كيف استثمر فلوسي؟ .. أفضل طرق لاستثمار الأموال بنجاح وبدون خسارة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف استثمر فلوسي بأسرع و أفضل طريقة ممكنة؟ تريد أن تستثمر أموالك بطريقة ناجعة ولا تعرف كيف؟ كيف يمكن تحويل رأس مال صغير إلى مبلغ أكبر بطريقة مضمونة لا تشكل خطرا؟ أيهما أفضل الاستثمار في الأسهم أم في الذهب؟ في الأراضي والعقارات أم بعث مشروع تجاري أو فلاحي..؟ هناك أسئلة كثيرة تشغل بال كل من يريد استثمار فلوس ولا يجد إجابات لها ولذا سنحاول من خلال هذا المقال أن نرشدك إلى مراحل استثمار مالك وكيف تضمن سلامة مدخراتك من عمليات النصب وكيف تضمن مداخيل مضمونة من الاستثمار ونقترح عليك أنجع الطرق لاستثمار فلوسك.

ننصحك بقراءة هذه المقالات..

كيف استثمر فلوسي
كيف استثمر فلوسي بأفضل طريقة ممكنة؟

حدد هدفك:

وأنت تفكر في استثمار أموالك لابد أن تحدد هدفك بدقة ماذا تريد؟ هل تريد استثمارا سريعا يعود عليك بربح سريع أم تريد استثمارا على المدى البعيد؟ لماذا تستثمر و لأي غاية؟ هل تريد شراء شقة أو بناء فيلا أم شراء سيارة؟ هل تريد استثمار أموالك وتحويلها إلى مبالغ ربحية واسعة تضمن بها مستقبلك؟.

إن تحديد الهدف بدقة وبشكل ملموس سيعينك على معرفة مجالات الاستثمار فحين تفكر في استثمار فلوسك لابد أن يكون الاستثمار مبنيا على نتائج ملموسة تكون محفزات للعمل والاجتهاد فلا تستطيع أن تتوقع من استثمار صغير أن يدر عليك مئات الملاين منذ الأيام الأولى أو الأشهر الأولى لأن هذا يستوجب مجهودا كبيرا وخبرات عالية ورأس مال كبير و عدم الوصول إلى الهدف يمكن أن يخلف نكسة وإحباطا

فإذا كان الهدف كبيرا في البداية فلا تتخلى عنه ولكن عليك تحويله إلى هدف بعيد وتقسيمه على مراحل فأقول أن استثماري ينبغي أن يحقق لي في السنة الأولى مرابيح بقيمة كذا.. وفي السنة الثانية ينبغي أن تزيد المرابيح بنسبة كذا وهكذا تدريجيا حتى تصل إلى هدفك.

بناء الخطة:

إذا تم تحديد الهدف بدقة لابد من بناء خطة، وهذه الخطة ينبغي أن ترتبط بقدراتك فإذا كانت الأهداف عالية جدا فلا يمكن أن تقول أنّ الاستثمار لم ينجح إذا لم يحقق الأهداف التي وضعناها إذن لابد أن تكون أهدافنا منطقية وملائمة لقدراتنا كي نتحصل عليها  فبدون هدف واضح وقابل للإنجاز يفقد الاستثمار معناه و محفزاته.

عليك إذن تحدد مقدار المرابيح بدقة وعقلانية و تركز مجهودك للوصول إلى الهدف بالتدريج. واحذر أن تدخل في استثمار مجهول بالنسبة لك وإذا أردت أن تجرب فلا تجازف بكل أموالك إلا إذا كنت تضمن الربح الوفير

ففي الاستثمار ينبغي أن تقيس ما إذا كنت تتقدم نحو الهدف أو لابد أن تقدم الدليل على أنك بصدد تحقيق نجاحات وعلى أنك تتقدم.

إن بناء خطة للاستثمار ينبغي أن تكون مبنية على قدراتك الذهنية والمالية ومعلوماتك وخبراتك ويمكنك في هذا الصدد مزيد البحث قبل دخول أي مجال استثماري

البحث عن أفكار:

إذا بدأت تتوضح لك صورة الاستثمار فحاول توسيع دائرة معرفتك عبر التحاور مع الأصدقاء أو المعارف الذين تثق بهم فانّ ذلك سيضيئ لك أفكار واسعة تساعدك على إيجاد حلول وامكانيات متعددة تناسبك.

