مشاريع الكويت : أفضل 15 مشروع صغير ناجح بالكويت لعام 2022

إن كنت مواطنا بدولة الكويت أو مقيما أو مستثمرا من دولة أخرى وترغب في إدارة مشروع صغير في الكويت فإنّ هذا المقال قد كُتب خصّيصا لك ففيه سنعرض ما يقارب عن 15 فكرة ناجحة لمشاريع صغيرة بمقدورها أن تُحقّق لك الكثير من المكاسب المالية فكلّ أسباب النّجاح مُتاحة أمامك و باُستطاعتك إنتهاز الفرصة لتكتسح سوق الشغل عن جدارة و تحقّق ما تطمح إليه في غضون بضعة أشهر

لِتعْلَمْ أخي العزيز أنّ دولة الكويت تزخر بالعديد من المزايا والمعايير التي تجعل منها قبلة للمستثمرين من كلّ أنحاء العالم. فهي تحتلّ المركز الرابع عالميا من حيث دخل الفرد كما أنّ عملة “الدينار الكويتي” قد صنّفت أغلى عملة في العالم فضلا عن اتباع دولة الكويت للنظام الرأسمالي المعاصر الذي يقوم أساسا على تشجيع الشباب على بعث مشاريع استثمارية.

كلّ هذه المزايا من شأنها أن تُمهّد لك الطريق لإنشاء مشروع ناجح فلا تفوّت -أخي العزيز- هذه الفرصة وتابع معنا هذا المقال لأننا سنتحّدث عن أفضل مشاريع الكويت وأكثرها ربحا ونجاحا في الوقت الرّاهن سواء لأبناء الوطن أو المستثمرين الوافدين.

مشاريع الكويت أفضل مشروع صغير ناجح بالكويت
ما هي المشاريع المربحة في الكويت

مشاريع في الكويت الأكثر ربحا لعام 2022

فيما يلي نستعرض قائمة تشمل افضل افكار مشاريع صغيرة في الكويت مربحة جدا وغير مكلفة لسنة 2022، لتكون بمثابة الدليل عند تفكيرك في بدء مشروعك الخاص، والتي يمكن أنّ تُحقق عوائد مالية مرتفعة إذا ما تم تنفيذها بالشكل الصحيح، وتتمثل هذه الأفكار في الآتي:

1- تجارة العطور ( مشروع ناجح في الكويت )

تجارة العطور ( مشروع ناجح في الكويت )

مشروع انشاء متجر لبيع العطور هو أحد المشاريع الناجحة التي يمكن تنفيذها في دولة الكويت وذلك بسبب كثرة العملاء المستهدفين وقلّة التكاليف وكثرة العوائد المالية ممّا يعني صافي ربح متميّز في نهاية كلّ شهر خاصّة وأنّ أهل هذا البلاد يتّسمون بالأناقة والرّقي وشغفهم باستعمال العطور.

كلّ ما عليك فعله إذن هو الحصول على متجر للإيجار في مكان مميّز وعمل بعض الديكورات الجذابة للعملاء ثمّ عرض أنواع متعدّدة من العطورات ذات الجودة العالية وبأسعار معقولة.

2- أكسسوارات السيارات

أكسسوارات السيارات - مشاريع في الكويت

إذا ألقيت نظرة على شوارع دولة الكويت فستلاحظ أنّها مزدحمة بالسيارات ومع إرتفاع مستوى دخل الأفراد فمنّ المتوقع أنّ هذه الأعداد ستزداد بشكل سنوي فأغلب الشباب هناك لديهم سياراتهم الخاصة بهم وبطبيعة الحال سينفقون عليها الكثير من المال لتصبح أفضل شكلا. لذلك فإن المشاريع التجارية التي تقوم على السيارات تحضى بفرص نجاح مرتفعة ومن بين تلك المشاريع مشروع بيع الأكسسوارات الذي يحتل اليوم المرتبة الخامسة من حيث افضل المشاريع الكويتية نجاحا.

فهذا المشروع يستهدف جميع أصحاب السيارات عن طريق تقديم الأكسسوارات المختلفة لهم و بالطبع تباع هذه الأكسسوارات بأسعار أعلى بكثير من أسعار صناعتها محققة بذلك عوائد مالية هامّة لصاحب المشوع.

