دراسة جدوى

مشروع محل منظفات وورقيات بأقل التكاليف وارباح ممتازة

يعتبر مشروع محل منظفات من أنجح المشاريع التجارية في الوقت الرّاهن وذلك لعدّة أمور حيث أنّه من السّهل إدارته فهو لا يحتاج إلى مؤهّل علمي أو شهادة اختصاص أو خبرة طويلة في هذا المجال. كما أنّه من شأنه أن يحقّق لك ربحا وفيرا ويرجع السّبب في ذلك إلى حاجة السّوق الإستهلاكية إلى هذا المشروع بصفته يقدّم أنواعا مختلفة من المنظفات الضرورية والموجّهة إلى شريحة كبيرة من العملاء ونظرا لكثرة الطّلب على مختلف أنواع المنظفات المصنعة في أغلب المناطق والجهات فإنّ فكرة انجازه على أرض الواقع ستكون الإختيار الصّائب ولكن بشروط محدّدة لضمان إنجاحه. هذه الشّروط سنعرضها فيما يلي وتحديدا في تدوينتنا لهذا اليوم، دراسة جدوى مشروع محل منظفات و سنحرص على توضيح المتطلّبات اللاّزمة لتنفيذه فتابعونا لتحصل الإفادة للجميع.

دراسة جدوى مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات
دراسة جدوى مشروع محل منظفات وورقيات

قد يهمُك: افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة (ستحسن دخلك بلا شك)

موقع ومساحة مشروع محل منظفات

إنّ نجاح أي مشروع مرتبط إرتباطا وثيقا بمكان تواجده فكلمّا كان الموقع حيويّا، تكثر به الحركة كلّما كثُر عدد الزّبائن وبالتالي ارتفعت نسبة مبيعاتك. أمّا إذا كان الموقع غير مناسب فإن مشروعك سيَبُوء بالفشل حتّى وإن التزمت بتقديم سلع ممتاز وبأسعار جيّدة أمّا فيما يخصّ مساحة محل بيع المنظفات بالجملة فلا يجب أن تقلّ عن 100 م² وذلك لسهولة ترصيف وتخزين كلّ السلع.

التّجهيزات اللاّزمة مشروع محل منظفات

من المفروض أن تكون أرضية المحلّ من السيراميك الجيّد حتّى تسهل عمليّة تنظيفها وإزالة الأتربة. أمّا جدرانه فيجب طلائها باللوّن الأبيض النّاصع لتُضفي نوعا من الإتّساع على المكان أو أيّ لون آخر فاتح، فمهمّ أن تبتعد عن الألوان الداكنة والحارّة لأنها تُضفي على المكان نوعا من الإنغلاق و القتامة و الضيق كما من شأنها أن تضفي على صاحب المحلّ مسْحة من التوتّر وتشحن المكان بطاقة سلبية.. كما يجب عليك أيضا تركيب وحدات إضاءة مسلّطة على السّلع بالإضافة إلى توفير مكتب خاصّ بك مجهّز بآلة حاسبة وجهاز كمبيوتر وبكلّ تأكيد يجب توفير مراوح هواء أو مكيّف هوائي للحفاظ على درجة حرارة جيّدة كما يفضّل تعليق لافتة كبيرة على واجهة المحلّ ليعرف النّاس طبيعة عمل المشروع.

وجدنا لك على يوتيوب هذا الفيديو الذي يعطيك فكرة أكثر عن دراسة جدوى مشروع محل منظفات وورقيات :

المتطلبات اللاّزمة لتنفيذ مشروع محل منظفات

بعد تجهيز محلّك يجب الآن توفير أنواع مختلفة من المنظفات وهي كالآتي:

  • منظفات الملابس.
  • منظفات الأرضيات.
  • منظفات الأفران.
  • منظفات بلّور النّوافذ.
  • منظفات بيوت الاستحمام.
  • منظفات خاصّة بالافرشة والزّرابي.
  • منظفات خاصة بتنظيف الرّخام والجلّيز والخزف (السيراميك).

