عمل من المنزل

7 فرص عمل من المنزل للنساء بدخل ثابت شهريا من تجربتى

هل تبحثين عن شغل ؟ نقدم لكِ فرص عمل من المنزل للنساء عبر موقع إي قولو، تحلم كل فتاة في مقتبل عمرها بأن تتزوج بفتى أحلامها وتعيش معه في منزلها الجديد بعيدا عن سلطة الأب المبالغ فيها أو سيطرة الأخ الأكبر، لكن أحيانا تجد نفسها تفكر في تأجيل هذا الحلم مخافة أن تنقطع عن دراستها الجامعية أو تقل فرصة حصولها على وظيفة محترمة تناسب مؤهلاتها العلمية فبعد زواجها تصبح هذه الفتاة أماً لأطفال وتجد نفسها مسؤولة عن تربيتهم فتضحي بأحلامها في سبيل العناية بأسرتها و تتأقلم -ولو على مضض- مع وضعها الجديد فتنسى أنها متعلمة، مثقفة، قادرة على التألق والتميز.

ولأننا نثق كثيرا بقدرات المرأة فكرنا في كتابة هذا المقال من أجلها كاعتراف لها بالجميل و لنحرك في داخلها بريق الأمل. فالعمل يا سيدتي لا يستوجب إطلاقا الخروج من منزلك بل هناك العديد من الفرص الذهبية التي يمكن أن تعملي بها وأنت موجودة في بيتك. إذ يمكنك التوفيق بين تحقيق ذاتك في أن تكوني فعالة في المجتمع وبين تأسيس أسرة صالحة. تابعي معنا هذا المقال ففيه ستجدين أفكارا لأعمال يمكنك القيام بها انطلاقا من المنزل وبهذا يكون لديك الفرصة في تحقيق ذاتك مهنيا وفي نفس الوقت ممارسة رسالتك في أن تكوني أما صالحة ورائعة لعائلتك.

فرص عمل من المنزل
فرص عمل مربحة جدا يمكنك العمل بها على الفور

مميزات العمل من المنزل للنساء

هناك الكثير من المميزات وراء العمل من المنزل للنساء ومنها:

  • فرصة لتقضي أطول فترة ممكنة بجانب عائلتك وأولادك الذين يحتاجون لك طوال الوقت، ولا سيما في السنوات الأولى من الطفولة.
  • أنت تتحكمين في ضغط العمل، لأن العمل من المنزل يسمح للمرأة بالعمل متى أرادت، دون تحكم من أي شخص.
  • العمل من المنزل يعتبر فرصة مناسبة للحصول على دخل جيد.
  • إمكانية الاقتصاد وتوفير النفقات، لأن العمل من المنزل لا يتطلب التنقل ما بين وسائل المواصلات وإهدار الكثير من الوقت والجهد مثل أنواع أخرى من الأعمال.

أما الآن وبعد أن تعرفة على مميزات العمل من المنزل، إليك في هذه التدوينة أفكار رائعة ومعقولة من تجربتى لكسب المال يمكنك الاختيار بينها ! ومن أهم وأبرز تلك المجالات ما يلي:

1. إعطاء دروس خصوصية من خلال الإنترنت

أدى تطور التكنولوجيا إلى تطور مفهوم العمل عن بعد أو العمل في المنزل حيث تتعدد الوظائف التي تمكن الشخص من تحقيق ذلك فعلى سبيل المثال يستطيع الشخص تقديم دروس خصوصية إذا كان يملك الخبرة الجيدة في اللغات الأجنبية كالأنجليزية والألمانية والإيطالية وغيرها من اللغات الحية أو له مهارة التدريس في إحدى المجالات العلمية كمجال العلوم أو اللغة العربية أو الفرنسية أو مجال التنشئة الاجتماعية.

ونظرا لصعوبات خروج المرأة المتزوجة للعمل وترك أطفالها الصغار بمفردهم بالبيت دون عناية، قد تلجأ العديد من السيدات إلى تعليم الطلاب انطلاقا من العمل من المنزل عبر الانترنت أو ما يسمى بالتعليم عن بعد. إذ يمكن لأي سيدة متعلمة أن تقوم بإعطاء دروس خصوصية أون لاين لفائدة شرائح عمرية مختلفة وبعد الإتفاق معهم على موعد محدد للحصة و للمقابل المادي الذي ستتحصل عليه لكن يجب عليك سيدتي أن تكوني ملمة بالمناهج الحديثة التي يدرسها الطلاب وأن تمتلك مهارة إيصال المعلومات بسهولة.

