مشروع محل بيع يونيفورم (منتجات كثيرة الطلب، كثيرة الربح)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فكرة مشروع محل بيع يونيفورم مدارس والشركات الخاصّة يقدمها موقع “إي قولو”، اليونيفورم هو عبارة عن لباس أو زيّ موحّد يرتديه مجموعة من الأشخاص للتّعريف بنوعيّة النّشاط الذي يقومون به وهذا الزيّ نجده بكثرة عند طلاّب المدارس الحكومية والخاصّة، عند الأطبّاء والممرّضات، عند العمّال باختلاف مهامهم كعمّال الخضائر والبستنة وعمال النّظافة وعمال شركة الكهرباء والحدّادين والنجّارين والصبّاغين و مندوبي التوصيل في شركة الشحن وغيرهم الكثير.

فلكلّ شخص زيّه الرّسمي الخاص به الذي يعبّر عن انتمائه لوظيفة ما و لمكان معيّن، هذا الزيّ يهدف إلى توحيد المجموعة وتشجيعهم على العمل كفريق واحد وتحفيزهم خدمة المجتمع و الولاء لمشغّلهم و لاسيّما تنمية روح التعايش السّلمي بين الجميع و توطيد أوامر الأخوة وغرس مبادئ التعاون والتضامن و التشجيع على الإلتزام بالمسؤولية كما أنّ الأزياء الموحدة أو ملابس اليونيفورم تعمل على التسويق للشركة أو المؤسسة حيث أنّها تحمل الشعار و الإسم التجاري الخاصّ بها بالإضافة إلى ذلك تمنح العملاء المزيد من الثقة والولاء.

مشروع محل بيع يونيفورم
مشروع محل بيع يونيفورم الشركات والمدارس

ننصحك بقراءة هذه المقالات..

فكرة المشروع وأهدافه

تتمثّل فكرتنا لهذا اليوم في إنشاء معرض أو محل لبيع جميع أنواع اليونيفورم الخاصّة بالعمال والموظفين وطلاب المدارس بأسعار تنافسية وخامات تتناسب مع حجم العرض والطلب في الأسواق وذلك من أجل تحقيق الغاية الأساسية من المشروع ألا وهي تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات والأرباح مقابل خدمات جيّدة ومرضية.

كيفية شراء ملابس يونيفورم

توجد العديد من الاقتراحات من أجل الحصول على الأزياء الموحّدة الخاصة بالعمّال والموظّفين إمّا عن طريق التعامل مع تاجر معروف أو مصنع لصناعة الملابس أو معمل للخياطة أو التعاقد مع بعض الشركات عبر مواقع الانترنت وبناء على ما سبق يمكنك التّعامل مع أيّ منها من أجل صُنع تشكيلة من الأزياء الموحّدة التي يكثر عليها الطلب بأقمشة من خامات أقلّ من المتوسطة أو متوسطة من حيث الجودة لكي تكون أسعار البيع مناسبه للعملاء.

لأنّه في حالة مشروعنا فإنّ العملاء المستهدفين هم من طبقة العمال و الموظّفين وطلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ذلك التكاليف البسيطة أي أنّ الحالة المادّية لهذه الشريحة ليست بالمرتفعة وهذا يعني أننا بحاجة إلى توفير منتجات رخيصة أو متوسطة السعر، تكون في متناول الجميع وفي نفس الوقت ليست برديئة الجودة حتّى تضمن تحقيق معدّلات مرتفعة في البيع.

الموقع الأنسب للمشروع

بما أنّ المشروع يستهدف العمال والموظّفين وطلاب المدارس، إذن يمكن إنشاء المعرض بجوار احدى المدارس الإبتدائية أو الإعدادية أو بجوار المدارس الفنّية أو الكليات العملية. كم يمكن إقامته في مناطق تواجد الشركات والمستشفيات والمعامل أو ببساطة إنشاءه في منطقة حيوية بمركز المدينة حيث يكون عدد المارّة مرتفع وبعد الإنتهاء من اختيار الموقع يمكنك استئجار معرض بمساحة لا تقلّ عن 70 م² وكلّما كانت المساحة أكبر كان المشروع أكبر وعدد الأزياء الموحدة متوفّرة بشكل أكبر.

العمالة اللازمة للمشروع

في هذا المشروع نحن بحاجة إلى توظيف عاملين اثنين على الأقل ويشترط ان تكون لديهم خبرة سابقة في بيع الملابس ليكونا قادرين على معرفة احتياجات العملاء وإقناعهم بالشراء. كما سنحتاج إلى توظيف مندوب تسويق للقيام بزيارات للمحلات التجارية والشركات والمصانع والمستشفيات والمدارس والاتفاق معهم على تزوديهم بيونيفورم العمال التابعين لديهم. بالنسبة لك كصاحب المشروع، هو أن تُتابع أوامر الشراء ومراجعة السلع وإعادة البضائع التالفة منها، بالإضافة إلى إجراء الحسابات، وتقديم الرواتب وغيرها من العمليات الإدارية. يمكنك أيضا العمل في المبيعات في أوقات ارتفاع الطلب أو عندما يكون الموظف غائبا عن العمل.

كيفية التسويق مشروع محل بيع يونيفورم

ليحظى مشروعك بإقبال جماهيري مرضي عليك العمل على التعريف به وجلب العملاء إليه ولهذا سنمدك ببعض النصائح القيمة لمعرفة كيفية التسويق مشروع بيع يونيفورم مدارس والشركات الخاصّة:

  • التسويق عبر مواقع التواصل وهي تعدّ من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها للتعريف بمشروعك،
  • يمكنك طباعة الإعلانات وتوزيعها على العمال الذين يعملون بشكل مستقل، مثل عمال البناء، عمال في الورش وغيرهم.
  • يمكنك أيضا عمل إعلانات صغيرة في بعض الجرائد أو المجلاّت التي تهتمّ بشراء اليونيفورم.
  • يمكنك زيارة المدارس الحكومية والخاصّة وعرض تصميم الأزياء الخاصة بالأطفال عليهم.

في النهاية نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع بيع يونيفورم مدارس والشركات الخاصّة الإطلاع عليه.

#صناعة اليونيفورم #دراسة جدوى مشروع خياطة يونيفورم #ملابس اليونيفورم #بيع يونيفورم مدارس #مشروع محل بيع يونيفورم 2021

‫0 تعليق