افكار مشاريع

مشروع براس مال 30000 جنيه وأرباح شهرية تصل لـ 5000 جنيه

بين يديك الآن فكرة مشروع براس مال 30000 جنيه فقط يمكن كسب المال من خلالها “مكاسب مالية قد تصل لـ 5000 جنيه شهريًا”.

تتطلّب الهدايا التي تُصنع يدويّا أو المسمّاة بهدايا هاند ميد Handmade الكثير من العناء والجهد والوقت والحرفية من أجل أن يكون المنتج مميّزا وجذّابا، يروق العين ومختلفا عن تلك المنتوجات التي يتمّ إنتاجها داخل المصانع أو يتمّ استيرادها من بلدان شقيقة. لذلك تكون أسعارها مرتفعة نظرا لاختلاف الواضح والشديد بين الهدايا المصنوعة يدويا وبين تلك المصنوعة على عجل بالمصانع. هدايا هاند ميد قد تفنّنت في ابتكارها أنامل ذهبيّة، أعدّت بكلّ حبّ وحرفية، وصُنعت على مهل من مواد أولية ذات جودة عالية بألوان وأشكال جذابة فريدة من نوعها و أُضيفت إليها رُوح فنّانٍ مبتكر يعشق الأصالة و يقدس التراث.

قد يستغرق إنتاج هذه الهدايا شهورا وتكون كمياتها محدودة لكنّها تظلّ تحفا فنّية رائعة ومنتجات متينة وقوية بتصميم فريد Original على عكس تلك الهدايا الباهتة التي تنتجها المصانع إذ لا يخفى على الجميع أن هذه المصانع المحلية تعتمد في صنع سلعها على خامات اقتصادية لتحقيق هامش ربح كبير مقابل تكلفة بخسة ممّا يجعلها عرضة للتلف سريعا. كما أن التصميم الواحد يتّم انتاجها آلاف المرات لتصبح الهداية مألوفة بالنسبة للكثيرين. ولأنّنا نبحث دائما عن التفرّد Originally والتميز، اتّجه عدد ليس بالقليل لشراء هدايا Handmade باعتبارها الأفضل ومن هذا المنطلق قرّرنا القيام بدراسة جدوى لهذا المشروع لنقدّم بوضوح لأعزّائنا القراء متطلبات تنفيذ هذه الفكرة، قد تقدر تكلفة مشروع براس مال 30000 جنيه فتابعوا معنا هذا المقال الشيّق لأنّ الفائدة ستعمّ الجميع بإذن الله.

فكرة مشروع براس مال 30000 جنيه

ننصحك أيضًا بقراءة هذه المقالات..

فكرة المشروع بالتفصيل 

تتمثل فكرة مشروع في صناعة هدايا يدوية ودون اللّجوء إلى استعمال الآلات ونخصّ بالذكر العرائس والألعاب الخاصة بالصغار أو منتجات الخزف وفوانيس رمضان والديكورات وحتّى الشموع المعطرة وبعض أكسسوارات الزينة وغيرها من الصناعات اليدوية.. على أن تكون التصاميم متنوعة تلائم كلّ الأذواق، مختلفة في الشكل واللون ومعتمدة على مواد أولية راقية يجب أن تكون هذه المنتجات متينة وقوية تجمع نوعا ما بين الأصالة والتجديد وبأسعار متنوعة بحيث تتناسب مع جميع الامكانيات المادية وعلى أن يتمّ البيع إمّا الكترونيا باستعمال التكنولوجيا المتطورة كمواقع التواصل الإجتماعي او الانستقرام او من خلال محل صغير.

موقع ومساحة المشروع

إنّ نجاح أيّ مشروع مرتبط بالأساس بحسن اختيار الموقع والمساحة وهو ما سبق أن ذكرناه في مقالات سابقة، فمثلا إن لم يحظى مشروعك بإقبال جماهيري كبير فالأحرى منك أن تُغيّر مكان تواجده وأن تسعى الإكثار من الدعاية. وبالنسبة لمشروعنا بيع هدايا Handmade فالأجدر أن يكون في منطقة حيوية يكثر بها عدد المارة أو قرب واحد من المؤسسات التربوية أو الجامعية أو في منطقة تتجوّل فيها الفتيات والشباب كثيرا وذلك لضمان التواجد وسط العملاء المستهدفين، وهذا ما يضمن مبيعات مرتفعة. أمّا فيما يخصّ مساحة المحل فَيَجْدُرُ أن لا يقلّ عن 20 متر مربع لسهولة تجهيزها بكل السلع.

