الاستثمار في دبي للسعوديين 2021 (نصائح للراغبين في بدء استثمار ناجح)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الاستثمار في دبي للسعوديين 2021 .. كل ما تريد معرفته عن هذا الموضوع بالتفصيل، تحتلّ السعودية المرتبة الأولى كأكبر دولة عربية تسعى إلى استثمار أموالها في دبي بكافّة الطرق سوى النفط أو غيرها من الأمور الاستثمارية و التجارية الأخرى.

ويرجع ذلك إلى توطّد العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية وتبادل البرامج التدريبية بين البلدين فضلا عن سعي دولة الإمارات إلى تقديم جملة من الإعفاءات والتسهيلات على كلّ التعقيدات التي من شأنها أن تُكبّل المستثمرين وتُعطّل مشاريعهم ونخصّ بالذكر الخليجيين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية لأنّ هذه التسهيلات من شأنها أن تُعزّز التبادل التجاري بين البلدين وتُقوّي العلاقات بينهما وتدفع بالإقتصاد نحو الإزدهار والرقي فتعُم الفائدة كلا الطّرفين.

ونظرا للإعفاءات التي قدّمتها دبي لوافديها من السعوديين أصبح حجم الإستثمار بهذه الدّولة ملفتا للنظر وفي ازدياد متواصل وهو ما دفع بالعديد من الأشخاص السعوديين والخليجيين إلى استثمار مبالغهم الكبرى في دبي بكلّ أريحية فهم يشعرون وكأنّهم ببلدهم الثاني يَلْقَوْنَ حُسْنَ التعامل والاستقبال الذي سيحفزهم على العمل والعطاء وتحقيق أرباح طائلة وفيما يخصّ التّسهيلات التي يتمتع بها كلّ مستثمر سعودي في دبي إليك أخي القارئ هذا المقال.

الاستثمار في دبي للسعوديين
الاستثمار في دبي للسعوديين (أهميته وأسباب نجاحه)

ننصحك بقراءة هذه المقالات..

تسهيلات الاستثمار في دبي للسعوديين

تسعى العديد من الدّول وخاصّة دولة الإمارات إلى جذب مستثمريها من السعوديين وذلك بتقديم العديد من الامتيازات والتسهيلات لهم من أجل تحفيزهم وتشجيعهم على استثمار مبالغهم في مشاريع صناعية صغيرة أو اقتصادية أو في مشاريع البيع والشراء أو ما يسمّى بالتجارة كأفضل طريقة لتنمية المال ومضاعفته بسرعة. إلخ.. وتتمثل هذه التسهيلات في الآتي:

  • منح كلّ مستثمر قادم من المملكة العربية السعودية -خاصّة- تخفيضات في نسبة الإيجار للأراضي في دبي قد تصل إلى أكثر من 15% مع تقديم مناطق كمنافذ لإدارة أعمالهم بهدف تسهيل مُباشرة أعماله في الإمارات وبالتالي زيادة حجم استثماراته في دبي.
  • إقامة خطّ طيران مشترك بين المملكة العربية السعودية والإمارات بهدف تسهيل عملية النقل الجوي بين البلدين.
  • تسخير موانئ أبوظبي للمستثمرين السعوديين مع منحهم تخفيضات بهدف تسهيل عملية النقل البحري.
  • إعفاء كل مستثمر سعودي من الرّسوم والتراتيب الخاصّة بالغرف التجارية.
  • منح السعوديين فرص أكبر لشراء قطع أراضي في دبي وتسديد حقها على مدّة أطول.
  • التعامل بطريقة خاصة ومختلفة مع كلّ مستثمر سعودي واعفائه من كلّ التدابير الجمركية المعّطلة لمصالحه والمقلقة لراحته.
  • كلّ مستثمر سعودي قادم من المملكة العربية سيُحظى بمعاملة خاصّة و سيتمتّع بالعديد من الامتيازات والتّخفيضات الهامّة سواء في نسب إيجار الأراضي بـ دبي أو في نسب شراء الأراضي هناك وتسجيلها.

