فكرة مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية لطلاب المدارس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توجد مجموعة كبيرة من المشاريع المدرسية الناجحة والمربحة التي يمكن تقديمها للتلاميذ أو حتّى طلاب الجامعات فهذه الشريحة بالتحديد تستيقظ من النوم في أوقات مبكّرة جدّا (في السّادسة و النّصف صباحًا في معظم الدّول) وأغلبهم يغادرون المنزل ويتّجهون نحو المؤسسات التربوية دون تناول وجبة فطور الصّباح لأنهم ببساطة لا يشعرون بالجوع بعد الإستيقاظ مباشرة ولا يمكنهم الإنتظار لأنّ الوقت يحتّم عليهم الإسراع و الإلتحاق بمدارسهم. ومن هذا المنطلق حالت بخاطرنا فكرة مشروع جديد ألا وهي مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية لطلاب المدارس.

هي فكرة بسيطة وغير مكلفة فكلّ ما ستحتاجه هو مبلغ بسيط لبداية هذا المشروع وانجازه على الأرض الواقع وفي ما يلي وحصريا على صفحتنا الرسمية التي اعتدنا فيها تقديم افكار مشاريع جديدة لكل العاطلين عن العمل مع مواكبة كلّ الأحداث اليومية التي تطرأ على سوق الشغل، سنوضّح لكم كالمعتاد كيفية انجاز هذا المشروع بالتفصيل لنسهّل عليك أخي القارئ حسن الإختيار وأخذ القرار فيما يتعلّق بفرصة عمل ذهبية تبدأ بها مشوار حياتك المهنية والله الموفق.

فكرة مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية لطلاب المدارس
فكرة مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية للطلاب المدارس

ننصحك أيضًا بقراءة هذه المقالات..

فكرة المشروع وأهدافه

تتمثل فكرة المشروع في تحضير وجبات صحّية، خالية من الألوان الصناعية وكذلك المواد الكيميائية الضارة وتكون وجبة متوازنة تحتوي على أغذية الطاقة والنموّ والوقاية ثمّ تعبئتها داخل أطباق فلين متوسطة الحجم وتغليفها بأكياس تغليف صحّية خاصة بالمواد الغذائية وبيعيها للطلاب المدارس فور اعدادها لتصلهم طازجة، ساخنة، وشهية وذلك لتحقيق أهداف عديدة وهي كالآتي:

الحفاظ على صحة الأطفال وتحسيسهم بمدى أهمية تناول الوجبات الصحية الغنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات والنشوية ليصبحوا أكثر قوّة وأقلّ عرضة للأمراض لأنّ المنتجات الغذائية الأخرى الغير مشبعة والغير صحيه سبق وأن تسبّبت في الكثير من الأمراض وحالات التسمّم للعديد من التلاميذ والطلاب.

وبكل تأكيد يمكن تغيير عادات الأكل عند هؤلاء الأطفال مقابل شراء غذاء صحي متنوع وشهي يضمن لهم سهولة الهضم وتنشيط الذاكرة وتعزيز المناعة وتقوية البنية الجسمية لديهم.

يمكن لهذا المشروع ان يحل مشكلة البطالة في صفوف بعض الشباب العاطلين عن العمل لفترات دامت أكثر من عشر سنوات لأنك كصاحب هذه الفكرة ستشتغّل معك بعض الأشخاص من ذوي الشهائد ليساعدوك في إنجاح مشروعك وتكون بذلك قد استفدت وأفدْت غيرك.

كل مشروع هادف وصادق سيكلّل بالنجاح بإذن الله تعالى و ستحقق من خلاله أرباحا مالية مرضية يمكنك استغلالها لاحقا في تطوير المشروع وتحسين المستوى المادّي لك.

دراسة جدوى فكرة مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية للطلاب

في السطور التالية، سنقوم بإجراء دراسة جدوى فكرة مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية للطلاب المدارس وهذا من خلال إلقاء الضوء على بعض النقاط الهامة لكي يصبح هذا المشروع على أرض الواقع، وهى كما يلي:

موقع ومساحة المشروع

يحتاج مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية للطلاب إلى موقع مميز لضمان استمراريته وبكل تأكيد إذا كان الموقع قريبا من المدارس فإنّ هذا سيكون أفضل بكثير شريطة أن يكون في مكان بعيد عن القمامة والحشرات وذلك لضمان سلامة ونظافة المنتجات التي ستقدمها للأطفال.

أمّا مساحة المحل الذي ستعمل فيه فيجب أن لا تقلّ عن 30 م² ولكن بكل تأكيد كلّما كانت المساحة أكبر كلّما كان أفضل لأنّ الإتساع في المكان يضفي على العاملين الإحساس بالراحة أثناء أداء عملهم. هذا و بالحديث عن مواصفات المحل فإنّه يجب أن تكون أرضيته من السراميك، كما يجب أن تكون الحوائط مطليّة بدهانات راقية من حيث اللّون وبكل تأكيد يجب أن يكون بالمحل مصدر للكهرباء والماء، كما يجب تعليق لافتة على واجهة المحل لتوضيح نوعية النشاط واسم المحل.

الوجبات الصحية المناسبة للطلاب

يجب أن تكون الوجبات الصحية متنوعة حتّى لا يملّ الأطفال ويعزفون عن شرائها فمثلا يمكنك الإتفاق مع اخصائي تغذية خبير يعمل على تقديم جدول خاصّ بالوجبات اليومية التي يجب أن تكون صحية و متنوعة و موجهة لأطفال المدارس وتكون ذات مذاق شهيّ جدّا وحسب الجدول تعمل على إعدادها بالشكل الصحيح ثم تعبئتها وتغليفها.

الوجبات الصحية للطلاب
الوجبات الصحية للطلاب

كيفية تعبئة وتغليف الوجبات الصحية

هناك أطباق متوسطة الحجم تباع بالسوبر ماركت وهي مخصصة للوجبات الغذائية وتكون عادة صحية يمكنك اقتنائها ووضع الوجبات عليها ثم تغليفها بأكياس بلاستيكية لتصبح بذلك محفوظة من الأتربة والحشرات وجاهزة للبيع. هذا ويجب أن تتمّ عملية التغليف في نفس اليوم الذي تنوي فيه البيع لتكون الوجبات طازجة وذات مظهر لائق وجذاب.

كيفية تعبئة وتغليف الوجبات الصحية
كيفية تعبئة وتغليف الوجبات الصحية

كيفية بيع الوجبات الصحية

يمكنك القيام بعمليه البيع إنطلاقا من المحل الذي اكتريته بجانب إحدى المدارس لتكون عملية البيع من المنتج إلى المستهلك أو عقد اتفاقية بيع مع مديري المدارس الخاصة لتورّد لهم الوجبات الصحية بشكل يومي وبكلّ تأكيد إذ ضمنت كسب ثقتهم فاعلم أنك ستتمكّن من بيع كميات كبيرة يوميا وتحقيق أرباح قارّة.

قد يهمُك: افكار مشاريع تجارية صغيرة مربحة 2021 ”انتهز الفرصة”

وفي النهاية، نكون قد وفرنا لك عزيزي القارئ كل التفاصيل التي يجب أن تعرفها عن مشروع تعبئة وتغليف الوجبات الصحية للطلاب نتمنى أن نكون قد أفدناك. ونرجو منك مشاركة هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة.

#مشروع تعبئة وبيع الوجبات الصحية للطلاب #مشروع التعبئة والتغليف 2021 #شروط استخراج رخصة تعبئة مواد غذائية #مشروع تعبئة وتغليف من المنزل

‫0 تعليق