افكار مشاريع نسائية نادرة ناجحة ومربحة بتكاليف قليلة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كنتِ تعانين من الفراغ أو من ثِقل المسؤولية وتبحثين عن عمل يضمن لك دخلا شهريًا قارا، أو كنت تعملين وتبحثين عن عمل إضافي لزيادة الدخل فستجدين في هذا المقال ضالتك. فقد جمعنا لك سيدتي في هذا المقال 10 أحدث المشاريع النسائية المطلوبة والناجحة، فهناك مشاريع بدوام كامل ومشاريع بأقل وقت وجهد ومشاريع بدون تكاليف..

هي مشاريع نسائية نادرة صغيرة لكنها يمكن أن تمنحك مداخيل كبيرة وسنستعرض عليك هذه المشاريع مع شرح مفصل لكل مشروع وما عليك سوى أن تختاري من بينها ما يتناسب معك ومع ظروف حياتك.

مشاريع نسائية نادرة ناجحة ومربحة
مشاريع نسائية نادرة برأس مال صغير وأرباح عالية

=> أنصحكِ بقراءة هذه المقالات..

1- مشروع بدون تكاليف “تدريس الأطفال

اذا كنت ذات شهادة وتعشقين التدريس فإن مشروع تدريس الأطفال لا يحتاج إلى تكاليف ولا يتطلب الكثير من الجهد والوقت، فتدريس فريق  من  التلاميذ لمدة ساعتين يوميا لن يرهقك ولن يأخذ  كل وقتك، ولكنه سيعود عليكِ بالربح. وإذا كنت تريدين ربجا أكثر فيمكنك زيادة فريق آخر.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى مشروع مركز تعليم اللغات والتي تشير إلى قدرته على تحقيق أرباح ممتازة تتخطى حاجز الـ 100 الف من خلال زيارة هذا الرابط.

2- مشروع مطلوب ومربح “مربية أطفال”

إذا كنت تحبين الأطفال فيمكنك تقديم نفسك كمربية أطفال في البيت، وحضانة الأطفال خدمة مطلوبة اليوم كثيرا وستجدين بسرعة عائلات قريبة منك تود استئمانك على طفلها ومميزات هذا العمل أنه لا يتطلب شهادة علمية لكن يحتاج إلى معرفة بتربية الأطفال وتغذيته ونظافتهم فإذا كنت جدية ومسؤولة وصبورة فيمكنك نشر إعلان بخدماتك والاتفاق على العمل بالساعة أو بمرتب شهري حسب ظروفك.

3- مشروع جديد ومربح “قناة على اليوتيوب”

إذا كنت تتقنين التعامل بالإنترانت فيمكنك العمل والربح من اليوتيوب وذلك بفتح قناة على اليوتيوب أو موقع واب كل ما تحتاجين إليه هو هاتف مزود بكاميرا عالية الجودة ومايك صغير وغرفة بها إضاءة جيدة وفكرة برنامج متميز يشد الانتباه وما عليك سوى تصوير فيديوهات وعرضها على الناس لتحظى بمشاهدة رواد الموقع وكلما زاد عدد المتابعين زاد مداخيلك من المال.

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك عرضها في قناتك كوصفات العناية بالشعر والبشرة أو الطبخ أو الديكور أو تنسيق الملابس إلخ… وما عليك سوى اختيار الموضوع وكتابة المخلص الذي سيتم عرضة وحفظه جيدًا لتتمكني من إلقائه جيدا ثم يمكنك تصوير الفيديوهات وإعداد المنتاج ثم عرضها في قناتك على اليوتيوب لتبدئ في تحقيق المشاهدات.

و إذا كانت الفيديوهات جيدة وتقدم إفادة للناس وتشد اهتمامهم فستنتشر بشكل سريع مما، بعد فترة قصيرة من نشر الفيديوهات وتحقيق عدد معقول من المشاهدات يمكنك الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس ليتم عرض الإعلانات على فيديوهات وستربحين المال عن طريقها.

4- مشروع نسائي مربح “مغسلة ملابس نسائية”

هناك العديد من النساء في الدول العربية والإسلامية يشعرن بالحرج من فكرة غسل ملابسهن لدي المغاسل الرجالية أو لا يجدن الوقت لإيصال الملابس إلى المغاسل فيقمن بغسلها في المنزل وإن كن غير متفرغات لذلك،  ومن هنا برزت فكرة مشروع مغسلة ملابس نسائية للنساء فقط، بحيث لا تقدم أي من خدماتها إلا للنساء، ولا تشغل سوى العمالة النسائية، مع خدمة التوصيل فبهذا لن تشعر النساء بالحرج بل سيشعرن بالكثير من الخصوصية والراحة و سيُقبلن على المشروع ويصبحن حريفات وفيات.

