افكار مشاريع

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 ٪ و بنسبة مخاطرة 0 ٪

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها معظم البلدان العربية ومع تفاقم ظاهرة البطالة في صفوف الشباب المتحصلين على الشهائد العليا، تسعى هذه الفئة اليوم إلى بدء مشاريع خاصة بهم لتحقيق دخل قار يضمن لهم العيش الكريم و ينتشلهم من آفة البطالة المدقعة. ولمساعدة كل شاب تواق إلى ملامسة طموحه في بناء مشروعه الخاص قمنا بتجميع عدد كبير من المشاريع الهامة التي عادة ما تكون في البداية أفكار صغيرة وبسيطة لكنها من المؤكد من أكبر المشاريع التي حققت نجاحا كبيرا. إذ يمكن لفكرة واحدة من القائمة أدناه أن تلهمك وتغير حياتك فإذا كنت ترغب في الحصول على فكرة مشروع صغير ومربح جدا يكون لك مصدر دخل إضافي فمن الجيد أن تتابع معنا هذا المقال. ولذا سوف نستعرض لكم من خلال موقعنا إي قولو اليوم تفاصيل بعض مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 ٪ مشاريع ناجحة براس مال صغير و تعد مصدر دخل مستمر.

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300
لكم مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 ٪ وأكثر

حتى نقدم لك قراءة هادفة وسلسة، أعددنا لك هذا الفهرس الذي يحتوي على افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ، مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 :

1. مشروع تعبئة وتغليف بعض المنتجات

فكرة مشروع صغير مربح لكل الفئات والشرائح العمرية لايتطلب أي مؤهل علمي أو رأس مال كبير وهو مشروع تعبئة وتغليف الحبوب. حيث يتمثل هذا المشروع في شراء كميات كبيرة من بعض المنتجات أو المواد الإستهلاكية المطلوبة بكثرة من قبل المواطن كالسكر والعدس والفول والملح والتوابل والبقول الجافة والمقرونة والثوم. والأعشاب الطبية كالإكليل والزعتر والشيح والحبق ثم تقوم بتعبئتها في عبوات صغيرة جذابة أو في أكياس بلاستيكية صحية تحمل لافتات ورقية تعرف بإسم المنتج. وتبدأ بعرضها على أصحاب المحلات التجارية الصغيرة والكبيرة. هي فكرة بسيطة لكنها جديدة قد تغري الحرفاء وتساهم في زيادة الطلب على تلك المنتجات ذات العبوات والتغليف الجذاب وبذلك ستحصل على ربح من فرق الأسعار.

2. مشروع تنظيف الشقق و سلالم العمارات

قد يحتاج أصحاب العمارات والشقق الموجهة للكراء إلى عاملات نظافة من أجل القيام بعملية التنظيف. ومن هذا المنطلق يمكنك تجميع بعض العاملات الراغبات في العمل ثم تقوم بعمل إعلانات من أجل تنظيف الشقق و سلالم العمارات باشتراك شهري مشجع. إن هذا المشروع بسيط لكنه سيمكن بعض الفئات من مصدر دخل إضافي في البداية إلى جانب عملهم الحالي، قبل أن يصبح مشروع مربح يدر لهم دخلا محترما بعد فترة من العمل الجاد والمثابرة.

3. مشروع بلايستيشن

اغلب المشاريع الترفيهية تلاقي إقبالا كبيرا من قبل مختلف الشرائح العمرية ذلك أن كل فئات المجتمع تبحث عن مصادر للمتعة والترفيه ونسيان متاعب الحياة اليومية بعيدا عن ضوضاء المدن وازدحامها. لذلك يمكن اعتبار مشروع البلايستيشن واحدا من المشاريع البسيطة والمربحة. فهي تمتاز بسهولة تنفيذها وقلة مصاريفها وضعف هامش الربح فيها.

