افضل سهم للشراء في السوق السعودي اليوم 2021 (نمو مرتفع)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إجابة للأسئلة، ما هو افضل سهم للشراء في السوق السعودي ؟ ما هو افضل سهم استثماري في السوق السعودي 2021 ؟.

إنّ الاستثمار في سوق الأسهم السعودية ليس بالأمر الهيّن خصوصا مع كثرة خيارات الشركات المدرجة بسوق تداول وغياب الثقافة الاستثمارية عند الكثيرين.

إذ يوجد العديد من المستثمرين الجدد الذين تنقصهم الخبرة والمعرفة والدّراية ويجهلون أساسيّات الاستثمار في سوق الاسهم ومع ذلك يُجازفون بأنفسهم وبأموالهم ويُصرّون على التداول دون استشارة أصحاب الاختصاص ودون الاطلاع على أخبار السوق أو حتّى تقارير الشركات فنسبة كبيرة من هؤلاء المستثمرين يجدون صعوبة في اختيار السهم الأفضل للشراء لذلك ينجرّون نحو هوّة الإفلاس.

في حين يتمكّن عدد ضئيل من النجاح وقد يكون ذلك نتيجة ضربة حظّ إذن الخسارة والربح أمران وارِدَانِ في سوق الأسهم لِذا يُفْترضُ على كلّ متداول مبتدئ غير قادر على التمييز بين السهم الغَضِّ والسّمين أن يتريّث ففي التأنّي السلامة وفي العجلة الندامة، أن يتعلم من أخطائه و يتحيّن الفرصة الأنسب لشراء وبيع الاسهم.

فإن كنت أخي الكريم متداولا مبتدئا وترغب في دخول هذا المجال من بابه الكبير فتعلّم أوّلا أساسيات الاستثمار في هذا السوق واُتّخذ قراراتك بنفسك أي لا تتأثّر بما قد يُقال لأنّه قد تكثر الإشاعات والتأويلات الخاطئة بخصوص أسهم معيّنة فلا تتّبع التوصيات التي تنادي بالبيع أو الشراء أو الدّخول أو الخروج من سوق الاسهم فالتغيّرات التي تحصل كثِيرة والظروف والمعلومات تتبدّل و الاسهم والقطاعات لا تتشابه والتّعميم لا يمكن أنّ ينطبق على كلّ سوق.

إذا أردت أن تُصبح ممّن يُشهد له بحسن اختيار الاسهم فتابع معنا هذا المقال الذي كُتب بكلّ عناية وحبّ لك ففيه سنعرض أمامك أفضل أسهم المضاربة في السوق السعودي التي لا تقبل الخسارة فهي تعتبر الأكثر جاذبيه في الوقت الحالي والأفضل من حيث توزيع الأرباح.

افضل سهم للشراء في السوق السعودي اليوم
افضل سهم للشراء في السوق السعودي اليوم

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

افضل سهم للشراء في السوق السعودي 2021

فيما يلي 8 من أفضل الاسهم المربحة القابلة للنمو والتوزيعات، حيث يرى المحللون أنها افضل الاسهم في السوق السعودي للاستثمار طويل الاجل أقوى سهم للشراء اليوم ، كما أنها تعتبر الأفضل من حيث توزيع الأرباح:

1- سهم سامبا Samba

تعتبر مجموعة سامبا المالية من أكبر البنوك في المملكة وأفضلها من حيث توزيع الأرباح. تمكنت من تحقيق عوائد مالية تصل إلى 3,433 مليار ريال سعودي خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2020 أيّ نمت بنسبه 4% وهي نسبة هامّة جدّا.

فرغم الأوضاع الصّعبة التي يمرّ بها كلّ العالم إلاّ أنّ مجموعة سامبا لا تزال تحظى بجدارة كأفضل سهم للشراء في السوق السعودي فهي تمشي على خط نمو مميّز ضمن مؤشر تاسي الذي يعرف في بورصة تداول بـ 1120 

في الواقع إن كنت ترغب في الحصول على استثمار طويل الأمد وربح جيد فيمكنك وضع أموالك ضمن مجموعه سامبا المالية فهي تمثّل خيارا رائعا إن كنت ترغب في الاسهم الفردية. كما أنها تقدّم لك أفضل صناديق الاستثمار التي تدرّ الربح على مستثمريها.

وللإشارة يُتوقّع أن تحافظ مجموعة سامبا المالية على نموّها خلال السنوات القادمة لتتابع مسيرة النموّ الذي تعوّدت عليه والذي تفوّق على توقّعات محللي السوق. وتصبح أسهم الحظ والربح لكلّ متداول مبتدئ يرغب في استثمار أمواله.

2- سهم أرامكو Aramco

هذه الشركة هي أكبر موزّع للأرباح في العالم فهي تتمتّع بعديد الامتيازات خاصّة بعد أن طرحت كلّ أسهمها للإكتتاب الأضخم في التاريخ وضمت لمستثمريها توزيعات سنوية قدرها 75 مليار دولار حتى سنة 2024.