وتقوم فكرة مشروع مغسلة ملابس للنساء فقط على تقديم الخدمات التالية:

  • غسل ملابس النساء فقط بمختلف أنواعها ملابس يومية وملابس سهرة.
  • غسيل المفروشات بمختلف أنواعها.
  • كي الملابس وتغليفها للحفاظ على نظافتها.
  • إضافة خدمة التوصيل إلى المنازل.

إليك، كافة تفاصيل ومتطلبات إنشاء مشروع مغسلة ملابس نسائية، في حال كنت تمتلك رأس مال قليل.

5- مشروع ناجح ومربح “كوفي شوب نسائي”

يختلف الكوفي شوب على المقهى العادي فالكثير من النساء يبحثن عن كافيهات نسائية لا يدخلها الرجال، يشعرن بالراحة و بالاستقلالية ويقضين فيها وقتا ممتعا مع الصديقات أو حتى القيام ببعض النشاطات مثل العمل على اللاب توب أو الدراسة أو حتى قراءة الروايات وهو مشروع نسائي ناجح و يدخل ذهب.

والكوفي شوب ينبغي أن يوفر خدمات أخرى إضافية للنساء كمكتبة وروايات ومجلات مع موسيقى و ويفي.. لتشعر النساء فيه بالحرية وجودة الخدمات.

وهذا المشروع هو مشروع ناجح لأنّ النساء بطبعهن يشترين كثيرًا ويدفعن الكثير، فهن دائمًا ما يطلبن طلبات بأسعار عالية ويبحثن عن لحظات الاستمتاع ولديهن وقت فراغ كبير. لذلك ننصح بمشروع كوفي شوب نسائي وهو مشروع مربح إذا وقع اختيار مكان متميز يذهب إليه النساء كثير، مثل مراكز التسوق والشوارع التجارية ومناطق المحلات والمطاعم والشوارع الراقية الحيوية، وما شابه.

6- مشروع راقي ومربح “محل فساتين سهرة”

إذا كنت صاحبة ذوق في تنسيق الملابس والألوان ففكرة مشروع محل لفساتين السهرة هو مشروع يحظى بطلب شديد في مختلف البلدان العربية نظرًا لكثرة المناسبات التي ترتادها المرأة ورغبتها الدائمة في التغيير، ولأن همش الربح من تلك الفساتين كبير إذا عرفت كيف تحصلين على ملابس راقية بالجملة وبأسعار ضعيفة، وبذلك يمكنك إعادة بيعها بالتفصيل بأضعاف تكاليفها، نظرًا لأنها منتجات خاصة تُباع لشريحة مستهدفة من العملاء.

ففكرة انشاء محل فساتين سهرة من الأفكار التجارية الرائعة ومن الممكن أن تنجح في مختلف البلدان العربية، ولكن هناك شروط وأسرار للنجاح تجدين تفاصيلها في مقالات أخرى على موقعنا.

7- مشروع مربح وممتع “محل ورد”

النساء جميعهن يعشقن الورد فهو رقيق كرقتهن والعمل مع الورد قد يكون من أفضل الأعمال التي تتقنها المرأة وترغب فيها. لذلك فإذا كنت تحسنين تنسيق الأزهار وصنع باقات زهور جميلة لكل المناسبات فإن مشروع محل ورد هو مكانك الطبيعي لأنه سيسمح لكِ بالبقاء لساعات طويلة يوميًا وسط الزهور، فضلًا عن الأرباح المتميزة. فمشروع محل ورد يعد واحدًا من أفضل المشاريع الصغيرة التجارية الممتعة والمربحة.

8- مشروع مريح ومربح “تعليم قوانين قيادة السيارات للنساء”

إذا كنتِ تعرفين قيادة السيارات ولديك كتب لقوانين قيادة السيارات ومجموع الامتحانات التي تقدم للممتحنين واصلاحها فيمكنك استغلال تلك الميزة في تعليم السيدات الأخريات قوانين القيادة في مقابل الحصول على مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه، فإذا كانت المشتركة الواحدة تحصل على ساعة في اليوم فيمكنك العمل مع 3 مشتركات يوميا فستكون اجمال فترة العمل هي 3 ساعات فقط ولكنكِ ستربحين مبلغًا جيدًا من المال.

طبعًا يمكنك نشر خدماتك على الانترنت في الجروبات المشترك بها سيدات المدينة كما يمكنك ابلاغ معارفك بخدماتك لتعليمهم او لإبلاغ معارفهم بخدماتك. واذا كان لديك متسع من الوقت يمكنك ادخال مشتركات جدد

إذا كنت تحسنين اشتعال التكنولوجيا الحديثة يمكنك أيضا تكوين دورات تعليم وتعليمهن هذه القواعد عبر الإنترانت وباستخدام تقنيات التعليم الافتراضي.

