افضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً 2021 (توصيات محققة)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

افضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً 2021، إنْ أردت التّعامل الأمثل مع سوق الأسهم السعودي فإنّ ذلك يشترط منك أنّ تتعلّم جملة من الأساسيات و المبادئ الصّحيحة للتداول قصير الأجل حتّى تتمكّن من اقتناص أفضل الأسهم للمضاربة اليومية.

أمّا إذا كنت تريد أن تُصبح أكثر إحترافية و خبرة في التعامل مع سوق الأسهم فإنّه يستوجب عليك أن تتعلمّ أبجديات التحليل المالي و الأساسي و استراتيجيات إدارة المحفظة و لا سيّما الإلمام بكلّ التغيّرات و التطوّرات التي قد تطرأ على هذا السوق حتّى تكون قادرا على اتخاذ قرارات استثمارية غير مشكوك فيها ولا تقع في أخطاء فادحة قد لا تُحْمَدُ عقباها.

في حين بالنّسبة للمتداول الجديد الذي يُريد فعلا دخول سوق الأسهم السعودي لكن الجهد و المعرفة و الوقت لإدارة استثماراته الخاصّة و إزالة الضبابية و الإلتباس حول الأسهم و دهاليزها فإنّنا من موقعنا هذا قد كتبنا له هذا المقال لنُنِيرَ طريقه و نسهّل عليه إدارة استثماراته الخاصّة دون الحاجة إلى الاهتمام بأخبار السوق المعقّدة ذلك أنّ التغيّرات التي قد تحصل في سوق المال كثيرة و الظروف تتبدّل من وقت لآخر والأسهم والقطاعات لا تتشابه كما أنّ التعميم لا ينطبق على كلّ سوق.

إذن ننصحه بالإطلاع على أفضل برامج تحليل الأسهم السعودي لسنة 2021 فهي تحتوي على الكثير من الخصائص والمؤشرات الفنّية الكثيرة والتي وقع دمجها مع بعضها البعض من أجل تحليل أيّ سهم كما أنّها توفّر لكلّ متداول معلومات مضمونة وموثوقة لا تقبل الطّعن أو التشكيك في كلّ ما يتعلق بسوق الأسهم السعودي.

افضل واسهل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً
أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً 📈📉📊

» قد يهمُك: أفكار استثمارية ناجحة بالمملكة وبرأس مال بسيط

أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً 2021

قد جمعنا لكم في هذا المقال 4 برامج خاصّة بالتحليل الفني لمختلف الاسهم وهي كالآتي:

1- برنامج تكرتشارت TickerChart تداول أسهم و التحليل الفني

إنّه البرنامج الشهير والمتميّز الذي يزوره العديد من متصفّحي الواب وبالأخصّ كلّ متداول يومي يرغب في أنّ يتعلّم ويكشف أسرار المضاربة بالاسم وكيف يختار افضل سهم للمضاربة في السوق السعودي.

إنّ برنامج تكرتشات هو من افضل البرامج لسنة 2021، يحتوي على الكثير من الأدوات التي تسهّل عملية تحليل الأسهم. ليس هذا فحسب بل يوفّر العديد من المميزات في مجال تداول الاسهم حيث يتميز بدقّته في نقل البيانات وتحليله لأسهم مختلفة في العديد من الأسواق ونخصّ بالذكر الأسواق العربية و الخليجية.

كما يوفّر هذا البرنامج العديد من أنواع المخططات كالرسم البياني والعناصر البيانية و أوامر كثيرة خاصّة بالتّداول فمثلا له نظام تنبيه فعال حيث يصلك التنبيه أينما كنت على جوّالك أو بريدك.

كما ينشر معلومات دقيقة و سريعة حول سوق المال و التداول وبالتالي يقدّم العون للمستثمرين الجدد و يمكن تحميل برنامج تكرتشارت بكلّ سهولة من خلال الموقع الرسمي تكرتشارت أو من من خلال زيارة هذا الرابط.

وجدنا هذا الفيديو الذي يتحدث أكثر عن هذا البرنامج الحديث، ويعطي فكرة عن كيفية البدء من الصفر في التحليل الفني كمبتدئ مع برنامج تكرتشارت.

2- برنامج تحليل الاسهم و العملات – Trading Central

تأسست شركة Trading central سنة 1999 وهي شركة عالمية موثوق بها و لها بصمتُها في مجال التكنولوجيا المالية و تُحظى باُنتشار واسع وتهدف إلى مساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات التداول الأفضل حيث يعتبر هذا الموقع منصّة السوق المالية التي توفّر أدقّ البيانات في الوقت الحالي.

