أفضل 15 مواقع الربح من بيع الصور على الانترنت الصادقة 2022

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هناك فئة ممتازة من العملاء التّي تنفق مبالغ جيّدة على صور حصريّة عالية الجودة لتقوم بعد ذلك بطباعتها واستغلالها لاحتياجاتها الخاصّة في مجالات مختلفة فإن كنت أخي الكريم ممّن يمتلكون موهبة التّصوير والقدرة على إلتقاط صور ولقطات حصرية رائعة فهذا المقال قد كُتب خصّيصا لك. إذا يمكنك استغلال هذه الموهبة الفريدة لتحقيق الربح بكلّ بساطة كل ما عليك فعله هو التسجيل على إحدى مواقع الربح من بيع الصور والتي سنعرض أهمها في مقالنا لهذا اليوم وتبدأ بعرض صورك الحصرية وأعمالك الفنّية على أن تكون على عناية من الجودة والحرفية ثمّ تحديد السعر المناسب لها وفقط؟

سيتكفّل الموقع بالباقي حيث سيتمّ عرض منتوجك للبيع لتحصل بعدها على أرباح لبيع هذه الصّور بعد أن يتمّ خصم نسبة معيّنة كمقابل أتعاب للموقع

إنّ الربح من هذه المواقع حقيقي وفرصة للثراء السريع لكن يجب التعامل معه مثل أيّ مشروع على أرض الواقع، فإلتقاط الصور الرائعة والحصرية سيأخذ منك وقت ومجهود وتنقّل من مكان لآخر من أجل البحث عن مناظر خلاّبة وساحرة أو البحث عن أحداث ومَشَاهِدْ فريدة ولكن مع الصّبر و قوة الإرادة والعزيمة ستحقق كل ما تحلم به فلا أحد يحقّق ثروة بدون مجهود وصبر!!

أفضل مواقع الربح من بيع الصور (ونصائح فعالة لتحقيق أرباح جيدة)
أفضل مواقع الربح من بيع الصور | أشهر مواقع لتبيع صورك التي صورها من خلال جوالك أو كاميرتك الإحترافية

=> أنصحكِ بقراءة هذه المقالات..

أفضل مواقع الربح من بيع الصور على الانترنت الصادقة

سنعرض لكم فيما يلي أفضل المواقع لكسب المال من بيع الصور عبر الانترنت 2022، على النحو الآتي:

1- موقع Adobe Stock

موقع Adobe Stock

يعدّ موقع Adobe Stock من أفضل المواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت وعدد مستخدميه في ازدياد ملحوظ. كما أنّه يدفع نسبة جيّدة للغاية من قيمة بيع كل صورة (20: 60%) إذ تجاوز عدد مستخدمي برامج شركة أدوبي العملاقة الملايين وكلّهم يحتاجون إلى الصور الإحترافية في عملهم لذلك قامت هذه الشركة بشراء موقع Fotolia و ضمّت المكتبة الخاصة بها وهي اليوم تروّج المصوّرين والمحترفين حول العالم لهذا أنصحك بضرورة تسجيل حساب على الموقع والبدء في الاستفادة من هذا الإقبال الهائل على شراء الصور.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

2- موقع Shutterstock

موقع Shutterstock

موقع Shutterstock ربّما يكون أكثر شهرة من المواقع الأخرى على الانترنت لأنّه متخصّص في بيع الصور الفوتوغرافية التقليدية العالية الجودة وكذلك تصميمات الجرافيك أو ما يعرف بـ Vector Art ولهذا فإنّه يستقطب شريحة هامة من العملاء تتجاوز 70 مليون شخص شهريًا. الشيء المميّز في هذا الموقع هو أنّ كلّ صورة يمكن أن تباع أكثر من مرّة ومن ثمّ تحقيق المزيد من الأرباح.

شاهد الفيديو من يوتيوب: نصائح لبيع الصور على موقع شاترستوك Shutterstock

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

3- موقع Alamy

موقع Alamy

هذا الموقع أيضا من المواقع الموثوق بها والتي يرّشحها المحترفون في مجال بيع الصور نظرا لإهتمام هذا الموقع بالبائعين وتقديم كلّ الخدمات والمعلومات والاستفسارات التي يحتاجون إليها

هذا الموقع يزوره تقريبا 15 مليون شخص شهريا وأغلبهم من فئة ممتازة من العملاء وينفقون مبالغ جيّدة على الصور وهذا الموقع أيضا يركزّ على الصور الإجتماعية التي غالبا ما تكون شخصيّة ومميزة يمكن التقاطها بكاميرا الهاتف الجوال أو بأيّ كاميرا أخرى قد تكون غير مكلفة.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

