شغل اونلاين للطلاب : 10 شغلانات بمجالات سهلة (بدون خبرة او شهادات في الانترنت)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفضل مجالات شغل اونلاين للطلاب والأكثر طلباً في سوق العمل لعام 2021 نقدمها لك عزيزي القارئ من خلال موقع إي قولو. إنّ المرور من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية هو حدث هامّ في حياة كلّ طالب يتوق إلى إكمال دراسته وتحقيق الأفضل له. فهذا يعني أنّك أصبحت شخصا ناضجا قادرا على أخذ قراراتك بنفسك وتقرير مصيرك.

أنت اليوم طالب مسؤول قد اجتزت كلّ مراحلك الدراسية السابقة بنجاح ولم يبق أمامك سوى القليل لتفوز بالرّهان وتُثبت مدى تفوّقك وذلك بمجرّد حصولك على شهادتك العلمية التي ستخوّلك من اقتحام الحياة المهنية بجدارة والدخول إليها من الباب الكبير.

لكن قد تواجهك أخي الطالب بعض المشاكل المادية أثناء دراستك ويرجع السبب في ذلك إلى كثرة نفقاتك بهذه المرحلة ونخصّ بالذكر المصاريف المتعلقة بالتنقل، معلوم الكراء، اقتناء الملابس، اقتناء اللوازم الدراسية من كتب ومراجعة علمية، نسخ الوثائق… إلخ، وهو ما يدْفعُ بعض الطلاب إلى العمل أثناء الدراسة من أجل تسديد كلّ هاته النفقات وتخفيف الحمْل على والديهم.

لكن يُشكل هذا العمل معضلة لدى الكثيرين فالخبرة العملية المحدودة أو المنعدمة في بعض الأحيان فضلا عن ضيق الوقت نظرا لانشغال الطلاب بدراسته والتّحضير لإمتحاناته يجعل من الصعب الحصول على عمل بدوام جزئي لكن هناك أخبارا سعيدة لك أخي الطالب فلا تيأس و لا تقف مكتوف الأيدي! قد تكون فكرة العمل والدراسة في نفس الوقت مستحيلة خاصّة و أنّك ترغب في التفرّغ لدراستك وهذا من حقّك فلما إذن أن تعمل و أنت بمنزلك بعد الفراغ من دروسك بالجامعة؟ هذا لن يكون إلاّ بمباشرة بعض وظائف العمل الحر على الانترنت

ففي ظلّ التطور الحاصل في وسائل الإتصال، يحمل العمل الحر عبر الانترنت وظائف عديدة للطلبة توفّر لهم دخلا لا بأس به أثناء فترة دراستهم و إنّ كانت هناك شكوك في قدرة العمل الحر على تحويلك إلى ثريّ لكن ما من شك أنّ العمل الحر على الأقل قادر على التكفل بالكثير من مصروفك ومن هذا المنطلق فكّرنا في كتابة هذا المقال حصريا لك أخي الطالب حيث سنعرض لك فيه أبرز وظائف العمل الحر عسى أن تجد بينها ما يناسبك.

شغل اون لاين للطلاب وظائف في العمل الحر للطلاب لكسب المال
شغل اونلاين للطلاب | 10 وظائف في العمل الحر للطلاب لكسب المال

ننصحك أيضًا بقراءة هذه المقالات..

ما هي أفضل مجالات شغل اونلاين للطلاب 2021 ؟

الوظائف التي تُناسب الطلاب كثيرة منها ما يحتاج التعلم والدراسة في مجال معين، ومنها ما لا يحتاج سُوْى لمعرفة بسيطة من بعض أساسيات الانترنت. وفيما يلي سنستعرض أبرز الوظائف التي هي مناسبة للطلاب، والمنشرة في مواقع العمل الحر والتي لا تحتاج لتعلم ودراسة لفترة طويلة:

1- مدرّس خصوصي

مدرّس خصوصي
مدرّس خصوصي

قد تكون هذه الوظيفة هي الأنسب لك أخي الطالب فهي لن تكلّفك الكثير من العناء والجهد ولا حتّى الوقت فقط كلّ ما ستحتاجه هو استغلال مهاراتك المعرفية التي اكتسبتها خلال سنوات دراستك السابقة.

