مشروع شبكة انترنت لاسلكية “خدمة عالية الطلب بأرباح وفيرة”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دراسة جدوى مشروع شبكة انترنت لاسلكية عبر موقع إي قولو، ازدادت الحاجة مؤخّرا إلى استعمال الأنترنت من قبل كلّ الشرائح العمرية بما في ذلك كبار السنّ الذين أُلحقوا بصفوف المتقاعدين وهم اليوم قابعون بالمنزل يتتابعون عن كثب آخر الأحداث والمستجدّات عن طريق الإنجاز عبر النات.

لقد أصبحت الأنترنت بفضل التطور التكنولوجي الذي اجتاح كلّ بلدان العالم ضرورة أكيدة لا يمكن الاستغناء عنها بأيّ شكل من الأشكال، فهي أساسيّة للطلاب و التلاميذ من أجل تحصيل العلم وكسب المعلومات وهي مهمّة لرجال الأعمال و المديرين وأصحاب الشركات والمشاريع من أجل ممارسة أعمالهم بشكل مرن ومواكبة للحداثة.

كما أضحت الأنترنت حاجة ملحّة من أجل الدّخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات والتّواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات والتواصل مع العالم الخارجي ولكن ليس بمقدور الجميع الحصول على خطّ انترنت خاصّ نظرا لارتفاع التكاليف. لذلك يلجأ الناس للمشاركة. فيشتركون في شبكة أنترنت مقابل دفع قسط شهري بسيط والتمتّع بأنترنت جيّدة وفي المقابل يحصل صاحب الشبكة على عوائد مالية كبرى بشكل شهري.

ومن هذا المنطلق فكرنا في مشروع تأسيس شبكة انترنت صغيرة للتوزيع منها، هذه الفكرة ستكون فرصة عمل ذهبية لأنها مربحة ورائجة ومطلوبة فإن كنت عزيزي القارئ تهوى عالم الشبكات والأنترنت ولديك مهارة التعامل مع الحاسوب وأجهزة البثّ والاستقبال فيمكنك عمل شبكة انترنت لتوزع خدمة الانترنت على المنازل المتواجدة في محيطك فتحقق بذلك مورد رزق قارّ لك.

دراسة جدوى مشروع شبكة انترنت لاسلكية
دراسة جدوى مشروع شبكة انترنت لاسلكية

ننصحك أيضًا بقراءة هذه المقالات..

دراسة جدوى مشروع شبكة انترنت لاسلكية

من الضروري على صاحب العمل أن يكون لديه معلومات كافية حول هذا المشروع، ففي الفقرات القادمة سنتعرف على طريقة الاستعداد للمشروع والعمل على نجاحه وتحقيق اعلى الأرباح، فتابعوا معنا:

موقع ومساحة المشروع

إن نجاح مشروعك مقترن بالأساس بحسن اختيارك للموقع وبما أنّنا نتحدث اليوم عن تأسيس شبكة انترنت صغيرة للتوزيع منها على المنازل المتواجدة في محيطك فإنّه يستوجب عليك استئجار محل أو مكتب للعمل من خلاله أو استغلال غرفة خاصّة من منزلك تكون فارغة تماما لوضع جهاز الكمبيوتر الخاصّ بالتحكّم في المشتركين بها ويفضّل استغلالها للعمل فقط حتّى لا تحْدُث مشكلة عن طريق الخطإ فتؤثرّ سلبا على التوصيلات وبالتالي تنقطع خدمة الانترنت على العملاء.

أمّا مساحة الغرفة فيحبّذ أن لا تقلّ عن 20 م² لسهولة وضع بعض الأجهزة والأدوات الخاصّة بالعمل وكلّما كانت المساحة أكبر كان ذلك أفضل لأنّ ذلك من شأنه أن يضفي أريحية عند ممارسة العمل.

المتطلّبات اللاّزمة مشروع شبكة انترنت لاسلكية

يحتاج المشروع إلى بعض الأجهزة والأدوات والبرامج وهي كالتالي:

  • جهاز كمبيوتر عليه سيرفر أو برنامج لإدارة المشتركين.
  • خطّ أنترنت ADSL بمواصفات عالية الجودة من أجل توزيع شبكة الأنترنت منه و على ما يقارب 100 عميل في محيط لا يتجاوز 5 كم × 5 كم.
  • جهاز بث واي فاي (WiFi) قوي من النّوع الجيّد جدّا.
  • كابلات التوصيل من جهاز البث الواي فاي إلى جهاز الكمبيوتر المحمّل عليه برنامج إدارة المشتركين.
  • أجهزة Access Point لإستقبال الواي فاي.

