افكار مشاريع

مشاريع منزلية للنساء : افضل 5 مشاريع بدون راس مال للنساء 2020

أمثلة لـ مشاريع بدون راس مال للنساء ،تحلم كل سيدّة بالخروج إلى العمل مثلها مثل الرّجل بهدف كسب بعض المال وتحسين مستوى عيشها ولكنّ ظروفها العائلية لا تسمح لها بذلك فقد تكون هذه السيّدة ربّة أسرة و لديها أطفالا صغارا أو تكون بصدد الإعتناء بشخص مسنّ فتجد نفسها مضطرّة على البقاء بالمنزل للقيام بواجبها الطبيعي كأي أم لها رسالة الإهتمام بعائلتها ولأننا نقدر كثيرا تضحيات المرأة ونؤمن بإمكانياتها قررنا كتابة هذا المقال حصريا من أجلها لنسهّل عليها عملية إيجاد عمل دون مغادرة منزلها، وبالتالي التّوفيق بين مهنتها و الاعتناء بأسرتها. وفيما يلي مشاريع منزلية للنساء نأمل أن يجدن بينها ما يناسب طموحهنّ.

ننصحك أيضًا بقراءة..

افكار يمكن لك كأم أن تفكري بها قد تشكل بداية الطريق لك

افكار مشاريع صغيرة مربحة للبنات (دليل سيدات الأعمال المستقبلية)

شروط المشاريع الصغيرة المنزلية :

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في كل مشروع ناجح، من أهمها:

  • امتلاك رأس مال كافي.
  • إجراء دراسة جدوى جيدة للحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالمشروع وتكلفته وربحه.
  • اختيار غرفة مناسبة في المنزل، تتناسب مع المشروع المراد القيام به.
  • تأكد من سهولة الحصول على الخامات التي سيتم استخدامها في المشروع.

افكار مشاريع صغيرة منزلية ناجحة و مربحة بإذن الله:

5 افكار مشاريع منزلية مربحة للنساء تم اختيارها بكل عناية، والتي يمكن لأي امرأة توفرت لديها الشروط أن تقوم بتنفيذها والنجاح فيها:

1. مشروع إعداد الطعام

مشروع إعداد الطعام

فكرة إعداد الطعام بالمنزل وبيعه للأصحاب أو الجيران أو الأقارب أو للعائلات التي يهمّها ذلك.. ليس بالأمر الصعب على ربّات البيوت فأي سيّدة من موقعها قد اشتهرت دون شكّ لدى أسرتها بحذقها لصنف معين من أصناف الطعام وذلك بشهادة الجميع، فقد تكون قد تميزت بحذقها لصنع الحلويات التقليدية الأصلية كالمقروض والشبكيّة والبقلاوة والغريبه… أو طهي بعض المأكولات الصحّية أو إعداد الحلويات الغربيّة والشرقيّة للحفلات والمناسبات السعيدة. إذ لا يخفى عنّا مدى تألّق المرأة وتفردها في هذا المجال فهي تتميز حقّا بـ نفس خاصّ في الطهي ويفضّل كل المحيطين بها ما تقدمه.

إذن يسرني أن أخاطب كل ربّة بيت و أدعوها لأن تحوّل هذا الغرام وهذه المهارة إلى مشروع مربح تجني من خلالها الكثير من المال. فهناك عدد كبير من الأمهات العاملات اللّواتي لا يجدن وقتا كافيا لإعداد وجبات غذائية صحية لأسرهن و يحتجن إلى من يقوم بإعدادها لهنّ من المنزل مقابل مبلغ مالي.

2. مشروع تصميم الأزياء

مشروع تصميم الأزياء

من المعروف على المرأة أنّها متعددة المواهب ويرجع الفضل في ذلك لكونها قد تعلمت منذ الصغر فنون الطبخ والتطريز والتفصيل لتكون ربة بيت ممتازة في المستقبل وهاهي اليوم سيدة ومهنتها بين يديها. فهي لن تحتاج إلى البحث عن عمل خارج منزلها بل يكفيها أن تحوّل مهاراتها ومكتسباتها إلى مشروع نجاح يدر عليها الرزق الحلال فمثلا إن كانت تجيد فنّ الخياطة والتفصيل فيمكنها اقتناء آلة خياطة متطورة لتصميم بعض الملابس للمحيطين بها و إظافة لمسات خاصة بها لإضافة نوع من السّحر والجمال عليها.

فهلمّي إذن سيدتي فهذا المشروع حتما سيناسبك ولكن بعد التأكد من قدرتك على تصميم الملابس بجودة مناسبة. يمكنك التشهير بمنتوجك عن طريق موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك لتتحصل على فرص بيع مضمونة و على نطاق واسع و عندما تلقي فكرتك رواجا وانتشارا يمكنك تطوير مشروعك والله الموفق.

=> اقرئي أيضا: فكرة مشروع صغير بالمنزل للنساء سهلة وبرأس مال صغير

3. مشروع صناعة وبيع مستحضرات التجميل الطبيعية

إذا كنت من النساء اللواتي يفضلن المواد الطبيعية ويعتمدن على المكونات التي لا تضاف إليها المواد الكيميائية للحفاظ على جمالك وبريق بشرتك فهذا يعني أن لديك معرفة لا بأس بها في طريقة إعداد بعض مستحضرات التجميل الطبيعية ومن مواد بسيطة يمكن شراؤها من أقرب مكان مخصّص للعطارة.

