افكار مشاريع

6 افكار مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر في الوقت الحالي

قال الله تعالى: “وقل اعملوا فسيرى اللّه عملكم ورسوله والمؤمنون” هذه كلمات صريحة وعبارات ملهمة في الحياة تبعث في قلوبنا شرارة الأمل وتثير في نفوسنا حماس العمل وتدعوك أنت بالتحديد أيها الأخ الكريم إلى المثابرة بجد والتوكل على الله وتحفزك للبحث عن أفكار لمشاريع صغيرة تناسب امكانياتك المادية من أجل كسب لقمة الحلال فتكون بذلك عنصرا فعالا في المجتمع تساهم في تطوره ورقيه. المجتمع المصري كغيره من المجتمعات العربية يعد أرضية ملائمة لإنشاء مشاريع مربحة برأس مال صغير ذلك أنه قاعدة استهلاكية كبرى نظرا لكثرة عدد سكانها الذي تجاوز عددهم الـ 80 مليون نسمة وحسب دراسات أجريت مؤخرا ثبت وجود العديد من افكار مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر التي لاقت رواجا كبيرا في الوقت الحالي.

فرغم بساطتها إلا أنها ظلت مطلوبة بكثرة، فهي لا تحتاج إلى شهادات معينة ولا لسن محدد، بل يمكن لأي شخص أن يعمل على تطويرها وتنفيذها. لذلك، في مقالنا هذا وبناء على تجارب شخصية سنوفر لك قائمة بأفضل أفكار مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر.

مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر

1. مشروع صنع الحلويات

تعتبر صناعة الحلويات بمختلف أنواعها من المشاريع الرائجة بكثرة في مصر نظرا لتهافت أعداد كبيرة من المواطنين على اقتنائها بشكل يومي وقد تبلغ أعلى درجات استهلاكها في المواسم والأعياد وتحديدا خلال شهر رمضان المعظم أو حفلات الزفاف وأعياد الميلاد لكن يختلف مذاقها من محل لآخر نظرا لاختلاف طرق إعدادها.

إقرأ أيضا:مشروع بقالة صغير الحجم (يغطي تكاليفة في 3 اشهر فقط)

لذلك يلجأ العديد من الزبائن إلى اقتنائها من مصدر معروف سبق أن تعاملوا معه فإذا كنت سيدة وتجدين صنع هذه الحلويات وبسعر مناسب فسوف يقبل عليك الكثير من الحرفاء لشرائها. فهذا المشروع مربح للغاية.

المهم أن تكوني محترفة ولديك الخبرة والفن في تزويق وصنع أنواع مختلفة من الحلويات ذات المذاق الرفيع و الشكل الجذاب و كبداية يمكنك البدء ببيعها لأحد أصدقائك أو أقاربك في مناسبة أو احتفال وعندما يلاقي هذا المشروع استحسان المحيطين بك، يمكنك القيام بتسويق منتجك عبر الانترنت وخصوصا عبر مواقع التواصل الإجتماعي لأنها أسرع طريقة لاستقطاب أكبر عدد من العملاء المستهدفين في وقت وجيز.

2. مشروع تجهيز الطعام وبيعه

هذا المشروع يندرج ضمن مجال الطبخ، فإذا كنت سيدة تجيدين فن إعداد وتصنيف الوجبات الصحية الشهية فيمكنك استغلال هذه المهارة والبدء بعمل دعاية إعلانية لمشروعك الخاص عبر شبكات التواصل الإجتماعي أو بطباعة بعض الكروت الخاصة بنشاطك ثم الشروع في بيع ما تعدينه من واجبات إلى بعض الحرفاء.

إن هذا المشروع مربح جدا ومتداول بمصر فسعر الوجبة الواحدة أغلى من سعر مكوناتها وهذا من شأنه أن يرفع نسب أرباحك كل ما يلزمك الآن هو استغلال مطبخك الشخصي والتنويع في الوجبات المقدمة بشكل يومي.

