عمل من المنزل

أفضل 5 مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات 2020 الصادقة

يُعدّ الربح من كتابة المقالات العربيه من المهام التي يمكن إنجازها عن بعد فهي لا تتطلبّ الحضور الشخصي للفرد ولا تتقيّد بالروتين الوظيفي كما أنّها لا تحتاج إلى الخروج من المنزل، فمع تطور وسائل الاتصال وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي أصبح البحث عن عمل من المنزل بالأمر السهل. إذ هنالك العديد من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة المقالات والقصص القصيرة. وقد وُجدت الكثير من المنصات لتُسهّل عملية إلتقاء صاحب هذه الخدمة بالشركات أو الأفراد الذين يودّون كتابة مقالات بلغات مختلفة وفي عدّة مجالات تشمل مجال الترجمة وكتابة المحتوى والبيانات ومجال التكنولوجيا والصحة والتقنية وعلم النفس والعديد من التصنيفات الأخرى فهذه المنصات تقوم على ما يمكن تسميته بـ الاقتصاد التشاركي أو اقتصاد الندّ للندّ، فهي توفّر أرضية ملائمة تعمل على تسهيل التقاء صاحب خدمة كتابة المقالات مع من يحتاجها حيث تعمل تلك المنصات على أخذ المبلغ المطلوب من الطرف الأول لتقوم بحجزه حتّى ينهي الطرف الآخر المهمّة الموكلة إليه بحساب الاتفاق فلا يضيع أجره ولأنّ خدمة الكتابة أصبحت من المهن الرّائجة عبر الانترنت والتي يمكن للشخص الموهوب أن يكسب من خلالها المال الحلال قرّرنا كتابة هذا المقال لنُوافي أعزّاءنا القرّاء بذكر أفضل مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات التي يمكن التعامل معها وكسب المال مقابل خدمة الكتابة.

مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات
العمل من المنزل والربح من كتابة المقالات

ننصحك أيضًا بقراءة..

اقتراحات أفضل مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات

هناك الكثير من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة والتي تمكن الأفراد من الربح عن طريقها، و البعض منها توفر خدمات عديدة لصالح العميل، ومن ضمن تلك المواقع نذكر:

1. موقع خمسات -Khamsat

الربح من كتابة المقالات العربيه
خمسات Khamsat واحد من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

موقع خمسات هو موقع عربي أنشئ على غرار موقع فايفر الشهير حيث يقوم على تقديم خدمات صغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 5 دولارات كسعر افتتاحي لخدمة الكتابة إذ يمكنك الدخول إلى هذا الموقع والتسجيل عليه ومن ثمّ عرض الخدمة الخاصة بك في هذا السوق الكبير الذي يرتاده مئات الآلاف يوميًا.

ستجد هناك العديد من الناس الآخرين الذين سبقوك في مجال تقديم خدمة كتابة المقالات لكن تستطيع أن تحصل بدورك على عملاء في صورة إذا ما قدّمت عروض تنافسية.

إنّ فَرْض مواهبك وقدراتك في الكتابة هو المفتاح الأوّل الحصول على عملاء و بالتالي الحصول على دخل مالي جيّد.

قد يكون حِذْقُكَ للغات ومعرفتك بالقواعد النحوية واللغوية وحرصك على أن تكون أعمالك دائما خالية من الأخطاء الاملائية سببا وجيها لتكون الأفضل والشخص الذي ترغب أكبر الشركات في التعامل معه.

إذن تحلّى بالرّوح التنافسية والثقة في النفس والطموح من أجل أن تفرض نفسك في هذا السوق الكبير.

الجدير بالذكر أيضا هو أنّه تتوفر على موقع خمسات العديد من التصنيفات الأخرى بما أننا نتكلمّ عن كتابة المقالات مثل التدقيق اللغوي والترجمة وكتابة المحتوى وإعادة الصياغة وكتابة البحوث ومقالات في مجالات مختلفة كالصحّة و الرياضة والتقنية وما عليك إلا اختيار المجال المناسب والذي تتقن فيه الكتابة.

الربح من كتابة المقالات بسهولة للمبتدئين و تجربتي في العمل ككاتب مقالات وكم ربحت منها:

2. منصة مستقل -Mostaql

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة
مستقل Mostaql واحد من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

منصة مستقل يعتبر من أولى مواقع العمل الحر على المستوى العربي وهو شبيه إلى حدّما في فكرته موقع خمسات باعتباره موقع يمكّن من كسب المال عن طريق كتابة المقالات لكنّه ليس بمنصة الخدمات المصغرة مثل موقع خمسات بل هو منصة للمشاريع الكبيرة كما أنه لا يقوم بنشر الخدمة ثمّ انتظار العميل بل تنعكس الأدوار. فالعميل هو الذي يقوم بنشر الخدمة المطلوبة وصاحب المشروع هو من يقوم باُنتقاء العرض المناسب لمهارته ليبدأ موقع مستقل العمل على تنفيذه. منصة مستقل تضمن لك حقوقك كصاحب مشروع وتبقى وسيطا بين الطرفين إلى أن يتمّ تسليم العمل كاملا بعبارة أخرى إذ أعُجب العميل بالعرض الذي قدّمته فإنّ موقع مستقل سيتواصل معك لإنجاز المهمّة.

