افكار مشاريع

افضل 13 مشروع مربح براس مال 50000 جنيه بأرباح ممتازة شهريًا

البعض يفضّل استثمار أمواله في مشاريع تجارية بحيث تكون مضمونة أكثر و أمثلة على ذلك مشاريع السوبر ماركت ومحلات بيع مواد التنظيف والمواد الغذائية والملابس الجاهزة فضلا عن مشاريع الكوفي شوب والمطاعم ذات الإنتشار الواسع. فببساطة يقوم هؤلاء بتنفيذ هذه المشاريع في مواقع مميّزة ومناسبة، ويبدؤون في توفير الاحتياجات سواء في شكل بضائع أو خامات أو خدمات ومن ثمّ يتاجرون فيها فيبيعون ويربحون. لكن تتطلبّ هذه المشاريع وخصوصا ما إذا كانت كبرى مبالغ مالية كبيرة من أجل تنفيذها وهو ما يعجز عنه كلّ مستثمر مبتدئ في أول الطريق. لذلك فإن البديل الأمثل لهؤلاء الشباب أو الأشخاص الرّاغبين في بدء مشاريعهم الخاصة برأس مال قليل هي المشروعات الصغيرة حيث يمكن بدء أيّ مشروع مربح براس مال 50000 جنيه فقط.

فإن كنت أخي الكريم من هواة المشاريع التجارية الصغيرة فمن الجيّد أن تتابع معنا هذه التّدوينة حيث سنقدم لك فيها مشاريع ناجحة فلربّما تجد من بينها فكرة تُلائمك.

مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

افضل 13 مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

هناك العديد من المشاريع المربحة حولنا، ولكننا لا نعلم مدى المكاسب التي يمكن تحقيقها من خلالها، وهي كالتالي:

1. مشروع عطرية لبيع المواد الاستهلاكية بجميع أنواعها

هو من أنجح المشاريع التجارية المربحة التي يمكن لأي شخص مبتدئ تنفيذها وبراس مال قليل المهمّ أن تُحْسِنَ اختيار موقع انجاز محل العطرية والذي يُحبّذ أن يكون في منطقة حيوية تكثُر فيها الحركة أو قرب تجمّع سكني كثيف ومن ثمّ تجهيز هذا المحلّ بكل الحاجيات الأساسية التي يحتاجها المواطن بشكل يومي وبأسعار تنافسية وكلّما كانت السلع متنوعة وجذابة في ألوانها وأشكالها وطريقة عرضها كلّما ضَمِنْتَ استقطاب العديد من العملاء.

إن هذا المشروع ناجح بالتجربة والعديد من الأشخاص الذين يعملون فيه منذ سنوات لازالت تجارتهم قائمة إلى يومنا هذا ومحلاتهم عامرة بالزبائن صباحًا مساءًا. فمنتجات مثل المعجنات كالكسكس والمقرونة والخبز أو الحليب ومشتقاته أو التوابل والبهارات أو الأعشاب والخلطات الطبية أو لمج الأطفال الصغار كلّها منتجات مطلوبة من قبل شريحة ضخمة من الناس ولا يمكن الإستغناء عنها إنّ هذا المشروع، إذا تمّ تنفيذه في حيّ راقي وحيوي فقد يحقّق الكثير من الأرباح مع العلم أنّ أسعار البيع قد تصل إلى ضعف أسعار الشراء من تجار الجملة.

2. مشروع محل لبيع المنظفات

توجد افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال بيع جميع أنواع المنظفات من مساحيق الغسيل ومنظفات الأواني و الصابون بأنواعه و الكلور و الفلاش و الفينيك ولعلّ فكرة تجهيز محلك بهذه السلع بصفتها منتج ضروري لكلّ منزل وبيعها في منطقة شعبية أو منطقة ذات مستوي معيشي متوسط أو حتّى في احدى الشوارع الرئيسية المزدحمة بالمارة.

يعدّ من المشاريع المربحة إذ يمكنك أن تقوم بالبيع بأسعار تنافسية ممّا يزيد من فرصة إقبال الزبائن إليك مع ضرورة الحرص على توفير الأنواع المختلفة من هذه المنظفات وخاصة الأنواع الجيّدة ذات الجودة العالية لأنه كلّما كان المنتج فعّال، كلّما زاد الإقبال على اشترائه حتّى ولو كان سعره باهظا. يمكنك أيضا إلى جانب بيع المنظفات، توفير المناديل الورقية المعطرة وكذلك الفوط الصحية.

