دراسة جدوى مشروع غسيل السجاد والموكيت بالتفاصيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من المشاريع الناجحة اليوم و التي تلقى رواجا في السعودية ودول الخليج، شركات الخدمات التي تقدم خدمات التنظيف، هذه الشركات مطلوبة جدا وتحقق أرباح كبيرة، لذلك تصنّف مكاتب دراسة المشاريع والاستثمار مشروع غسيل السجاد والموكيت ضمن أنجح المشاريع على الإطلاق وأكثرها تحقيقا للربح.

فالسجاد والموكيت يعد من القطع الأساسية لتزيين المنازل والفيلات والقصور والفنادق وكذلك الشركات والمؤسسات والمكاتب في السعودية ودول الخليج ولا شك أن السجاد ينبغي أن يكون نظيفا كي يعطي رونقا وجمالا وانتعاشا للمكان لذلك يحرص النّاس على تنظيف السجاد والموكيت دوريا ويتزايد الطلب في شهر رمضان والمواسم والمناسبات والأعياد وهو ما يجعل خدمة تنظيف الفرش والسجاد والموكيت خدمة مطلوبة بشكل كبير ومتزايد.

كما أنّ عملية غسيل السجاد يعد من أصعب الأمور على سيدات البيوت والشركات والفنادق.. لعدم وجود  أماكن مناسبة لغسيل السجاد و مختص للقيام بذلك و تفضل أغلب سيدات البيوت والشركات والفنادق والمقرات الإدارية وغيرها إرسال الفرش إلى مغاسل سجاد مختصة لتقوم بالعملية بشكل احترافي وسريع نظير مبلغ مالي.

من هنا جاءت فكرة مشروعنا.. وهو أحد المشاريع الناجحة والتي تحقق أرباح عالية إذا عرف صاحبها كيف يُديرها بشكل احترافي، وسنحاول في هذا المقال مساعدتك على معرفة هذا المشروع ومعرفة تفاصيله وأسرار نجاحه وكيفية تحقيق أعلى الأرباح ونبين لك مراحل بعث مشروعك ان شاء الله وهو مشروع غسيل السجاد والموكيت حديثة.

دراسة جدوى مشروع غسيل السجاد والموكيت
دراسة جدوى مشروع غسيل السجاد والموكيت

ننصحك أيضًا بقراءة…

دراسة جدوى مشروع غسيل السجاد والموكيت

في السطور التالية، سنقوم بإجراء دراسة جدوى مشروع غسيل السجاد والموكيت حديثة وهذا من خلال إلقاء الضوء على بعض النقاط الهامة لكي يصبح هذا المشروع على أرض الواقع، أولها:

فكرة المشروع وأهدافه

مشروع مغسلة سجاد وموكيت حديثة هو مشروع يلبي احتياجات السوق السعودي وسوق دول الخليج عامة فأغلب البيوت والفيلات والفنادق والمطاعم والشركات والمقرات الإدارية وقاعات الحفلات.. بالسعودية ودول الخليج عامة تزين بلاطها بالسجاد والموكيت وتحرص على نظافته ورونقه وتحتاج بالتالي إلى خدمة تنظيف وغسيل السجاد والموكيت دوريا.

ويهدف مشروعنا إلى تلبية هذه الحاجة بشكل احترافي سريع وناجع يُرضى العملاء ويحقق أرباح كبيرة لصاحب المشروع.

من خلال دراسة جدوى المشروع التي سنقدمها لك ستتعرف بشكل دقيق على كيفية اختيار مكان العمل والمواصفات الفنية التي يجب أن تتوفر في الموقع، وسنرشدك إلى كيفية اختيار المعدات والعمالة، ونمدك بدراسة شاملة  لتكاليف التأسيس والأرباح المتوقعة من المشروع.

أنسب مساحة وموقع لإقامة المشروع

حين تبحث عن مكان لإقامة مشروعك حاول أن تبحث  في  المناطق الحيوية والتي تضم كثافة سكانية عالية وقريبة من الشركات والفنادق والمؤسسات والأحياء السكنية.. فهؤلاء سيكونون عملاءك في المستقبل.

يجب أن تبحث عن محل في دور أرضى من بناية ذات كثافة سكانية عالية، ولا تقل مساحة المكان عن 60 متر مربع وإذا توفّرت مساحة أكبر فسيكون ذلك أفضل، وينبغي أن يكون المكان مجهزا بمصدر للماء والكهرباء وتكون الأرضية سيراميك خشن مانع للانزلاق والجدران مكسوة حتى منتصفها بالسيراميك.

إذا وجدت هذا المكان فعليك أن تبدأ في شراء المعدات وينبغي أن تختار المواصفات الجيّدة للمعدات والتجهيزات اللازمة.

اختيار أفضل المعدات والتجهيزات

هناك مجموعة من المعدات والتجهيزات التي عليك عزيزي القارئ أن توفرها لتصبح صاحب مشروع مغسلة سجاد وموكيت وهي تجهيزات متوفّرة في كل مكان وبأسعار مقبولة وحين تختار المعدات يجب أن تبحث عن معدات بمميزات خاصة وهي:

  • شراء مغسلة سجاد:

ستجد هذه الآلة متوفرة في محلات بيع المكانس والمغاسل وعلى الانترنت أيضا حاول البحث عن مغسلة بمميزات خاصة مثل قوة الدوران والشفط، نوع الفرشاة، والسخان، وخاصية تنظيف الحواف والملحقات.. وستجد كل الأنواع والماركات التي تستجيب لقدراتك وما عليك سوى الاختيار.

