الربح من الانترنت

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بعد التحديث الجديد 2021

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2021 للمبتدئين شرح شامل، على الرّغم من أنّ موقع يوتيوب ليس موقعا عربيا إلا أنّه إكتسح كلّ العالم وطرق جميع الأبواب، إذ أصبح يُعتبر من أهم المواقع التي يكثر عليها الإقبال من قبل المشاهدين نظرا لتخصصه في نشر أحدث مقاطع الفيديو حول العالم.

هذه الميزة جعلت منه أكبر ثالث موقع على الانترنت بعد جوجل وفيسبوك يرتاده يوميّا مئات الملايين من الزوّار حيث يبلغ متوسّط جلسة كل زائر حوالي 40 دقيقة. هذا فضلا عن نشره ما يناهز خمسة مليارات مقاطع فيديو حول العالم بصفة يومية الأمر الذي جعل من هذا الموقع الشهير محلّ اهتمام كل المتابعين من رجال أعمال ومديري شركات وأصحاب مشاريع ونجوم ومشاهير وشباب…

بل الأهم من ذلك أصبحت هذه الشبكة الاجتماعية اليوتيوب جزءا لا يتجزأ من معظم الأعمال ومحرك بحث عن مهن الغد أو مهن المستقبل إن جاز التعبير. ذلك أنّ عدد الزوّار شهريا قد بلغ أكثر من 2 مليار وهو رقم ضخم جدّا ولهذا السّبب فإننا من موقعنا ننصح كلّ الشباب بإنشاء موقع خاص بهم على قناة اليوتيوب واستغلاله من أجل الربح ولأنّنا حريصين على الإجابة على كل تساؤلاتكم سيكون مقالنا لهذا اليوم كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها فتابعونا بانتباه لأننا سنشرح لكم بالتفصيل خطوات فتح هذه القناة من الصفر حتى بلوغ الإحتراف بإذن الله.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها
كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها

الإستعداد قبل فتح قناة على اليوتيوب

هناك ثلاث مراحل أساسيّة يجب دراستها بتمعن قبل الشروع في فتح قناتك الخاصة على اليوتيوب وهي كالآتي:

تحديد هدفك من انشاء قناة على اليوتيوب أي تحديد المجال الذي تتقنه وتستطيع العمل فيه فمثلا قد تهدف لعرض محتوى علمي أو رياضي أو تعليمي أو ترفيهي.

في البداية لا تحاول العمل بأكثر من مجال لأنّه في الغالب لن تستطيع إثبات نفسك في أي منها حتّى ولو كنت تتقن أكثر من مهارة ورأيت في نفسك إمكانية العمل بأكثر من مجال فمن الأفضل لك أن تختار مجال واحد فقط ليكون هدفك الوحيد من إنشاء قناتك الخاصة، فالناس عادة لا يقتنعون بكلام الأشخاص الذين يصفون أنفسهم بمتعدّدين المواهب، كما أن قناتك كلّما كانت متخصصة في مجال واحد كلما كان افضل و ساعدها على النجاح والانتشار سريعا.

اختيار اسم جذّاب ومرن لقناتك حتّى يسهل على الجميع حفظه والرجوع إليك في أيّ وقت لمتابعة آخر انتاجك.

وضع خطّة واضحة لكيفية إنتاج المحتوى الخاصّ بك وذلك بتوفير كل الأدوات الخاصة بإنتاج الفيديوهات حتى تسهل عليك العمل.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

ننصحك أيضًا بقراءة..

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب وربطها بجوجل ادسنس وربح المال بطريقة الصحيحة.

خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب بالتفصيل

بعد أن فكرت في السبب الذي تريد من أجله إنشاء قناة على اليوتيوب و طالما لديك حساب على جوجل فأنت مؤهل لإنشاء قناة على اليوتيوب بكلّ سهولة، فقط اتبع معنا هذه الخطوات بحذافيرها:

  1. سجل دخولك إلى حسابك في اليوتيوب باستخدام حساب جوجل (حساب جيميل) الخاص بك.
  2. قم بإنشاء القناة على يوتيوب من خلال أيقونة الملف الشخصي الموجودة أعلى الشاشة.
  3. اخترْ اسماً ليكون اسم القناة على اليوتيوب من الخيار القائمة التي أمامك. أما إذا رغبت في تعديل اسم القناة بأخر جذاب فيمكنك ذلك بطبيعة الحال.
  4. في النهاية، انقر على الخيار: إنشاء قناة.

أصبحت الآن صاحب قناة على اليوتيوب يمكنك الدخول إليها مجددا عبر النقر على أيقونة الملف الشخصي ما عليك الآن سوى تهيئة الفيديوهات لمحركات البحث وذلك بهدف جلب المشاهدات بسهولة وتحقيق الربح من قناتك الجديدة في أسرع وقت.

خطوات انشاء فيديو على قناتك الخاصة على اليوتيوب

بعد وضع خطة واضحة لكيفية إنتاج المحتوى الخاصّ بك ما عليك فعله الآن سوى اتباع هذه الخطوات بتركيز شديد:

أولا هيئْ صفحة من نحن الخاصّة بك على موقع اليوتيوب، إنها مهمة جدا وضرورية فهي ستعرف المستخدم بكل ما تريد أن تخبره أنت به بالإضافة إلى احتوائها على طرق التواصل معك سواء عن طريق الايميل أو صفحتك على الفيسبوك كما أنها ستساعدك حتما على الحصول على رابط داخلي قوي لكل الفيديوهات الجديدة وتعمل على سرعة انتشارها.