كلّ هذه المؤشرات دليل واضح على أنّ أسهم شركة أرامكو هي من أفضل و أقوى الاسهم الاستثمار في السوق السعودي فهي تمثّل الرّهان المثالي على زيادة الأرباح و ممّا لا يدعو للشكّ فإنّ هذه الشركة تسير نحو الهيمنة العالمية في صناعة الطاقة المتكاملة للنفط والغاز والتكرير والكيميائيات وهو ما يجعلها تحظى بالصدارة في هذا المجال فهذه الشركة تحقّق اليوم نجاحات كبرى في تنفيذ استراتيجية النمو المستدام مع التركيز على إنتاج النفط المعروف بالذهب الأسود و الإعتماد على أحدث التّقنيات لتعزيز الكفاءة التشغيلية.

إذا بلغ اجمالي صافي إيرادات شركة أرامكو عام 2018 حوالي 111 بليون دولار وتمكّنت خلال العام المالي الصعب الماضي بسبب جائحة كورونا من المحافظة تقريبا على نفس مؤشر النمو الإيجابي ويعتبر الكثير من المحلّلين أنّ أرامكو هي أفضل سهم للشراء في السوق السعودي حيث أنّها أعلى و أقوى الشركات على الإطلاق من حيث ربحيّه السهم الواحد.

3- سهم سابك Sabic

تعمل هذه الشركة في مجال الصناعات البتروكيماوية أي في مجال تصنيع منتجات البلاستيك ومنتجات أخرى متنوّعة وتُعرف هذه الشركة في بورصة تداول بالرمز (2010) وتعتبر واحدة من افضل الشركات التي حقّقت نموّا خلال السنوات الماضية حيث شهدت أسهمها ارتفاعا إيجابيا يُتوقّع أن يصل قيمته هذه السنة إلى أكثر من 100 ريال مع الإنتعاش المرتقب للمؤشر تاسي السعودي.

فرغم غلق العديد من الشركات وفرض الحجر الصحي الشامل بسبب انتشار جائحة كورونا إلاّ أنّ أسهم الشركة السعودية سابك لم تتضرّر ولم تتراجع بل بالعكس حافظت على قيمتها حتّى ولو تمكّنت من التغيّر الإيجابي بصفة بطيئة بنسبة 26.18 % إلاّ أنّ ذلك دليل واضح على أنّ شركة سابك ستقدّم رغم كلّ الظروف الصعبة فرصة الربح لمستثمريها.

4- اسهم الشركة السعودية للأسماك

تعدّ شركة أسماك السعودية افضل موزّع للأرباح بالمملكة وتُعرف أسهمها ضمن بورصة تداول برمز (6050) والذي يُعتبر في هذه السنة ممتاز لتقوم بشرائه خاصّة وأنّ هذه الشركة قد حققت خلال السنوات الماضية نموا ملحوظا في نسبة العوائد المالية حيث كانت نسبة التغيّر السنوية للسهم هي 148,82 % مع تغيّر إيجابي بنسبة 224,98 % عن الأشهر الـ 6 الممتدّة من نهاية مارس إلى موفّى شهر سبتمبر وهذه المؤشّرات تجعل دون شكّ من أسهم الشركة السعودية للأسماك الأكثر جاذبيّة في الوقت الحالي لذلك يمكن إعتبارها افضل الاسهم للشراء الذي لا يندم عليه أحد.

5- اسهم مصرف الراجحي

يُعدّ مصرف الراجحي من أكبر البنوك الإسلامية بالمملكة وأعلاها ربحا وقد زادت ربحيته على مدار السنوات القليلة الماضية نتيجة للنموّ القوي في الاقراض ممّا ميّزه عن العديد من البنوك العالميه الأخرى فيما يتعلق بالعائد المالي الذي قد يحصل عليه المستثمر في صورة شرائه لسهم من أسهم هذا البنك.

وتُعرف أسهم مصرف الراجحي ضمن بورصة تداول برمز (1120) الذي يعتبر في آخر سنة 2020 ممتاز لتقوم بشرائه خاصّة وأنّ هذا الرمز يقوم على قيمة سوقية تتجاوز الـ 180 مليار ريال سعودي. فإن كنت ترغب في استثمار طويل المدى فاُختر أسهم مصرف الراجحي فالربح مضمون.

6- اسهم شركة ثوب الأصيل 

المُلفت للنّظر أنّ هذه الشركة تعتمد على تنويع مصادر دخلها من أجل التصدي لكلّ الأزمات والظروف المالية الصعبه، فمثلا استطاعت بفضل حنكتها وتنويع مصادر دخلها من تجاوز الأوضاع الصعبه التي واجهتها المملكة بسبب انتشار جائحة كورونا التي فرضت حضر الجولان وإغلاق كلّ المؤسسات.