3- مشروع مطعم متنقل

مشروع مطعم متنقل

عندما نتحدّث عن مشروع مطعم متنقل فإننا نتحدث عن نوع من المشاريع الرائجة في كلّ دول العالم والتي حققت إنتشارا كبيرة وصولا إلى دولة الكويت وذلك لأنّ المنتجات التي يقدّمها هذا المطعم مطلوبة جدّا من قبل شريحة كبيرة جدّا من المجتمع فهي عبارة عن وجبات سريعة ذات شعبية واسعة و مذاق رائع وتباع بأسعار ليست مبالغ فيها ويمكن تواجدها في أيّ مكان

كما أنّ تكلفة إنجازه ليست مرتفعة فكلّ ما عليك فعله هو اقتناء عربة طعام جاهزة ثمّ تحديد الأماكن التي ستتواجد فيها على أن تكون مزدحمة بالعملاء فمثلا يمكن وضع مطعمك المتنقل أمام ملعب كرة قدم كبير أو أمام مدرسة أو أمام إحدى المعامل أو أمام أحد المراكز الترفيهية

ثمّ تشرع في تقديم مأكولاتك بطريقة سريعة و صحّية مع ضرورة حسن التعامل مع الزبائن وستجد أنّك في اليوم الواحد ستحقّق أرباحا ضخمة جدّا وهكذا يمكنك تطوير مشروعك في وقت لاحق.

4- صناعة أكسسوارات الهواتف المحمولة

صناعة أكسسوارات الهواتف المحمولة - مشاريع صغيرة في الكويت مربحة جدا وغير مكلفة

الطلب على أكسسوارات الهواتف المحمولة في الوقت الحالي ربّما هو الأكبر على الإطلاق وذلك لإمتلاك أغلب العملاء لهواتف خاصّة بهم ومن هذا المنطلق فإنّ فكرة صناعة الأكسسوارات المميزة و بطريقة حرفيه، ستكون ناجحة جدّا فطريقة صنعها لن تُكلّفك سوى بعض الأدوات البسيطة وبلمسة من أصابعك ستحوّلها إلى أكسسوارات بديعة الشكل تبّاع بأسعار مرضية فتحقّق بذلك عوائد مالية جيّدة.

5- مشروع مقهى صغير ( افضل مشروع مربح بالكويت )

مشروع مقهى صغير ( افضل مشروع مربح بالكويت )

الطلب على القهوة في الوقت الحالي هو الأكبر على الإطلاق فمن منّا لا يحبّذ ترشف القهوة الساخنة و الإستمتاع بمذاقها الفريد. كما أنّ القهوة قد حصلت على شهرة كبيرة من خلال السوشيال ميديا فأقبل الشباب على استهلاكها أكثر من أيّ وقت مضى، فعندما تذهب إلى أحد المقاهي بالجهة فإنّك ستجدها مزدحمة و ستجد أكواب القهوة في أيدي الزبائن بدلا من عبوات المياه الغازية

لذلك فإنّ فكرة إنشاء مشروع مقهى صغير لَهِيَ من مشاريع الكويت الأكثر ربحا ونجاحا في الوقت الحالي، اذا يمكنك البدء فيه بأقلّ الإمكانيات عن طريق توفير مكان صغير وتزويده بكل المعدّات الضروريه لإستقبال العملاء ثم الحرص على تقديم أجود أنواع القهوة بأسعار مناسبة.

6- فكرة حضانة أطفال

فكرة حضانة أطفال - افكار مشاريع صغيرة ومربحة بالكويت

تتمتّع الكويت بمستوى رفاهيّة عالية بسبب إرتفاع الدّخل الأسري في تلك الدولة وبما أنّ المرأة الكويتيه مثلها مثل الرّجل تتمتّع بحقّها في العمل فقد بدأت تغزو سوق الشغل وتتقلّد مناصب هامّة وتسهم في تلبية احتياجات أسرتها وتوفير أرغد عيش لها ونظرا لضيق الوقت، تحتاج الكثير من السيدات إلى من يهتّم بأطفالهنّ أثناء غيابهنّ عن المنزل ويحرصن على البحث عن أفضل حضانة للأطفال تقوم بالعناية بهم وتعليمهم بعض المهارات مثل تعلّم القراءة والكتابة والحساب

لذلك يمكن اعتبار مشروع حضانة للأطفال من أنجح المشاريع الكويتية في الوقت الرّاهن، الذي لا يمكن الإستغناء عنه بأيّ شكل من الأشكال باُعتباره يقدّم خدمات ضرورية تحتاجها كلّ الأسر الكويتيه

فاُنتهز أخي العزيز فرصة تواجدك بالكويت وقم باُنشاء حضانة للأطفال بالقرب من حيّ سكني وبعد تجهيزها بكلّ المعدات الضرورية وعمل بعض الديكورات الملفتة للأطفال وتوفير العمالة اللازمة والمعلمين والمعلمّات لتدريس هؤلاء الأطفال، لا تنس عامل التسويق لكونه يلعب دورا مهمّا في نجاح المشروع.

