افكار مشاريع

مشروع صغير يدخل ذهب من بيع منتجات صينية رخيصة حققت نجاحاً كبير في الوطن العربي

سلع متنوعة ذات أشكال وألوان جذابة، تعرض كل يوم في كل مكان على قارعة الطريق، في المحلات التجارية، بالأسواق، فوق عربات متنقلة.. كلها مستوردة من الصين وتلاقي رواجا بلغ أعلى درجاته في كل أنحاء العالم. أعداد هائلة من الناس يتهافتون على اقتنائها فكل ما يحتاجونه متوفر في هذه السلع الصينية من أدوات مدرسية وملابس جاهزة ومعدات منزلية وأحذية رياضية وأكسسوارات زينه وألعاب.. والقائمة تطول، كل هذه المنتجات رخيصة السعر، في متناول كل أفراد المجتمع المدني. ولقد لاحظ بعض رجال الأعمال الأذكياء هذا الاستقطاب الهام ففكروا في اعتماد مشروع جديد خاص بهم، أطلقوا عليه اسم مشروع السوق الصيني وهو مشروع صغير يدخل ذهب ويحقق الثراء السريع إذا ما نظرنا إلى قيمة المبيعات التي يمكن تحقيقها في الأسابيع القليلة من تنفيذ هذا المشروع.

ولذلك قررنا اليوم من خلال موقعنا هذا من تقديم بعض المعلومات القيمة حول فكرة مشروع سوق صيني وعمل دراسة جدوى والاطلاع على كيفية تنفيذه على أرض الواقع.

مشروع صغير يدخل ذهب
السوق الصيني “ مشروع صغير يدخل ذهب ويتميز بالأرباح ”

موقع ومساحة السوق الصيني

إذا كنت ترغب في إنجاز مشروع صغير لائق يلبي كل احتياجات المواطن العربي فإنك ستحتاج إلى مساحة لا تقل عن 100 م² وكلما ضعفت هذه المساحة كان أفضل حتى تتسع لكل انواع السلع الصينية كما ستحتاج إلى مخزن في شارع جانبي قريب من المشروع بمساحة لا تقل عن 100 م² أيضا من أجل تخزين الكميات الهائلة من البضائع المستوردة. أما عن موقع المحل فمن الضروري إقامته بمنطقة سكنية مزدحمة أو على طريق رئيسي حتى يراه أكبر عدد من الناس.

السلع الصينية الممكن بيعها

السوق الصيني هو سوق تجاري بأتم معنى الكلمة يبيع مختلف أنواع السلع التي تتسم برخص أسعارها وملائمتها الكبيرة للمواطن العربي بداية من الأدوات الشخصية إلى اللوازم المكتبية والهدايا والملابس ولوازم المنزل والمعدات الطبية وأكسسوارات الزينة والتجهيزات الألكترونية وألعاب الأطفال والدمى وديكورات المنازل والشركات وفوانيس الإضاءة وغيرها فكل شيء تحتاجه و ترغب في شرائه قد صنع بالصين و امكانية استيراده ممكنة وسهلة حتى اجهزة الإنذار ووسائل التحكم عن بعد وكاميرات المراقبة يوجد منها ما هو صيني. لذا فإنه من الممكن أن تقوم بالدراسة السوقية وتحدد أكثر السلع طلبا في هذا السوق لتتاجر بها وتربح من خلالها الآلاف أو مئات الآلاف سنويا.

كيفية الحصول على هذه السلع

هناك العديد من الأشخاص الذين يستوردون البضائع الصينية و لتتواصل معهم ننصحك بتصفح بعض المنتجات المتواجدة في الأسواق والمحلات التجارية المختلفة لأنها تحمل بيانات حول المصادر في الصين وبيانات حول المستورد في بلدك وهكذا يمكنك التواصل مع هؤلاء المستوردين هاتفيا وربط علاقات عمل معهم والتحادث بشأن البضائع والأسعار وطرق التوريد. ولما لا مقابلتهم على عين المكان بمقراتهم ولك فيما بعد الاختيار مع من ستتعامل وحينما يزيد الطلب على ما يقدمه السوق الصيني من منتجات يمكنك الحصول على ترخيص من شركة الإستيراد والتصدير لتتمكن من استيراد السلع من الصين بنفسك وبشكل قانوني.