كما يمكنك توفير بعض معطّرات الجوّ بروائح مختلفة كرائحة النعناع والخزامى والورد والياسمين والفلّ والأعشاب الجبلية.. وغيرها وذلك لتلبية كل أذواق الزبائن.

هذا بالإضافة إلى توفير المناديل الورقيّة الصحّية ورق التواليت ويجدر الإشارة أيضا إلى حسن اختيار الماركات التّجارية، فهناك العديد منها بالأسواق. لكن حاول أن تنْتقِي منها الأكثر طلبا والأكثر استعمالا من قبل المواطن.

محل منظفات وورقيات

اماكن بيع المنتجات الورقيه بالجمله و المنظفات

للحصول على مختلف أنواع هذه المنظّفات. يمكن الإتّصال شركات تجارة وتوزيع المنظفات التي تزوّد هذه البضائع بالجملة والتي يمكن التعرّف عليها من خلال صفحات الإنترنت فبمجردّ كتابة اسم الماركة التجارية للمنتج مثل “تايد،برسيل، اوكسي، فلاش، كلوركس، مستر ماسلز،  دواني، كلين، بريل، فريدة، فانيش، او مو، جنرال …“.

ستُعرض أمامك كلّ المعلومات الخاصة باسم الشركة أو المصانع المنتجة لهذه الماركة و العنوان ورقم الهاتف على النّات وهكذا يمكنك الإتصال بهم لتصلك في النهاية سيّارات محملة بكلّ ما تحتاجه من كميات مصحوبة بفواتير تحمل سعر البضاعة ولن يبْق أمامك سوى ترويجها بالأسواق لذلك قد تحتاج إلى سيارات توزيع خاصّة بك تحمل اسم شركتك حتى يسهل عليك إيصال هذه السلع إلى أصحابها.

كيفية تحقيق اعلى الارباح

عندما تشتري كميّة من المنظفات من أي مصنع منتج فإنّك ستتحصّل على الكمّيات بسعر الجملة و ستستلم فاتورة في الغرض تضبط لك سعر كلّ عبوة على حدة و سعر الكرتونة الواحدة وما عليك بعد ذلك سوى أن ترفع السعر الذي تنوي البيع به بعد القيام بدراسة شاملة حيث تخصم تكاليف النقل والعمالة والإيجارات وغيرها ومن ثم تحدّد سعر البيع الملائم من أجل أن تضمن هامش ربح مرضي.

قد يهمُك: مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر لاقت رواجا كبيرا في الوقت الحالي

اسماء محلات منظفات

إنّ فكرة في إطلاق مشروعك التجاري، فمن المحتمل أنك في حيرة لإختيار اسم مناسب وقد تصل إلى عدة ساعات أو عدة أسابيع من وقتك في التفكير، و حتما أنك على دراية بأن اختيار اسم المشروع يعد خطوة هامة وفعال و سبب رئيسى لنجاحه.. فيما يلي اقتراحات اسماء محلات منظفات جديدة مميزة:

  • نسائم الحريه.
  • مستر كلين.
  • مستر كلين للتنظيف.
  • نظيف .. Clean
  • ديتوكلين .. detoclean.
  • Clean Market.
  • Super Wash

تكلفة مشروع محل منظفات

اجمالي التكاليف التي سيتم انفاقها في مشروع محل منظفات هي:

  • تكلفة شراء بضائع 4000 جنية وهي: حفاضات 1500 جنية، منظفات 2000 جنية، ورقيات 500 جنية.
  • تكلفة شهرية للإيجار 500 جنية.
  • تكلفة كهرباء 50 جنية شهري.
  • تكلفة تجهيزات المحل تدفع مرة واحدة فقط.

وفي النهاية نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل بأقل التكاليف الإطلاع عليه.

#ترخيص محل منظفات #اختيار اسم محل منظفات #شركة الرفاعي للمنظفات #موزعين جملة منظفات بالمنصورة #منظفات جملة جدة #اصناف محل منظفات # مشروع تجارة المنظفات بالجملة يحقق أرباح كبيرة

السابق
فكرة مشروع صغير في تونس (مشروع اثبت نجاحه على مر السنين)
التالي
تسع (9) افكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب العاطلين 2020 – حققت نجاحاً