افكار مشاريع

تسع (9) افكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب العاطلين 2020 – حققت نجاحاً

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب ، كلّنا نعلم أنّ نسبة البطالة في جميع أنحاء الوطن العربي في ازدياد بسبب تردّي الأوضاع الإقتصاديّة واستحالة إلحاق كلّ المتحصّلين على الشّهائد العليا بسوق الشغل. ففي تونس مثلا وحسب دراسة حديثة لسنة 2020 تجاوزت نسبة البطالة الـ 24 % وبلغ عدد العاطلين عن العمل والذين دامت بطالتهم أكثر من 10 سنوات الـ 60 ألف وهذا الرّقم في ازدياد متواصل، حالها كحالِ جميع دول العربية الأخرى. الأمر الذي دفع بالحكومة إلى البحث عن حلول بديلة للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة على البلاد فكان الحلّ الأمثل لذلك هو التشجيع على بعث مشاريع صغيرة.

هذا الحلّ قد دفع بالكثير من الفئات إلى البحث عن افكار مشاريع صغيرة تساعدهم على تكوين أنفسهم وبدء حياتهم الزّوجية و الأسرية. وبناء على ذلك، قرّرنا أن نعرض مجموعة من افكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب العاطلين عن العمل يمكن البدء بها بدون راس مال وبدون تكاليف وتمكّنهم بطبيعة الحال من تحقيق أرباح ممتازة. فتابعوا معنا هذا المقال لتحصل الإفادة للجميع باذن الله.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

ننصحك أيضًا بقراءة..

1. مشروع كشك متحرّك للسندويتشات

من منا لايحبّ تناول الطّعام وخصوصا ما إذا كان نظيفا مميّزا وفريدا في مذاقه. فكلّما أنْشِئ مكان لإعداد الوجبات السّريعة إلا وتهافت عليه الزبائن لتجريبه والاستمتاع بما يقدمه من أصناف الأكل ولهذا يمكنك استغلال حبّ الناس للطعام وبدء مشروع كشك متحرك للسندويتشات المختلفة والسريعة التحضير حيث يتمّ وقوف تلك العربة في أحد الأماكن التي تتميّز بالتجمعات مثل المصانع والمؤسسات التربوية والحكومية المختلفة ومن ثم البدء في البيع بالمحافظة على شروط الصحة والنظافة والتحلّي بسمعة طيّبة والعمل على إرضاء كلّ طلبات الزبائن.

إقرأ أيضا:مشاريع منزلية : 8 افكار مشاريع صغيرة فى المنزل للسيدات بتكاليف بسيطة

2. تسويق منتجات الآخرين

هناك العديد من الشركات الكبرى أو المتوسطة المتخصّصة في بيع عدّة منتجات كالعطور والأواني المنزلية والمفروشات… والتي تبحث عن مندوبي تسويق للعمل لديهم مقابل راتب معيّن. فإن كنت أخي الكريم تتمتع بحسّ تسويقي جيّد و أسلوب مرن في الإقناع والبيع فلما لا الإتّصال بهذه الشركة وعرض خدماتك وبالتالي ستحصل على فرصة عمل لبدء مشروع صغير خاصّ بك. يمكنك التّرفيع في هامش ربحك من خلال التعاقد مع شركات مختلفة بحيث تسوق وتبيع لهم منتجاتهم بعمولة عالية ولتكون 5% من قيمة المنتج.

3. شراء بعض المنتجات من أسواق البيع الإلكترونية ثمّ بيعها بالأسواق المحلية

قد تكون هذه الفكرة الأفضل و الأنسب لبدء مشروع صغير يعود عليك بربح وفير. تتمثّل الفكرة في شراء بعض المنتجات التي تلاقي إقبالا كبيرا من قبل الزبائن كأدوات التجميل والاكسسوارات والحقائب النسائية والملابس وقطع الأثاث إلخ… وذلك عن طريق الانترنت بأسعار خياليّة تقلّ بكثير عن أسعار السّوق المحليّة ومن ثم بيعها داخليا بأسعار مناسبة ومغرية. يمكنك أن لا تربط نفسك ببيع منتج واحد وتعمل على تسويق عدّة منتجات من أجل تلبية كلّ الأذواق والله الموفق.

4. افكار مشاريع زراعية

هناك العديد من الأراضي الفلاحية الخصبة التي هي على ملك بعض الأسر لكنّها لا تستطيع استغلالها لأسباب معيّنة أهمها غلاء اليد العاملة، ارتفاع التكاليف وقلة الجهد لذلك تعمل على كرائها مقابل مبلغ مالي متّفق عليه واسترجاعها مع نهاية موسم الحصاد والجني.