فإن كنت أخي العزيز طالبا متفوّقا في بعض المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء أو بعض المواد الأدبية كالعربية والفلسفة أو اللغات الأجنبية كالإنجليزية والإيطالية والألمانية فيمكنك تقديم دروس خصوصية على الانترنت لفائدة بعض التلاميذ الذين يهمّهم الأمر مقابل معلوم مسبق يقع تحويله على حسابك الخاصّ.

لا شكّ أنّ موهبتك في تبسيط الصّعوبات وشرحها بأسلوب سلس سيجعلك تُحضى بالأفضليّة على مواقع التواصل الاجتماعي وسيُذاع صيتُك و يكثرُ عدد متابعيك فلا تفوّت هذه الفرصة وابدأ في عملك من الآن بعد ان تُسوّق لخدمتك على الإنترنت.

2- القيام ببيع منتجات عبر الانترنت

القيام ببيع منتجات عبر الانترنت
القيام ببيع منتجات عبر الانترنت

افضل طريقة أو وسيلة لكسب المال هي عمليّة البيع والشراء. إذن لا تتردّد أخي الطالب وقُمْ بشراء أيّ منتج من تجار الجملة: ملابس، أحذية، عطورات، كتب، اكسسوارات، إلخ.. وقم ببيعها بعد التسويق لها على مواقع التواصل الاجتماعي بأضعاف سعر شرائها. هناك الكثير من المنصات على الانترنت التي يمكنك العمل بها عن بعد.

أوّلا يتحتّم عليك التسجيل على إحدى هذه المواقع ثمّ عرض منتوجك عليه وأخيرا الشروع في الإقناع والتسويق كلّما كان المنتج الذي ستعرضه يحلّ مشاكل العديد من العملاء، كلّما سيزداد عدد مبيعاته إذن فكرّ في اختيار المنتج الأنسب على أنّ يكون بكمّيات محدودة في بداية المشروع ثمّ الترفيع في عدده حسب طلبات الزّبون.

يمكنك على سبيل المثال البدء في بيع منتج من صنع يديْك والبدء في إنشاء العلامة التجارية الخاصّة بك ومع بعض التسويق الجيّد على الفاسبوك أو الانستقرام يمكنك استقطاب العديد من العملاء المستهدفين ولما لا استقطاب بعض الطلاب الذين يدرسون معك في الجامعة وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح و توسيع عملك من خلال اقتحام أسواق أخرى أو إطلاق منتجات جديدة حسب اقتراحات وطلبات بعض الزّبائن.

إنّ كلّ ذلك يمكنك فعله من المنزل لأنّ متجرك سيكون إلكترونيا و العملاء يأتون إليك لأخذ المنتجات منك أو توصلها لهم أنت بعد الإتّفاق على مكان أوحد و من يدري ربّما تكبر أعمالك و تحوّلها إلى شركة كبيرة بعد ذلك تعمل فيها حتّى بعد التخرج، ربما تصبح مَلِك الإنترنت أو مَلِك المتاجر الإلكترونية.

مقالة قد تفيدك: دليلك لبناء متجر إلكتروني وبدء البيع أون لاين

3- كاتب مستقل

كاتب مستقل منصات العمل الحر
كاتب مستقل منصات العمل الحر

مواقع الويب في ازدياد ملحوظ وتسعى الشركات التي لها تواجد يومي على الإنترنت إلى تقديم محتوى مفيد وجيّد لكسب ثقة عملائها و جذب المزيد منهم بغاية الزيادة في أرباحها وضمان استمراريتها ومنافسة الشركات الصاعدة.

لذلك يعتبر مجال الكتابة من مجالات العمل الحر المطلوبة في الوقت الرّاهن ولا شكّ أنّ التدوين مفتوح للجميع طالما أنّ لديك موهبة الكتابة والتعبير والبحث. إذن سارعْ بتقديم موهبتك بشكل احترافي على منصات العمل الحر مثل خمسات حيث يمكنك كسب المال من خلال نشر معرفتك ككاتب مستقل.