كما تقدّم أسعار و رسوم بيانية وأدوات مالية و أخبار عاجلة و تحليلات لبورصات مختلفة حيث يقدّم برنامج Trading central أقوى و افضل برامج التحليل الفني للاسهم وذلك من خلال دمج أبحاث المحللين مع التحليلات الآلية كبرنامج تداول التعرّف على الأنماط في مجموعة متنوّعة في السوق و بلغات عديدة.

ويقدّم المؤشر أيضا تحليل فنّيا و عمليا لمجموعة من الأصول مثل الفوركس و المؤشرات المالية و السلع والصناديق المتداولة الخاصة بالاستثمار وهذا يجعل من شركة Trading Central افضل موقع تحليل الاسهم السعوديه و آداة مثاليّة متعدّدة الأصول لكلّ متداول يبحث عن تحليلات دقيقة وسريعة و استباقية ويمكن تحميل برنامج Trading Central بكل سهولة من خلال زيارة هذا الرابط.

3- برنامج Wealth-Lab Pro لتحليل الأسهم

برنامج Wealth-Lab Pro لتحليل الأسهم
برنامج Wealth-Lab Pro

يعتبر برنامج Wealth-Lab Pro أيضا من أشهر البرامج المتخصّصة في تحليل الأسهم. كما يوفّر العديد من الامتيازات حيث يقدّم لك هذا البرنامج كافة الأخبار اليومية بالإضافة إلى تقديم تحليل فني مفصّل عن الأسهم و عن الشركات السعودية الموحدة في السوق المالي.

ويتمّ دمج كلّ المعلومات و المؤشرات الفنية المختلفة من أجل تحليل أيّ سهم و يتطلّب برنامج Wealth-Lab Pro وجود بيانات تاريخ للاسهم بصيغة ميتاستوك بحيث يمكن أخد هذه البيانات من مباشر برو أو التكرشات أو المواقع السعودي “ميتا” ووضعها في مجلد على القرص الصلب للجهاز وتحويلها لميتاستوك. و يمكن الدخول إلى موقع برنامج Wealth-Lab Pro من خلال زيارة هذا الرابط.

4- برنامج ميتاتريدر 4 (MT4) لتداول الأسهم

برنامج ميتاتريدر metatrader 4 لتداول الأسهم
برنامج ميتاتريدر MetaTrader 4

إذ كُنت ترغب في برنامج متميّز يتوافق مع جميع الأنظمة المتوفرة كالأندرويد و الآيفون و اللّينكس والويندوز والماك فإنّنا من موقعنا هذا ننصحك باُختيار برنامج ميتاتريدر 4 فهو من أكثر البرامج الشهيرة والذي يحتوي على الكثير من الأدوات التي تسهّل على كلّ مستثمر عمليّه تحليل الأسهم

فمثلا يوفّر هذا البرنامج شاشة عرض الأسعار التي يتمّ تحديثها في كلّ لحظة و بالتالي يعمل على تقديم كلّ المعلومات والبيانات الدقيقة التي تهمّ المستثمرين حول تحليل أسعار الذهب مثلا أو الفضة والنفط ومتابعاتها عن كثب خطوة بخطوة.

كما يحتوي هذا البرنامج على جميع مزايا التداول عبر شبكة الانترنت ويقدّم فضلا عن الأسعار، رسوما بيانية و أدوات مالية و أخبار عاجلة وتحليلات دقيقة وتقويمات و رؤى مالية وبشكل مجاني و يمكن تحميل هذا البرنامج من خلال الموقع الرسمي.

ننصحك بقراءة هذه المقالات..

خاتمة:

هذه تعتبر التفاصيل الكاملة بخصوص افضل موقع تحليل الاسهم السعودية، كما تعرفنا أيضًا على افضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً 2021 والتي تقدم الكثير من المساعدة للمتداولين للأسهم في السوق السعودية ، مؤشر السوق السعودي.

نتمنّى أن ينال هذا المقال اعجابكم وانتظرونا في تدوينات أخرى قيمة ومفيدة.

#افضل برنامج تحليل الاسهم للايفون #برامج التحليل الفني للاسهم السعودية #تطبيق تحليل الاسهم #برنامج التحليل الرقمي للاسهم السعودية #افضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً #برنامج تحليل الاسهم الامريكية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أهلاً ومرحباً، أنا محمد من تونس وعمري 27 عام، مدير ومؤسس مدونة إي قولو، خريج إدارة الأعمال. أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه.

‫0 تعليق