عمل من المنزل

شغل اون لاين بالدولار 2020 : 10 شغلانات بمجالات سهلة جدًا (اشتغل واقبض بالدولار)

أفضل مجالات شغل اون لاين بالدولار 2020 نقدمها لك عزيزي القارئ من خلال موقع إي قولو. مررّت بمراحل صعبة في حياتك درست واجتهدت إلى أن أكملت تعليمك العالي وتحصّلت على شهادة عليا تُثبت مؤهّلاتك العلميّة واليوم أنت على أمل العثور على فرصة عمل ذهبيّة تستند عليها لمواجهة ما تُخبِئهُ لك الحياة من مفاجآت لكن و للأسف قد تنبوء محاولاتك بالفشل لأنّه ليس من السهل الإلتحاق بسوق الشغل والعثور على وظيفة قارة بدخل محترم فهذا هو واقع أغلب الدول التي أضحت عاجزة عن توفير مواطن شغل بسبب تأزم أوضاعها الاقتصادية. لكن أخي العزيز لا تتراجع إلى الوراء واجعل هدفك دائما نِصْب عينيك ولا تستسلم. فإن كان من المستحيل أن تجد عملا بالخارج وأن تُحظى بمكتب خاصّ ودخل محترم فإنه من السهل أن تجد عمل من المنزل وتباشر عملك بمجرّد الجلوس أمام شاشة حاسوبك وتكسب المال بالدولار.

ففي ظلّ التطور التكنولوجي الذي تشهده الآن أصبح لا معنى ولا وجود لكلمة مستحيل بيننا فكلّ شيء تبدّل وتغيّر شكله وسُبُل الوصول إليه دون أن تتحرك ولو خطوة واحدة من مكانك. كل ماتحتاجه أخي الكريم هو جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت ثمّ اختيار أي مهنة تناسب مؤهلاتك و لأننا خصصنا هذا الموقع خصّيصا لنساند كل أبنائنا قرّرنا كتابة هذه التدوينة حتى نَزُفّ إليهم هذه البشرى ونزرع فيهم روح التفاؤل والأمل من جديد، فلا تفوّتوا أعزائي فرصة تحطيم أسطورة البطالة، حاولوا قراءة هذا المقال بتمعن ففيه ستجدون 10 مهن يمكنكم أن تختاروا من بينها وتباشرون العمل من المنزل اون لاين فحظّ سعيد للجميع.

ملاحظة! هذه الوظائف لن تعطيك الآلاف من الدولارات في الشهر من اليوم الأول، ولكن سوف تحصل على بعض المال والخبرة التي سوف تساعدك مستقبلاً على كسب الآلاف من الدولارات، وليس شهريا، ولكن يوميا.

أفضل مجالات شغل اون لاين بالدولار 2020

اليوم سوف أعطيك نتاج تجربتي في مجال العمل على الانترنت والتي استمرت اكثر من خمس سنوات على طبق من ذهب، ساعطيك 10 مجالات مختلفة للحصول على وظيفة شغل اون لاين بالدولار ستجدها متاحة ومطلوبة على مواقع العمل الحر المختلفة منها المواقع العربية والمواقع الأجنبية، يمكنك اختيار أحدها والبدء في تنفيذ الخدمة، فمن خلالها ستجد العملاء الذين سيدفعون بالدولار مقابل خدماتك أو منتجاتك:

المواقع العربية

  1. موقع خمسات.
  2. موقع مستقل.
  3. موقع أي خدمة.
  4. موقع شغل أون لاين.
  5. موقع تصميمي.

المواقع الأجنبية

  1. موقع Freelancer.
  2. موقع Fiverr.
  3. موقع Upwork.
  4. موقع Guru.
  5. موقع People Per Hour.

ننصحك بقراءة هذه المقالات..

1. العمل في مجال الترجمة Translator

أصبحت الترجمة اليوم مطلوبة بكثرة وتأخذ حيزا كبيرا في عالم مشاريع الانترنت حيث لا يوجد مجال إلا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو نصوص أو محتويات مواقع الكترونية. تقريبا معظم الشركات الآن تحتاج إلى مثل هذه الخدمة التي أصبحت سهلة بفضل مساعدة بعض المواقع الالكترونية الخاصة بالترجمة. فإن كنت شخصا يجيد بعض اللغات الأجنبية كالفرنسية أو الإنجليزية فيمكنك فورا مباشرة هذه المهنة لأن قيمة الربح فيها مضمونة، كما يضمن لك الموقع الحصول على نقودك بالدولار تحويله إلى حسابك الخاص على الانترنت ريثما تكمل مهمّتك.

أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو إن كنت حقاً تريد العمل في هذا المجال.

2. العمل في مجال صناعة المحتوى Content Creator

معظم الشركات الآن تمتلك مدونة على مواقعها الالكترونية، لنفترض أنّ هناك شركة متخصصة في صناعة مواد التجميل الطبيعية الخالية من الإضافات الكيميائية التي قد تضرّ بالبشرة، هذه الشركة تمتلك حتما محتوى تتحدث فيه عن التجميل وعلاقة استخدام المواد الطبيعية لنضارة البشرة ومدى أهمية استخدام منتجات مصنوعة من مواد طبيعية وغير ذلك من المحتوى ذو الصّلة ويساهم هذا في تنمية عوائدها وتنمية اتصالها مع جمهورها.

تحتاج هذه الشركات إلى من نسميهم بصانعي المحتوى، فإذا كنت أخي العزيز تُجيد فنّ الكتابة يمكنك أن تعمل بنظام العمل الحر لدى واحدة من هذه الشركات ككاتب لمحتواها. إذ يوجد العديد من منصات العمل الحر تعرضن خدمتك عليها والله الموفق.

3. العمل في مجال التصميم Designers

العمل في مجال التصميم Designers

يُعتبر امتلاك الشخص مهارة التصميم، سواء التصميم الجرافيكي أو فوتوشوب أو ويب ديزاين أو تصاميم كرتونية وغيرها من الفروع الخاصة بمجال التصميم وسيلة مساعدة للبدء في مشروع صغير، حيث يمكن من خلال هذا العمل إنشاء الوثائق التي تستخدم كوسيلة تسويق في الأغراض التجارية كالكُتيّبات والنشرات وما إلى ذلك.

وكونك لديك موهبة وحبّ لمجال التصميم تُتيح لك فرصة العمل من خلال إحدى مواقع فري لانسر Freelancer الشهيرة والقيام بخدمات لأصحاب المشاريع والشركات الذين يسعون لتسويق منتجاتهم عبر هذه التصميمات إلى جانب كلّ من شركات النشر ووكالات الإعلانات وغيرها وكلّ ذلك سيكون بمقابل مادّي مميّز جدًّا وبالدولار.

فإذا كان مجال التصميم يروقك، فهنيئًا لك أخي العزيز لأنه يمكنك ربح الالاف من الدولارات بمجرد مباشرتك لهذه المهنة اون لاين من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و في غرفتك، فاستغل هذه الموهبة ولا تتردّد وتوكل على الله رب العالمين لأنه وحده من سيُنير دربك في الحياة ما دُمت خالص النية.

4. العمل في مجال البرمجة Programmer

العمل في مجال البرمجة Programmer

هل تُريد فعلا فرصة عمل ذهبية اون لاين و براتب شهري محترم، تعلّمْ إذن البرمجة لأنّ ذلك سيفتح لك آفاقا كثيرة. يمكنك البحث على اليوتيوب عن فيديوهات شرح لمجال البرمجة أو متابعة جروبات الفيسبوك الخاصّة بالمبرمجين والتعلم منهم وعندما تشعر بأنك اكتسبت معرفة كافية بهذا المجال، يمكنك مباشرة هذه المهنة اون لاين بدوام جزئي مساءًا أو صباحًا حسب الوقت الأنسب لك مع الحرص على مزيد التعلمّ لتنمية معرفتك بمجال البرمجة وتطويرها ومن ثم تحويلها إلى البيزنس الخاص بك ولما لا تكون بادرة رزق وفير لك.

5. أخصائي تحسين محركات البحث  SEO specialist

أخصائي تحسين محركات البحث

هل تُريد وظيفة شغل اون لاين بالدولار و براتب شهري محترم، أنصحك بالعمل فى مجال تخصّص السيو  SEO specialist لكونها أكثر الخدمات الضرورية التي يحتاج إليها أصحاب المواقع والمدونات. تتمثل وظيفة أخصائي تحسين محركات البحث SEO في جعل الموقع يظهر ضمن النتائج الأولى في محركات البحث وتحسين ترتيبه لتظهر في النتائج الأولى في محركات بحث جوجل و بينج Bing وبالتالي الحصول على الزوار وزيادة ترافيك داخل الموقع.