وفي حال بدأت مسيرتك المهنية فإنه كلّما زادت كتابتك جودة وقيمة فإنّ عددا كبيرا من الأشخاص سيبدؤون في زيارة مدوّنتك وكلّما زاد عدد الزيارات، زادت الأموال التي ستجنيها وذلك من خلال جذب المؤسّسات الكبرى فمرحبا بك منافسا جديدا في هذا المجال.

4- مصور فوتوغرافي

مصور فوتوغرافي
مصور فوتوغرافي

من منّا لا يستخدم هاتفه الجوال في إلتقاط أجمل الصور ومشاركتها مع الأصحاب والأحباب فكلّنا موهوبون بالفطرة و نسعى لإلتقاط أجمل المشاهد التي تصوّر مغامراتنا اليومية أو التي تعبّر عن ذواتنا كما ننتهز الفرصة لتدوين أصدق الأحداث.

ولكن يبقى أفضلنا و أكثرنا فطنة ودراية منْ أحسن استغلال هذه الموهبة وقام باستثمار حرفيته في التصوير الفوتوغرافي إلى كسب أموال وذلك من خلال بيعها على مواقع متخصّصة في ذلك مثل موقع شاترستوك حيث يمكن أن يبلغ سعر الصورة الواحدة 10 دولارات إذا كانت عالية الجودة والجمال.

فإذا كنت أخي الطالب مهوس بالتصوير فيمكنك إلتقاط صور رائعة وبيعها وتحقيق دخل منها تستعمله لتغطيّة مصاريف دراستك الجامعية وهناك طرق عديدة للإستفادة من هذه الصور فعل الإنترنت هناك مواقع متخصّصة في شراء الصور يمكنك زيارتها و التسجيل عليها من أجل عرض خدمتك و الله الموفق.

5- تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك
Graphic Design

مهارة تصميم الجرافيك هي أحد أبسط المهارات التي يمكن أنّ تتعلّمها بسهولة جدّا والبدء في تحقيق دخل منها إلى جانب الدّراسة بالجامعة وعن دراية، فهناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن مصممين موهوبين ومحترفين للتعاقد معهم.

هذه المهنة تناسب طلاب المعهد الأعلى للفنون الجميلة على وجه الخصوص فمهارة الرسم والتلوين والتصميم مهارة يمتلكها أغلبهم ومن السهل تطويرها أو تعلّمها عبر الانترنت.

الخطوة التالية، هي إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفاسبوك والانستقرام لتكون معرضا لتصاميمك ثم تشجيع الصديقات والأقارب ودعوة أشخاص آخرين لمتابعتها لأنّ التسويق الجيّد سيكون بداية جيّدة لبدء عملك في بيع تصاميمك ولما لا التّطوير من هذا المشروع وعرض منتجاتك في المعارض والمتاحف التي تُقيمها الجامعة.

6- تصميم وتطوير الويب

تصميم وتطوير الويب
Web design

على الرغم من ازدياد عدد مواقع الويب على الانترنت بصفه يومية إلاّ أنّ ذلك لا يفي بكلّ حاجيات زوار الإنترنت، لذلك يقوم الناس بإنشاء مواقع جديدة على أساس منتظم يُفيدون بها الغير ويكسبون منها الأموال الطائلة أنت أيضا أخي الطالب يمكنك الخوض في غِمَار هذه التّجربة فخبرتُك المعرفيّة المحترمة بمجال التكنولوجيا تجعلك جديرا بالبدء في تصميم مواقع ويب بطريقة سهلة ومرنة.

سوف تجد الكثير من الأشخاص الذين هم بحاجة إلى خدماتك وكلّ ما عليك فعله هو التسجيل على مواقع العمل الحر والبدء عليها، منها مواقع عربية مثل مستقل وخمسات ومنها مواقع أجنبية مثل UpWork وكلها موثوق بها لذا أفضل ما يمكنك فعله هنا بعد إتقان مهارة التعامل مع الحاسوب و الإنترنت هو البدء في تصميم وتطوير الويب الذي سيحلّ مشاكل الكثيرين ويلبّي طلباتهم.

