افكار مشاريع

مشروع بلايستيشن سهل التنفيذ بلا تكاليف وبأرباح ممتازة شهريًا

دراسة جدوى مشروع بلايستيشن عبر موقع إي قولو، أغلب المجتمعات العربية هي مجتمعات فتية يكثر فيها عدد الأطفال والشباب. وهذه الفئة تتقد نشاطا وحركية وتميل إلى اللهو والترفيه خلال أوقات الفراغ. لذلك أنشئت دور الثقافة والشباب وفتحت قاعات الرياضة والنوادي لإستقطاب هذه الشريحة وصقل مواهبها لكن تبقى بعض المناطق السكنية الأخرى مفتقرة لمثل هذه المقرات ومن هذا المنطلق يمكن لأي شاب مستثمر دراسة الوضع والتفكير في إنشاء مشروع ترفيهي بالجهة ويعود عليه بدخل شهري محترم ويساهم في ترفيه وإسعاد الأطفال والشباب.

فعلى سبيل المثال يعتبر مشروع محل بلاي ستيشن من أهم المشاريع الترفيهية في الوقت الراهن لما يقدمه من ألعاب كثيرة ومفضلة لدى هذه الشريحة العمرية كألعاب كرة القدم وألعاب القتال والحروب والألعاب الأخرى التي ينغمس فيها اللاعبون ويشعرون وكأنهم في عالم آخر، فتمر الساعات وتطول والمحل يفرغ ويمتلئ بالوافدين على مدار اليوم. فإن كنت ترغب في مشروع ناجح وممتع فهذا المشروع هو لك وفيما يلي توضيح لمتطلبات تأسيسه وتشغيله.

مشروع محل بلاي ستيشن

» قد يهمُك: افكار مشاريع جديدة للشباب

موقع ومساحة محل البلايستيشن

قبل البدء في تنفيذ مشروع البلايستيشن لابد من تأجير أو شراء محل بمساحة لا تقل عن 40 م² ليستوعب كل معدات وتجهيزات المشروع ويفضل أن يكون في حي شعبي يكثر به عدد الشباب أو بأي منطقة سكنية مزدحمة لا يوجد بها أي من النوادي أو القاعات الترفيهية ليكون مشروعك الأول من نوعه وجذابا لأكبر عدد من الناس كما يجب أن يتوفر بالمكان مصدر للكهرباء وأن يتم عمل ديكورات مميزة واجهات المحل للفت انتباه العموم. أما فيما يخص اسم المحل فيجب أن يكون مميزا وجذابا خاصة لفئة الشباب لأن الإسم هو المدخل الذي سوف يلفت نظر الناس واهتمامهم إلى هذا المشروع.

إقرأ أيضا:افكار مشاريع جديدة للشباب .. أفضل 15 مشروع تحقيقًا للأرباح

التراخيص اللازمة لتشغيل المشروع

بعد أن كنت قد أعدت المكان واستخراج جميع الوثائق المتعلقة بالمشروع، تحتاج إلى الذهاب إلى مجلس المدينة للحصول على إذن من المكان والموافقة على بدء العمل، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية فيما بعد.

تجهيز محل بلاي ستيشن

في الأسطر التالية سوف نتناول بتعديد كل المعدات والتجهيزات اللازمة للمشروع وهي كالاتي:

  • اقتناء عدد كاف من الشاشات المسطحة بحجم كبير، لأن الشاشات ذات الحجم الكبير يفضلها الزبائن. وأجهزة البلايستيشن وتوزيعها داخل المحل بشكل منظم. واحرص على أن يكونوا من أحدث الإصدارات حتى تستطيع منافسة غيرك من أصحاب نفس مشروع.
  • شراء عدد كبير من المقاعد والكراسي المريحة في الجلوس بشرط أن تتناسب مع عدد الأجهزة وحجمها أيضا.
  • توفير مكتب صغير لصاحب المشروع مصحوب كمبيوتر متصل بالإنترنت وكرسي.
  • تعليق لوحة كبيرة بالمحل تحمل جميع التوصيات والقواعد الواجب اتباعها للمحافظة على أجهزة البلايستيشن وعدم التدخين واحترام الوقت المخصص للعبة الواحدة.
  • عليك بالمحافظة على نظافة المكان دائما من خلال توافر سلال صغيرة بالمحل لوضع القمامة بجانب كل مكان للعب البلايستيشن.
  • تأكد من توفير مصدر كهربائي إضافي، حتى لا يتوقف المشروع عند إنقطاع التيار الكهربائي.
  • إذا كان ذلك ممكنا، قم بشراء بعض الحلويات والعصائر والشاي والقهوة، فضلا عن المشروبات، لتوفير لهم أقصى قدر من الراحة.