تجهيزات محل مشروع هدايا هاند ميد

مشروع ب 30 ألف جنيه

بعد أن اخترت المكان المناسب لمحلك، تأتي المرحلة الثانية وهي البدء في تجهيزه حتّى يصبح على أكمل وجه لاستقبال الحرفاء وتشمل هذه التجهيزات على رفوف خشبية لعرض الهدايا و يرصّف كلّ نوع على حدة:

  • فاترينات عرض داخل المحل في حالة عدم كفاية الرفوف الخشبية.
  • مكتب وكرسي ولاب توب وخطّ انترنت سريع من أجل استقبال الطلبات إلكترونيا.
  • سبوتات اضاءة.
  • اسقف جبسية معلقة.
  • أرضيات من السيراميك أو البورسلين.

عمالة مشروع هدايا هاند ميد

يمكن لصاحب المشروع بمفرده القيام بعملية بيع الهدايا لأنّ هذه المهنة غير شاقة، لا تتطلب الكثير من الجهد والعناء. فكلّ ما عليه هو الجلوس على مكتبه وتلبية حاجيات زبائنه بصفة مباشرة أو الكترونيا لكن المهمّ أن يحترم ساعات فتح محله و غلقه على أن يكون من الحادية عشر صباحًا إلى العاشرة ليلاً مع امكانية أخذ قسط من الراحة في فترات الهدوء أي في فترات تقلّ فيها حركة المرور.

كيفية شراء هدايا هاند ميد وكيفية بيعها

بما أنّ هذه الهدايا هي يدوية الصنع وُجب شرائها من هؤلاء الصناع مباشرة وذلك عن طريق الذّهاب إلى بعض المناطق الشهيرة بالصناعات اليدوية أو من خلال البحث الإلكتروني، ويمكنك التفاوض معهم بشأن تزويدك بما تحتاجه من سلع ومن ثمّ هناك طريقتين للبيع إمّا ألكترونيا عن طريق تأسيس صفحات وجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعرض نماذج لبعض الهدايا أو البيع انطلاقا من محلك بصفة مباشرة لكلّ العملاء.

وفي كلتا الحالتين وجب التسويق والدعاية لمشروعك وهنا أيضا نجد طريقتين إذ كنت تنوي البيع الكترونيا وجب نشر بعض الستوريهات التي تُعرّف بمشروعك، وهي بالطبع طريقة فعالة ولكنّها تحتاج لصبر أمّا إذا كنت ترغب في البيع انطلاقا من محلك عليك بعمل لافتة يتمّ تعليقها على واجهة المحل وتوزيع بعض البطاقات على العملاء أو افتتاح محلك في يوم مميز.

العوامل التي يتوقف عليها نجاح المشروع

  • يجب عليك اختيار المنتجات التي يكثر عليها الطلب وفي نفس الوقت غير متوفرة بكثرة.
  • الاهتمام باختيار اسم ولوجو مميز للمحل.
  • الحرص على اختيار ديكور جيد للمحل.
  • الحرص على اختيار منتجات تناسب أذواق النساء حيث أنهم هم الفئة المستهدفة في المشروع.
  • حاول التعامل مع البائعين اصحاب التقييمات المرتفعة والتي يتم التعبير عنها في معظم المواقع بالنجوم.
  • إذا قمت باستيراد وتحقيق مبيعات وأرباح جيدة، حاول زيادة المبالغ ولكن شيئا فشيئا.
  • إذا كانت أسعار الجمارك في بلدك مرتفعة وهناك ضرائب مفروضة وهامش الربح الخاص بك ضعيف، فمن الأفضل عدم الاستيراد من الخارج والبحث عن بديل.
  • إذا ربحت تجارتك، يمكنك فتح محل صغير في منطقة مناسبة وتعرض بة منتجاتك، ستساعدك كثيراً على تحقيق نسب اعلى من المبيعات.

» قد يهمُك: مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر لاقت رواجا كبيرا في الوقت الحالي.

الخدمات الإضافية التي ينصح بتقديمها لزيادة ارباح المشروع

هناك بعض الخدمات الإضافية لزيادة ارباح مشروع هاند ميد، التي يمكن تقديمها جنبا إلى جانب بيع الهدايا والاكسسوارات وهي كالآتي:

  • خدمة تغليف الهدايا.
  • خدمة بيع الشرائط الستان ذات الأشكال والأحجام المختلفة.
  • خدمة النقش أو الكتابة على الهدايا والميداليات وغيرها من الاكسسوارات.
  • خدمة تزيين السيارات.
  • تقديم كروت خاصة بأي مناسبة وطباعتها.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا والذي قدمنا فيه فكرة لـ مشروع براس مال 30000 جنيه ، نتمنى أنّ يكون قد أعجبكم.. ولا تنسوا مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة!.

#مشروع ب 30 ألف جنيه 2020 #مشروع ناجح بعشرين الف

السابق
افضل 13 مشروع مربح براس مال 50000 جنيه بأرباح ممتازة شهريًا
التالي
لأول مرة في المملكة، احصل على تمويلك الشخصي عبر طلب قرض من بنك الراجحي