إن التحاور مع الأصدقاء أو المعارف الذين لهم خبرات قد يفتح لك مجالات لم تخطر على بالك أو يتيح لك عقد شراكات مع أصدقاء لهم نفس أفكارك وبذلك تشعر بالدعم والمساعدة.

وضع خطة التنفيذ:

قبل استثمار أموالك لابد من دراسة هذا الاستثمار: أي  المكسب والخسارة والتكلفة المبدئية وإمكانيات الخسارة ونسبتها وإمكانيات الربح وكيفياته ونسبة المكسب وإمكانيات تطوير الاستثمار، كل هذا يمكنك من الابتعاد عن الخسارات الفادحة ويضمن المكسب

إن هذه المراحل التي ذكرناها ضرورية قبل استثمار فلوسك كي تضمن حفظ أموالك من الخسارة وتحقيق الأرباح الكبيرة وإليك الأن ستة طرق ناجعة لاستثمار أموالك.

كيف استثمر فلوسي : افضل طرق رائجة استثمر فلوسك فيها

إذا أنهيت مرحلة الاستعداد بشكل جيد يمكنك الآن اختيار الطريقة المثلى لاستثمار أموالك وفي ما يلي 6 طرق رائجة يمكن ان تستثمر فيها فلوسك:

يتوقف اختيارك للطريقة المثلى لاستثمار أموالك على استعدادك الذهني والمادي أي مقدار الأموال وعلى اختيارك للتوقيت والمكان  المناسب لاستثمارك ومدى استعدادك  للمخاطرة.

1- استثمر في مشروع صغير

بعض الناس تريد الانطلاق مباشرة في مشاريع كبيرة والحقيقة أن الاستثمار في مشروع صغير قد يتحول الى مشروع كبير. فالمشاريع الصغيرة تتطلب رأس مال صغير ولكنها تنجح وتتطور حين تبعث بشغف و حب وهي تحتاج الى جهد ووقت أكبر.

فإذا فكرت في الاستثمار في مشروع صغير لابد أن تعلم أن المهم في المشروع لا يدور حول البدء بالكثير من المال، بل يدور حول إيمانك بفكرتك والتخطيط الجيد لها والفهم الواضح لما يحتاجه السوق.. ويمكنك دائما البدء من مشروع العائلة فإذا كان أبوك يعمل في مجال معين فيمكنك الدخول معه وتطوير مشروع عائلي فاغلب المشاريع العملاقة هي مشاريع بدأها الآباء وطوّرها الأبناء

ويمكنك أيضا أن تنطلق من المهارات التي تبرع فيها أو تحبّ القيام بها.. فتحوّل هوايتك إلى مشروع هو ضمان للنجاح لأن ستعمل بشغف وحب، فإذا كنت تهوى الصيد، افتح محلا لأدواته، إذا كنت تحسن العزف كون فرقة موسيقية، أو حوِّل حبك للطبخ إلى مطعم.. حاول أن تستثمر قدراتك و فنك لخدمة عملك، فالأعمال الإبداعية هي التي ينجح صاحبها في المزج بين الفن و العلم و الهواية أو بين الموروث والقديم والحديث والمعاصر لتلبية حاجة السوق.

2- استثمر في الأسهم

من مجالات الاستثمار الرائجة هي الاستثمار في الأسهم وعائدات الأسهم وإذا كانت المرابيح من الأسهم غير متوقعة على المدى القريب، فإنها لابد أن تحقق أرباحا على المدى الطويل. ونقصد هنا الاستثمار في الاسهم طويل الاجل وليس المضاربة.

ويمكنك في البداية القيام باستثمارات صغيرة قد لا توفر لك عائدا كبيرا على المدى القصير إلا أن الاستثمار في الأسهم مربح على المدى الطويل.

