عمل عن بعد

افضل 12 موقع فرى لانسر عربي و العمل الحر لعام 2020

العمل الحر هو فكرة جديدة تمكنك من العمل من المنزل عن طريق الانترنت في المجال الذي تحبذه حيث لا يعتمد على شهادات أو أي شيء سوى مهارتك و إتقانك لعمل محدد في أي مجال تختاره. وبعد أن تتأكد من مهاراتك وتحدد المجال الذي تريد العمل فيه يتوجب عليك البدء بالبحث عن وظيفتك الأولى عبر الانترنت فهناك العديد من المواقع التي تعمل بمثابة منصات عمل حر إذ يتجمع فيها كل طالبي الشغل وأصحاب المشاريع ورجال الأعمال ومديري الشركات وهكذا يتم اللقاء الأول بين الباحث عن وظيفة وصاحب العمل لينتهي الأمر بالقبول والحصول على فرصة عمل ذهبية تناسب امكانياتك. فإذا كنت تريد كسب الكثير من المال خلال وقت قصير يجب عليك البحث عن أشهر المواقع العالمية حيث أنها سوف توفر لك الكثير من فرص الشغل مقابل أسعار ممتازة. لذلك في مقالنا هذا وبناء على تجارب شخصية سنوفر لك قائمة لأفضل 12 موقع فرى لانسر عربي للمبتدئين والمحترفين لعام 2020.

موقع فرى لانسر عربي
افضل مواقع تمكنك من بدء عملك الخاص من خلال الانترنت بشكل حر ومستقل

ننصحك أيضًا بقراءة..

في البداية، لقد اخترت لك هذا الفيديو الذي يعطيك أهم النصائح الذهبية للفريلانسرز الجدد ليكون لك بمثابة إلهام، وخير أسلوب لزيادة حماسك، 😍 قبل أن أبدأ بالتحدث إليك عن التفاصيل المفيدة!.

بعد مشاهدة الفيديو السابق، ستتعرف الآن إلى أكبر دليل شامل يمكن أن تجده على الإنترنت، ستجد 12 موقع عربية، يمكنك الاختيار بينها والعمل من المنزل. فمن يدري؟! قد تحمل لك هذه المقالة الحافز للبدء في عملك كمستقل أو فري لانسر:

أفضل مواقع فري لانسر عربي للعمل عبر الانترنت :

في الآونة الأخيرة، أحرزت السوق العربية تقدما كبيرا في هذا المجال، لأنه صمم العديد من المواقع العربية التي يمكن للناس العمل فيها من أجل الربح. وتتمثل هذه المواقع في الآتي:

1. موقع خمسات -khamsat

موقع خمسات -khamsat

هو من بين المواقع الأكثر شعبية بالعالم العربي ويعتبر من أفضل المواقع العربية الموثوقة بها في العمل الحر إذ يعمل عليه أكثر من 300 ألف مستخدم. وهو يقوم بدور الوساطة بين بائع المنتج أو الخدمة وبين المشتري بطريقة امنة ومضمونة للغاية كما يعرف هذا الموقع بكونه موقع للخدمات المصغرة ذلك أنه يقدم خدمات صغيرة ومتناهية الصغر بقيمة خمسة دولارات ومضاعفاتها. 

أما عن كيفية أن يصبح الشخص جاهز للعمل فالأمر بسيط وسهل للغاية إذ يقوم هذا الشخص بالدخول على موقع خمسات والتسجيل به ليصبح له حساب خاص وبعدها سوف تظهر له صفحة يقوم بملئ البيانات بها وأخيرا مباشرته للعمل إن هذا الموقع الشهير يتميز بتقديم العديد من مجالات العمل مثل الكتابة والترجمة والاستشارات والتصميم وتطوير الويب وغيرها من الخدمات المصغرة، كما أنه سيضمن لك تحويل الأموال من العميل وإرسالها لك عند إتمام الخدمة مع اقتطاع جزء بسيط جدا من هذا المال لصالحه.

2. موقع فري لانسر -Freelancer

موقع فري لانسر -Freelancer

يعتبر موقع فرى لانسر عربي واحد من أكبر شبكات العمل الحر على الإنترنت تم إطلاقه من قبل وزارة الشباب المصرية بهدف تمكين كل العاطلين عن العمل من إيجاد فرصة أخرى بديلة لكسب الرزق وبالتالي الحد من أزمة البطالة. الشيء المميز في هذا الموقع هو كونه يتمتع بنظام المسابقات حيث يمكنك الإشتراك في مسابقات يختار العميل فيها أو القيام بعدة اختبارات خاصة بتخصصك ويتم إضافة نقاط تزكية لحسابك الشخصي تمكن العملاء من الاطلاع عليها إن هذا الموقع مصدر هام وفعال في توفير احتياجات الشركات من الموارد البشرية حيث يعمل عليه أكثر من 400 ألف مستخدم. أما بالنسبة لكيفية الحصول على مقابل خدماتك فإن موقع فريلانسر سيضمن لك تحويل الأموال التي تكون بالعملة المصرية فقط مباشرة على حسابك فور انتهاء عملك.