فشركة ثوب الأصيل ظلّت ثابتة وصامدة رغم حداثة تداولها في السوق المالي السعودي وهذا مؤشر جيّد لتصبح اليوم من أفضل الأسهم للشراء التي لا تقبل الخسارة بإذن الله.

7- سهم شركة الاتصالات السعودية  STC

الشيء المميّز في شركه الاتصالات السعودية هي أنّها ظلّت ملتزمة بتوزيع كلّ 4 ريالات عنّ كلّ سهم سنويا بما يعادل سنويا 8 مليار ريال وهذا لدليل واضح على مدى قوّة الشركة المالية واستمرارية أرباحها لذلك تعتبر أسهمها الأفضل للشراء لكلّ من يبحث عن العوائد لكن لتحقيق أرباح جيّدة يُنصح بالاستثمار في قطاعات الاتصالات و التكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية والقطاع الصحي فهي لها أفاق نموّ واسعة.

8- سهم إسمنت القصيم

يحظى قطاع إنتاج الإسمنت بالمملكة العربية بأهمية كبرى نظرا لحجم المشاريع المعمارية الكبرى والتجارية وحتّى السكنية وهو ما جعل الطلب على الإسمنت في ارتفاع وبالتالي حظيت الشركات المنتجة لهذه المادّة بعوائد مالية ساهمت في نموّ أسهمها.

فعلى سبيل الذكر، شركة اسمنت القصيم هي جوهرة قطاع الإسمنت بالسعودية وهي تعدّ الأفضل من حيث شراء سهم واحد من أسهمها فهي تملك من صندوق الاستثمارات 23% والتأمينات 10% أمّا قروضها فصفر ومازالت ملتزمة بالتوزيعات الربح سنويّه منذ 1996 وعائد التوزيع حاليا 6,5% وهو مرشّح للزيادة.

افضل موقع تحليل الاسهم السعودية

هناك العديد من المواقع المتخصصة في تحليل الاسهم السعودية و منّ أهمها:

  1. موقع السوق المالي السعودي تداول Tadawul
  2. موقع منتدى الاسهم السعودية Saudi Shares
  3. موقع Fxnewstoday الأسهم السعودية
  4. موقع أرقام Argaam الأسهم السعودية
  5. حسابات تويتر الأسهم السعودية

يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر ومعلومات مهمة حول افضل موقع تحليل الأسهم السعودية من خلال هذه صفحة.

افضل سهم للمضاربة قصيرة الأجل في السوق السعودي 2021

المضاربة على الأسهم هي طريقة تداول عالية المخاطر ، مع توقع عوائد عالية. أسلوب تداول ينطوي على مخاطر عالية، بهدف الاستفادة من التقلبات في السوق، فيما يلي قائمة بأفضل الأسهم الاستثمارية القصير في السوق السعودي 2021:

  • اسهم سابك.
  • اسهم شركة أرامكو.
  • اسهم الجزيرة تكافل.
  • اسهم اسمنت الجوف.
  • اسهم التأمين العربية.
  • اسهم البنك الاهلي التجاري.
  • اسهم دار الاركان.
  • اسهم مصرف الإنماء.
  • اسهم الجزيرة.
  • اسهم كيان.
  • اسهم بترو رابغ.
  • اسهم اللجين.
  • اسهم سيرا القابضة.

أفضل مجالات شراء الاسهم في السوق السعودي 2021

تتمثل أفضل مجالات لشراء الأسهم في السوق السعودي لعام 2021 بالآتي:

  • الذكاء الاصطناعي.
  • التسويق الالكتروني.
  • الأبحاث التسويقية.
  • تطبيقات الهاتف والبرمجة.
  • الثروة الحيوانية.
  • الثروة السمكية.
  • الثروة الزراعية.
  • السلع والمواد الغذائية.

نصائح لاختيار افضل سهم في السوق السعودي

وجدنا لك على يوتيوب هذا الفيديو الذي يعطيك فكرة عن العديد من النصائح التي يجب مراعاتها لاختيار أفضل الأسهم في السوق السعودي ، لمنّ يعتقد أنهُ يستطيع أنّ يستثمر بشكل شخصي من الممكن أنّ تساعده:

نصيحة: إذا كنت مستثمرًا طويل المدى، «احذر من الترشيحات الأسبوعية للأسهم والشركات الجديدة»، التركيز على أسهمك وحسابات خطتك يمثل 50٪ من النجاح. والباقي كله ضوضاء ومستحيل شخص يركز مع اسهم اكثر من 10,000 شركة عامة مدرجة في جميع أنحاء العالم.

قدمنا لكم افضل سهم للشراء في السوق السعودي 2021 نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم وبرجاء وضع التعليقات في حالة وجود أي استفسارات. نتمنّى لأشقائنا الأعزّاء من السعوديين التوفيق والنجاح بإذن الله.

#توصيات الأسهم السعودية غداً #افضل سهم استثماري في السوق السعودي 2021 #افضل سهم استثماري يوزع ارباح #افضل سهم للشراء في السوق السعودي اليوم 2021

‫0 تعليق