9- مشروع صغير وغير مكلف للنساء “براند قهوة”

عندما نتحدث عن الذوق فإن أغلب النساء لهن ذوق رفيع لذلك فالبراندات وبناء العلامات التجارية مجال عمل نسائي بامتياز.. وكثير من النساء اليوم يملكن علامات تجارية في أنواع مختلفة من السلع تحقق لهن أرباحًا ذهبية.

وبمقدورك أنتِ أيضًا إنشاء براند قهوة مثلا.. فعالم القهوة يعد من أهم مجالات الاستثمار نموًا اليوم، و ستربحين من خلال هذا المشروع ذهبًا.

كل ما عليك فعله للبدء بأقل التكاليف هو اختيار اسم متميز وشعار فريد لبناء براند. ومن ثم الحصول على كمية من القهوة الممتازة غير المطحونة، وآلة للطحن ثم تقومين بطحن القهوة  للحريف حسب حاجته بحيث تظل القهوة دائما لذيذة وفي النهاية يمكنك تعبئتها يدويًا في أكياس ورقية خاصة عازلة للرطوبة للمحافظة على جودة القهوة و مطبوع عليها اسم وشعار المشروع.

يمكنك إضافة مذاقات ومعطرت للقهوة كقهوة بالهيل أو التابل أو الفانيليا وابتكار أذواق مختلفة..

و يمكنك أيضا تسويق منتجاتك إلى المحلات مثل السوبر ماركت والبقالة و الكوفي شوبات.

يمكنك كذلك التسويق للأفراد والتجار عبر صفحات التواصل الاجتماعي  و الحملات الإعلانية الالكترونية. ومع زيادة الطلب يمكنك زيادة الكميات.

في مرحلة متطورة يمكنك اقتناء ألة  تعبئة متخصصة لتوفير الوقت والوفاء بالكميات المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

10- مشروع نسائي نادر بدون تكاليف “حضانة حيوانات”

بدأت عادة تربية الحيوانات تنتشر في البلدان العربية ويحتاج الناس أحيانا إلى السفر وترك حيواناتهم عند أناس يثقون بهم ويعاملونهم معاملة جيدة فإذا كنت تحبين الحيوانات كالقطط أو الكلاب وغيرها من الحيوانات فيمكنك نشر إعلانات والإشارة في الإعلان إلى أنك من محبّي الحيوانات وتحسنين العناية بها وستجدين بعض المولعين بتربية الحيوانات الذين يحتاجون لخدماتك ومن الأفضل إعداد بعض الأدوات اللازمة للحيوانات كأقفاص صغيرة وأواعي للأكل والشرب وبعض لعب الحيوانات التي تجدينها متوفرة في المغازات المختصة.

افكار مشاريع مشاريع نسائية نادرة مربحة جدا وناجحة “إضافية”:-

ذكرنا فيما سبق 10 افكار مشاريع مشاريع نسائية نادرة مربحة جدا وناجحة، فإن كان من بينها مشروع يناسبك فهذا رائع، وندعوك لاتخاذ خطوة التنفيذ. ولكن إذا لم يكن لديك أي فكرة تناسبك من بينها، فهذه ليست مشكلة. نحن نضع لكِ فيما يلي مجموعة أخرى يُمكن أن تتعرف من خلالها على افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء إضافية ومختلفة كليًا عن تلك المذكورة:

  • تجارة ملابس البيت “البيجامات” والملابس الداخلية النسائية.
  • مشروع شراء شنط نسائية سادة وتطريزها وإعادة بيعها بأسعار أعلى.
  • مشروع شراء ملابس نسائية متنوعة وتطريزها وبيعها بأسعار أعلى.
  • شراء وتجهيز الخضار للموظفات.
  • مشروع محل فراخ لبيع الدجاج الحي
  • مشروع محل اكسسوارات يدوية “مشروع نسائي مربح”.
  • مشروع محل لبيع الكتب والمجلات النسائية.
  • مشروع محل بيع ملابس داخلية نسائية رخيصة.
  • مشروع متجر العبايات النسائية المستعملة.
  • مشروع إنتاج حقائب نسائية من الملابس التالفة منزلياً.
  • مشروع استديو تصوير نسائي.
  • مشروع نادي رياضي نسائي صغير

نأمل أن تجد فكرة تناسب إمكانياتك. وأنصحك بعد اختيار الفكرة، إجراء دراسة متعمقة للسوق، و دراسة جدوى تسمح لكِ بتحديد مصير مشروعكِ ودرجة تطوره ونجاحه لتحقيق أعلى نسبة ربح. وذلك من خلال القدرة على خلق أفكار جديدة وإبداعية تواكب العصر. كانت هذه افضل افكار مشاريع مشاريع نسائية نادرة 2021 مع كل التوفيق لك وإلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر والله الموفق.

#مشروع نسائي نادر 2021 #مشاريع نسائية نادرة #احسن مشروع للنساء #مشروع نسائي مميز #مشروع من البيت سهل #مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات و للبنات #افكار بزنس نسائي

‫0 تعليق