3. موقع مستقل -Mostaql

موقع مستقل -Mostaql

يعتبر موقع مستقل من أولى مواقع العمل الحر على المستوى العربي وهو مملوك لشركة حسوب نفس الشركة المالكة لموقع خمسات وهو يشبه في فكرته إلى حد كبير موقع فري لانسر يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها. فمثلا تقوم أنت بملئ البروفايل الخاص بك ووضع البيانات فيه وإضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه مجانا لتحصل على عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه. موقع مستقل يعتبر من أفضل مواقع العمل الحر مناصفة مع موقع خمسات. فهو أيضا سيضمن لك حقوقك كصاحب مشروع أو مستقل.

4. موقع فايفر -Fiverr

موقع Fiverr

سيتيح لك هذا الموقع بيع وشراء الخدمات الصغيرة والمتناهية الصغر فمثلا إن كنت تجيد ترجمة الوثائق والنصوص أو محتويات المواقع الإلكترونية فيمكنك التسجيل على موقع فايفر لأنه سيسهل عملية إلتقائك بالشركات أو الأفراد الذين يودون مثل هذه الخدمة وبذلك تقوم بعرض خبرتك للعملاء مقابل 5 دولارات كسعر افتتاحي.

يمكنك أيضا الإنضمام إلى قائمة المترجمين المستقلين هناك وتقديم خدماتك في هذا السوق الكبير الذي يرتاده مئات الآلاف بشكل يومي على أن تحدد هذه المرة سعر أعمالك سواء بالساعة أو بإنتاجية النص المترجم و لأن مجال الترجمة هو مجال شاسع فإن هناك العديد من المنصات الأخرى التي تسهل عملية التقاء المترجم بطالب الخدمة والتي سنوافيكم بها تدريجيا.

5. خدمتي -Khidmitty

خدمتي -Khidmitty

نظرا للنجاح الباهر الذي حققه موقع خمسات وإرتفاع عدد مستخدميه بشكل يومي، فإن العديد من المواقع الإلكترونية الأخرى قد سارت على نفس منواله فانطلقت بنفس الفكرة التي تعتمد على بيع وشراء الخدمات المصغرة وحققت بدورها نجاحات يشهد لها مثل موقع خدمتي الذي ظهر في الربع الأخير من 2014 فهو من المواقع الجيدة الذي أثبت شهرة كبيرة للغاية، الأمر الذي جعل العمل عليه أكثر سهولة نظرا لكثرة عملائه وتمتعه بإمكانية التحكم في سعر الوظيفة إذ قد يتجاوز سعر الخدمة معدل خمسة دولارات كما أن عمولة الموقع قد تصل إلى 20% على كل خدمة يتم بيعها.

6. من البيت -Bayt

تحدثنا سابقا عن مبادرة وزارة الشباب المصرية للحد من أزمة البطالة بإطلاقها للموقع الشهير فري لانسر وهناك أيضا مبادرات أخرى مصرية من هذا القبيل تهدف أيضا إلى مساعدة الشباب حديثي التخرج من العمل عبر الأنترنت لإدماجهم في سوق الشغل واستغلال مكتسباتهم في أشياء تنفعهم وتنفع الآخرين ولعل من هذه المبادرات اطلاق موقع اخر جديد “من البيت” ليكون حلا من حلول القضاء على البطالة وتنمية مهارات ومؤهلات هذه الفئة الشابة من أجل التأقلم مع متطلبات السوق الإفتراضي فمثلا يستطيع موقع من البيت تقديم بعض الدورات الإلكترونية في مجالات التسويق و البرمجة والتصميم بهدف اتقانها وليكون المتعلم جاهزا لعرض خدماته على أصحاب المشاريع الباحثين عن تلك المهارات بسعر مادي يتم تحديده مسبقا.

7. موقع شغل أون لاين -Shoghlonline

موقع شغل أون لاين -Shoghlonline

صمم هذا الموقع تحديدا لأصحاب المشاريع الكبرى فهو لا يقوم بإنشاء خدمات عليه لتبيعها ولكن تقوم أنت بملئ البروفايل الخاص بك ووضع البيانات فيه وأمثلة لمشاريع نفذتها ثم بعد ذلك تبدأ بتصفح طلبات العملاء ومن ثم تقدم لهم العروض مقابل مبالغ مالية ينفرد موقع شغل أون لاين بتنويع وسائل الدفع على عكس المواقع الأخرى إذ يتيح لكافة مستخدميه التعامل بالحوالات البريدية و الفودافون كاش للمصريين و ويسترن يونيون والتحويلات البنكية مما يجعله أكثر شهرة واستخداما في كل أنحاء العالم.

