تبحث عن افكار مشاريع رمضان ؟ .. إليك احسن تجارة في رمضان 2021

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

افكار مشاريع رمضان لكلّ شخص طريقته في بعث المشاريع الصغيرة والمربحة التي يضمن من خلالها كسب المال الحلال وتأمين احتياجات أسرته حيث يفضّل الكثيرون بعث مشاريع قارّة ومتواصلة على المدى الطويل من أجل الحصول على دخل شهري قارّ، في حين ينتهز البعض الآخر فرصًا ذهبية لبعث مشاريع موسميّة تكون مرتبطة بالأساس بقدوم حدث معيّن مثل الأعياد واحتفالات رأس السنة الهجرية والمهرجانات ولعلّ حلول شهر رمضان الكريم هو المناسبة التي ينتظرها أغلب المستثمرين الصّغار من أجل تحسين دخلهم المادّي وادخار المال الآخر لوقت الضرورة. فحلول هذه المناسبة الدينية هو حدث مبارك تنتظره الأمّة الإسلامية جمْعَاء.

فرمضان هو شهر عبادة بالأساس وتقرّب من الله عزّ وجلّ ولكنه أيضا شهر عمل وتفانٍ وإخلاص. فيه يكثر الإقبال على المنتجات الغذائية المتنوعة وكلّ ما يتعلّق بملابس عيد الفطر وبذلك تنشط التجارة بمختلف أنواعها وتفتح دكاكين كانت في الماضي مغلقة وتدور عجلة الإقتصاد. فالخيرُ وفير والإقبال كثِيرٍ وجيوبُ التّجار ستمتلئ بالدّنانير وكل ذلك بفضل رحمة الله بعباده.

أنت أيضا أخي القارئ يمكنك إغتنام الفرصة والبدء في تحضير مشروعك الموسمي، فرمضان كما تعلم على الأبواب. لا تفكرّ كثيرا فبهذا المقال ستجد أفكارا لمشاريع صغيرة مربحة اخترناها خصّيصا لشهر رمضان المبارك فتابع معنا.

مشاريع رمضان
أفكار مشاريع رمضانية.. الربح المنتظر

ننصحك أيضًا بقراءة…

أفكار المشاريع الصغيرة المربحة في شهر رمضان المبارك 2021:-

لبدء مشروع في رمضان لا تحتاج إلى رأس مال كبير، تحتاج فقط إلى معرفة احتياجات السوق في الوقت الحالي. وهذه بعض الأفكار مشاريع موسم رمضان 2021:

1- بيع الحلويات

مائدة رمضان لا تكتمل بدون حلويات لذيذة فالكنافة الجاهزة والقطايف والبسبوسة والمقروض جميعها منتجات يزداد الطلب عليها فضلا عن حلويات أخرى تقليدية…

فما رأيك في مشروع سهل ومربح وبتكاليف بسيطة يعتمد على صنع الحلويات بمختلف أنواعها من المنزل ثم الإتّجار بها. يمكنك التسويق لمنتوجك عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تعدّ الطريقة الأسرع والأنسب لاستقطاب أكبر عدد من العملاء وكلّما كانت حلويّاتك ذو جودة عالية وملتزمة بشروط الصحة، ستزداد سمعتك عبر موقعك الإلكتروني وسيتوافد عليك الكثير من الزبائن لإقتناء منتوجك وهكذا ستضمن مصدر ربح وفير ثمّ لك الإختيار فيما بعد سواء تواصل في نفس العمل حتّى بعد انتهاء شهر رمضان أو إنتظار رمضان القادم.

2- مشروع بيع المخللات

المخلّلات من المنتجات الغذائية الضرورية التي لا يمكن الإستغناء عنها عند إعداد السّلطة أو حتّى عند طهي أصناف معيّنة من الأطعمة فالبعض يعتبرها من المقبّلات التي تفتح الشهيّة والبعض الآخر يعتبرها من أهمّ المكونات التي تُحظى بركن خاصّ على مائدة الطّعام خاصّة في رمضان حيث يقبل على تناولها الكبير والصغير نظرا لمذاقها الفريد.

لذلك فإنّ فكرة بيع المخللات خلال شهر رمضان تُعدُّ فكرة متميّزة ونسب أرباحها مرضيّة جدّا إذا ما تمّ تنفيذها بالشكل الصّحيح والذي يُراعي المحافظة على صحة الزّبون وعن كيفية البيع فيمكنك الإتّفاق مع أكثر من سوبر ماركت أو محل لعرض منتوجك وبيعها مع أخذ نسبة أو تبيعها بنفسك من خلال انتصابك وسط الأسواق حيث يكثر فيها توافد النّاس لإقتناء مستلزماتهم.

3- بيع المنتجات الغذائية

شهر رمضان هو شهر صيام حيث يمتنع الشخص عن الأكل والشرب من طلوع الفجر إلى وقت الغروب، لذلك تتوق نفسه من خلال الإفطار إلى التمتع بما لذّ وطاب من المأكولات التي اشتهاها طيلة فترة صيامه. وبطبيعة الحال، أوّل ما يشغل الصائم هو ملء معدته الفارغة والإقبال على شراء بعض المنتجات الغذائية من معجنات وحليب ومشتقاته وغلال وخضروات ولحوم…

لذلك فإن فكرة الإتّجار ببعض هذه المواد تعدّ فكرة رائعة ولن تقبل الخسارة ونسب نجاحها ستكون مرتفعة جدّا. فقط عليك التزوّد بهذه المنتجات من بعض التجار أو من سوق الجملة بعد التأكّد من فترة صلاحيّتها ومن ثمّ تتمركز داخل الأسواق لتتمّ عملية البيع.

