افكار مشاريع

مشاريع صغيرة لبنات الجامعة | يمكنك تنفيذها بجانب دراستك

هل تبحثين عن فكرة مشروع ناجح يدخل إليك الكثير من الأموال؟ هناك العديد من مشاريع صغيرة لبنات الجامعة مربحه جدا وحصريه يمكنك تنفيذها بجانب دراستك. تعتمد هذه المشروعات على مهارات متنوعة لا يوجد فتاة إلا وتمتلك إحدى هذه المهارات و التي يمكنها من خلالها بناء شخصية مستقلة قادرة على مواجهة تحديات الحياة..

أفكار مشاريع صغيرة لبنات الجامعة:

عادة ما تكون فكرة المشروع الذي تنوي العمل فيه مبنية على خبرة نسبية أو معرفة بسيطة تتعلق بالمشروع، ولكن من الصعب بدء شيء لم يسبق لك التعرف عليه، وتريد تحويله إلى مشروع، فهناك أمور عليك مراعاتها فى حال شاركت أصدقاءك.

أفكار مشاريع مربحة لطلاب
أفكار مشاريع مربحة لطلاب

1. فكرة مشروع التدريس الخصوصي: 

بعد اتمامك للمرحلة الجامعية بنجاح أصبحت الآن ملمة بالكثير من المؤهلات العلمية والخبرات العملية التي تؤهلك لتحقيق فكرة مشروع التدريس الخصوصي و تطبيقها على أرض الواقع و الاستفادة منها لتحسين مستواك المعيشي. هذه الفكرة هي واحدة من جملة أفكار مشاريع صغيرة لبنات الجامعة مربحة لا تتطلب منك راس مال كبير بل بالعكس ستنالين مقابل ما تقدميه من خبرات علمية لفائدة بعض التلاميذ دخلا شهريا قارا كل ما تحتاجينه طاولة و بضع كراسي و سبورة حائطية و بعض الأوراق و الفروض القديمة. لا شك أن الاحتكاك بالتلاميذ و أوليائهم سيساعدك على تكوين علاقات جديدة و سيزداد عدد من يرغب  في الدروس الخصوصية فقط نظمي وقتك و اعلمي جيدا أن الضمير المهني هو سر نجاح كل مدرس.

اقرأ ايضاً: مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات (الفكرة ممتازة والارباح خيالية)

2. فكرة مشروع التدريب الرياضي:

إذا كانت الفتاة متخرجة من المعهد الأعلى للرياضة أولها شغف بتمارين اللياقة البدنية و قادرة على التدريب الرياضي فلها ايضا فكرة لمشروع ستنغنم منها الربح الوفير لأن التدريب الرياضي هو مثال آخر من افكار مشروعات صغيرة لبنات الجامعة ستتمكن من خلاله بنت الجامعة على بناء شخصية مستقلة قادرة على مواجهة صعوبات الحياة فتصبح شخصية فاعلة في المجتمع و لتتمكن من تطبيق هذا المشروع على أرض الواقع يمكنها كراء صالة مجهزة ببعض المعدات والأجهزة اللازمة لممارسة الرياضة مع عمل دعاية خاصة للفتيات و مقابل ما تقدمه من خدمات تجني الربح الوفير. وثقي جيدا أن الكثير من الفتيات يبحثن عن متنافس للابتعاد عن مشاكل الحياة الروتينية وستكون صالتك هي المكان الأمثل للهروب من الضجر.

يمكنك إذن الاستعانة ببعض المدربات في مثل سنك و مباشرة مشروعك و مما لا شك فيه أن أرباح هذا النوع من المشاريع الصغيرة سوف تكون مناسبة جدا لتطويره بشكل مستمر و تنويع ما تقدميه من تمارين حركيه كاضافة الأيروبيكس و الزومبا.

3. فكره مشروع تنظيم الحفلات الطلابية:

لا شك ان دراستك بالجامعة قد ساعدك على تكوين العديد من العلاقات حيث يمكنك استغلال مختلف هذه الصداقات في بعث أفكار جديدة لمشاريع نسائية مربحة داخل الجامعة كتنظيم الحفلات الطلبية مثل حفلات التخرج و حفلات أعياد الميلاد و حفلات التكريم من خلال عمل دعاية بين الطلاب وهو بالتأكيد فكرة من جملة أفكار مشاريع صغيرة مربحة برأس مال غير مكلف.

4. فكرة مشروع تصميم ملابس تنكرية للأطفال:

اما اذا كانت الفتاة متخرجة من المعهد الأعلى للفنون الجميلة أولها موهبة في التصميم وابتكار بعض الصور و الأشكال و الألعاب الخاصة بالأطفال فيمكنها حتما الاستفادة من هذه القدرات و بعث مشروع تصميم الملابس التنكرية للأطفال فهو من مشاريع نسائية الصغيرة المربحة جدا هي فكرة بسيطة لمشروع صغير ستغنمين منه الربح الوفير.