المطلوب منك فقط هو الوقوف على مشروعك و متابعة العملاء وتحصيل الأموال والجدير بالذكر أن هذا المشروع قد تم تجربته كثيرا في مناطق متفرقة وثبت أن نجاحه يعتمد على عدة عوامل أساسية أهمها حسن اختيار المكان وجودة الأجهزة وانخفاض الأسعار والتسويق الفعال لجذب العملاء.

4. مشروع الطباعة على الملابس

كثير من الناس في مختلف أنحاء العالم يتهافتون على اقتناء الملابس ولاسيما القمصان ذات الرسومات الجذابة التي يرون فيها ما يعبر عن شخصيتهم لذلك يمكن اعتبار مشروع الطباعة من المشاريع الهامة والرائدة والمنتشرة في هذه السنوات. وبالحديث عن الأسباب التي أدت إلى زيادة انتشار وشهرة ورغبة الشباب في تنفيذ هذا المشروع المغري نجد أنها عديدة ومنها توفق كل شباب في إظهار موهبة الإبداع والابتكار لديه، هامش الربح المضمون وسهولة تسويق هذه المنتجات.

5. مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل

إذا كان لديك رأس مال محترم فبإمكانك إحداث مصنع لتصنيع بعض المستلزمات الطبية كالقطن والأقنعة والوقائية والكمامات والبيتادين والشاش فهي مطلوبة بشدة ويحتاجها الأطباء في علاج المرضى يوميا وقد يحدث في بعض الأحيان انتعاش كبير للأسواق دون سبب واضح، أعداد هائلة من الناس فجأة يرغبون في شراء شيء ما بشدة وبطبيعة الحال لا تجد كافة تلك الطلبات من يحققها مثلما حدث مع انتشار وباء الكورونا عفانا وعفاكم الله فهناك تزايد  كبير جدا في الطلب على أقنعة الوجه في عدة بلدان واستفاد رجال الأعمال الأذكياء من هذا الموقف خير الاستفادة.

هذا الأمر يشار إليه بمصطلح “Band Wagon Effect” أو تأثير العربة كل ما عليك هو النظر في المشاريع الحالية واغتنام الفرصة. يمكنك أيضا إضافة بعض المستحضرات التجميل بجميع أنواعها مثل الكريمات والمكياج والعطور فهي رائجة كثيرا في صفوف السيدات.

مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل

6. مشروع بيع الأثاث المستعمل

في ظل تدهور المقدرة الشرائية لأغلب المواطنين ذوي الدخل المتوسط ومع ارتفاع نسبة التكاليف في مختلف المنتجات، ازداد التهافت على شراء الأثاث المستعمل ومن هذا المنطلق انتهز الفرصة وابدأ بشراء الأثاث القديم بكل أنواعه ثم قم بعملية الصيانة والتنظيف وأخيرا اعرضه للبيع مقابل أسعار تنافسية و ستلمس مدى تهافت الناس على اقتناء هذه الأثاث. إن هذا المشروع يندرج ضمن أنجح وأنسب المشاريع التي تدر على صاحبه ربحا وفيرا فهو لا يتطلب مهارات خاصة أو أجهزة بل هو استثمار أولي منخفض نسبيا وإمكانات ربح أكيدة.

وجدنا لك على يوتيوب هذا الفيديو الذي يعطيك فكرة عن الاستيراد من الصين.

7. مشروع استيراد من الصين

هناك العديد من المنتجات التي يتم استيرادها من الصين وهي بمختلف أنواعها جذابة تغري الزبون باقتنائها والسلع المستوردة من الصين عديدة فمنها الأدوات المدرسية ومنها أكسسوارات الزينة ومستلزمات المنزل من أثاث وفرش وأواني طبخ ومنها الألعاب المغرية المواجهة للأطفال. حيث تنتعش أسواقنا بمجرد تجهيزها بهذه المعدات، أعداد هائلة من الناس فجأة يرغبون في اقتنائها بشدة.