4- موقع istock

موقع istock

تم تأسيس هذا الموقع سنة 2000 وهو اليوم يصنف كأكبر المواقع لبيع وشراء الصور يزوره شهريا الملايين من العملاء والمميّز في هذا الموقع أنّه ليس مخصّصا للصّور الفوتوغرافية التقليدية وحسب بل يمكنك أيضا أن تبيع مقاطع الفيديوهات القصيرة والأعمال الصوتية والعديد من الملفات الأخرى التي يمكنك الإستفادة منها في ربح المال.

كما يتميّز هذا التطبيق بما يمنحه من نسبة الأرباح مقابل بيع صورك والتي تقدّر بـ 15% كحد أدنى لتصل إلى 45% كحدّ أقصى لهذا إن كنت تريد الربح من بيع الصور اونلاين أنصحك أن تبدأ بهذا الموقع الكبير لأنّه يمثّل فرصة كبيرة في الربح

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

5- موقع فريبيك Freepik

أفضل مواقع الربح من بيع الصور - موقع فريبيك Freepik

هذا الموقع قد حقّق شهرة واسعة بفضل ما يقدّمه من خيارات أوسع للشراء وبفضل اختلاف طريقته في الربح حيث أنّ هذا الموقع لا يقوم ببيع الصور وإنما يقوم ببيع الاشتراكات والحسابات المدفوعة وبالتالي يقوم الشخص بدفع المال مقابل الحساب  المدفوع

ويحصل على القدرة على تحميل جميع الصور الموجودة في الموقع وبتحميله لهذه الصور يحصل على نسبة هامة من الأرباح فكلما زاد عدد التحميلات كلما زادت الأرباح التي سوف تجنيها من هذه العملية والتي قد تصل إلى 100 دولار كحدّ أدنى من خلال Paypal أو Skrill المهم أن تكون محترفا في نشر صور متميزة وذات جودة عالية ولتضمن ظهور الصور الخاصة بك لعدد كبير من الزبائن احرص كل الحرص على البحث على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا و الحصول على صور متعلقة بها.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

6- موقع انفاتو Envato Elements

موقع انفاتو Envato Elements - أفضل مواقع الربح من بيع الصور

هناك العديد من الشبكات حول العالم متخصّصة في بيع المنتجات الرقمية بمختلف أنواعها كمقاطع الفيديوهات وتصميمات الجرافيك والقوالب الجاهزة والصور الفوتوغرافية ولعّل أشهرها هي شبكة Envato حيث يتجاوز عدد مستخدميها 20 مليون شخص شهريا وكلهم يثقون في هذه الشبكة وينفقون أموالا كبيرة من أجل شراء أدوات تصميم المواقع وغيرها من المنتجات الرّقمية الأخرى وبالتالي يساهمون في تحقيق مبيعات مستثمرة على موقع Envato Elements

هذه الشبكة تمتلك أيضا منصّة Placeit أحد أشهر منصات تصميم الصور في العالم فعندما تقوم أخي الكريم بتسجيل حساب على منصّة Envato تتمّ مشاركة كلّ أعمالك تلقائيا على Placeit ممّا يعني عملاء أكثر وأرباح أوفر.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

7- موقع دريمزتايم Dreamstime

موقع دريمزتايم Dreamstime

موقع Dreamstime ليس بنفس شهرة المواقع السابق ذكرها إلا أنّ ما يميّزه هو سهولة التعامل معه وشفافيته في توزيع الأرباح مع أصحاب الصور ولهذا فإنّه يستقطب شريحة هامّة من العملاء يمكنك التسجيل عليه وتحقيق أرباح مرضية.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

8- موقع GettyImages

موقع GettyImages

هو واحد من أكبر مواقع العالم لبيع الصور الحصرية العالية الجودة التي تستقطب الكثير من العلامات التجارية الكبرى التي بدورها تدفع مبالغ باهظة جدّا للحصول على مثل هذه الصور

التنافس على أشدّه ولا يتمّ التعامل إلاّ مع المصور المحترف لكنّ الربح من بيع الصور سيكون مغريا جدّا.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