إقرأ أيضا:مشاريع منزلية : 8 افكار مشاريع صغيرة فى المنزل للسيدات بتكاليف بسيطة

فإن كنت أخي الكريم متحمسا للعمل في المجال الفلاحي، يمكنك استئجار قطعة أرض صغيرة وزراعتها بطاطا أو خيار أو طماطم أو دلاّع أو بطّيخ.. ومن ثم تبيع منتوجك وتعطي صاحب الأرض المستغلة مستحقاته والباقي سيكون بإذن الله صافي أرباحك.

  • إذا كان هذا المشروع مناسب لك فيمكنك معرفة المزيد حوله عبر زيارة هذه الصفحة.

5. مشروع إعادة التدوير النفايات

ما يُلقى في القمامة ويفْقد قيمته عند البعض قد يصبح مورد رزق للكثيرين وفكرة لبداية عمل شريف يحقّق بعض المال الحلال. فالمخلفات الإلكترونية والمعدنية والبلاستيكية والورقية والمطاطية كلها قابلة لإعادة تدويرها واستغلالها في صنع منتجات أخرى تكون صالحة للإستعمال.

لذا فإن البدء بفكرة العمل على تجميع نوع واحد أو أكثر من النفايات وتدويرها للمصانع المتخصصة في إعادة رسكلتها تعدّ الفكرة الأنسب لك فهي لن تحتاج إلى كثير من النفقات بل تتطلّب فقط بعض المجهود والحيوية والنشاط وهذا متوفر بطبيعة الحال عند الشباب. و لكي تضمن نجاحك في هذا المشروع، يمكنك الإستعانة ببعض الأصدقاء لتجميع وتحميل وتخزين مختلف أنواع المخلفات ومن ثمّ بيعها للمصانع.

  • يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول فكرة مشروع إعادة التدوير النفايات من هنا.

6. مشاريع الطباعة على الخامات

ما من شك أن التنوع والإختلاف والخروج عمّا هو سائد ومألوف مواكبة آخر صيحات الموضة، محور اهتمام واستقطاب العديد من الشرائح. فكلما كان المنتج الذي يدسّ بالأسواق مميزا وفريدا بفضل ألوانه ورسوماته كلّما زادت عدد مبيعاته ومن هذا المنطلق يمكنك أخي الكريم البدء في مشروع الطباعة على التيشرتات فبمجرّد إضافتك لبعض الصّور الجذابة، ستزداد عدد مبيعاتك وتحقق أرباحا طائلة.

إقرأ أيضا:مشروع تعليم الانجليزي للاطفال .. أفضل 6 طرق لتعلم الانجليزية للاطفال

كلّ ما ستحتاجه هو شراء مكبس حراري خماسي من النّوعية الجيدة ليضمن لك انتاجية متنوعة. فإن لاقى مشروعك استحسان الزبائن فيمكنك بعد ذلك تطويره وذلك بالطباعة على أنواع أخرى من الخامات كالوسائد والملابس والستائر والمفروشات و أغطية الطاولات…

  • يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى مشاريع الطباعة على الخامات لمعرفة المنتجات الممكن إنتاجها والمتطلبات من هنا.

7. مشروع التخرج

فرص العمل متاحة أمام الجميع لكنّ للأذكياء فقط القادرين على افتكاكها وحسن استغلالها لبدء مشاريع خاصة بهم. فمثلا إن كنت متخصصا في مجال الديكور فيمكنك بذل المجهود والنزول إلى الجامعات وتقديم عروضك للطلبة الذين هم بصدد التحضير لحفلة تخرّجهم. وقد تكون عروضك لهم عبارة عن تنسيق الورود وطباعة النسخ والتجليد وغيرها من الأعمال وذلك مقابل بعض المال.

8. المشاريع الترفيهية الصغيرة

إن كنت ترغب في إنشاء مشروع مربح وناجح تضمن به دخل شهري منتظم، فلن تجد أفضل من إنشاء مشروع ترفيهي صغير. قد يكون هذا المشروع عبارة عن بلايستيشن صغير أو مشروع طاولة البلياردو أو البينغ بونغ أو إنشاء صالة لعب للأطفال. كما يمكنك أيضا تنظيم بعض الرحلات الترفيهية لفائدة طلاّب الجامعات أو حتّى الموظفين بأحد المصانع من أجل استكشاف المناطق الجميلة لبلادنا.

9. افكار مشاريع للشباب العاطلين “إضافية” :-

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا والذي قدمنا به 9 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب العاطلين 2020 نتمنى أنّ يكون قد أعجبكم.. ولا تنسوا مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة!.

# افكار مشاريع تجارية ناجحة # أفكار مشاريع صغيرة مربحة # افكار مشاريع صغيرة في المنزل # فرص عمل للشباب # افكار مشاريع جديدة للشباب #مشاريع صغيرة ناجحة للشباب في السعودية #مشاريع ناجحة براس مال صغير

السابق
مشروع محل منظفات وورقيات بأقل التكاليف وارباح ممتازة
التالي
كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها آلاف الدولارات شهريا 2020