وقبل البدء في هذه الوظيفة، اجلسي قليلا مع نفسك في مكان هادئ ونظيمي حياتك بأن تضعي تصورا معينا للوقت الذي يمكنك تخصيصه لعملك ومشروع إعطاء الدروس الخصوصية الخاص بك والوقت الذي تتركينه لعائلتك هذه النقطة مهمة جدا لتشرعي في مشروعك بكل تفاؤل وثقة في النفس والله الموفق.

2. فرص عمل في مجال الاستشارات

من منا لا يستخدم وسائل التواصل الإجتماعي سواء لأغراض شخصية أو مهنية فإن كنت ممن لا يحبون الالتزام بساعات عمل محددة أو لا يملكون القدرة على الاستيقاظ باكرا للذهاب إلى وظائفهم فربما حان الوقت لتعتمد هذا الموقع وتقدمي بعض الاستشارات لأننا نعلم أنك كأم قد عشت ولاتزالين في خبرات يومية مع أولادك لذا فأنت تعرفين الجوانب التي تنفع والجوانب التي لا تحقق أية نتيجة في بعض المواقف.

وانطلاقا من ذلك، يمكنك التفكير في تقديم الاستشارات للأمهات اللواتي في أول الطريق وذلك بمشاركة خبرتك معهن وتقديم العديد من النصائح والإرشادات التي تجعلك تتحولين إلى مرجع في هذا المجال وبنفس الوقت تساعدين أمهات أخريات في هذه المهمة النبيلة. إذ يمكنك تسخير كافة معرفتك وتقديم النصائح لهن أثناء فترة الحمل، بعد الولادة، الأيام الأولى من قدوم المولود، مختلف فترات نموه وهكذا…

وكما ذكرنا منذ قليل. إذا كانت لديك شهادة عليا أو إختصاص في مجال معين مثل المحاماة، المحاسبة، الطب والصحافة إلخ.. فيمكنك العمل أيضا كمستشارة في إحدى هذه المجالات واستقبال الحالات والمساعدة في حلها مقابل حصولك على مبلغ مالي.

3. فرص عمل في مجال التجميل

من المعروف أن المرأة تهتم كثيرا بمظهرها الخارجي وأناقتها لذلك تحرص على الذهاب إلى صالون التجميل كل أسبوع للعناية ببشرتها وتصفيف شعرها ومن هذا المنطلق يمكنك العمل في هذا المجال بشرط أن تكون لك موهبة في فن التجميل والحلاقة و تتمتعين بالذوق الرفيع والإبداع. يمكنك إذن تخصيص غرفة من منزلك لا تستخدمينها في العادة وهكذا تبقى قريبة من أطفالك الصغار و تزاولين نشاطا أو مهنة مطلوبة تدر عليك ربحا محترما.

أما إذا كنت مولعة بالإنترنت فيمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص بعملك من دون الاعتماد على مساعدة أي مبرمج وانفاق مصاريف إضافية أو الاستفادة من الانستقرام وسيلة التواصل الاجتماعي التي لها شعبية كبيرة في العالم العربي.

هذه الأفكار ستمكنك من صقل موهبتك والتعريف بخدمتك لتتحول فيما بعد إلى مرجع في هذا المجال لكي بصمتك الخاصة واسمك ولما لا صاحبة ماركة ماكياج خاصة بك.

4. صناعة الاكسسوارات نسائية من المنزل وبيعها

إذا كنت تتقنين في فن صناعة الاكسسوارات النسائية وابتكار تصاميم جديدة فيمكنك الاختصاص في هذا المجال والبدء في مشروعك من المنزل. إن هذه الفكرة هي الأنسب لك فهي لا تحتاج إلى مؤهل علمي كبير أو الالتزام بمواقيت عمل مضبوطة بل يمكنك التمتع بجدول زمني مرن حسب الحاجة.

تقومين بصنع كميات محدودة في بادئ الأمر من اكسسوارات الزينة وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وكلما زاد عليها الطلب، يزيد الابتكار بكميات محترمة ذات ذوق راقي.

العمل في خياطة وتطريز يدوي
فرص عمل في خياطة وتطريز يدوي

5. فرص عمل في التطريز والخياطة داخل المنزل

تتمتع كل ربة بيت بأحاسيس مرهفة وذوق رفيع وأصابع ذهبية تخولها من التألق في أي مجال تعمل به أما إذا كانت صاحبة موهبة معينة فإن النجاح سيكون حليفها بإذن الله لأنها نموذج الصبر والتفاني والصدق في العمل ومن فكرة بسيطة تستطيع خلق فرص عمل مثيرة.