7- تجارة المنتجات المتعلقة بالسيارات

تجارة المنتجات المتعلقة بالسيارات

يعتبر مشروع التجارة في المنتجات المتعلقة بالسيارات كبيع قطع الغيارات أو البطاريات إلخ.. من أكثر مشاريع الكويت الصغيرة الناجحة والمربحة في الوقت الحالي ويعود السبب في ذلك إلى زيادة الطلب بشكل مستمر على هذه المنتجات لإصلاح وصيانة السيارات الشخصية.

فإذا كنت تفكرّ في بدء عملك التجاري الخاص يمكنك إختيار هذا المشروع، حيث يمكنك شراء المنتجات الخاصّة بالسيارات من بعض الشركات المصنعة ولكن بشرط الحصول على بضائع تتناسب مع العملاء من حيث الجودة والتصميم مع الإهتمام بعنصر التسويق لإشهار المشروع وبعد ذلك تبدأ في تحقيق المبيعات وجني الأرباح.

8- مشروع مكتب للعمالة المنزلية ( مشروع بالكويت مربح )

مشروع مكتب للعمالة المنزلية ( مشروع بالكويت مربح )

سبق أنّ تحدّثنا في المقدّمة عن ارتفاع المستوى المعيشي ودخل الأفراد في الكويت وهذا يعني أنّ الكثير من الأسر الكويتيه تعيش في حالة رفاهية ممّا يجعلها تبحث عن عاملات للإعتماد عليهنّ في أداء الأعمال المنزلية من تنظيف وترتيب وطبخ وغيرها..

فكان من الضروري توفير مكاتب خدمات تسهّل على هذه الأسر العثور على العاملات المناسبات

و من هذا المنطلق تعدّ فكرة مشروع مكتب للعمّالة المنزلية من المشاريع المضمونة والناجحة بدولة الكويت.

تتمثّل فكرة المشروع في فتح مكتب صغير بالجهة مهمته توفير عاملات بالمنازل يكنّ على قدر كبير من الأمانة والمهارة وبعد التعاقد معهنّ ستجد نفسك قد أصبحت من أصحاب المشاريع الصغيرة في الكويت بدون راس مال تقريبا و ستحقق بإذن الله دخلا و أرباحا ممتازة جدّا.

9- مشروع تدريس اللغة الإنجليزية

مشروع تدريس اللغة الإنجليزية - مشاريع في الكويت

لقد زاد الإقبال من قبل الشباب على تعلّم اللغة الإنجليزية بإعتبارها قد أصبحت “لغة العصر” فهي اللغة الثانية في دولة الكويت وهي عموما تستخدم في كلّ الدّول كما أنّ حصول الفرد على وظيفة مستقيليه بأحد الشركات الكبرى يشترط اتقان هذه اللغة جيّدا وبما أنّ الطّلب على تعلّم هذه اللغة في ازدياد فإن انشاء مشروع لتدريس الإنجليزية سيكون من مشاريع الكويت الصغيرة الناجحة بإذن الله

كلّ ما عليك فعله هو توفير مكان جيّد وبعض المدرّسين الذين يجيدون تدريس هذه اللغة ثمّ تجهيز المكان بكلّ المعدّات الضرورية من طاولات ومقاعد وسبّورات وبعد القيام بعملية التسويق يمكنك الشروع في استقبال الطلبة أو كلّ من يرغب في تعلّم اللغة الإنجليزية وكلّما كان آداء المدرسين جيدا، كلما سيزداد عدد الوافدين على مشروعك ومع الوقت تستطيع تطوير فكرتك بتعليم لغات إضافية أخرى.

10- توصيل الطلبات

توصيل الطلبات

أصبح اليوم حافلا بالأحداث والأعمال من شروق الشمس إلى غروبها فالكلّ يتسابق مع الزّمن في سبيل إنجاز مهامه الكثيرة. ممّا جعل العديد من الأسر الكويتيه لا تجد الوقت المناسب لقضاء شؤون المنزل ومن هنا أتت الحاجة الملحّة إلى شركات التوصيل التي تعمل على إقتناء مستلزمات هذه الأسر من المتاجر أو المحلاّت وتوصيلها إليهم في مواقعهم

وبالطبع تعدّ هذه الفكرة توصيل الطلبات من الأفكار الرائجة ليس بدولة الكويت فحسب بل بكلّ الدول الأخرى وهي تحقق الكثير من الأرباح ولذلك تمّ افتتاح العديد من شركات التوصيل ليصبح هذا المشروع رابع أكثر المشاريع انتشارا في دولة الكويت.

