دراسة جدوى

مشروع تعليم اللغة الانجليزية اونلاين ليس سهلاً، لكن نقدم لك نصائح قيمة لإنجاحه

فكرة المشروع هي عبارة عن تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت وبالطبع يجب أن يكون التدريس عن طريق مدرسين أكفاء لديهم أسلوب سلس في الشرح وخبرات علمية مشهود بها في هذا المجال. هذه الفكرة أصبحت متداولة كثيرا لأنها توفر على كل المتعلمين الكثير من الوقت والجهد والمال وعناء التنقل من مكان لآخر مع إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية من منازلهم حيث أنهم يدفعون أموالا أقل من التي يدفعونها لمراكز التدريب. إذا كنت تتمتع بمؤهل علمي جيد وتفكر في فتح مشروع صغير يسرنا أن نقول لك أن هذه المقالة هي من أجلك بكل تأكيد! يمكنك أن تكون من مقدمي هذه الخدمة فتحقق الكثير من الأرباح. وفيما يلى سنعمل على تقديم متطلبات مشروع تعليم اللغة الانجليزية اونلاين ونصائح قيمة لإنجاحه فتابعونا.

مشروع تعليم اللغة الانجليزية اونلاين

متطلبات التي تحتاجها لبداية مشروع تعليم اللغة الانجليزية

قبل البدء في أي مشروع لابدَّ من اختيار الموقع المناسب لتنفيذه. وفي هذا الإطار كل ما ستحتاجه لتشرع في فكرة مشروع تدريس اللغة الإنجليزية أونلاين هو استئجار شقة متوسطة الحجم أو مكتب يتم تجهيزه بأكثر من جهاز كمبيوتر متصلين بخدمة الإنترنت محمل عليه برامج محادثة مثل “سكايب” ليستخدمه المدرسون في الشرح للطلاب المشتركين معهم في الدورات المقدمة وكذلك ستحتاج إلى موقع إلكتروني لعرض مواعيد تدريس هذه الدورات وقيمة الاشتراك.

قد يهمُك: دراسة جدوى مشروع مركز تعليم اللغات

كيفية اختيار العمالة التي سيحتجاها مشروع تعليم اللغة الانجليزية

إن نجاح مشروعك في علاقة وطيدة بنوع المدرسين الذين سيقدمون خدمة التدريس ولذلك يجب أن يكونوا مؤهلين لهذا العمل متحصلين على شهادة علمية متقنين للغة الإنجليزية ملمين بكل قواعدها المعقدة ولديهم أسلوب سلس في الشرح فحسن اختيار المدرس سيضمن لك النجاح. كما ستحتاج إلى شخص آخر لادارة الموقع وتسويق الدورات الكترونيا له خبرة جيدة في مجال التكنولوجيا والإعلامية.

كيفية التسويق لمشروع تعليم اللغة الانجليزية

يمكن عمل حملات اعلانية على الانترنت واستهداف طلاب الجامعات وحديثي التخرج بها إن كانت لهم رغبة ملحة لتعلم اللغة الإنجليزية:

  • يمكن طباعة الدعاية وتوزيعها على طلاب الجامعات والشباب للتعريف بفكرة مشروعك.
  • يمكن تصوير فيديوهات صغيرة لا تزيد مدتها عن ثلاثة دقائق توضح بها أهداف مشروعك وطريقة عمله ومميزاته ثم رفعها للعموم عن طريق اليوتيوب.
  • يمكن عمل اعلانات في المجلات الاعلانية مثل الوسيط وغيرهم كما يمكن عمل اعلانات على المواقع الإلكترونية الخاصة بالوظائف.

عوامل نجاح المشروع

من عوامل نجاح مشروع لتعليم اللغة الانجليزية اون لاين هو عمل دراسة جدوى لهذا المشروع للتعرف على حجم العرض والطلب وكذلك الأمور المتعلقة بمواصفات موقع المشروع والتجهيزات اللازمة وحجم ونوعية العمالة بالإضافة إلى الأمور المالية التي تتمثل في تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل والإيرادات والأرباح المتوقعة. وفي حال تمت هذه الدراسة وكانت نتائجها مبشرة فيمكنك العمل على تنفيذ مشروعك ولكن يراعى الانتباه والتدقيق في كل خطوة.كما يجب الانتقاء الجيد للمدرسين على مستوى عال من الحرفية والكفاءة المهنية لأنهم مفتاح نجاح مشروعك. واخيرا يجب ان تكون الأسعار أفضل من الأسعار المراكز التدريبية الأخرى لكي تجذب العملاء.

بعد أن تعرفت على أهم تحديات إعطاء دروس اونلاين من المحتمل أنك أصبحت تشعر الآن بالمزيد من الحماس لمواصلة العمل أو البدء به، صحيح؟ نتمنى ذلك بالفعل!

إذا أعجبك هذا المنشور عبر لنا عن رأيك بهذا عبر مساحة التعليقات المخصصة! وتابع منشوراتنا دوماً. إلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر!

#تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت #لتعليم اللغة الإنجليزية اونلاين للمبتدئين #كورس تعلم الانجليزية من المنزل #أكاديمية تعلم الانجليزية #تعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت #مواقع تعليم اللغة العربية اونلاين اللغة الأم

السابق
دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت او ميني ماركت وتكاليف تشغيله وأرباحه
التالي
مشاريع منزلية : 8 افكار مشاريع صغيرة فى المنزل للسيدات بتكاليف بسيطة