العمالة اللازمة لإدارة مشروع بلايستيشن

على خلاف بعض المشاريع الاخرى فإن هذا المشروع الترفيهي محل البلايستيشن لا يحتاج لعدد عمالة كبير، فصاحب المشروع يمكنه القيام بإدارة ومتابعة المكان فليس هناك أفضل منه للخوف على معداته والحرص على رزقه باعتباره هو الوحيد صاحب المال والمستثمر الشاب الذي يعمل ليلا نهارا لإنجاح مشروعه. أما إذا كان ملتزما بأعمال أخرى بالخارج فيمكنه توظيف شخص واحد مؤهل وله دراية بالمجال يعمل بدوام كامل مقابل معلوم شهري.

إقرأ أيضا:مشاريع صغيرة لبنات الجامعة (يمكنك تنفيذها بجانب دراستك)

أفكار للتسويق وكسب انتباه الزبائن

أيضا من الأمور المهمة والتي يجب أخذها بعين الإعتبار مدى مساهمتها بشكل رئيسي في نجاح المشروع هي طريقة الدعاية والتسويق. بحيث يشترط وضع لافتة كبيرة على المحل كخطوة أولى للتعريف بالمشروع وتحتوي هذه اللافتة على اسم المحل ومجال العمل أيضا يجب على صاحب المشروع اختيار يوم مميز مرتبط بحدث يجتمع فيه العديد من الشبان لإفتتاح مشروعه وبذلك يضمن جذب انتباه المارة.

كذلك يمكن عمل دعاية ناجحة أو حملات إعلانية من خلال الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع المتخصصة على الإنترنت أو عمل دعاية ورقية وتوزيعها على بعض العملاء المستهدفين والأهل والأصحاب والجيران.

عيوب مشروع بلاي ستيشن

مع الرغم من أن عيوب مشروع بلاي ستيشن ليست كثيرة، إلا أنه من الواجب عليك معرفتها للتعامل معها. ومن أهم تلك العيوب على سبيل المثال، يكون هناك بعض النزاع بين شاب والطرف الآخر، والذي يمكن أن يسبب ضررا للأجهزة. فينبغي عليك أن تعرف كيفية التعامل مع هذه الفئات من الشباب. أو أن تصادف بعض الأشخاص الذين لا يحترمون القانون ويريدون الحرية الكاملة في هذا المكان،فيتسبب هذا في إزعاجك أو إزعاج المحيطين بك. أو عدم احترامك للتراخيص القانونية موافقة للمشروع.

إقرأ أيضا:مشاريع صغيرة لبنات الجامعة (يمكنك تنفيذها بجانب دراستك)

نصائح لكي تكون صاحب مشروع بلايستيشن ناجح ومتميز

مشروع البلايستيشن كسائر المشروعات لابدَّ من دراسة جدواه قبل البدء في تنفيذه. إذ يجب أن يقوم الراغب في تنفيذه بدراسة الفكرة ويتعرف على مكونات وطبيعة العمل ويتعرف على الخدمات التي سوف يقوم بتقديمها للعملاء ويحدد المواصفات والمعدات والتجهيزات والمتطلبات الأخرى التي سوف يقوم باستثمار أمواله فيها. كما ينصح بالتعرف على السوق المحيط به.

وبعد أن يختار المكان الجيد ويجهز التراخيص المناسب هناك عوامل أخرى مكملة لما ذكرناه ستساعدك حتما على النجاح وهي توفير أكبر عدد ممكن من الألعاب الجديدة، بحيث يمكنك دائما جذب الشباب والأطفال إلى مشروعك. وعليك بعمل مسابقات البطولات مثل الدوري والكأس وغيرها وتخصيص جوائز قيمة لهم، لأن ذلك سيزيد من عدد الزبائن.

وعليك بوضع قواعد للزبائن وذلك أن تكتب في لوحة كبيرة وبخط واضح وبكل أدب وتواضع جميع القواعد التي تريد أن يلتزم بها الزبائن للمحل وبعد ذلك تكتب طريقة اللعب وآلية حجز الأدوار وكل ما يتعلق بأنشطة المحل بطريقة مفهومة حتى توفر على نفسك عناء الشرح لكل زبون على حدة وافضل نصيحة سنقدمها لك أيضا هي الحرص على نظافة المكان وتربيته مع التحلي بالخلق الطيب والسلوك الحميد عند التعامل مع فئة الشباب لأنه من السهل كسب ثقتهم وودهم إذا بدلتهم الإحترام والله الموفق.

وفي النهاية نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع محل بلاي ستيشن صغير الإطلاع عليه.

#دراسة جدوى مشروع محل بلايستيشن فى مصر #المنطلق اقدم لكم دراسة جدوى مشروع بلايستيشن كافيه و بلياردو # اقدم لكم دراسة جدوى مشروع بلايستيشن #متطلبات مشروع بلايستيشن 

السابق
مشروع براس مال 500 جنيه وأرباح شهرية أكثر من 8000 جنيه
التالي
دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات والمجات والمخدات 2020