افكار مشاريع

مشروع تعليم الانجليزي للاطفال .. أفضل 6 طرق لتعلم الانجليزية للاطفال

في عصر الانفتاح أصبح على الآباء والأمهات تعليم أبنائهم أكثر من لغة أجنبية إلى جانب إتقانه اللغة الأم وذلك حرصا منهم على حسن تكوينهم وتنمية مؤهلاتهم العلمية والتربوية. وفي هذا الإطار يمكن اعتبار مشروع تعليم الانجليزي للاطفال الصغار من أفضل المشاريع الرائدة والناجحة باعتبار أن هذه اللغة منتشرة في كل البلدان وتحظى بأهمية كبرى إذ يمكن اعتبارها لغة العصر.

عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة فهي الأكثر شيوعًا لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال التي تمت تجربتها من قبل الكثير من المعلمين والتربويين.

كيفية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بطريقة صحيحة؟

لا يهم أن تكون خبيرا في اللغة الإنجليزية أو مبتدئ ولكن عليك أن تمتلئ بالحماس والصبر لإتمام مهمتك بنجاح لأن التعامل مع أطفال صغار ليس بالأمر الهين ويتطلب كثيرا من التريث لذلك سنمدك ببعض النصائح الثمينة والخطوات البسيطة التي تمت تجربتها من قبل الكثير من المدرسين على مبتدئين ولاقت نجاحا باهرا فهي تعد من أنجح الطرق الطرق الصحيحة لتعليم الأطفال.

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

أولا، ضع روتينا خاصا لتعليم اللغة الإنجليزية

فالاطفال يحتاجون فقط إلى قدر معين من اللغة في كل جلسة بمعدل زمني لايتجاوز 15 دقيقة حتى لا يشعرون بالملل وكلما زاد شوقهم لتعلم هذه اللغة يمكنك الزيادة في الوقت.

ثانيا، ممارس الألعاب التعليمية باللغة الإنجليزية

من المعروف أن أفضل طريقة لتمرير المعلومة إلى الأطفال هي تعليمهم وهم يلعبون فالطفل قد يتعلم بشكل سريع عندما يشعر ببعض المرح والارتياح هذه الطريقة مهمة لجعله يكتشف مفردات اللغة وسط جو مفعم بالحركة إذ يمكنك مثلا ادراج بعض الألعاب على الهواتف الذكية أو عبر الحواسيب أو من خلال برنامج تعليم اللغة الانجليزية وبالبحث عبر محركات البحث سيصل الطفل إلى رسومات فكاهية وعند الضغط عليها تتكلم باللغة الانجليزية فيكرر ما يسمعه وبذلك يتعلم.

مشروع تعليم الانجليزي للاطفال
اللغة الانجليزية للاطفال english for children

ثالثا، استخدام القصص المصورة

هناك العديد من القصص المكتوبة باللغة الانجليزية وهي ذات رسوم زاهية توضيحية و جذابة تشد انتباه كل طفل. فيمكنك إذا اعتمادها لتعليمه بعض الكلمات وذلك بطرح بعض الاسئلة التعريفية عليه مثل “ما هذا” أو “ما اسم الصورة” وغيرها من الاسئلة التي تحفز على المعرفة وتعزز قدرة الطفل على المبادرة لاكتشاف ما يجهله.

رابعا، استخدام الاغاني في تعليم الأطفال

أفضل طريقة لتمرير المعلومة إلى ذهن المتعلم هي الانشاد والغناء بلحن منغم وشدي فالطفل سيستوعب الدرس في وقت قصير و سيبقى عالقا بذهنه يردده متى رغب في ذلك وبذلك ستحصل الافادة والمتعة له لأنه في الآن نفسه قد حفظ مفردات هذه اللغة ورفه عن نفسه بالغناء.

خامسا، تعليم الأطفال بعض القواعد البسيطة

تعليم الأطفال بعض القواعد البسيطة ولا سيما كيفية نطق بعض المقاطع المتداولة ونطق الحروف الهجائية و الأبجدية ثم تقترح عليه بعض الكلمات مرفقة ببعض الصور وتطلب منه تهجئتها حرفا حرفا أو ترتيب حروفها لتحصل على الكلمة الصحيحة.. فان ذلك سيساعده على تنمية دقة الملاحظة لديه واكتسابه ثقة في النفس.

سادسا، استخدام اللغة الإنجليزية لا يتطلب الرد بها

فقط على المتعلم أن ينصت جيدا لما تتفوه به من كلمات ثم يكررها تدريجيا وكلما أخطأ في النطق تعاود الكرة مع تشجيعه لأنه الكثير من التحفيز والثناء للأطفال سيحمسهم لتكوين خبرة جيدة في هذه اللغة فالطفل يحتاج إلى قدرة معين من اللغة في كل جلسة فاصبر وسوف يتحسن ولا تثقل كاهله بما لا طاقة له لأن التعلم يكون على درجات. يمكنك إدراج بعض المفردات القريبة من هواياته و مجال اهتماماته لتشجيعه على معرفتها وعادة يتم تعليمهم الأرقام والحروف والألوان ومكونات الجسم والملابس والحيوانات…

ألق نظرة سريعة على هذا الفيديو معلمة تعتمد أسلوب خاص في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

نتمنى ان تكون هذه الخطوات البسيطة المعتمدة تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية قد لاقت استحسانكم. إلى اللقاء في منشور آخر و في تدوينة أخرى.

#تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين #تعليم كتابة الحروف الانجليزية #برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال english #تعليم الإنجليزية للأطفال في المنزل #تعليم اللغة الانجليزية للأطفال المستوى #تعلم الانجليزية للاطفال بالصوت و الصور

السابق
دراسة جدوى كوفي شوب 2020 (المعدات الرئيسية، أثاث وديكور)
التالي
دراسة جدوى مشروع مركز تعليم اللغات .. اكتشف فرص عمل لا تحتاج خبرة