3- استثمر في صناديق الاستثمار

يمكنك أيضا الاستثمار في صناديق الاستثمار، وهي عبارة عن صناديق مالية تحتوي على أسهم وسندات يقوم المستثمرون بشراء محتوياتها، ومن ثم العمل على استثمارها وفقا للمجالات الخاصّة بها، ويقوم المستثمر عند ارتفاع قيمتها ببيعها لاحقا بسعر أعلى من سعر شرائها. واذا لم يرغب في بيعها وقررت مزيد استثمارها فيمكن تحويل قيمة السندات والأسهم الصغيرة إلى قيمة مالية كبيرة بناء على نسبة الربح ثم إعادة استثمارها من جديد.

4- استثمر في السندات

من مجالات الاستثمار المضمونة والتي لا تشكل خطرا هي السندات وهي عبارة عن شهادات فائدة تصدرها المؤسسات الحكومية كالبنوك المركزية. وتمتلك الحكومات آليات طباعة النقود ويمكنها طباعة المبالغ التي تحتاجها لتسديد رأس المال مما يجعل هذه الاستثمارات آمنة بشكل نسبي ويجعلها طريقة رائعة لتنويع الاستثمارات. يفضلها العديد ممن يرغب في الحصول على دخل منتظم.

5- كيف استثمر في الذهب

كي تستثمر في الذهب يمكنك وضع خطة استثمار منتظم على أساس شهري فتوفر كل شهر مبلغا ماليا لشراء كميات قليلة من الذهب على شكل سبائك ذهب عيار 24 ومن الأفضل أن يكون لذهب في شكل سبائك وليس الذهب المصاغ ليسهل بيعه بسهولة.

فإذا التزمت بالشراء الشهري ستحصل في نهاية السنة على أفضل معدل سعر لمجموع أسعار الشراء الشهري خلال فترة استثمارك. هكذا تتحوّط من تذبذب السعر وترفع بذلك فرص زيادة العائد على استثمارك في الذهب. ويعد الاستثمار في الذهب مجالا مضمونا فسعر الذهب في ارتفاع دائم ولا يمكن بأي حال الوقوع في الخسارة.

6- الاستثمار في التعلم

يظل أفضل استثمار هو الاستثمار في نفسك وذلك بدفع مبلغ بسيط في تعلم مهارة أو عدة مهارات قد تمكنك من تطوير قدراتك وتحقيق دخل محترم في المستقبل، وتوجد حالياً العديد من مراكز التكوين والمنصات التعليمية والمواقع التي توفر دروساً ودورات تدريبية مفصلة في جميع المجالات التي ترغب فيها وما عليك سوى اختيار المجال الذي يناسبك. ويمكنك أيضاً تنزيل  الكتب الإلكترونية والفيديوهات لتعلم مهارة جديدة بدل الكتب الورقية التي يكون سعرها دائماً مرتفعاً مقارنة بالكتب الإلكترونية.

وننصحك بالتعلم في مجال التسويق الإلكتروني وصناعة تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة فهذه القدرات تعد أحد أفضل المجالات التي قد تمكنك من تحقيق عائد مادي. ولكي تستطيع النجاح في أحد هذه المجالات فإنك لن تكون بحاجة لاستثمار أولي كبير لكي تتعلم أو تتقن المهارات اللازمة.

كيف استثمر فلوسي اون لاين عبر الانترنت؟

شاهد الفيديو من يوتيوب لتتعرف أكثر على وين يمكن أن تستثمر فيها أموالك عبر الانترنت 🔥🔥

في النهاية..

إن استثمار أموالك ليس بالأمر السهل فهو يحتاج إلى ذكاء وحكمة وخبرة واطلاع وقدرة على اغتنام الفرص واستثمار الإمكانيات، كما يحتاج إلى التحلّي بالصبر وحب المغامرة والمخاطرة والحذر وتجنبت خيارات الاستثمار التي لا تناسب قدراتك المالية و لا تتلاءم مع أهدافك.. بهذا  تكون قد جمعت جميع أسرار النجاح التي تمكنك من أن تستثمر  فلوسك بطريقة ناجعة ومضمونة وتتخذ  قرارات استثمارية تعود عليك بالربح.

نرجو منكِ مشاركة هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع و إلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة! والسلام عليكم!.

#كيف استثمر فلوسي 2021 #كيف استثمر اموالي في مشروع ناجح #كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي #كيف استثمر فلوسي بالذهب #كيف استثمر فلوسي 5000

‫0 تعليق