ثانيا حدّد الكلمات المفتاحية الدلالية الرئيسية للفيديو الخاص بك والكلمات المتعلقة به ويفضل في هذه المرحلة استخدام الكلمات المفتاحية التي عليها بحث شهري في جوجل. حيث يخصّص محرك بحث جوجل جزء خاصّ بالفيديوهات المتوافقة مع نتائج البحث من موقع يوتيوب ممّا يساعد على زيادة المشاهدات بشكل ملفت للانتباه.

هذه الكلمات يمكن معرفتها عن طريق مخطّط الكلمات الرئيسية في جوجل أدوردز والذي يعرف بـ Google Keyword Planner. لكن انتبه لأن أي تعديل على الفيديو بعد رفعه سيسبّب الكثير من المشاكل مع محركات بحث اليوتيوب ممّا ينجرّ عنه عدم التفات عناكب جوجل إليك.

كيف يحقّق الفيديو الخاص بك متابعة عالية من قبل المشاهدين

إن إنشاء محتوى مفيد، جذّاب وحصري يحترم كل المقاييس أمر ضروري جدّا حتى يدفع المشاهد للبقاء أمام الفيديو لأطول فترة ممكنة وتلك النقطة يصغها جوجل دائما في حسبانه لأنها ستقرر مصير الفيديو من الإنتشار أو من عدمه، لذلك عليك بحسن اختيار المحتوى كما ينصح أن يكون امتداد الفيديو MP4 و مقاسه 720×1280 فهذا المقاس هو المفضل لدى موقع يوتيوب.

أما عن مدة استغراق الفيديو فيحبّذ ألاّ تقل عن 5 دقائق وكلّما كان المحتوى مطوّل، كلما نجحت في بقاء الزائر مدّة أطول وبالتالي غنمت الأرباح فأنت مطالب بـ 4000 ساعة مشاهدة لفيديوهاتك من قبل الزوار حتى تحقّق الربح من جوجل أدسنس وهذا لن يتحقق إلا بإنتاج فيديوهات ذات محتوى مطوّل تستغرق وقتا أطول.

بعد تسجيل الفيديو الخاص بك عليك بعمل تحسينات داخلية له وذلك باختيار عنوان مختصر وجذّاب مع وضع الكلمة المفتاحية في أول العنوان كما يجب عليك الاهتمام بوصف الفيديو وذلك بكتابة محتوى وصفي في المتوسط تساعد محركات البحث على التعرف على الفيديو إضافة إلى تحديد الكلمات الدلالية تساعد محركات البحث على فهم طبيعة محتواك وبالتالي يسهل توجيه الزائر.

باتباع هذه الخطوات بنجاح سيحقق الفيديو الخاص بك أعلى نسبة متابعة وتغنم بدورك أرباحا مرتفعة. وكلمّا حصل محتوى الفيديو الخاص بك على المزيد من المشاهدات والتفاعلات عن طريق الإعجاب والتعليقات والمشاركات في وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك زادة الاشتراكات في قناتك.

أهم النقاط والنصائح التي يجب عليك إتباعها لـ إنشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها – ذات محتوى جيد يحبه الناس:

  • أن تكون مراعياً جيداً لجانب التقني في الفيديوهات التي ستقوم بتسجيلها.
  • أن تفكر جيداً في أختيارك للعنوان والوصف المناسب للفيديو الخاص بك.
  • أن لا تطيل في فيديوهاتك.
  • أن تكُون جاهز دائماً بكاميرتك وخذها معك في كل مكان إذ أمكن.
  • استخدم مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المزيد من المشاهَدات والمشتركين في قناتك.
  • يمكنك استخدم مواقع التواصل الاجتماعي و عرض حملات إعلانية مدفوعة.
  • كن مختلفاً عن الآخرين.
  • إنّ كنت أنت من سيظهر أمام الكاميرا فكن واثقاً من نفسك (أظهر موهبتك بكل شجاعة وثقة).
  • اجعل التجربة هي شعارك الأول.
  • إن أمكن قم بعمل مدونة على أحد مواقع إنشاء المدونات المجانية لزيادة نسبة المشاهدة.

يسعدنا أن نخبرك بأنك الآن وصلت إلى الاحتراف وإلى هنا نكون قد انتهينا من طريقة شرح كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2021 للمبتدئين، انشاء قناة على اليوتيوب وربطها بجوجل ادسنس شرح من الدرجة الصفر إلى مرحلة الاحتراف وقمنا أيضا بتوضيح أهمّ النصائح المجربة والتي أثبتت فعاليتها فحظّ سعيد للجميع وتابعونا في مقالات لاحقة.

#سياسة اليوتيوب #كيفية تحصيل الأرباح على اليوتيوب #كيفية فتح قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق جوجل ادسنس

السابق
تسع (9) افكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب العاطلين 2020 – حققت نجاحاً
التالي
دراسة جدوى مشروع محل بيع فراخ (المواد والخامات التي تحتاجها)