إقرأ أيضا:افكار مشاريع نسائيه .. 7 افكار يمكن لك كأم أن تفكري بها قد تشكل بداية الطريق لك

3. مشروع تربية النحل وإنتاج العسل

تربية النحل هي من المشاريع الصغرى و المربحة جدا والتي لا تشترط رأس مال كبير، فكل ما ستحتاجه هو اقتناء بدلة خاصة وبضع صناديق خشبية مركزة بقطعة أرض تحفها الأشجار المزهرة من كل مكان و من ثم تبدأ في مشروعك الذي ستنال منه الرزق الوفير بإذن الله.

لأن هذا النوع من العسل الطبيعي الحر مطلوب بكثرة داخل المجتمع المدني فهو شفاء لأمراض عديدة ودواء لكل داء وتطهير المعدة والأمعاء وبلسم الجراح والآلام.. كما أن طرق تسويقه بسيطة للغاية و كمرحلة أولى يمكنك بيعه إلى المحيطين بك من أصدقاء وأقارب ثم ترويجه إلى بعض الأسواق المحلية و كمرحلة أخيرة و لغرض زيادة نقاط البيع والإنتاج يمكنك تسويقه عبر صفحتك الخاصة بالفيسبوك.

4. مشروع الحفر على الخشب

إذا كنت حرفيا ولك موهبة الحفر على الخشب وتشكيل بعض التماثيل أو صور لبعض الحيوانات أو لك القدرة على كتابة بعض الأبيات والحكم والعبر بشكل هندسي ملفت للنظر فيمكنك الترويج لهذه المهنة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعد مرور بضع الوقت ستبدأ في اكتساب تفاعل الناس بصورة جيدة و ستجمع قدرا معتبرا من المعجبين وتشاهد أعدادا كبيرة من العملاء الذين يريدون الحفر على الخشب بطرق مختلفة: فمنهم من يريد حفر اسمه أو اسم شخص عزيز عليه ومنهم من يريد تشكيل صورة معينة وما شابه ذلك و بالطبع يمكنك عمل كل هذا بسهولة وحرفية بالغة إذا ما نظمت وقتك وحددت هدفك و جمعت شتات أفكارك وطورت في أدائك في هذه المهنة وقمت بشراء ماكينة تساعدك بالحفر على الخشب و تفاءلت خيرا سوف تجني مالا حلالا من عرق جبينك ومن صنع يديك والله الموفق.

إقرأ أيضا:مشاريع زراعية : 16 افكار مشاريع زراعية مربحة بنوعيها النباتية والحيوانية

5. صناعة اكسسوارات الهاتف

من منا لا يستخدم الهاتف المحمول، لقد أصبح مرافقنا كظلنا في كل مكان وزمان حتى أن الجميع أصبحوا يتهافتون على محلات بيع اكسسوارات الهواتف لاقتناء الزينة الخاصة به. لذلك يمكن اعتبار هذا المشروع من المشاريع الصغيرة الناجحة التي تحقق أرباحا جيدة فما عليك الان سوى الحصول على نماذج جديدة ومحاولة إنتاج اكسسوارات أخرى مشابهة بالاعتماد على أنواع عديدة من الخامات كالجلود والأقمشة ثم بيعها إلى محلات بيع الهواتف أو القيام بتسويقها عبر صفحات التواصل الإجتماعي.

6. مشروع صناعة أعلاف المواشي

تعد صناعة أعلاف المواشي من المنتجات المطلوبة لدى مربي الحيوانات ذلك أنها تساعد على تسمين المواشي لبيعها والترفيع في الثروة الحيوانية فهذا النوع من المشاريع مربح ولا يمكن الاستغناء عليه فسعر العلف سيكون أغلى من سعر مكوناته.

قدمنا لك عزيزي القارئ أفضل 6 افكار مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر، فلا تنسى مشاركته ونشره مع غيرك حتى تعم الفائدة على الجميع.

#مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية #مشاريع برأس مال بسيط في مصر #100 مشروع بدون رأس مال #مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 في مصر

السابق
أسهل 5 طرق كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا ؟
التالي
8 وظائف خالية من المنزل للسيدات توفر دخلا ثابتا