افكار مشاريع

مشروع بمبلغ 100 الف جنيه يحقق ارباح ممتازة وممكن تنفيذه بمساحة 40 متر مربع

هناك العديد من المشروعات التجارية المربحة التي انتشرت في مصر الآونة الأخيرة وحظيت بإقبال كبير من جميع طبقات وفئات المجتمع ذلك أنها حديثة مواكب لمتطلبات العصر ولعل فكرة مشروع محل الكترونيات هو من بين أحد الأمثلة الصريحة على التجارة المربحة ذات المستقبل الواعد والمشرق والذي يعنى بتقديم أجود أنواع السلع الإلكترونية لعموم الناس ولأن التكنولوجيا هي الأساس لكل مستقبل مزدهر فإن الطلب على محل الكترونيات سيصل إلى أعلى درجاته وهذا يعني أن المنتجين وأصحاب هذه المحلات يحققون أرباحا ممتازة. فإذا كنت تبحث جديا على تكلفة مشروع بمبلغ 100 الف جنيه ويمتاز بكثرة الطلب على منتجاته وارتفاع هامش ربحه. فإن مشروعنا لهذا اليوم سيكون الأنسب لك وفيما يلي شرح مفصل لمتطلباته وكيفية تنفيذه وتشغيله بالشكل سليم.

مشروع بمبلغ 100 الف جنيه

موقع ومساحة المشروع

يحتاج فتح مشروع محل الكترونيات إلى مساحة لا تقل عن 40 م² بحيث يتم تخصيص جزء خلفي منه بمساحة 10 م² ليكون بمثابة مخزن لهذه المنتجات والمساحة المتبقية يتم استخدامها معرض لعرض السلع الإلكترونية. أما عن المكان أو الموقع فيمكنك العمل في أي منطقة تجارية يوجد بها أكثر من محل تجاري يقدم نفس الخدمة أو العمل في منطقة سكنية حيوية، وبالتالي تضمن توافد عدد ليس بالقليل من قبل الزبائن وبالطبع يمكنك العمل في أماكن أخرى لا تقل أهمية مثل الأسواق التجارية ومواقف السيارات وأمام المعاهد والجامعات والشركات حيث آلاف الأشخاص الذين يرغبون في شراء تلك السلع بالتحديد.

إقرأ أيضا:مشروع بقالة صغير الحجم (يغطي تكاليفة في 3 اشهر فقط)

تجهيزات التي تحتاجها لبداية المشروع

كما تحدثنا يجب عمل غرفة بمساحة 10 م² داخل المحل لتخزين بعض المنتجات ويمكن تنفيذها بالإعتماد على فاصل خشبي ومن ثم طلائه بلون الحوائط. كذلك ستحتاج لتركيب وحدات إضاءة بيضاء وقوية بالسقف لتظهر المعروضات بوضوح بالإضافة إلى عمل أرفف زجاجية أو خشبية للإعتماد عليها في عرض عينات من المنتجات. هذا فضلا عن توفير خط إنترنت وكاميرات مراقبة ومكتب صغير وكرسي. كما لا تستنى توفير لافتة بحجم واجهة المشروع لتوضيح اسم المشروع ونشاطه.

المنتجات الممكن بيعها

بيع المشروع مجموعة من المنتجات المرتبطة بالتكنولوجيا ومنها على سبيل المثال:

  • المايكروفونات.
  • فلاشات نقل البيانات.
  • بطارية الأجهزة.
  • سماعات الرأس.
  • السماعات السلكية واللاسلكية (الهاند فري).
  • عصا السيلفي.
  • الكاميرات الرياضية.
  • الإضاءة الذكية.
  • كروت الذاكرة.
  • ريموت التليفزيون.
  • دراعات البلايستيشن.
  • الساعات الذكية.
  • الريسيفرات.

وكل هذه السلع الإلكترونية تحظى بطلب مرتفع من قبل شريحة ضخمة من العملاء في كل مكان.