نحن لا ننكر أنه مجال متخصص، ولكن ليس من الصعب على الإطلاق، إن أردت عمل في هذا المجال يمكن من خلال دروس على اليوتيوب أو متابعة جروبات الفيسبوك الخاصة بمجال السيو من التعلم منهم وعندما تشعر بأنك اكتسبت معرفة كافية في هذا المجال، يمكنك القيام بهذه الخدمة لأصحاب المواقع اون لاين بمقابل مادّي مميّز جدًّا وبالدولار.

6. الكتابة باللغة الانجليزية

الكتابة في المدونات والمواقع الالكترونية

أنت طالب أو طالبة متحصّل على شهادة الأستاذية في اللغة الانجليزية أو تُجد نوعا ما هذه اللغة، فلما لا استغلال هذه المعرفة أو المهارة اون لاين مقابل بعض المال وذلك عن طريق كتابة بعض المقالات القصيرة باللغة الإنجليزية في مواضيع تشدّ الرأي العام وتجذب القرّاء للاطلاع عليها ككتَابة بعض القصص القصيرة و الهادفة والموجهة للأطفال أو مقالات تتعلّق بالصحة أو بأسرار تحقيق السعادة الزوجية أو مقالات تتعلق بمواقع البحث عن عمل إلخ.. فكلّ موضوع ترى أن هناك من سيهتمّ بقراءته يمكنك كتابته ونشره والاستفادة منه من خلال بعض المواقع الأمريكية كموقع listverse الذي يدفع لك مقابل اتقانك لفن الكتابة بالانجليزية.

» قد يهمُك: شغل اون لاين للبنات مجال تعليم اللغة الانجليزية.

7. إدارة محل ملابس

إنشاء متجر إلكتروني

أنت تتمنّى الخوض في مجال التجارة والبيع والاستيراد وتحلمُ بإنشاء محل لبيع الملابس الجاهزة لكنك لا تستطيع انشاء هذا المحل على أرض الواقع نظرا لغلاء تكلفة تجهيزها و تخشى على فكرتك أن تتلاشى مع مرور الأيام، لا تفقدْ الأمل ولا تيأس ففي ظلّ التطور التكنولوجي الذي نشهده اليوم أصبح لا معنى ولا وجود لكلمة مستحيل فحتّى الوظائف أو المشاريع التي تتطلّب رأس مال كبير أصبح من الممكن القيام بها دون أن نتحرّك ولو خطوة واحدة من مكاننا.

ففي زمن مواقع التواصل الاجتماعي لم تعد فكرة انشاء محل لبيع الملابس بالوظيفة الصعبة إذ أصبح من الممكن أن تباشر عملك بمجرد الجلوس أمام شاشة حاسوبك الموصل بالانترنت و التسويق لمنتجك ومن ثمّ البيع وكسب المال بمجرد تسليم المنتوج للحريف.

وعوض أن تحتاج إلى مقرّ عمل وعمال يباشرون عملية البيع و تجهيزات مكلفة، لن تكلفك هذه الوظيفة اون لاين سوى جهاز حاسوب وعربة نقل لإيصال المنتج للحريف أينما كان والدفع يكون عند الاستلام لضمان حقوق كلا الطرفين فحظّ سعيدا لك. يمكنك التعرف علي تفاصيل إنشاء متجر إلكتروني وبدء البيع أون لاين من هنا.

8. الترويج للأكسسوارات

شغل اون لاين بالدولار الترويج للأكسسوارات

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا إحدى طرق الشغل اون لاين والربح بالدولار وهو ما سبق أن ذكرناه في مقالات سابقة فمثلا بمجرّد حصولك على حساب على انستقرام أو على الفايسبوك وبه عدد كبير من الأصدقاء والمتابعين. أصبح لديك فرصة شغل اون لاين يمكنك الربح منها وذلك بالترويج لمنتجات مختلفة كبيع الاكسسوارات و العطور وأدوات التجميل وكلّ ما يخصّ الفتيات، لأنّ ذلك هو ما يحبذ بهنّ بالتحديد.

