افكار مشاريع

مشروع تجاري ناجح جدا للشباب يشهد طلب مرتفع ومنافسة ضعيفة

إن إنشاء مشروع تجاري ناجح جدا يشهد طلبا مرتفعا و إقبالا مكثفا على مدار السنة هو موضوع مثير يحلم به كل مستثمر شاب في بداياته. فمن الرائع أن تفكر في مشروع خاص تترك فيه بصمتك وتكتسح به الأسواق التجارية وتمضي به نحو التقدم والرقي لكن قد يواجهك مشاكل سوء الاختيار والتسرع في أخذ القرار.

المشاريع الجديدة متعددة لكنها قد تفشل في ظل المناخ الاستثماري الصعب وارتفاع تكاليف الإنتاج أو الاستيراد. وهنا يكمن دورنا لتوعيتك وارشادك نحو الطريق الصحيح فإذا كنت تبحث جديا عن مشروع تجاري مربح يمتاز بارتفاع هامش ربحه وعدم مواجهته لأي شكل من الخسارة.

فإن مشروعنا لهذا اليوم هو الأفضل لك. وهو بالتحديد عبارة عن مكتب أو شركة صغيرة لبيع أنظمة التحكم وأجهزة الإنذار التي يكثر عليها الطلب من قبل شريحة ضخمة للغاية مما يعني امكانية تحقيق حلمك وجني الكثير من الأموال بشكل دائم. فتابع معنا هذا المقال ففيه سنقدم شرحا مفصلا لمتطلبات هذا مشروع تجاري وكيفية تنفيذه بالشكل السليم.

مشروع تجاري ناجح جدا
فكرة مشروع تجاري مربح جدا برأس مال صغير قليل

موقع ومساحة المشروع

إذا كنت تطمح إلى بدء مشروع فما عليك إذن سوى البحث عن موقع ومساحة مناسبة لمشروعك حيث ستحتاج إلى محل أو مكتب بمساحة لاتقل عن 40 م² فتخصص الجزء الخلفي منه ليكون مخزن للمنتجات أما المساحة المتبقية فيتم استخدامها كمعرض لأنظمة التحكم وأجهزة الإنذار.

إقرأ أيضا:دراسة جدوى مشروع مركز تعليم اللغات .. اكتشف فرص عمل لا تحتاج خبرة

أما عن موقع المحل يحبذ اختياره في مكان حيوي وسط المدينة وتحديدا بجوار مركز تجاري أو بجانب موقف للسيارات أو قبالة شارع رئيسي حتى يكون معروفا و ظاهرا للعموم و بالتالي يشتهر مشروعك فتزداد فرصك في تحقيق المبيعات.

التجهيزات اللازمة للمشروع

كما سبق أن تحدثنا سيحتاج محلك إلى قسمين منفصلين قسم أول خاص بتخزين المنتجات و قسم ثان سيستخدم كمعرض لهذه السلع لذلك ستحتاج إلى فاصل خشبي بينهما ومن ثم طلائه بلون الحوائط. كما ستحتاج إلى تركيز وحدات إضاءة بيضاء وقوية لإنارة المكان وتثبيت أرفف زجاجيه سمكية أو خشبية لتصريف السلع عليها وبطبيعة الحال ستحتاج إلى مكتب صغير تضع فوقه جهاز كمبيوتر متصل بالأنترنت أمامه كرسي مريح و بضعة كراسي أخرى لاستقبال العملاء. وفي النهاية عليك بتركيز لافتة فوق باب المحل تحمل اسم الشركة ونوع المنتج الذي تبيعه.

المنتجات الممكنة بيعها

الغرض من المشروع هو بيع أنظمة التحكم وأجهزة الإنذار لذلك ستحتاج إلى:

  • أجهزة الإنذار الذكية حيث تعمل هذه الأجهزة على إرسال رسائل إلى هواتف أصحاب الفيلات الفخمة والشقق في حال حدوث فتح الأبواب أو تسرب غاز أو مياه وهم بالخارج.
  • أجهزة GPS للسيارات هذه التقنية تساهم في حماية السيارات من السرقة، التحكم في قيادة السيارة من قبل المالك وذلك بتعطيل حركتها أو السماح لها بالعبور.
  • أجهزة تقوية شبكات المحمول وهي موجهة بالخصوص إلى السكان الذين يعانون من ضعف في شبكة المحمول مما يسمح لهم بإجراء واستقبال المكالمات دون حدوث انقطاع في الخط او تشويش او تقطيع الصوت.
  • كاميرات المراقبة وهي مطلوبة بكثرة لدى المصانع الكبرى والشركات والبنوك والمحلات وحتى المنازل لأنها تسمح للمالك برؤية وسماع كل ما يحدث وهو جالس بمكتبه.
  • حساسات الإضاءة هي أجهزة مقتصدة للطاقة بمعنى أنها تضيء عند التواجد بالغرفة وتطفئ بمجرد الخروج منها.