11- مشروع مخبز صغير ( مشروع صغير ناجح بالكويت )

مشروع مخبز صغير ( مشروع صغير ناجح بالكويت )

يكثر الطلب على الخبز بأنواعه المختلفة إذ لا يمكن الإستغناء عن هذا المنتج بأيّ شكل من الأشكال فهو من الأشياء الضرورية التي تحتاجها كلّ أسرة بشكل يوميّ ومن هذا المنطلق فإنّ فكرة إنشاء مشروع مخبز صغير بالكويت ستكون من المشاريع الناجحة جدّا ولكن بشرط أن تنفّذ بالشكل المناسب

فالفيصل هنا في نجاح المشروع ومدى ربحيته هو كيفية صنع الخبز والإعتماد على أساليب مبتكرة لتقديم أجود الأنواع وبالتالي جذب الزبائن وزيادة أعدادهم في الإقبال على منتجات هذا المشروع.

12- مشروع مغسلة الملابس

مشروع صغير ناجح بالكويت - مشروع مغسلة الملابس

حظي مشروع مغسلة الملابس بطلب مرتفع للغاية من قبل شريحة عملاء ضخمه ومازال الإقبال عليه يحقّق نجاحا مبهرا على مرّ سنوات طويلة ويعود السبب في ذلك إلى خروج المرأة الكويتيه للعمل وعدم إيجادها للوقت الكافي للقيام بعملية غسل الملابس وأيضا بسبب الرفاهية التي تعيشها العديد من الأسر في دولة الكويت هذه الأسباب جعلت العديد من الأسر تتجه إلى مغسلة الملابس باُعتبارها تقدّم لهم خدمات راقية وفي وقت سريع.

لذلك يمكنك أخي العزيز البدء في هذا المشروع الصغير ذو المتطلبات المحدودة لتحقق من خلاله الكثير من الأرباح.

13- مشروع مصنع أثاث

مشروع مصنع أثاث

اشتهرت في الفترات الأخيرة بعض المشاريع الصغيرة ومنها مشروع صنع الأثاث المعدني وكانت هناك عدّة أسباب رئيسية وراء انتشار هذا المشروع ومنها الجودة العالية والحداثة والإبتكار والذوق العالي لهذا النوّع من الأثاث.

لذلك فإنّ فكرة انشاء مصنع صغير قائم على صناعة الأثاث المعدني في الكويت فكرة جيّدة و مربحة للغاية فكلّ ما تحتاجه لإنجاز هذا المشروع هو استئجار مكان مناسب بمساحة لا تقلّ عن 200 م2، وتجهيزه بكل الأدوات اللازمة والمعدات والمواد الخام لتصنيع المعادن مع توظيف عمالة مناسبة يتقنون هذه المهنة.

14- مشروع الوساطة المالية

مشروع الوساطة المالية

تمتلك دولة الكويت سوق خاص بالأوراق المالية وهناك إحصائية تؤكدّ أنّه ثاني أكبر سوق في العالم العربي وتعتبر شركات الوساطة المالية الوسيط بين المستثمرين وبين البورصات العالمية وذلك لتتمّ عملية التداول بشكل صحيح و آمن وعلى ما سبق فإن فكرة إنشاء مشروع الوساطة المالية في موقع مميّز قد يضمن لصاحب المشروع أرباحا ضخمة شريطة أن يمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال أو الكوادر التي تؤهله البدء في المشروع.

15- السمسرة

افكار مشاريع صغيرة في الكويت - السمسرة

تتمثل فكرة المشروع في أن تكون وسيطا بين البائعين والمشترين وهذا المشروع لن يتطلب منك أيّة تكاليف أو مؤهّلات علمية بل بالعكس يشترط أنّ تكون لديك قدرة على الإقناع فحسب

يمكنك الإعتماد على الانترنت للوصول إلى المشترين والبائعين وتوصيلهم ببعض ومن ثمّ الحصول على العمولة ومع مرور الوقت ستجد نفسك قد أصبحت من أصحاب المشاريع الصغيرة في الكويت دون أن تكون قد أنفقت ولو مليّما واحدا.

مجموعة افكار مشاريع صغيرة في الكويت “إضافية”:

توجد العديد و الكثير من افكار مشاريع صغيرة في الكويت مربحة جدا وغير مكلفة للشباب و التي يمكن بدؤها براس مال صغير، من بينها التالي:

  • محل بيع أدوات Gamers
  • مشروع الخدمات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات
  • صالون حلاقة (مشروع مربح في الكويت)
  • مشروع عيادة بصريات أو أسنان
  • مشروع متجر بيع المواد الغذائية
  • أعمال الاستيراد والتصدير
  • التجارة في الملابس الرياضية
  • خدمات التوصيل
  • مشروع سيارات الاجرة في الكويت

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد قدمنا لكم أفكار مشاريع صغيرة في الكويت ، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم منه، وسوف ننتظر آرائكم وتساؤلاتكم حول هذا الموضوع في التعليقات بالأسفل لنجيب عليها في أسرع وقت ممكن.

#المشاريع الصغيرة الكويت #ابي اسوي مشروع صغير ناجح بالكويت #مشروع بالكويت مربح #افضل مشاريع في الكويت

‫0 تعليق