3. مشروع محل لبيع الأكسسوارات والهدايا

تصوّر أنّ لديك محلا لبيع كل أنواع الاكسسوارات والهدايا متمركز بجانب احدى المدارس أو المعاهد أو الجامعات أو وسط حيّ راق أو قبالة شارع رئيسي أو بجانب إحدى معامل تشغيل الفتيات، فتأكّد إذن بأنّك محظوظ و مشروع محلك سيحقّق لك نجاحا وربحا كبيرا فهو واحد من المشاريع التي يمكن البدء بها براس مال أقل من 50000 جنيه وطبعًا أنت تعلم أنّ الهدايا والاكسسوارات تحقق مبيعات جيّدة على مدار السنة وتنتعش هذه التجارة بصفة خاصة في الأعياد والمناسبات وهي تستقطب بالأساس فئة الشباب والفتيات على حدّ السوء فاغتنم هذه الفرصة وحاول توفير أجر اكسسوارات الزينة والهدايا التي تتماشى مع كل الأذواق وليكن ديكور محلك جذاب ليستقطب هذه الشريحة.

4. مشروع التعبئة والتغليف

هو أيضا من المشاريع التجارية الصغيرة المنصوح بها لكلّ الشباب الراغبين في بعث مشروع مربح براس مال 50000 جنيه يتمثل هذا المشروع في تعبئة وتغليف بعض المنتجات الغذائية مثل السكر والمكرونة والأرز والعدس والحمص واللوبيا والشاي وحتّى التوابل و البهارات وخلطات الأعشاب الطبية كالاكليل والزعتر والحبق والينسون والبسباس وغيرها من الأنواع الأخرى.

ويتمّ ذلك عن طريق شراء ماكينة صغيرة لعمل التعبئة والتغليف و ميزان وبعد التعبئة يتمّ القيام بتوزيعها بالجملة إلى محلات البيع والمساحات الكبرى كالمغازات والسوبر ماركت. كما يمكنك التعرف علي تفاصيل مشروع التعبئة والتغليف من هنا.

5. مشروع محل لبيع أدوات المطبخ

ما من ربّة بيت لا تحلم بتجهيز مطبخها بأحدث وأجود أدوات الطبخ، بل تراها تتفنّن في تزويق هذا المكان بأجمل الأواني حتّى وإن كانت باهظة وتحاول جاهدة اختيار الألوان التي تتناسب مع الديكور لأنّنا عهدناها سيدة مرتبة، منظمة ذو ذوق رفيع. ولهذا السّبب يُعدّ هذا المشروع من المشاريع المربحة جدا وذلك نظرا للإقبال ربّات البيوت.

كلّ ما عليكِ فعله هو اختيار مكان مناسب في منطقة حيوية، قد تكون شعبية أو منطقة راقية ثمّ تجهيز محلك بكلّ أنواع الأواني وأدوات المطبخ المختلفة في الشكل واللون مع ضرورة الحرص على توفير الأنواع الحديثة منها وتركيز وحدات إضاءة مسلطة على السلع ليسهل التعرف إليها.

كما أنّ اختيار مساحة مناسبة لمحلك سيزيد من فرص نجاح مشروعك بدرجة كبيرة ويبقى الشيء الأهم هو أن توفر الدعاية المناسبة له وذلك من خلال التسويق له سواء في المنطقة التي تمّ فيها فتح المشروع أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي كذلك.

6. مشروع التاجرة في بيع الأكواب الورقية

نظرا لتزايد الإقبال على استعمال الأكواب الورقية من قبل المقاهي والكافتيريات والشركات وبعض المطاعم، يُمكن اعتبار فكرة التجارة في بيع الأكواب الورقية من المشاريع المستقبلية الناجحة. فهذه الأكواب بصفة خاصة يفضلها الزبائن على أخرى مصنوعة من البلاستيك أو البلور لأنّها غير قابلة للإستعمال مرّة أخرى ولأنها معقمة وخاصة للاستعمال الشخصي فقط. بل الأهمّ من ذلك، منعت وزارة الصحة في ظلّ انتشار جائحة كورونا المستجد.