إذا كانت لديك سيارة لنقل السجاد فسيكون ذلك رائعا وإذا لم تتوفر فلا تقلق فما عليك سوى الاتفاق مع صاحب سيارة لعملية النقل وسيتولى صاحب السجاد دفع أجرة التوصيل.

ينبغي أن تفكر في إعداد مكان لعملية التجفيف ومن الأفضل أن يكون سطح البناية أو سطح منزل واحرص على أن يكون المكان آمنا كي لا تسرق السجاجيد أو يقع إتلافها.

وفي النهاية لم يبق لك سوى  اقتناء بعض مواد تنظيف السجاد ومواد إزالة البقع و معالجة البكتيريا والحشرات و اختيار مواد ذات جودة عالية وهي متوفرة وبأسعار غير مكلفة.

ألق نظرة سريعة على هذا الفيديو: “مكائن غسيل وتنشيف وتنظيف السجاد”.

العمالة اللازمة لمشروع غسيل السجاد والموكيت

لا يحتاج المشروع إلى عمالة كبيرة فيمكن في البداية الاقتصار على عاملين اثنين داخل المغسلة وعامل آخر يقوم بعملية النقل مع السيارة، وتقوم أنت صاحب المشروع بدور الإدارة والتواصل مع العملاء وتلقي الطلبات وتنظيم العمل وإعطاء الأوامر للسيارة بإحضار السجاد أو تسليمه.. الخ. ويمكنك في مرحلة ثانية عند تطور المشروع وتزايد الطلبات زيادة عدد العمالة

الدعاية اللازمة لمشروع مغسلة السجاد والموكيت

تلعب الدعاية دورا محوريا في نجاح المشاريع فبدون دعاية ناجحة تجذب العملاء وتعرف الزبائن بنشاطك التجاري والخدمات التي تقدمها، لا يمكن أن يتفطن الناس إلى مشروعك، وينبغي أن تعلم أنك لست بحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة على الدعاية فيمكنك عمل خطة تسويقية ناجحة وغير مكلفة وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • عمل لافتة كبيرة تحمل اسم المغسلة  والخدمات التي تقدمها و أوقات العمل وأرقام الهواتف.
  • طباعة وتوزيع منشورات اشهارية صغيرة  على المارة وفى التجمعات لإعلامهم بافتتاح المشروع وذكر جميع الخدمات التي تقدمها و المميزات التنافسية لنشاطك وخدماتك.
  • قم بزيارة الفنادق وقاعات الحفلات والشركات.. واعرض عليهم خدماتك ووزع  كروتات المغسلة في الأماكن التي من المحتمل أن يكونوا عملاءك.
  • احرص على القيام من حين لآخر بحملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي و الجروبات النشيطة للمناطق التي تغطيها بخدماتك.
  • احرص حين تبدأ في العمل على تقديم أفضل خدمة للعملاء والتعامل معهم بأمانة وإتقان للعمل وسيتحولون بدورهم إلى أبواق دعاية ويرسلون لك عملاء جدد.
  • إذا كانت لديك سيارة نقل السجاد قم بطباعة خدمات المشروع وأرقام الهواتف عليها  لتكون دعاية متنقلة للمشروع.

أسرار نجاح مغسلة غسيل السجاد والموكيت

لتحقيق نجاح أكيد لمشروعك وتراه يتطور وأرباحك تتزايد مع رضى العملاء على خدمات محلك إليك مجموعة من النصائح هي أسرار للنجاح المؤكد وهي:

  • لا تنتظر أن يأتي إليك العملاء، اذهب للبحث عنهم و لا تجعل المنازل فقط هدفك الرئيسي للمشروع ولكن حاول التواصل مع المكاتب والفنادق وغير ذلك لتوسيع نطاق العمل، اتصل بهم وحدّثهم عن خدماتك ومميزاتك.
  • حين تنطلق في العمل ينبغي إتقان الخدمة والتحلّي بالمصداقية في مواعيد تسليم السجاد لأنّ ذلك يساعد كثيراً في سرعة الشهرة للمشروع.
  • اعلم أنّ النظافة والمثالية وحسن القبول هي الأخلاق التي يبحث عنه العملاء ولذلك يجب الحرص على الحصول على النظافة المطلوبة لإرضاء العميل.
  • حاول أن تكون الأسعار في البداية مخفّضة وهذا من أجل تسهيل التعرف على المحل بسهولة مع تقديم خدمات صغيرة إضافية ومجانية لكسب ثقة العملاء وضمان استمرارهم في التعامل مع المحل.

إذا عملت بهذه النصائح ستجد أنّ عدد العملاء يتزايد كل يوم وكذلك هامش الربح وستحظى بالتقدير والاحترام والربح الوفير.

في النهاية..

نرجوا أن نكون قد ساهمنا في مساعدتك على الإلمام بتفاصيل المشروع الذي ترغب فيه ومتطلباته وما عليك الآن سوى العمل على تنفيذه وستجني من خلاله بإذن الله مرابيح ممتازة وإذا كانت لديك أسئلة أو استفسارات أخرى فيمكننا إجابتك عليها.. وفقك الله.

#ماكينة غسيل السجاد مستعمل #سعر ماكينة غسيل السجاد #ماكينة غسيل السجاد المنزلية للبيع #دراسة جدوى مشروع غسيل السجاد والموكيت والبطاطين 2021 #غسيل سجاد آلي #مغسلة سجاد منزلية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أهلاً ومرحباً، أنا محمد من تونس وعمري 27 عام، مدير ومؤسس مدونة إي قولو، خريج إدارة الأعمال. أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه.

‫0 تعليق