كيف تصبح مستثمرا ناجحا بـ دبي ؟

يُعدّ الاستثمار في دبي للسعوديين من أفضل الطرق لاستثمار المال وتكوين ثروة بمرور الوقت ومع ذلك أخي العزيز لكي تكون مستثمرا ناجحا تحتاج إلى التحلي بجملة من الصفات وتتبع هذه النصائح.

  • عليك بالإتّسام بسمة الصّبر والنّفس الطويل.
  • ابدأ استثمار أموالك في مشاريع صغيرة و بالمزيد من النجاحات يمكنك تطويرها فيما بعد.
  • لا تكن كبير الكرش واربح بنسب معقولة.
  • قم ببيع السلع والمنتوجات ذات الجودة العالية.
  • أنت في دبي بلدك الثاني التي قدّم لك العديد من التسهيلات وفضّلك عن آخرين فلا تقم ببيع سلع مغشوشة أو بأثمنة غير حقيقيه و حافظ على سمعة جيّدة.
  • قم بالحدّ من نفقاتك ولا تضع أموالك في التفاهات.
  • الخطأ وارد جدّا والخبرة والمهارة تأتي مع الوقت.
  • التّجارة ليس لها قواعد في رؤوس الأموال إذا يمكنك شراء سلع بمبالغ صغيرة جدا وتُعيد بيعها في دبي فتحقق العوائد من الأرباح وهكذا تُنمّي رأس مالك وتُعيد الكرّة إلى حين تُصبح تُتاجر في سلع أغلى وأكثر ربحا.

أخي الكريم إذا اخترت نوع المشروع الذي ترغب في الاستثمار فيه و درسته بشكل جيّد وقمت باُتّباع النصائح والخطوات أعلاه مع تنظيم الوقت والنهوض الباكر والمثابرة واستخدام العقل والذكاء والحكمة في الإنفاق والسهر على المشروع ستضمن بمشيئة الله ربّ العالمين النجاح وتحقق ثروة باهظة من استثمار مبلغ صغير في غضون فترة زمنيّة قصيرة.

أهمية الاستثمار في دبي للسعوديين

إنّ استثمار السعوديين في دبي له أهمّية كبرى على كلا الطرفين فهو:

  • سيزيد في حجم الأرباح للبلدين من خلال فتح مواطن شغل جديدة، وتعزيز الفائدة وتبادل الخبرات.
  • سيقوي و يوّطد العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية سواء الزراعية والإنتاجية والتبادل الجوّي والبحري بين البلدين.
  • مع تزايد حجم الاستثمار السعودي في دبي ستُفتح أسواق اقتصادية جديدة ممّا يساعد على تعظيم الفائدة للبلدين.
  • إمكانية عقد اتفاقات اقتصادية وبالتالي دفع الإقتصاد نحو الإزدهار والرّقي لقد أعربت الدّولتين المملكة العربية السعودية والإمارات عن كامل سعادتهما بهذا التبادل التجاري مما ساهم في توطيد العلاقة بينهما واستعداد كلّ طرف في تقديم المساعدة للآخر فهنيئا لهما بما حقّقاه من تفاهم وتعاون.

وفي النهاية نتمنّى أن نكون قد استوفينا كلّ ما يخصّ تسهيلات الاستثمار في دبي للسعوديين وقدّمنا جملة من النصائح التي تجعلك مستثمرا ناجحا ببلدك الثاني.

وختاما نتمنّى لأشقائنا الأعزّاء من السعوديين وكلّ الخليجيين التوفيق والنجاح بإذن الله.

#الاستثمار في دبي للسعوديين 2021 #شروط الاستثمار في دبي #الاستثمار في دبي للسعودين #أفضل استثمار في دبي #تأسيس شركة في دبي للخليجيين #أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

‫0 تعليق