استعمال الأكواب البلورية وعوضتها بالورقية وذلك لتفادي انتشار العدوى وحفاظا على سلامة الناس وهو ما دفع إلى انتشار إنتاج هذه الأكواب الورقية على نطاق أوسع وتحقيق عوائد مالية مرضية.

7. مشروع شراء الغسالات المستعملة وإعادة بيعها

كلّ حليم يَبْدأ بفكرة و لتتحقق هذه الفكرة على أرض الواقع لابدّ من الإنجاز و لينجح هذا الإنجاز لابُدّ من العمل والمثابرة اليومية فإن كان حلمك أخي الكريم هو شراء الغسالات المستعملة وإعادة بيعها فإنّ هذا الحلم يمكن أن يكون فكرة مشروع تجاري مربح

فبمجرّد التفكير في شراء الغسالات المستعملة بصفتها منتج ضروري لكلّ منزل وإجراء أعمال الصيانة عليها ثمّ إعادة بيعها من المنزل أو من خلال محل تجاري في منطقة شعبية أو منطقة ذات مستوي معيشي متوسط يُعدّ من أنسب الأفكار المربحة بإذن الله خصوصًا إذا توافرت لدى صاحب المشروع العزيمة والمثابرة والصدق في العمل.

8. مشروع شراء البراميل البلاستيكية المستعملة وإعادة بيعها

تتواجد فكرة أخرى إضافية في مجال تجارة السلع المستعملة وهي شراء البراميل البلاستيكية بسعر الجملة من المصانع الإنتاجية ثمّ القيام بعملية التنظيف والتطهير لإعادة بيعها مجدّدا و بأسعار قد تصل إلى ضعف أسعار الشراء يمكن بيعها إلى مصانع المنتجات الغذائية أو مصانع إنتاج الصابون والمنظفات أو إلى مصانع المخللات أو إلى معاصر الزيتون. كما يمكن بيعها للمواطن العادي الذي قد يحتاج إلى مثل هذه البراميل لاستخدامات شخصية.

9. مشروع تجارة الاسمنت والحديد ومواد البناء

نظرا لتزايد عدد السكان فإن هذا المشروع له مستقبل واعد وناجح ذلك أنّ حُلم كلّ أسرة اليوم هو بناء منزل جديد يكون لهم البديل الأمثل من العيش في منزل على وجه الكراء.

لكن وبطبيعة الحال يحتاج بناء منزل إلى مواد أولية ضرورية كالاسمنت والحصى والرمل والحديد والآجر وغيرها.. ولهذا السّبب يعدّ الاستثمار في مواد البناء من المشاريع المستقبلية الناجحة التي لا تقبل الخسارة نظرا لأن أسعار هذه المواد في ازدياد ملحوظ كل سنة.

10. مشروع مغسلة السيارات

أصبحت الطرقات اليوم تعجّ بالسيارات وهو ما تطلّب توفير مغاسل للقيام بعملية غسلها وتنظيفها لذلك يعتبر مشروع مغسلة السيارات من المشاريع الناجحة بالتجربة فهو يمتلك فرص كبيرة للنجاح وتحقيق أرباح كبيرة خصوصا إذا ما وقع اختيار المكان الأنسب لإنجازه حيث يُفضّل أن يكون مقرّ هذا المشروع في منطقة راقية لضمان وجود عدد كبير من الزبائن المستعدين الدفع مقابل غسل سياراتهم. و يمكنك البدء بهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

11. مشروع فريش ماركت

أغلب المواطنين وإن لم نقل جميعهم يسعون إلى استهلاك منتجات طبيعية طازجة، و يا حبّذا لو كانت من المنتج (الفلاح) إلى المستهلك (الحريف) ومن هذا المنطلق تأتي فكرة مشروع فريش ماركت Fresh Market هو اسم جذّاب لمشروع رائع لن يكلفك الكثير من المال.