سوف لن تحتاج لشيء سوى تحميل صور لهذه المنتجات من أجل التعريف بالبضاعة ثم رفعها للمشتركات عن طريق الجروب أو المجموعة لتتحوّل هذه الفكرة مع الوقت لمشروع مربح وتجربة ناجحة لتحسين الدخل.

9. العمل في إدارة مطعم

في غالب الأحوال، إن استثمار مهاراتك وخبراتك وما تملكه من وقت وجهد سيساعدك على جني الكثير من المال ولكن في صورة ما إذا أحسنت الاستغلال. فالموهبة والقدرة على إثباتها هو المفتاح الأول للحصول على دخل مالي إضافي. هل أنت مثلا ماهرا في مجال الطبخ و تتقن إعداد الوصفات المتنوعة، إذا كانت إجابتك بنعم قد تكون هذه الموهبة سببًا في الحصول على وظيفة تكسب منها الذهب. لن تحتاج لأن تدفع ولو مليما واحدا لأنّك لست بحاجة لمقرّ عمل خارج المنزل لتباشر فيه هذه المهنة الشريفة. إذ يكفيك إنشاء صفحة أو حساب خاصّ على الفيسبوك ومن ثمّ الترويج لأصناف الطعام الذي تجيد صنعه ومن ثمّ توصيله للحريف والدفع يكون عند التسليم.

10. مدقق لغوي Proofreader 

شغل اون لاين بالدولار مدقق لغوي Proofreader online

هذه المهنة تتطلب منك معرفة باللغات وقواعد الكتابة، فإن كنت شخصا يجيد بعض اللغات الأجنبية أو العربية فيمكنك فورا مباشرة هذه المهنة، فهذه الوظيفة ستكون مناسبة جداً لك، وظيفتك هي أن تقوم بالتدقيق اللغوي و الإملائي والنحوي، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية اعتمادا على تخصصك ومعرفتك قواعد النحوية للغة.

عروض عمل من المنزل اون لاين والحصول على دخل شهري بالدولار “إضافية” :

هناك الكثير من مجالات شغل أون لاين والتي تدفع بالدولار مقابل خدماتك أو منتجاتك وهي التي تمكْن الأفراد من الربح عن طريقها عن بعد، ومن ضمن تلك المجالات نذكر:

  • العمل في مجال بيع الكورسات على المنصات التعليمية عبر موقع Udemy و Skillshare.
  • العمل في مجال ادخال بيانات داتا انتري (Data Entry) عبر شركات Axion Data Services و Sigtrack و Support Ninja.
  • العمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing.
  • العمل في مجال الوظيفة المصغرة Micro Job عبر مواقع Amazon Turk Mechanical و Clickworker و ySense.
  • العمل في مجال محررات صحفيات ديسك.
  • العمل في مجال business analysis لمشاريع تطبيقات هواتف ذكية.
  • العمل في مجال تصميم رسوميات.
  • العمل في مجال برامج 3D مثل 3D Max.
  • العمل في مجال تصميم مواقع Web developer.
  • العمل كمساعد افتراضي Virtual Assistant.
  • العمل في مجال الكتابة المحتوى حصري ومشوق لليوتيوب.
  • العمل في مجال المونتاج مثل الافتر افكت.
  • العمل في مجال كتابة المقالات البحثية.
  • العمل في مجال اختبار المواقع أو التطبيقات.
  • شغل في مجال تايبست اون لاين.
  • شغل أون لاين ادخال بيانات.
  • شغل تايبست اون لاين.

قد يعجبك ايضاً:

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل مجالات شغل اون لاين بالدولار 2020 للمزيد من المعلومات يسعدنا تواصلكم معنا من خلال التعليقات، نرجو منك مشاركة هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة! والسلام عليكم!.

#شغل اون لاين بالدولار و بدون رسوم #العمل من المنزل #وظائف اون لاين 2020

السابق
دراسة جدوى مشروع ايس كريم (الآلات والمعدات، حساب التكلفة) + نصائح مهمة
التالي
مواقع الربح من الانترنت الصادقة 2020 (أكثر من 10 موقع موثوق)