التجهيزات اللازمة للمشروع

مشروع راق وكبير مثل السوق الصيني يحتاج دون شك إلى عمل ديكورات وتجهيزات محترمة تليق بنوع النشاط أو الخدمة التي ستقدمها للزبائن. هذه التجهيزات هي كالاتي:

  • عمل واجهات زجاجية لعرض المنتجات من خلفها.
  • تركيب ارفف واستندات في كافة أنحاء المحل.
  • تركيب مرايا وورق حائط.
  • توفير سلال وعربات التسوق.
  • توفير مكتب حسابات.
  • توفير طباعة فواتير.
  • توفير جهاز كمبيوتر وهاتف.
  • تركيز كاميرات مراقبة.
  • تركيز لافتة مضيئة و كبيرة على واجهة المشروع تحمل اسمه بالكامل.

أما بالنسبة للمخزن الذي ستضع فيه كل السلع الصينية المستوردة والتي ستحتاجها لاحقا بالمحل فمن الضروري أن تكون أرضيته من السيراميك وبه قواعد خشبية لتخزين كراتين المنتجات وطفايات الحريق مع توظيف حارس شخصي لتفادى السرقات أو سحب بعض السلع لفائدة المحل.

العمالة المطلوبة لمشروع السوق الصيني

لن تستطيع تنفيذ مشروع السوق الصيني وإدارته بمفردك بل ستحتاج من 5 إلى 10 موظفين داخل فرع المبيعات يلبون احتياجات الزبائن ويكونون على قدر هام من حسن السيرة والمؤهلات العليا والخبرة الكافية.

كما ستحتاج من 3 إلى 5 عمال يقومون بتصريف البضائع داخل المحل وسحب بضائع أخرى وإخراجها من المخزن بعد الحصول بطبيعة الحال على الأمر من المدير المسؤول. وأخيرا عليك بتوظيف عامل نظافة بدوام كامل ليعمل على تنظيف المتجر وإزالته الكرتونات الفارغة والأتربة.

كيفية التسويق للمشروع

عموما المنتجات الصينية غنية عن التعريف لأنها فرضت نفسها منذ سنوات عديدة و اكتسحت كل الأسواق العالمية وساهمت في دوران عجلة الاقتصاد و استقطب أعدادا هائلة من الزبائن. إذن أنت في غير حاجة لبذل أي جهد تسويقي فقط بمجرد عرضك لهذه السلع للعموم، سيتهافت عليك الناس. أما إذا أردت المزيد من العملاء المستهدفين فإن التسويق هو الحل. فمن خلال إنشاء صفحات على الفايسبوك وعرض صور و منتجات السوق الصيني ستحصل على شهرة واسعة ويكتظ محلك بالحرفاء كما يمكنك توزيع الدعاية على الأهالي في مختلف المناطق مع تعليق إعلانات وتوزيع بعض البطاقات التي تحمل اسم وعنوان محلك ونوع الخدمة التي يقدمها.

وفي النهاية نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع صغير يدخل ذهب الإطلاع عليه.

#مشروع صغير يدخل ذهب وانت في بيتك #مشروع صغير يدخل ذهب مناسب للجميع #مشروع صغير يدخل ذهب في الأسواق المالية #تنقلك إلى فئة الاثرياء أفضل مشروع صغير يدخل يدخل ذهب #مشروع صغير مربح صناعة الذهب #مشروع صغير يدخل ذهب فى مصر #100 مشروع بدون رأس مال

السابق
العمل من المنزل : أهم مواقع العمل من المنزل الموثوق بها للنساء 2020
التالي
أسهل 5 طرق كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا ؟