الفريش ماركت هو عبارة عن محل لبيع السلع الطازجة فقط مثل الخضروات والفواكه والثمار. وهذا المشروع بصدق لو تمّ تنفيذه في أيّ مكان قد يحقق لصاحبه الكثير من الأرباح مع العلم أنّ أسعار البيع قد تصل إلى ضعف أسعار الشراء من الفلاح مباشرة. يمكنك الآن البدء بهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

12. مشروع مطعم شاورما

تعتبر الشاورما من الأكلات السريعة واللذيذة التى يحبّذها كلّ كبير وصغير، وهي عبارة عن لحم متبّل بالبهارات يقطع إلى قطع صغيرة بعد طهيه ويضاف إليه البقدونس وبعض الخضر ثمّ يأتي في لفائف شطيرة مع الخبز. كلّ من تذوّق سندويتش الشاورما، أعاد الكرّة مرار وهذه المرّة ليس بمفرده بل صحبة أصدقائه.

ولهذا السبب يعتبر انجاز مشروع مطعم الشاورما في مكان استراتيجي ومميز من أنجح المشاريع التي يمكن البدء بها والتي يمكن أن تحقق لك الشهرة والسمعة الطيبة مادامت الأكلة صحية، لذيذة و بسعر ملائم للجميع. يمكنك التعرف علي تفاصيل مشروع التعبئة والتغليف من هنا.

13. مشروع كشك قهوة

انتشرت أكشاك بيع القهوة في الآواني الأخيرة حتّى أصبحت ضرورة يلتجئ إليها كلّ كبار السنّ وحتّى الشباب. فمن منّا لا يحبّذ القهوة أو لا يفضّل ترشفها من 3 إلى 4 مرّات في اليوم وخصوصا ما إذا طالت عدد الساعات العمل في اليوم الواحد. فهي تعتبر من المنبّهات التي تساعد على التركيز والإحساس بالنشاط والحيوية، لذلك فإن فكرة بيع القهوة ساخنة في أكواب ورقية وقرب مكان تواجد العمال أو الطلبة يُعدّ مشروعا رائعا وناجحا. هذه الفكرة لن تكلفك الكثير لأنّ تكلفة تأسيس كشك بمساحة معقولة وتجهيزه بالمعدات اللازمة كالسكر والبنّ من النوعية الجيّدة وغيرهما ليست مرتفعة إذ قد لا تتخطى راس مال 50000 جنيه

أفكار مشاريع برأس مال 50 ألف جنيه “إضافية” :-

أفكار مشاريع برأس مال 50 ألف جنيه

هناك العديد من المشاريع المربحة والناجحة برأس مال 50000 جنيه المختلفة والتي تستطيع أن تقوم بها بخلاف المشاريع التي ذكرناها، تمكنك من الربح المال الكثير وبأقل التكاليف، الأهم هو أن تختار المشروع الذي تجده مناسبا لك من حيث طبيعة العمل والتفضيل الشخصي. يُمكن أن تتعرف على هذه المشاريع من خلال المجموعة التالية:

  • مشروع ورشة سيارات صغيرة.
  • مشروع محل خردوات.
  • مشروع محل بلياردو صغير.
  • مشروع صالة بنج بونج صغيرة.
  • مشروع تجارة الاسماك.
  • مشروع محل كشري صغير.
  • مشروع عربة فول.
  • مشروع محل فراخ.
  • مشروع محل منتجات ألبان.
  • مشروع صيانة واصلاح الدفايات.
  • مشروع صالون تجميل للسيدات.
  • مشروع تشغيل خلاطة خرسانة.
  • مشروع تجارة الخضروات.
  • مشروع محل متنقل لبيع الكتب.
  • مشروع تسمين العجول.
  • مشروع مركز للدروس وحضانة للأطفال.
  • مشروع مطعم للأكلات الشعبية.
  • مشروع بيع المستلزمات وقطع الغيار التوك توك.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا والذي قدمنا به أكثر من 13 فكرة مشروع مربح براس مال 50000 جنيه نتمنى أنّ يكون قد أعجبكم.. ولا تنسوا مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة!. يمكنك معرفة المزيد من المشاريع مربح من خلال الرابط التالي للتدوينة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

#مشروع في حدود 40 ألف جنيه #مشروع مربح براس مال 50000 ريال #مشروع ب 30 ألف جنيه 

السابق
نصائح مهمة لبدء العمل عن طريق الانترنت ادخال بيانات من المنزل
التالي
مشروع براس مال 30000 جنيه وأرباح شهرية تصل لـ 5000 جنيه