تتمثل فكرة هذا المشروع في الاستعانة ببعض الرسوم الجاهزة وشراء القماش وخياطته ثم بيع تلك الملابس أو العمل على تأجيرها لمصممي الحفلات للحصول على الأرباح و يمكن تطوير فكرة هذا المشروع الصغير و المربح جدا بالعائد منها و شراء العديد من الماكينات و لما لا تتكون مصنع صغير لانتاج نوعية معينة من الملابس الخاصة بك و توزيعها على المحلات الخاصة بلعب الأطفال.

5. مشروع عربة الأغذية المتنقلة:

واحدة من أنجح المشاريع التي قامت بتجربتها العديد من فتيات الجامعات هو مشروع عربة الأغذية المتنقلة، سواء الوجبات السريعة أو الحلويات، وهناك العديد من هذه العربات التي يمكن شراؤها بسهولة من خلال المعارض أو المتاجر الكبرى، والبدء فورا في تنفيذ المشروع. لا يحتاج المشروع إلى توفير مبلغ من المال أولاً، ومن ثم البدء في تنفيذه، يمكن شراء عربة التسوق على أقساط، وكل  ما يحتاجه هذا المشروع لينمو بسرعة هو التجربة السابقة في صنع الطعام، وإدارة مشروع بشكل جيد.

شاهد الفيديو من يوتيوب لتتعرف أكثر على طبيعة العمل في هذا المشروع لبنات الجامعات : 

6. فكرة مشروع تصميم شعارات:

ان كل فتاة جامعية لها مهارات وامتيازات في مجال معين يمكنها من الاستفادة منها لإنجاز مشاريع صغيرة ناجحة للنساء و بذلك تعتمد على نفسها و تحقق لذاتها مورد رزق خاص بها. فمثلا من الممكن أن تستثمر قدراتها في استخدام التكنولوجيا باستخدام الكمبيوتر و البرامج المتطورة لتصميم و تنفيذ الفوتوشوب و الشعارات والرسومات الخاصة بأزياء بنات الجامعة ثم تسويقها وبيعها عن طريق الانترنت.

هذه الفكرة هي مثال آخر من جملة المشاريع الصغيرة و تطبيقها على أرض الواقع ليس بالأمر العسير و لا تشترط الخروج من المنزل فقط لابد من توفر رأس مال صغير القيام بالعمل دراسة جدوى المشروع اختيار غرفة مناسبة في المنزل و حسن اختيار المشروع الذي لا يخالف العادات والتقاليد.

7. فكرة مشروع الكتابة:

امتلاك مهارات الكتابة يعني أن لديك مجموعة واسعة من العمل. يمكنك إنشاء شركات متخصصة في كتابة المحتوى، وكتابة المقالات المتخصصة في مجالات الطب والهندسة والعلوم، واستخدامها كالعمل المتخصص في مواقع تواصل اجتماعي “Social Media specialist” وهي من مشاريع مربحة لطلاب.

من المهم أن تعرف كيفية استخدام مهارات الكتاب بشكل صحيح، فمن الممكن أن تكون كتابة تسويقية أو كتابة إبداعية، او كتابة الآراء الشخصية و تقديم  ريفيوهات عن أماكن أو كتب، كما يمكنك التعرف على فرص عمل الكتابة من خلال مواقع Freelancer: الخمسات،مستقل و موقع فايفر..

  • خدمة كتابة السيرة الذاتية للطلاب CV.
  • تقديم خدمات الترجمة والنسخ اللغوي كطالب.

ألق نظرة سريعة على هذا الفيديو لتتحمّس: (تجربة لبنات يصنعن ماركة إكسسوارات برأس مال قليل).

اقرأ ايضاً: مشروع سوبر ماركت خطوة بخطوة يلا نبدأ العمل

لا تنسوا أن هناك العديد من الفرص والمشاريع المربحة لطلاب الجامعات التي لم نذكرها، لكن إذا نظرتم حولكم ستجدون العديد من مشاريع لبنات جديدة أكثر انفتاحا حتى يستفيد طلاب الجامعات منها . قد تحققون منها مداخيل هامة تعينكم على إنهاء موسمكم الدراسي بنجاح ويتأهل لكم الحياة المنضبطة داخل الجامعة كأستاذ محترم له وزنه.

إن كان لديكم تجربة سابقة أو حالية عن العمل والبحث عن أفكار وإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة في أثناء الدراسة.. اخبرونا بها

#مشاريع صغيرة لبنات الجامعة المرسال #عقود مشروعات صغيرة للأسر الأكثر إحتياجًا #سوهاج ورئيس الجامعة يتفقدان انطلاقة بداية #حفل الزفاف الجماعي لبنات وأبناء المحافظة

السابق
مشروع سوبر ماركت خطوة بخطوة يلا نبدأ العمل | توضيح كيفية تحقيق اعلى الارباح
التالي
دراسة جدوى مطعم شاورما ونصائح وتعليمات ستساعدك حتما في نجاح

اترك تعليقاً