8. مكتبي -Maktabi

هذه المنصة تم إطلاقها برعاية الجمهورية المصرية وبعض الدول العربية الأخرى التي وضعت يدا في يد من أجل إيجاد وخلق طرق ميسرة للشغل عن بعد لفائدة العاطلين عن العمل من أجل حل مشكلة ارتفاع البطالة في مصر والوطن العربي إضافة إلى معالجة النقص في التدريب الحديث على المهارات المهنية، لذلك تسعى هذه المنصة الإلكترونية إلى توفير كل فرص العمل من كافة مواقع الأعمال الحرة في العالم ووضعها تحت يد المستخدم العربي وبهذا تكون مصدر هام وفعال في توفير احتياجات الشركات من الموارد البشرية.

9. تصميمي -TasmeemME

تصميمي -TasmeemME

إذا كنت تتمتع بموهبة في مجالات التصميم المختلفة كفن تصوير الرسوم المتحركة وفن الهندسة المعمارية أو لك خبرة في مجال التصوير الفوتوغرافي أو التصميم الجرافيكي فإن موقع تصميمي سيمكن من تعزيز هذه المواهب الإبداعية و يخلق لك فرص عمل ذهبية ما عليك الان سوى التسجيل على هذا الموقع و عرض ابداعاتك الفنية لمن يهمه الامر.

10. سوق فن -SouqFann

سوق فن -SouqFann

تأسس هذا الموقع سنة 2018 لدعم الفنانين و الحرفيين و أصحاب المواهب الإبداعية في مختلف المجالات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و ذلك بتمكينهم من عرض كل ابداعاتهم على هذا الموقع و بيعها لفائدة العملاء المستهدفين حيث يتكفل فريق العمل في موقع سوق فن الشهير بحملات الدعاية و التسويق و توصيل المنتجات من البائع إلى الزبون على أن يتم اقتطاع نسبة ضئيلة جدا من الربح لفائدته مع تمكين البائع بطبيعة الحال من حرية وضع الأسعار دون أي تدخل من إدارة الموقع.

11. موقع مهاراتي – Maharaty

يعتبر موقع مهاراتي أحد موقع فرى لانسر عربي الجديدة في مجال العمل الحر عبر الانترنت شنّ حملات تسويقية كثيرة لجلب العديد من المستخدمين وهو اليوم قد حقق نجاحا باهرا فهو موقع صاعد و واعد يتيح لكل المسجلين به من أصحاب الأعمال الحرة و أصحاب المشاريع والشركات في شتّى التخصصات من زيادة عمليات البيع والشراء لمختلف منتجاتهم وهذا الموقع هو شبيه إلى حدّ ما موقع تالنتس رووت من حيث الاعتماد على نفس فكرة الشراء والبيع. وكلاهما يتميزان بامكانية تحقيق أرباح كبيرة اضافة إلى ضمان كل حقوق البائع والمشتري.

12. المحترفون العرب -Arab Professionals

إذا كنت محترفا في أحد المجالات التالية كالترجمة والكتابة والتصميم والتسويق فإن موقع المحترفون العرب سيتيح لك فرصة التواصل مع الشركات وأصحاب المشاريع الذين يستحقون إلى مثل هذه الخدمات التي يزداد الطلب عليها بكثرة كل ما عليك فعله هو ملئ البروفايل الخاص بك ووضع البيانات فيه وتحديد مجال تخصصك وإن لاقى عرضك استحسان أصحاب الأعمال سيفتح الإتصال بك والشروع في تنفيذ العمل.

يرى بعض الناس أنه من الأنسب التركيز في موقع واحد ولكننا ننصحك بالعمل مع أكثر من موقع كفترة تجريبية للتعرف إلى امتيازاتها وطريقة عملها والضمانات التي تقدمها للعميل ثم بعدها تستطيع التعامل مع ما يناسبك من تلك المواقع.

ومن هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال، فقد وضحنا فيه قائمة لأفضل 12 موقع فرى لانسر عربي للمبتدئين والمحترفين.

نتمنى أنّ تَكون تدوينتنا لهذا اليوم وما قدمناه قد لاقت استحسان الجميع والله في عونكم.

# معنى فري لانسر #فري لانسر مصر #أفضل مواقع للعمل الحر #مواقع الخدمات المصغرة #مواقع العمل الحر freelancer #التسجيل في موقع فري لانسر #مواقع فري لانسر للمهندسين #منصات العمل الحر في السعودية #العمل الحر في مصر

السابق
ازاى اشتغل على النت واجيب فلوس .. بدون رأس مال و بأقل مجهود
التالي
افكار مشاريع انتاجية صغيرة مناسبة للأسر المنتجة ومربحة أيضاً