3. موقع كلامكو -Aklmko

موقع كلامكو Aklmko
كلامكو Aklmko واحد من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

بما أنّنا نتحدث اليوم عن أشهر المواقع الربح من كتابة المقالات العربيه التي تُمكّنْ من ربح المال مقابل الكتابة، موقع كلامكو يمكنك من ذلك، كلّ ما عليك هو الدخول على هذا الموقع والتسجيل ثمّ الكتابة في العديد من المجالات، لكن انتبه إلى طريقة كتابتك ولا تكتب مقالاتك بشكل عشوائي حتّى تحصل على أكثر عدد من الزوار كما لا تحاول نسخ أفكار أو تقليد شخص حتّى تنجح في المجال. ابحث دائما عمّا هو جديد وعمّا يجذب القرّاء، في بداية عملك في هذا المجال حاول ألاّ ترفع في سعر مقالاتك إلى أن تحقق الشهرة، يمكنك أيضا مشاركة مقالاتك على المنصات الإجتماعية مثل الفيسبوك و تويتر حتّى تزيد من نسبة الزوار وبذلك سيزداد مدخولك المادي.  

4. موقع استكتب -Istakteb

موقع استكتب Istakteb
استكتب Istakteb واحد من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

موقع استكتب هو موقع حديث النشأة، تمّ إطلاقه منْذُ وقت قريب لذلك ليس لديه الكثير من العملاء في الوقت الحالي، وهو الموقع خاص بأصحاب مهارات الكتابة فقط إذ لا توجد خدمات متاحة لمجالات أخرى، يمكنك القيام بخدمات الكتابة الإبداعية والترجمة وعمل الأبحاث والدراسات، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى مثل تفريغ المحتوى النصّي والمراجعة والتدقيق وغيرها..

5. موقع بيكسلز سيو -Pixelsseo

موقع بيكسلز سيو Pixelsseo
بيكسلز سيو واحد من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

موقع بيكسلز سيو هو أيضا من المواقع العربية التي تُعْتني بدفع المال مقابل كتابة المقالات ومقابل خدمات أخرى إضافية كالتدقيق اللغوي و إصلاح الأخطاء والترجمة إلخ. هذا الموقع يعدّ فرصة ذهبية لكلّ أصحاب المهارات لأنه يضمّ العديد من المدونين الذين يعملون عليه كما أنه أفضل وأسرع طريقة لجمع المال من الأنترنت والبدء في مشروع شخصي لنفسك فقط. يمكنك أيضا إنشاء الموقع خاصّ بك ونشر مقالاتك به عوض بيعها من أجل أن تكتسب شهرة أوسع.

نصائح للنجاح في مجال الربح من كتابة المقالات العربيه

  1. في بداية عملك في الميدان حاول ألا تبالغ في سعر خدمات الخاصة بك، حتى تصل إلى الشهرة في المجال.
  2. يجب عليك إنشاء حساب PayPal لتلقي أرباحك عليه.
  3. تأكد من أن عملك خالي من الأخطاء الإملائية.
  4. تعزيز مقالاتك بالإحصائيات الرقمية، (اجعل عملك مختلفا عن عمل الآخرين).
  5. الحرص قدر الإمكان على القواعد النحوية، وهذا يميز عملك ويزيد من سمعتك.
  6. حاول نشر مقالاتك على بعض المواقع أو جروبات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر واستخدامها للترويج لنفسك. كما يمكنك أيضا الاستفادة من خبراتهم وتوجيهاتهم.
  7. العمل على أكثر من منصة واحدة من أجل زيادة فرصك في الحصول على الأعمال.
  8. اقرأ عن سيو الـ SEO فهو اختصار لجملة Search Engine Optimization أو ما يعرف بتحسين محركات البحث باللغة العربية التي تهدف إلى زيادة فرصك في الحصول على الأعمال.
  9. أهم نصيحة أقدم لك هي كن نفسك، لا تحاول نسخ الأفكار أو تقليد شخص آخر حتى تنجح في هذا المجال.
  10. كل موقع يوجد قسم الخدمات غير موجودة هذا القسم هو طريقك لبيع خدماتك في بداية.

خاتمة:

خلاصة القول وإجابة للسؤال، هل مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة ؟، نعم مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات وهي مجال مربح جدًا، لكن هنالك بطبيعة الحال منافسة كبيرة لذلك إن أردت كسب مكانتك احرص على تقديم أفضل وأسرع خدمة ممكنة. بالتوفيق ونتمنى أن نكون قد أفدناك، ونرجو منك مشاركة هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة! والسلام عليكم!.

#كتابة مقالات بأجر #مواقع لنشر المقالات #مواقع لكتابة المقالات الانجليزية #المواقع الربح من كتابة المقالات العربيه

السابق
مشروع براس مال 20 الف جنيه يحقق ارباح 1000 جنيه يومياً واكثر ان شاء الله
التالي
افضل واسهل مشروع فى المنزل للرجال 2020 براس مال صغير وربح عالي