» يهمُك: بعض المشاريع يمكن تنفيذها بمبلغ ألف جنيه في مصر

إقرأ أيضا:افضل 3 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2020 الصادقة لجمع اول راس مال

كيفية الحصول على هذه المنتجات

عموما لا يتم تصنيع هذه المنتجات الالكترونية في مصر وإنما يتم استيرادها من الصين. لكن هذا لا يعني أن تذهب إلى السوق الصيني لتجلب كل ما تحتاجه من مستلزمات وإنما توجد شركات إستيراد وتجارة في مختلف المدن وهذا يقتضي ضرورة البحث عنها ألكترونيا ومن ثم التواصل معها هاتفيا لتوريد تلك البضائع أما إذا كنت ترغب في الحصول على كميات كبيرة قد تتجاوز المائة قطعة، فيمكنك التعامل إذن مع مستورد مباشرة وبالتالي ستحصل على البضاعة بأسعار خيالية وأقل من أسعار التجار مما يعني تحقيق هامش ربح أعلى في كل قطعة.

العمالة اللازمة للمشروع

في بادئ الأمر، يمكن لصاحب المشروع بنفسه أن يشرف على حسن سير عمله لأن صاحب المال هو أكثر الناس حرصا على ماله أما في حال ازدياد الطلب والإقبال على المحل و ضغط العمل الشديد فيمكن توظيف شاب ملتزم يساعدك في إدارة مشروعك ويكون على درجة من اللياقة والقدرة على الإقناع بالإضافة إلى امتلاك معرفة شديدة بمنتجات المحل ليتمكن من سرد مواصفاتها على العملاء دون زيادة أو نقصان.

أفكار التسويق والمبيعات

لضمان امتلاك مشروع تجاري مربح يعود عليك بالسمعة الجيدة والربح الوفير فإنه من الضروري أن تهتم بعنصر التسويق وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في التعرف بمحلك.

إقرأ أيضا:بحث عن العمل عن بعد للشركات والموظفين في ظل تفشي وباء الكورونا
  • التسويق الالكتروني يعد عنصرا أساسيا ولذلك يمكنك الإعتماد على موظف تسويق الكتروني للعمل من مقر المشروع بدوام كامل. وتتمثل وظيفته في إدارة صفحات وموقع المشروع ومتابعة البريد الإلكتروني وتنفيذ بعض الحملات الإلكترونية.
  • افتتاح المشروع في يوم مميز لجلب انتباه المارة.
  • اعتماد بعض التخفيضات والأسعار التنافسية لجلب الزبائن مع تقديم عروض مغرية.
  • اختيار موقع مميز للمشروع في مكان حيوي تكثر بها الحركة ووضع لافته كبيرة على الواجهة وعمل واجهة زجاجية قد يضمن لك مبيعات جيدة.
  • طباعة بروشورات دعائية وتوزيع كروت الأعمال الخاصة بالمحل.

وأخيرا، أستطيع أن أقول أن العمل بذكاء وجد مع وضع خطط والسير عليها، كلها عوامل مؤدية إلى النجاح، ليس فقط في مشروع محل الكترونيات، وإنما في أنواع مختلفة من مشروعات صغيرة.

نتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع برأس مال 100 الف جنيه في مصر الإطلاع عليه.

#مصرالمرحلة الثانية من مشروع تطوير وإعمار المنازل المتدهورة #بمبلغ ألف جنيه مساهمة منه لصندوق تحيا مصر #دراسة جدوى مشروع محل الكترونيات بصافي ربح ممتاز #مشروع محل إلكترونيات و أدوات كهربائية #مشروع متجر الكتروني #دراسة جدوى محل بيع ادوات كهربائية

السابق
افضل مشروع مربح جدا براس مال كبير لعام 2020 “مشروع راقي للغاية”
التالي
دراسة جدوى مشروع مطعم برجر صغير “شرح كامل من الالف للياء”