4- بيع البخور والعطورات

نعلم جيّدا أنّ البخور والعطورات من الأجواء الرمضانيّة التي تلقي اهتماما كبيرا من قبل الناس. إذ بحلول شهر رمضان الكريم تفوح من كلّ البيوت والمساجد والمحلاّت روائح طيّبة. فروائح البخور في كلّ مكان، تعطّر الجو وتضفي على كلّ الأمكنة نوعا من الطقوس الدينية والابتهالات الخاصّة باستقبال شهر رمضان حتّى المصلين يتعطّرون بأزكى العطور من أجل آداء صلاة التراويح.

ومن هذا المنطلق يمكن اعتبار مشروع بيع البخور والعطور من المشاريع المربحة التي تدرّ على أصحابها الكثير من المال لذلك يمكنك تنفيذه على أرض الواقع بدون تردّد.

5- مشروع بيع العصائر

هناك أنواعا عديدة من العصائر التي تعدّ خصّيصا لشهر رمضان ويكثر الطلب عليها خلال هذه الفترة إذ نجد عصير الليمون الذي يحبّذه أغلب المواطنين نظرا لقدرته على معالجة مشاكل عُسر الهضم المتسبّب فيه الإفراط في الأكل وهناك عصير الرمّان و عصير البرتقال الذي يعتبر مفيدا لتقوية المناعة داخل الجسم و عصير المانجو الذي يقاوم العطش طيلة فترة الصيام والقائمة تطول.

فلكلّ عصير فوائده الخاصة وهو ما جعل الإقبال على اقتنائها مكثّفا ومن هذا المنطلق يمكنك استغلال حبّ الناس لشرب العصائر والعمل على انشاء مشروعك الخاصّ.

يمكنك إعداد عصائر طبيعية طازجة من المنزل ومن ثمّ تعبئتها داخل زجاجات بلوّرية أو بلاستيكية بأحجام مختلفة تحمل ملصقات تقدّم مواصفات المنتوج وتاريخ صنعه وأخيرا بيعها داخل الأسواق.

6- تجارة الخضروات ( افضل مشروع ناجح في رمضان )

يكثر الطلب بشكل كبير جدّا خلال شهر الصيام على اقتناء كلّ ما يلزم من الخضروات من أجل اعداد وجبة الإفطار لذلك فإنّ فكرة الإتّجار في بيع الخضر بكلّ أنواعها من فلفل وبطاطا وطماطم وبصل وبقدونس وسبانخ وسلق إلخ..

تعدّ فكرة مربحة ويمكن تنفيذها بأبسط التكاليف فبالمبلغ الذي تملكه يمكنك شراء مجموعة من صناديق الخضروات التي يكثر عليها الطلب من سوق الجملة لأنّ الأسعار هناك ستكون منخفضة ومن ثمّ تبيعها في سوق التجزئة بسعر مناسب فتحقّق بذلك صافي ربح جيّد من تلك العملية التجارية البسيطة علما بأنّ أفضل ما يمكنك فعله هو إعادة استثمار كامل المبلغ بعد تحقيق الربح لتزيد من الكميات والأرباح وهكذا دواليك.

7- تنظيم دورات تدريبية لممارسة كرة القدم

يتهافت أغلب الشباب للاشتراك في الدورات الرمضانية حيث المتعة والمنافسة والرّوح العالية ومن هذا المنطلق يمكنك العمل على تنظيم دورة مقابل الحصول على مبلغ مالي.

تتمثل الفكرة في تجميع فرق يرغبون في اللّعب ثمّ استئجار ملعب خماسي لإقامة مباريات الدّورة عليه يتمّ استخلاصه من المبلغ الذي ستجمعه من عند اللاعبين وبهذا المشروع تكون قد استمتعت وتعرّفت على العديد من الشباب المحترفين وفي نفس الوقت تكون قد ربحت بعض المال.

افكار مشاريع رمضان “إضافية”:-

توجد العديد من مشاريع رمضانية صغيرة وغير مكلفة تمتاز بربحيتها العالية التي تستطيع أن تقوم بها بخلاف المشاريع التي ذكرناها، وتربح المال عن طريقه، ومن بين هذه المشاريع:

  • تجارة فوانيس رمضان ذات تصاميم أنيقة ومختلفة وأحجام متنوعة.
  • تجارة التمور الفاخرة امام المساجد.
  • تجارة ملابس العيد
  • مشروع صناعة الزلابية بالعسل والسكر البودرة.
  • مشروع طحن البن وبيعه.
  • مشروع عربة الفول.
  • مشروع بيع الهدايا الرمضانية.
  • كشك أو محل صغير لإعداد وبيع الأكلات الشعبية.
  • عربة بيع الايس كريم و العمل بها في فترات الليل.
  • عربة توزيع القهوة.
  • مشروع كشك قهوة أو مينى كافية.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا والذي قدمنا به افكار مشاريع رمضان 2021 .. مشاريع رمضانية مربحة نتمنى أنّ يكون قد أعجبكم.. ولا تنسوا مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة!.

#مشروع زينة رمضان #مشاريع موسم رمضان #مشاريع رمضانية صغيرة وغير مكلفة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أهلاً ومرحباً، أنا محمد من تونس وعمري 27 عام، مدير ومؤسس مدونة إي قولو، خريج إدارة الأعمال. أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه.

‫0 تعليق