افكار مشاريع

اكثر المشاريع المربحة فى مصر 2020 والأكثر نجاحًا في الوقت الحالي

مَنَّ الله تعالى على مصر بالكثير من الثروات الطبيعية حيث يعيش أهلها والوافدين إليها في نعمة كبيرة وهذا طبيعي نتيجة لوفرة الثروات وخصوبة أراضيها. يزورها كلّ سنة عدد هائل من السيّاح إما للتمتّع بما حباها الله من مناظر فتّانة تريح النّفوس أو الإستلقاء على ضفاف نهر النّيل أو لاقتناء سلعها، ليس هذا فقط بل تحظى مشاريع مصر بفرص نجاح مرتفعة وهذا أيضا طبيعي، فمع كثرة عدد السكان بمصر وتحسّن مقدرتهم الشرائية ودعم الحكومة المصرية للمستثمرين الشبّان، ترتفع فرص نجاح المشاريع بمختلف أنواعها ولكن بطبيعة الحال توجد مشاريع تربح وتنجح أكثر من الأخرى وهذا بالتحديد سيكون محور حديثنا خلال هذه التدوينة. إذ سنتحدث عن اكثر المشاريع المربحة فى مصر الان والاكثرها مشاريع مربحة في وقت قصير التى ظلّت قائمة حتّى ونحن اليوم نشهد بعض الأوضاع الاستثنائية المتعلقة بانتشار وباء كورونا المستجد الذي تسبّب في تجميد الاقتصاد بكلّ بلدان العالم بصفة عامّه وفي تدهور المقدرة الشرائية لبعض الفئات بالمجتمع المصري بصفة خاصّة لكن والحمد لله ستبقى مصر شامخة بفضل أبنائها فاتحة أسواقها و ذراعيها لكلّ شخص يخطّط لبداية مشروع مربح جدا في مصر فتابعونا في هذا المقال لتحصل الفائدة للجميع بإذن الله تعالى.

ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر
افضل المشاريع في مصر الان والأكثر ربحًا ونجاحًا 2020

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر

فيما يلي نستعرض قائمة تشمل اكثر المشاريع ربحا فى مصر لتكون بمثابة الدليل عند تفكيرك في بدء مشروعك الخاص، والتي يمكن أنّ تُحقق عوائد مالية مرتفعة إذا ما تم تنفيذها بالشكل الصحيح، وتتمثل هذه الأفكار في الآتي:

1. مشروع مطعم اكلات شعبية مصرية

ليس هناك أفضل من فتح مطعم صغير للأكلات الشعبية المصرية وسط البلاد، يفتح أبوابه لكلّ الوافدين صغارا وكبارا، للمواطن المصري المقيم أو حتّى للزائرين، يقدّم لهم أجود أنواع المأكولات الشعبية ذات المذاق الفريد كطبق الملوخية بالأرانب أو لحم الفراخ المحمّر أو طبق الكشري الساخن أو طبق الفول والطعمية أو السلطات بكلّ أنواعها. فكلّها مأكولات معرفة في مصر وتلقى إقبالا جماهيريا مكثّفا. يمكنك إضافة بعض الحلويات كأم علي والأرز باللّبن فهذان النوعان محبّذان كثيرا في مصر ولا تنسى تقديم بعض المشروبات والعصائر الطبيعية بمختلف أنواعها فهي بدورها ستستقطب عددا لا بأس به من العملاء.

2. مشروع إنتاج أطعمة الشوفان

الشوفان من الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وهي قليلة السعرات الحرارية لذلك يُقبِل المواطن على شرائها بكمّيات كبيرة. فهي لا تغيب أبدا عن مائدة طعامه ومع انتشار تواجد الشوفان على المائدة المصرية وزيادة الوعي بمدى فوائده الصحية على جسم، تواجد عدد كبير من الأطعمة الأخرى التي يدْخل الشوفان ضمن مكوناتها الأساسية ولقد لاقت استحسانا كبيرا في السوق المصري وانتشارا واسعا.