على سبيل المثال هناك الكثير من السيدات اللواتي يمتلكن مهارة التطريز والخياطة منذ الصغر. فإن كانت من بينهن تتمتعين بهذه الموهبة فيمكنك أن تعملي في المنزل من خلال أداء بعض الأعمال الفنية الرائعة وتبيع هذه المنتجات على الإنترنت ولما لا تطوير هذه الخدمة والعمل في مجال تصميم الأزياء والملابس. المجالات التي تتعلق بفن التطريز والخياطة لاحد لها طالما هناك الابداع والذكاء وحب العمل.

6. فرص عمل في تعليم الأشغال اليدوية

من لديها الخبرة في الاعتناء بشؤون أطفالها وخياطة ملابسهم أو التفنن في اختيار الديكور المناسب لبيتها و الألوان الملائمة لها. بالتأكيد معرفة بالأشغال اليدوية لأنها طالما ابتكرت لأطفالها الصغار بعض الألعاب من صنع يديها كدمى من القماش أو عربات متنقلة من قطع خشبية وهي التي ساعدت أطفالها أثناء دراستهم بالمراحل الأولى في إنجاز بعض الأعمال اليدوية.

إنها ذات مخيلة واسعة وذوق رفيعة وقدرة في الإبداع بعض الأعمال اليدويه أن بيت مخيله واسعه وذوق رفيع وقدرة فائقة على انتقاء الألوان ومهارة خارقة على ابتكار برعات يدوية بسيطة لفلذات أكبادها فلما لا اعتبار فكرة تعليم الأشغال اليدوية فرصة عمل لكل أم تبحث عن طريقة جديدة للعمل من المنزل غير مكلفة ولا تتطلب أي نوع من الشهائد العلمية.

فإذا كان لديك إختصاص في هذا المجال يمكنك البدء فورا و مشاركة بعض الأطفال براعتك وكل ذلك سيكون عن طريق حاسوبك المحمول و دون مغادرة منزلك وفي المقابل تحصلين على مبلغ مالي.

فرص عمل في إعداد الطعام
فرص عمل في المنزل بارباح شهري

7. فرص عمل في إعداد الطعام وبيعه

إن هذه الفكرة هي من أشهر المجلات في قائمة فرص عمل من المنزل للنساء نظرا لإمكانية قيام الأم بتحضير الطعام من مطبخها دون الحاجة إلى الخروج. فإذا كنت تجيدين فن إعداد الأطباق الشهية وتفكرين في تحسين مستوى المعيشة لأسرتك يمكنك إذن التفكير في استغلال هذه الموهبة بتعليم الآخرين بشكل مفيد وماديا.

الحل الأسهل والأقل تكلفة لتحقيق تلك الغاية هو إنشاء قناة مجانية على اليوتيوب وعرض فيديوهات تعليميه بها، وبمرور الوقت مع بعض الترويج المجاني يمكن أن تحظى تلك الفيديوهات بمشاهدات مرتفعة مما يترتب عليه تحقيق أرباح كبيرة وشهرة واسعة في هذا المجال وكذلك العيش في مستوى اجتماعي أفضل وتحقيق آفاق جديدة ومزيد من الفرص لكسب المال.

إن فن الطبخ ممتع للغاية، ما عليك هو تحضير وصفة أو طبخة معينة ومن ثم تحضرين المحتوى الذي ستقوله أثناء الشرح وبكل تأكيد تجهزين الخامات اللازمة للعمل وعندما تكونين مستعدة يمكنك تشغيل الكاميرا لتبدئي التصوير. وعندما تنتهين من إعداد الطعام تشكرين المتابعين وتنهين الفيديو.

خاتمة:

إذا كنت تتمتعين بمجموعة من المهارات المهمة كالقدرة على التخطيط السليم واستخدام الوسائل التقنية والتكنولوجية المختلفة ومهارة الاتصال والتواصل مع المديرين والموظفين الزملاء. فإليك في هذا المقال الثاني وظائف أخرى رائجة والتي يمكن العمل عليها عن بعد فتحقق بذلك استقلالك المدي وتثبت مدى قدرتك على الإبداع والتميز والتألق.

أتمنى من جميع قراء موقعنا الكرام فضلا وليس أمرا نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث اللاتي يرغبن في فرص عمل من المنزل للنساء الإطلاع عليها.

#فرص عمل الجديه في التقديم للمزيد من المعلومات والانضمام #فرص عمل من المنزل للجادات فقط #فرص العمل في الإدارة العليا #فرص عمل من المنزل في مجال الكتابة #توفر فرص عمل من المنزل للسيدات #فرص عمل خاصة من النساء العاملات اللاتي لا يتلقين أجراً #عايزة اشتغل من البيت

السابق
دراسة جدوى مشاريع صغيرة ناجحة : 60 مشروع صغير ناجح لعام 2020
التالي
أهم 3 أسباب فشل مشروعات صغيرة ومتوسطة وكيفية تفاديها