إنّ المميّز دائما في تصميم وتطوير الويب هو أنّه يمكن إنجازه من خلال المنزل، في وقت الرّاحة وهكذا سيتسنى لك مزاولة دراستك الجامعية وعدم الانقطاع عنها لأنّ عملك لا يحتّم عليك الإلتزام بوقت معيّن بل سيكون في أيّ وقت تراه مناسبا.

ولا تنسى أيضا أخي الطالب أنّ تتعلّم البرمجة وقواعدها الأساسية فإن ذلك سيعود عليك بالكثير من المهارات الشخصية النافعة من ضمنها القدرة على حلّ المشاكل والدقّة والتعلّم والبحث، فحظّ سعيد.

7- بائعة مشغولات يدوية

بائعة مشغولات يدوية
handmade

إنّ العمل ولو قلّتْ موارده يُشْعِرُ الإنسان بمبرّر لوجوده فأيُّهُمَا أفضل أخي الطالب أن تشعر أنّ يومك مرَّ وقد تركت فيه بصْمَةً وأثرًا بعملٍ أنجزته أو أن تشعُر أنّ يومك مرَّ هدْرًا بلا عمل؟ الأرجح أنّ تكون الإجابة الأولى فهيّا إذن صديقي أو صديقتي الطالبة إلى العمل فهو وحده الذي سيمكّنك من تلبية طلباتك و تغطية نفقاتك الجامعيّة التي لا تُحصى ولا تعدّ.

فأنت اليوم قادرٌ على الدراسة والقيام بشؤونك بمفردك. فالعمل الحر هو الوسيلة الأنسب لك فمثلا يمكن للطالبات على وجه الخصوص استغلال مهارتهنّ في التطريز أو تصميم الحلي أو صناعة بعض الديكورات المنزلية البسيطة و الأنيقة و القيام بعرض خدماتهنّ لمن يهمّه الأمر مقابل معلوم مادي وهنا يَكُنّ قد امتهنّ مهنة بائعات المشغولات اليدوية.

الأمر لن يحتاج الكثير من الجهد و العناء القوم بل قومي أختي الطالبة بعرض مهاراتك على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل استقطاب أكبر عدد من العملاء ثمّ باشري في بيع مشغولاتك اليدوية للأصدقاء والطالبات بالجامعة والأقارب.. إلخ.

8- القيام بمايكرو وظائف

القيام بمايكرو وظائف
Micro Jobs

إنّ الإنسان الحقّ لا يسْتَغْنِي عن العمل مهما كانت الظروف التي يعيشها فالعمل ليس مُجرّد شقاء تجْنِي منه مالا ونكون في غِنًي عنه إن توفر المال. بل العمل إثبات لذواتنا و قُدرتنا على تحمّل المسؤولية والإنفاق على أنفسنا. فمهما كان حجم العمل مغيرا فهو شرفٌ لك أخي الطالب وهو الذي سينتشلك من ضيق الحاجة ويغطّي مصاريفك فلا تستهزئ بالعمل مدام شريفا.

هناك أخي العزيز العديد والعديد من مواقع العمل المصغرة للعثور على عمل شريف. معظم المهام الصغيرة هي مخصصّة لأشياء بسيطة مثل البحث عن الكلمات الرئيسية أو العثور على صور والجمل الكاملة.. وغيرها. لكنّها ليست للتسلية بل يمكنك الحصول منها على بعض الدولارات التي يتمّ إرسالها إليك فورا إتمام خدمتك عبر باي بال.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في واحد أو أكثر من مواقع العمل المصغرة العديدة واختيار نوع المهمّة الأنسب لقدراتك المعرفية. لا تنسى فإنّ “Spare5” هو مكان رائع لكسب المال أثناء القيام بوظائف صغيرة والله الموفق.