ومن هذه الأطعمة نجد إقبالا جماهيريا مكثفا على اقتناء مُقرمشات الشوفان و بان كيك الشوفان ويخبز بسكويت الشوفان وبرجر الشوفان إذا خفت كم ما لحظتهم وقع إدخال الشوفان وخبز الشوفان و بسكويت الشوفان و برجر الشوفان الخ.. فكما لاحظتم وقع إدخال الشوفان إلى أغلب مكونات الأطعمة الأخرى. ليس هذا فقط بل وقع استغلال الشوفان في منتجات التجميل الخاصة بالبشرة لذلك نجد كريم الشوفان و صابون الشوفان.

إذن كما رأيتم فكرة إنشاء مشروع لإنتاج أطعمة الشوفان أو منتجات التجميل العلاجية تعدّ فكرة من افكار مشاريع انتاجية ابتكارية لها زبائنها الباحثين عنها.

3. مطعم فول و فلافل

هي أكلة شعبية معروفة في مصر و تلاقي استحسانا كبيرا في السوق المصري منذ سنوات، يُقبل عدد كبير من الناس على شرائها وتناولها بشكل يومي ذلك أنها تمتاز بطعمها الرائع و الحارّ و برخص ثمنها فهو يُناسب المقدرة الشرائية لكل مواطن متوسّط الدخل ونظرا لشعبية هذه الأكلة وانتشارها منذ القدم تبقى مطلوبة بكثرة ويعتبر إنشاء مطعم فول وفلافل في منطقة حيوية أو في منطقة شعبية أو على حافّة شارع رئيسي من افضل المشاريع الناجحة التي يمكن البدء بها في مصر وهي لن تقبل الخسارة بإذن الله. المهم أن تحسن إعداد هذه الوجبة وأن تهتمّ باستقبال الزبائن كأحسن ما يكون الاستقبال ولا تنسى بطبيعة الحال عنصر النّظافة.

4. مشروع المقهى او الكافيهات البلدي

لقد انتشرت كثيرا عادة تجمّع الشباب وحتّى الكهول بالمقاهي، يحتسون الشاي أو القهوة الساخنة، يلعبون لعبة الشطرنج أو الورق، يشاهدون مباراة في كرة القدم أو يتناقلون ما سمعوه من أخبار تتعلقّ بالسياسة. كما يعدّ المقهى للكثيرين أنسب مكان لربط مواعيد عمل والتحدّث في أمور تخصّهم بعيدا عن الأمكنة المغلقة ونظرا لهذا الإقبال المكثّف انتشرت المقاهي والكافيهات بصفة ملحوظة في جميع أنحاء مصر وهو اليوم يعتبر من افضل المشاريع المربحة.

5. مشروع توزيع المواد الغذائية

هناك العديد من المحلات أو المساحات الكبرى كالسوبر ماركت التّي تحتاج إلى أشخاص يقومون تزويدهم بالمنتجات الغذائية بصفة دورية من أجل استمرارية عملية البيع وتلبية احتياجات زبائنهم اليومية وأمام كثافة الطلب على هؤلاء الأشخاص يمكن اعتبار فكرة مشروع توزيع المواد الغذائية لمحلات البقالة أو السوبر ماركت من الأفكار الناجحة ، فهذا المشروع يعمل به عدد كبير من الشركات المتخصّصة في توزيع البضائع والسلع بصفة منتظمة وهو يلقى نجاحا كبيرا حتّى في ظلّ الظروف الاقتصادية الحالية التي تمرّ بها البلاد بسبب انتشار وباء كورونا وغلق الحدود ومنع التبادل التجاري بين البلدان.

6. مشروع شراء الأحذية المستعملة وتصليحها وبيعها

هو أيضا من افضل المشاريع الناجحة في السوق المصري ويتمثل في شراء الأحذية المستعملة بأسعار زهيدة ثم إعادة تصليحها وتلميعها واضافة بعض اللمسات أو الابتكارات اليدوية لتبدو جذّابة، أنيقة وبالخصوص جديدة ثمّ عرضها لإعادة بيعها ولكن هذه المرّة بأسعار مرتفعة. وستلاحظ بعد شهر واحد من إنجاز هذا المشروع حجم الزبائن الذين سيتهافتون على محلك وبالتالي تحقيق عوائد مالية مرتفعة والله الموفق.