لذلك يمكن اعتبار فكرة مشروع استيراد من الصين فرصة للكثيرين لبدء مشروع مربح فهي لا تكلف رأس مال كبير لأن المنتجات التي توفرها الصين هي منتجات رخيصة السعر يحتاج إليها كل الرجال والسيدات والأطفال من جميع فئات المجتمع وهامش الربح من بيعها مضمون خاصة وأن الطلب عليها مرتفع. ادرس الموضوع بجدية وإذا كانت لك القدرة على السفر والتزود بهذه البضاعة فابدأ حالا في هذا المشروع وحاول تطبيق أفكار جديدة في طريقة العرض والبيع والتسويق لتتمكن من جذب المزيد من الزبائن.

8. مشروع صناعة الاكسسوارات النسائية

مشروع صناعة الاكسسوارات النسائية هو واحد من المشاريع التي تمتاز بسهولة تنفيذها وقلة تكاليفها وكثرة أرباحها أضف إلى ذلك أنه من فئة المشاريع الإبتكارية التي لاتحتاج إلى جهد بدني أو ذهني. فالمطلوب فقط هو تصميم بعض الأنواع من الاكسسوارات في منزلك وبيعها بالجملة لمحلات الاكسسوارات ويمكن الاستعانة في عملية التسويق بشبكات التواصل الاجتماعي أين تكون نسب المشاهدة والمتابعة من قبل النساء مرتفعة.

المرأة عادة ما تعشق لمسة الاكسسوارات وتقبل على شرائها بشكل كبير وفي كل المواسم والفصول السنوية لغاية التجميل والاعتناء بأناقتها وأنوثتها. يمكنك التفكير في مرحلة ثانية في توسيع هذا المشروع ليشمل أنواع متعددة ولهذا ننصحك دائما بمواكبة التطورات الحاصلة في مجال الموضة عن طريق البحث في الإنترنت أو البحث في مهاراتك الخاصة فإذا كانت لديك موهبة أو مهارة في مجال التصميم والابتكار سيكون ذلك الحجر الأساس لمشروع مربح.

9. مشروع حضانة أطفال

يعتبر مشروع حضانة الأطفال من أنجح المشاريع المناسبة لعمل المرأة بالخصوص لعدة أسباب تصب في مصلحة المرأة صاحبة المشروع من الناحية المادية والمعنوية. وفي مصلحة من سيستفيد من هذا المشروع خاصة وأن هناك الكثير من العاملات والموظفات اللواتي يجدن صعوبة في ترك أطفالهن في المنزل وأحيانا يفقدن وظيفتهن لعدم وجود المكان الملائم ليضعن فيه أطفالهن تحت رعاية أمنة ومكان مناسب أثناء الدوام.

إذن فإن مشروع حضانة الأطفال الصغار هو واحد من المشاريع الضرورية والهامة والتي يستثمر فيها الكثير من الناس أموالهم لما يمكن أن يحققه من أرباح وذلك بسبب الزيادة الملحوظة في أعداد الأطفال وكذلك الزيادة في حرص الأهل على الاهتمام بفلذات أكبادهم وتطويرهم وتعليمهم وتوفير الجانب الترفيهي لهم.

مشروع حضانة أطفال

10. مشروع خدمات الترجمة

عموما كل المتحصلين على الشهائد العلمية يتقنون بعض اللغات الأجنبية كالإيطالية والألمانية والفرنسية لأنهم قد درسوها طيلة مراحل دراستهم بالمرحلة الثانوية وفيهم من اختار الإختصاص في بعض هذه اللغات كالانجليزية مثلا.

درس كل المواد بهذه اللغة طيلة تكونه بالمرحلة الجامعية فطور مهارته وأصبح متمكنا من فهمها جيدا ومن هذا المنطلق أصبح بإمكانه اعتماد هذه المهارة والخبرة العملية في بعث مشروع خاص به كخدمة الترجمة مثلما يقوم به عدة شباب آخرون وبالتالي يوفر لنفسه داخلا محترما هناك الكثير من الشركات التي تحتاج إلى مثل هذه الخدمة وأصبح أسهل بمساعدة المواقع الالكترونية الخاصة بالترجمة.