كيفية الحصول على هذه المنتجات

أما فيما يخص كيفية الحصول على هذه المنتجات فإن الأمر لن يكلفك الكثير من العناء كالسفر إلى أماكن تصنيعها إذ توجد في مدينتك العديد من شركات الاستيراد فيمكنك إذن البحث عنها عن طريق الأنترنت والتعاقد معها لتمدك بكل احتياجاتك دون مغادرة محلك. أما إذا كنت ترغب في معاينة كل قطعة من المنتوج والتفاوض حول السعر فيمكنك زيارة هذه الشركات على عين المكان لتضمن توريدك بأفضل السلع.

إقرأ أيضا:مشاريع تجارية مربحة 100% : أفضل 23 افكار مشاريع تجارية صغيرة

العمالة اللازمة للمشروع

شركة صغيرة بها معدات قيمة من أجهزة التحكم والإنذار قد تحتاج إلى عدد لا يقل عن 4 عمال:

  1. موظف سيتكفل بأمور البيع و استقبال الزبائن ويكون على درجة عالية من اللباقة والقدرة على الإقناع ودراية بمنتجات المشروع.
  2. موظف يقوم يقوم بالتسويق الالكتروني يعمل بدوام كامل.
  3. موظفان يتنقلان بشكل دوري نحو مقرات الشركات والمتاجر والعيادات وغيرهم لإقناعهم بشراء منتجات المشروع.

كيفية التسويق للمشروع

بعد استكمال كل الإجراءات الخاصة بتجهيز الشركة الصغير وانتقاء العمال اللازمين لحسن إدارة المشروع لم يبق الآن سواء التسويق لمشروعك و استقطاب أكبر عدد ممكن من الحرفاء وأصحاب الشركات والمتاجر وحتى مديري النزل الراقيه. وليشع اسم شركتك بين كل أفراد المجتمع المدني ننصحك باتباع هذه الإجراءات:

  • توظيف عامل تسويق الكتروني للعمل من مقر الشركة وتتمثل وظيفة في إدارة صفحات على الفيسبوك ومتابعة البريد الالكتروني لبعض العملاء بالإضافة إلى تنفيذ الحملات الإعلانية الإلكترونية للتشهير بمقر المشروع والتعريف بالمنتجات الموجهة للبيع.
  • توظيف مندوبي مبيعات لزيارة الشركات بمختلف أنواعها والمحلات التجارية والمصانع والفنادق وبيوت الإقامة والمنازل والعيادات وغيرهم لإقناعهم بشراء منتجات المشروع.
  • وضع لافتة مضيئة تحمل اسم المشروع ونوع المنتج المباع.
  • طباعة بروشورات دعائية تحتوى على صور ومواصفات أهم السلع وتوزيعها على العملاء المستهدفين قد يضمن لك مبيعات جيدة.
  • حسن التعامل مع الزبائن.

وفي النهاية نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع تجاري ناجح مربح جدا برأس مال صغير قليل الإطلاع عليه.

إقرأ أيضا:افكار مشاريع نسائيه .. 7 افكار يمكن لك كأم أن تفكري بها قد تشكل بداية الطريق لك

#فكرة مشروع تجاري ناجح مربح جدا برأس مال صغير قليل #أي مشروع جديد مرتبط بالطباعة المجسِّمة #الانتقال إلى فكرة مشروع تجاري ناجح مربح جدا برأس مال قليل #طريق مصممة ومهيئة لبناء أفضل مشروع ناجح #فكرة مشروع تجاري ناجح في السعودية #مشروع تجاري ناجح جدا في مصر

السابق
نصائح لمن يريد العمل في مشروع محل خضار وفواكه
التالي
تعرف على مشروع توزيع مستلزمات طبية على الصيدليات في 7 خطوات