إن الأمر ليس صعبا كما تظنين ولكنه يحتاج إلى بعض الاستشارة من الأشخاص المتخصصين في هذا المجال ومتابعة بعض الوصفات الطبيعية المنشورة عن صفحات الإنترنت. ومن ثم تجربتها إلى أن تكتسبي مهارة تمكنك من استغلالها لإنجاز مشروع خاص بك.

مشروع صناعة وبيع مستحضرات التجميل الطبيعية من مشروعات صغيرة للسيدات بالمنزل الناجحة جدا والموجهة بالخصوص لك انت سيدتي. إذ يمكنك مثلا إعداد وصفات طبيعية انطلاقا من تقطير بعض الأعشاب أو استخراج بعض الزيوت من نباتات مفيدة و مخصّصة لعلاج بعض المشاكل التي يعاني منها الشخص كحبّ الشباب أو البثور السوداء أو جفاف البشرة أو تساقط الشعر أو تورم اللثة وعندما يحظى منتوجك بالقبول يمكنك تطويره وفرض علامتك التجارية بالأسواق.

4. مشروع كوافير منزلي

مشروع كوافير منزلي

من أكثر المهن المناسبة للسيدات والتي يكون الإقبال عليها كبيرا وهامش ربحها مضمون هي فتح صالون للحلاقة والتجميل. فهذا احسن مشروع للنساء بمجرد إنجازه سيلقى إقبالا من عدّة حريفات معتدن على العناية بجمالهن و أناقتهن و سيلاقي رواجا كبيرا شريطة أن تكون الخدمة التي ستقدم على غاية من الحرفيّة.

فإن كنت حقّا تجدين فنّ الحلاقة والتجميل وتحصلت على شهادة يعترف فيها بحذقك لهذه المهنة، يمكنك إذن مباشرة عملك بالمنزل بعد تجهيز غرفة مفتوحة للغرض وتحويلها إلى مورد رزق.

5. مشروع تقديم شروحات فيديو

لكلّ سيّدة من موقعها مهارة في مجال معين تخولها من استغلالها لبدء مشروع صغير يدر عليها ربحا وفيرا، والمرأة الذكية والفطنة هي التي تواكب تطور العصر واحتياجات السوق ومن ثم تمرر هذه المهارة لفئات معينة مقابل بعض المال فمثلا إن كنت امرأة متعلمة وصاحبة شهادة علمية، يمكنك استثمار مستواك الدراسي و عمل فيديوهات لشرح الدروس العلمية لفائدة صف معين ومن ثم نشره على الانترنت وسيأتي ربحك بطبيعة الحال عبر المشاهدات الواردة عليه.

قد يهمُك: 7 فرص عمل من المنزل للنساء بدخل ثابت شهريا من تجربتى.

مشاريع منزلية للنساء

مجموعة مشاريع منزلية للنساء ناجحة و مربحة “إضافية”:

  • الحضانة المنزلية: فكرة مشروع بسيط ومربح للنساء وذلك بتأمين مكان مناسب لحضانة الأطفال، مقابل دفع مبلغ من المال.
  • صنع الشموع: فكرة مشروع نسائي مميز وذلك لبيعها للنساء أو لأصحاب المحلات التجارية أو المحلات الورود الصناعية.
  • التجارة المنزلية: فكرة مشروع من البيت سهل وذلك عن طريق شراء أشياء بالجملة وبيعها متفرقة مثل: بعض الإكسسوارات، والبيجامات والعطور .
  • الإكسسوارات والأعمال اليدوية: فكرة مشروع نسائي يدخل ذهب وذلك عن طريق تصميم إكسوارات للفتيات بواسطة الخرز وعرضها على صفحات التواصل الاجتماعي.
  • تصميمات الجرافيك أو التصوير الفوتوغرافي: فكرة مشروع نسائي جديد وذلك بعمل تصاميم جرافيك على الإنترنت لبعض الشركات.
  • تغليف المواد الغذائية: فكرة مشروع نسائي نادر وذلك بشراء ماكينة خاصة بالتعبئة وتغليف المواد الغذائية، ومن ثم توزيعها على المحلات مثل: الأرز والسكر والمعكرونة بجميع أشكالها… والبقوليات مثل: الفاصولياء والعدس الحمص…

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض 5 افكار مشاريع منزلية للنساء ناجحة و مربحة بإذن الله يمكن تنفيذها براس مال صغير وعن طريقها يمكن تحقيق بعض الربح بشكل يومي.

# نساء فلسطينيات يحولن أعمالهن المنزلية الى مشاريع تجارية #للنساء مشاريع منزلية مربحة #مشروع بدون راس مال # افكار مشاريع صغيرة بدون راس مال

السابق
افضل المشاريع الفلاحية الناجحة في تونس في الوقت الحالي
التالي
طريقة عمل دراسة جدوى لاى مشروع بالتفصيل والشرح في 3 مراحل 2020