افكار مشاريع

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية (ابدأ مشروعك بأبسط الموارد في 2020)

لا تبقى مكتوف الأيدي وحاول خلق فرص عمل تناسب إمكانياتك تضمن بها استقلالك المادي و تنتشلك من آفة التداين وتسترجع بذلك توازنك النفسي وكرامتك. إن كنت حقا قد مللت البقاء عاطلا عن العمل وترغب الآن في استثمار بعض المال في مجال جديد يحقق لك النجاح والأرباح، فإليك مشاريع التعبئة والتغليف فهي حقا ستناسبك. إنها فكرة رائجة هذه الأيام يمكن تنفيذها بأقل التكاليف والإمكانيات. فإن كنت أحد الأشخاص الراغبين في بعث مشروع مربح براس مال صغير ، فمن الجيد أن تتابع معنا في هذه التدوينة، ففهي ستجد افكار لـ مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية والتي يمكنك البدء فيها فورا براس مال صغير.

مشروع تعبئة وتغليف

افكار بسيطة في مجال التعبئة والتغليف المواد الغذائية :

1. تعبئة وتغليف التوابل

التوابل من المنتجات الضرورية والأساسية في كل بيت إذ لا يكاد يخلو أي طعام منها فمن دونها لا يكتمل نضج الطعام وبها تصبح للأكلة مذاقا خاصا ومميزا. لذلك فإن فكرة مشروع تعبئتها وتغليفها ومن ثم بيعها إلى الأسواق والمحلات والمتاجر والمساحات الكبرى فكرة صائبة ومربحة وبكلّ تأكيد لن يهتمّ الكثير من الناس بالماركات أو العلامات التجارية. فهم يحتاجون فقط إلى التوابل المتعوّدين على استعمالها كالفلفل الأسود والتابل والفلفل الأحمر والكركم والكمون وغيرهم. مهمتك الآن تكمن في شراء كمية معينة من كل نوع وتعبئتها في أكياس جذابة ومن ثم توزيعها على مختلف نقاط البيع وهكذا تحقق هامش ربح مرضي.

2. تعبئة وتغليف البنّ

على الرغم من أن البنّ مادة مدعمة من قبل الدّولة وتسعيرتها مضبوطة كالسكرّ والشاي والحليب والزّيت وهامش ربحه ضئيل. إلا أنك عندما تقوم بطحنه وتحميصه لديك وإضافة بعض النّكهات إليه كالتابل ومن ثم تعبئته وتغليفه فإنك بهذه الطريقة ستتحقق أعلى صافي ربح ممكن خاصة وأن البنّ من المواد الاستهلاكية التي لا يمكن لأي منزل الإستغناء عليها وهي مطلوبة وتستهلك بشكل يومي.

3. تعبئة وتغليف الأعشاب والمواد التي تصنع منها المشروبات الساخنة

خير دواء للأبدان تلك الأعشاب الجبليّة الطبيعية التي حباها الله بمنافع جمة لا تضاهيها أي منفعة. فهي علاج خال من المواد الكيميائية التي قد تضر أجسامنا -فلا تحمد عقباها- وبالتالى أصبح الإقبال على هذه الأعشاب مكثّفا إما للتداوي أو لإضافة بعض النكهات الخاصة و المحبذة في الطعام ولهذا السبب يمكن اقتناء هذه الأعشاب وتعبئتها بشكل يدوي داخل أكياس صغيرة والصاق لافتة على الكيس تحمل اسم المنتج.

قد تكون هذه الأعشاب أو المواد التي تصنع منها المشروبات الساخنة: حلبة مطحونة أو قرفة أو حبوب البسباس أو الكمون أو الحبق أو الحبة السوداء أو النعناع المجفّف… يمكنك تعبئة الكثير والكثير من الأنواع المختلفة لهذه الأعشاب التي يكثر عليها الطلب لتبيعها في المحلاّت التجارية والسوبر ماركت وكذلك للعملاء النهائيين فهي تجاره مربحه براس مال قليل وعن طريقها يمكن تحقيق عوائد مالية مرضية وتزيد تلك العوائد بزيادة شهرة المشروع.

تعبئة وتغليف الأعشاب

4. تعبئة وتغليف الخبز وتوزيعه

الخبز بمختلف أنواعه وأحجامه من المواد التي يقبل المواطن على اقتنائها بشكل يومي، ونظرا لضيق الوقت تلتجئ بعض الأسر الميسورة الحال إلى تكليف شخص معين يقوم بخدمة التوصيل مقابل مبلغ مالي ومن هذا المنطلق يمكنك أخي الكريم استغلال الوضع والتفكير في مشروع تعبئة الخبز وتوزيعه.

تدور هذه الفكرة حول شراء الخبز بأنواع مختلفة لإرضاء كافة أذواق العملاء ومن ثم تعبئته في أكياس ورقية متميّزة من حيث المظهر وتوزيعه بشكل يومي إلى العائلات المتفق معهم على الشراء على أن يكون الخبز ساخنا ورائحته ذكية ترغب في الأكل وكلما كانت خدمة التوصيل سريعة وفي وقتها المعتاد دون تأخير كلمّا زادت شهرتك بين الناس ونجح مشروعك.

5. تعبئة وتغليف البقول الجافة

البقول الجافة كالفول والحمص والعدس… من الأغذية النمّو التي تساعد على بناء أجسامنا وبغيابها يختل التوازن الغذائي لذلك لا يمكن الإستغناء عليها وهي تزيد الأكل مذاقا خاصّا وبما أن الطلب عليها مكثّف فلما لا شراء كميات متوسّطة من كل نوع ثم تقوم بوزنها وتعبئتها في أكياس بلاستيكيّة صغيرة و شفافة بمقدار 100 غرام وتوزيعها على المحلات والمساحات الكبرى.

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

المتطلبات اللازمة مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

تحتاج هذه الأفكار الى توافر بعض المتطلبات والاحتياجات التي تمكن الفرد من تنفيد مشروعه بسهولة، وتتمثل هذه المتطلبات في الآتي:

  • ميزان اليكترونى.
  • ماكينة اوتوماتيك خاصة بالتغليف.
  • ماكينة للترقيم وهي التي تستخدم لتدوين تاريخ التعبئة على الأكياس.
  • أكياس بلاستيك نستخدمها للتغليف.
  • كارتون كرافت لوضع الأكياس بداخلة.
  • طقم جاروف وزن ستانلس.
  • وسيلة نقل مناسبة يتم استخدامها في عملية التوزيع ومن الممكن أن تكون سيارة صغيرة أو تروسيكل.

الخاتمة:

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض 5 افكار لـ مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية يمكن تنفيذها براس مال صغير وعن طريقها يمكن تحقيق بعض الربح بشكل يومي. فتتجنب البقاء عاطلا عن العمل وإلقاء نفسك في متاهة التداين. إذن، فكرّ، تريّث وأدرس مشروعك جيدا ثم توكل على الله.

#دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب #دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية #مشروع تجارة مواد التعبئة والتغليف  

السابق
مشاريع بدون راس مال : 6 فكرة مشاريع مربحة في وقت قصير
التالي
افضل المشاريع الفلاحية الناجحة في تونس في الوقت الحالي