9- المساعدة في عمل الأبحاث

يوجد الكثير من الأشخاص على مواقع العمل الحر الذين يطلبون المساعدة من أشخاص آخرين يملكون المعرفة و المهارة في إعداد الأبحاث العلمية مقابل معلوم مادي هامّ. وهذه تعدّ من أبرز الوظائف التي تناسب الطلاب ذلك أنّها تقام تقام خارج إطار الدراسة بالجامعة وهي تُفيدهم بوجه عام لأنّهم سيجنون منها المال وفي نفس الوقت سيتعلّمون أشياء جديدة قد تفيدهم في المستقبل وتكسبهم دراية وتجربة في هذا المجال و لربّما تسأل نفسك لماذا يحتاج هؤلاء الناس للمساعدة في إعداد الأبحاث العلمية؟ فهناك أسباب كثيرة جدّا للإجابة عن هذا السؤال منها عدم المعرفة بكيفية صياغة و إعداد بحث علمي أو ضيق الوقت.

10- تطوير التطبيقات

تطوير التطبيقات

يتهافت اليوم عدد كبير من الشباب على استخدام جهاز الحاسوب و الإنترنت بصفة مكثفة في جميع المجالات إلى أنّ اكتسبوا مهارة لا يمكن وصفها فمن الشائع اليوم أنّ نرى شبابا في عُمُر الزّهور قد أتقنوا برمجة الكمبيوتر وبناء برامج وتطبيقات مفيدة وكلّ ذلك نتيجة لشغفهم وحبّهم لاستخدام التكنولوجيا المتطوّرة ورغبتهم في الابتكار ومنافسة ذوي الإختصاص.

أنت أيضا أخي الطالب يمكنك أن تقتحم مجال تطوير التطبيقات فإن كنت ماهرا في هذا المجال فيمكنك تحقيق أرباح جيدة من خلال ذلك وحتى إذا تنقصك الخبرة والمعرفة فيمكنك اكتسابهما في غضون أشهر قليلة خاصة إذا كنت ترغب في التعلّم.

مجالات العمل الحر الأخرى للطلاب والخريجين والباحثين عن عمل

إن مجالات العمل الحر أصبحت الآن متنوّعة للغاية، وشاملة لأمور ومجالات مختلفة.. إذا لم تجد مهارتك أو مجال تخصصك في الأعمال المذكورة سابقا، فهذه قائمة أخرى لـ أفضل مجالات شغل اون لاين للطلاب والخريجين والباحثين عن عمل:

  • خبير اعلانات.
  • خبير سيو SEO (تحسين محركات البحث).
  • التدقيق اللغوي.
  • إنتاجات الفيديو والتسجيلات الصوتية.
  • تطوير الألعاب
  • التصميم والإخراج على برامج 3D.
  • خدمات استشارية: قانونية، مالية، تسويقية..
  • التعليق الصوتي.
  • وظائف إدخال البيانات (يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر ومعلومات مهمة حول وظائف إدخال البيانات من هنا).
  • هندسة الصوت.
  • تسويق إلكتروني.
  • خدمات المواقع التصميم المعماري.
  • المحاسبة.
  • بحوث السوق.

وختاما بهذه المعلومات تكون الآن مستعدّا كي تجيدا فرص عمل على الانترنت تكسب من خلالها مبالغ ضخمة وتحقق من خلالها ما كنت تحلم به. أتمنى منكم مشاركة هذا المقال ليسْهل الحصول عليه من خلال من يبحثون عن إيجابه أسئلة حول كيفية حصول على شغل اونلاين بالدولار للطلاب لعام 2021 ؟ وكيفية إيجاد وظائف على الانترنت للطلاب ؟، ودمتم بخير.

#شغل اون لاين للطلاب #شركات للعمل اون لاين #فرص عمل على الانترنت #شغل اونلاين بالدولار للطلاب #شغل اون لاين بالدولار 2021 على الإنترنت #شركات مضمونة للعمل من المنزل # شغل اونلاين للطلاب 2021

‫0 تعليق