فإذا كنت شخصا يجيد أحد اللغات الأجنبية إضافة للعربية فأنت محظوظ لكون هذا المجال سيتيح العديد من الفرص لبدء مشروع ناجح يؤمن لك دخلا جيدا.

11. مشروع مغسلة السيارات

مع الارتفاع المتزايد لعدد السيارات في كل البلدان العربية، فإن فكرة عمل مشروع مغسلة سيارات ستكون فكرة مربحة لأن أصحاب السيارات بحاجة دائمه لتنظيف سيارتهم وبعض الخدمات الأخرى مثل تغيير زيت السيارة وتشحيمها. أما إذا كانت هذه الخدمة متوفرة في مكان واحد ولا يوجد من ينافسها فستكون الأرباح طائلة. لذلك احرص على حسن اختيار الموقع والمساحة وانتقاء عمله على قدر كبير من المسؤولية والإخلاص وحسن السيرة والتعامل مع الزبون والله الموفق.

مشروع مغسلة السيارات

12. مشروع تربية عصافير الزينة

كثيرة من الناس في العالم العربي يتهافتون على شراء عصافير الزينة إما لتربيتها والاستمتاع بجمالها الطبيعي أو لتقديمها في شكل هدايا لأشخاص مقربين خاصة وأن شكلها الجميل وصوتها العذب يبعث موجات إيجابية في نفسية البعض ويقلل من الضغوط النفسية، ولهذا السبب يمكن اعتبار مشروع تربية العصافير من مشاريع ناجحه لكن بشرط أن تعرف كيفية الاعتناء بهذه الكائنات الرقيقة وتقديم الطعام المخصص لهم وتنظيف فضلاتهم.

13. مشروع تربية الدواجن

إن لحم الدجاج البلدي وبيضه من المنتجات المطلوبة بكثرة في المدن كما أن سعر الديك البلدي لوحده قد يصل إلى ثلاثين دينارا إذن يمكن اعتبار فكرة مشروع تربية الدواجن من المشاريع التي لا تقبل الخسارة. إذ يمكنك اقتناء بعض فراخ الدجاج البلدي و تربيتها وتسمينها بيعها بأضعاف السعر كما يمكنك الاستفادة من بيضها فهو محبذ عند كل العائلات لمنافعه الهامة.

تربية الدجاج البلدي

14. مشروع تربية الأرانب

إن مشروع تربية الأرانب من مشاريع تجارية المربحة خاصة وأنها تناسب أيامنا الحالية وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء وكذلك المنتجات البحرية ويعد لحم  الأرانب من المنتجات التي يقبل الناس على شرائها وذلك لقلة نسبة الشحوم به أو الكوليسترول. كما أنها غنية بالبروتين ومذاقها لذيذ.

ادرس الموضوع بجدية فربما تكون هذه الفكرة بداية لمشروع صغير وعليك بعد ذلك العمل للوصول إلى ما تطمح إليه فتنتقل من مجرد مشروع صغير إلى مؤسسة أو شركة ناجحة ومزدهرة.

مشاريع بسيطة ومربحة “إضافية” 

إذ لم يلقى أي مشروع من مشاريع السابق عرضها إعجابك، فلا تقلق فهناك العديد من مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ويمكنك الوصول إليها من خلال الروابط التالية:

أتمنى من جميع قراء موقعنا الكرام فضلا وليس أمرا نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في إقامة مشروع جديد الإطلاع عليه.

#مشروعات صناعية متوسطة فى مصر مشروعات صغيرة مربحة #السعودية افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا #مشاريع صغيرة مربحة وناجحة برأس مال بسيط يحتاج جهدا وعملا أكثر #أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في تونس #السعودية مشاريع ناجحة براس مال صغير فقط # مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300

السابق
دراسة جدوى مطعم شاورما صغير الحجم من الألف إلى الياء
التالي
دراسة جدوى مشاريع صغيرة ناجحة : 60 مشروع صغير ناجح لعام 2020