يجب على كلّ عميل أن يشتري جهاز Access Point الخاصّ به و يضعه في منزله.

كيفية تركيب وتشغيل شبكة الإنترنت

عملية تركيب وتشغيل شبكة الانترنت تحتاج إلى شخص متخصّص في تركيب الشبكات لأنّه ستكون له القدرة على ضبط الإعدادات بطريقة احترافيه وكفاءة عالية وبالتالي انجاز العمل بالشكل الأمثل والأسرع، كما ستكون لهذا الشخص القدرة على تثبيت أجهزة الاستقبال Access Point في بيوت العملاء من أجل حصولهم على أعلى إشارة ليكون لديهم خطّ انترنت أقوى وأسرع.

لذلك ننصح كلّ من يهوى عالم الشبكات والانترنت أن تكون لديه القليل من الخبرة التي ستمكّنه من تشغيل سيرفر أو برنامج إدارة المشتركين لتحديد حصة وسرعة كلّ مشترك بالشكل الأمثل فمثلا قد يضطرّ صاحب الشبكة لتقليل السرعة عن الشخص الذي يستهلك الأنترنت بكثرة وقد يحتاج في أحيانٍ أخرى لزيادة حصّة بعض العملاء في حالة ما إذا طلبوا منه ذلك مقابل مبالغ إضافية.

وليكون عمله ناجحًا يستوجب أن يكون مستعدّا لطلبات من هذا النوع وقادر على تلبيتها في أسرع وقت.

حساب تكاليف وأرباح المشروع

توفير غرفة منزلية لإقامة المشروع سيكون أسهل و أوفر من استئجار محلّ أو مكتب للعمل وسيوفّر عليك نفقات الكراء.

شراء جهاز بثّ وبعض الأمتار من كابلات التوصيل و خطّ انترنت لأول شهر لن تتجاوز 600 دولار.

إذا اعتبرنا أنّك تملك مسبقا جهاز حاسوب ولديك برنامج الإدارة. فلن تدفع إذن إلاّ معلوم اشتراك الانترنت الشهري.

لو افترضنا أنّك توزع الأنترنت على 100 عميل مقابله 3 دولارات لكلّ عميل فهذا يعني أن العوائد الشهرية تصل إلى 300 دولار ومع طرح المصاريف التي لن تزيد عن 50 دولار فهذا يعني أنّ صافي الربح شهريًا سيكون 250 دولار ويمكن للرّبح أن يزيد أو يقلّ وذلك بناء على التكاليف الشهرية وأسعار الاشتراك التي تتغيّر من مكان لآخر.

بعض النصائح الانجاح المشروع

مشروع شبكة انترنت لاسلكية من الضروريات الأساسية التي يحتاجها كلّ شخص لإدارة شؤونه اليومية وتعزيز اتصاله بالعالم الخارجي فهي من المشاريع الرّائجة والمطلوبة بكثرة. فبسهولة قد يرتفع عدد الرّاغبين في مشاركة الأنترنت وبسهولة يمكنك شراء خطّ انترنت إضافي مع أجهزة تقوية إشارة إضافية وتوصل لهم الخدمة لتزيد من أرباحك لكن لتضمن المزيد من الناجحات حاول أن تتّبع هذه النصائح:

  • كلّما كانت لديك الخبرة في التعامل مع الشبكات والتوصيلات كان أفضل وكلّما كان لديك استعداد أكثر للتعلّم كلّما ضمنت النجاح والتميّز في هذا المجال.
  • كن لبِقًا، وتحسن التعامل مع العملاء.
  • كن نشيطا و متحمّلا للمسؤولية ومستعدّا دائما لخدمة العملاء الجدد.
  • كن مستعدّا دائما لبذل الجهد والوقت في سبيل حلّ المشكلات المستعصية التي قد يواجهها العملاء.
  • يفضّل أن تكون قادرا على الحركة لأنّ الأمر قد يتطلب منك الذهاب من مكان لآخر وبشكل دائم حسب احتياجات المشتركين.

في النهاية نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع شبكة انترنت لاسلكية الاطلاع دراسة جدوى تنفيذه.

#عمل شبكة انترنت واى فاى مسافة 5 كيلو متر #ترخيص شبكات الوايرلس #مشروع شبكة انترنت صغيرة للتوزيع على البيوت

‫0 تعليق