9- موقع Fotolia

موقع Fotolia

سبق وأن ذكرنا أنّ شركة أدوبي العملاقة قد اشترت موقع Fotolia لتروّج لكلّ المصوّرين والمحترفين حول العالم. فشركة أدوبي هي صاحبة سلسلة كبيرة من البرامج الحاسوبية مثل أدوبي فوتوشوب أدوبي آفترافكت وغيرها من البرامج الأخرى الشهيرة وهذا بطبيعة الحال يعطي موقع Fotolia ميزة تنافسيه رائعة ليصبح عن جدارة أفضل المواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

10- موقع EyeEm

موقع EyeEm

يعتبر هذا الموقع بمثابة السوق المفتوح حيث يقوم المصوّرون بعرض الصور الخاصة بهم على هذا الموقع ليراها كلّ زائر ومن ثمّ تتمّ عملية البيع. كما تقوم بعض الشركات العالمية بإنشاء مسابقات للحصول على أجمل الصور من قبل المصورين المتواجدين على الموقع.

الموقع يقدّم نسب هامة من الأرباح على الصور التي ألتقطت باحترافية عالية وهي نسبة محترمة مقارنة بباقي مواقع الربح.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

11- موقع Can Stock Photos

موقع Can Stock Photos

مازلنا نستعرض معكم أهمّ مواقع الربح من بيع الصور وإليكم الآن موقع Can Stock Photos الشهير. هو موقع كاندي متخصص في بيع الصور الفوتوغرافية ويشهد له بالمصداقية وسهولة التسجيل عليه و إمكانية تحقيق أرباح مرضية من عملية بيع الصور الحصرية والرائعة.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

12- موقع PX500

موقع PX500

في الحقيقة هذا الموقع من المواقع التي أحبّذها شخصيا للربح من بيع الصور الفوتوغرافية وهو يختلف عن باقي المواقع التي قدّمتها لعدّة أسباب:

  • أولا هذا الموقع المميّز يقوم على فكرة مجتمع المصورين “Photographers Community” أي أنّ كلّ شخص يسجل حساب على موقع PX500، يقوم بمشاركة أعماله مع غيره من المصورين المحترفين حيث بإمكانهم إبداء الرّأي و التعليق ومتابعة صاحب الحساب.
  • ثانيا الموقع يمتلك شبكة كبيرة من مواقع بيع الصور.
  • ثالثا يمكنك لأيّ مصوّر محترف التعاقد مع العملاء وبالتالي الربح من تسجيله على هذا الموقع.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

13- موقع RF 123

موقع RF 123

هذا الموقع عريق جدّا ويتمتّع بشهرة كبيرة نظرا لأنّه يضمّ عدد كبيرا من المستخدمين في العديد من دول العالم وبأكثر من لغة تقريبا يزوره حوالي 24 مليون زائر شهريا كما أنّه يدفع نسبة جيّدة للغاية من قيمة بيع كل صورة (30: 60%) اعتمادا على حصرية الصور التي يتمّ رفعها والرخصة التي يتمّ بيعها للعملاء.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

14- موقع SnapWi

موقع SnapWi - أفضل مواقع الربح من بيع الصور

يحظى هذا الموقع بسمعة جيّدة وشهرة واسعة فهو يضمّ عددا كبيرا من الشركات العالمية التي تتعامل معه مثل شركة Getty Image فضلا عن كونه يتميز بإنشاء معرض خاصّ بكلّ شخص لبيع صوره ولمزيد التشجيع على نشر أروع واجمل الصور، يقوم هذا الموقع بإنشاء مجموعة من المسابقات عليه لغرض الصور ومن يفوز في المسابقة سيحصل على جائزة مادية.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

15- موقع Stocksy

موقع Stocksy

هذا الموقع له ميزته الخاصة فهو يتخصّص في بيع الصور الحيوية سواء كانت صور الأشخاص أو صور المتاجر أو صور الشوارع المليئة بالألوان والأضواء الساطعة وعن كلّ صورة مباعة، تتراوح نسبة الأرباح نسبة الأرباح بين 50% إلى 70% حسب نوعية الجودة وهي نسبة مرتفعة للغاية إذا ما قرنّاها بباقي مواقع الربح من بيع الصور اذا ماقارنه مع باقي مواقع الربح من بيع الصور.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

كان هذه تجميعة أفضل مواقع الربح من بيع الصور على الانترنت الصادقة 2022، ربح المال بسهولة للمبتدئين

الربح من مشاهدة الصور #الربح من بيع الصور #أفضل تطبيق بيع الصور #تجربتي في بيع الصور #الربح من رفع الصور على جوجل #موقع لبيع الصور بالعربي #أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية

‫0 تعليق