7. مشروع بيع مستلزمات الطبية

الصحّه تاج على رؤوس الأصحاء لا يعرف قيمتها إلاّ من افتقدها. ولأنّ الصحة كنز لا يمكن شرائه بمال الدّنيا، وُجب على كلّ شخص المحافظة عليها، كما وُجب عليه الوقاية من بعض الأمراض المنتشرة و إذا ما ابتلاه الله بمرض مزمن، استوجب عليه التزوّد بالمستلزمات الطبية وتخصيص قسطا من دخله الشهري لاقتناء الأدوية الخاصة به حتّى لا يتفاقم مرضه.

فإنشاء مشروع لبيع المستلزمات الطبية أصبح اليوم ضرورة ملحة قبل أن يكون مجرّد فكرة لجني المال فهذا المشروع يهدف إلى توفير المستلزمات الطبية بمختلف أنواعها والتي تساعد في تحديد ومعالجة المرض الذي يتعرّض له الشخص وبالتالي التخفيف من آلامه لكن بطبيعة الحال يبقى من المشاريع الناجحة التي تحقق لصاحبها المال الوفير.

8. استيراد التوابل والبهارات من الهند وبيعها بالسوق المصري

تعدّ الهند أكبر دولة منتجة للتوابل و البهارات وقد استطاعت تجارة توابلها أن تحقق أرباح هائلة للعديد من المستوردين. لذلك فإن فكرة هذا المشروع تعتبر فكرة جديدة يمكن أن تحقّق مكسب مالي كبير جدا للمبتدئين لأنّ هذا النّوع من البهارات عليه إقبال وطلب كبير جدا في الأسواق المصرية، وهو من مشاريع مربحة في مصر كما يمكنك تنفيذه براس مال بسيط.

9. مشروع مكتبة أدوات مدرسية

تخيّل أنّ لديك مكتبة لبيع الأدوات المدرسية بجانب احدى المؤسسات التربوية أو قبالة شارع رئيسي، مجّهزة بكلّ المستلزمات من كتب وأقلام وموسوعات علمية وكل ما يحتاجه التلميذ من المرحلة التحضيرية إلى المرحلة الجامعية مع إضافة بيع بعض العطورات واكسسوارات الزّينة والمحافظ وإن لزم الأمر توفير بعض الهدايا والتحف الفنية.

هذا الحلم قد يصبح حقيقة وقد يتحوّل إلى فكرة مشروع مربح خاصّة وأن المجتمع المصري قد عُرف منذ القدم بحبّه الشديد للثقافة و باهتمامه بالأدب. إن هذا المشروع سيحقّق لك أرباحا ممتازة بإذن الله حتى وإن كان النشاط صغير الحجم فالأمر يتعلّق بالموقع المناسب و تشكيلة المنتجات المتوفّرة والأسعار وطريقة التعامل مع الزبائن.

10. تجارة الخضر والفواكه

تعدّ الخضروات والفواكه المصدر الأساسي للغذاء لذلك يُقبل النّاس على اقتنائها بشكل يومي ومع تزايد عدد السكان بالمجتمع المصري وارتفاع عدد الطلبات، تواجدت العديد من المحلات المتخصصه في بيع الخضر الطازجة وكلّ أنواع الفواكه، بل كثُر انتصاب بعض الأشخاص على قارعة الطريق وهم يمارسون نفس التجارة ويكسبون منها المال الوفير. تجارة الخضر والفواكه من مشاريع تجارية مربحة في مصر . يمكنك أنت أيضا أخي الكريم الاستثمار في هذا المجال وبيع الخضر في مكان شعبي أو داخل سوق وتحقيق ربح هامّ. هذا ويمكنك التعرف علي تفاصيل اكثر حول تجارة الخضر والفواكه من هنا.

من مشاريع مربحة في مصر الأخرى:

  1. مشروع بيع المستلزمات وقطع الغيار التوك توك.
  2. مشروع محل ألعاب.
  3. مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية.
  4. مشروع تربية وتسمين العجول.
  5. مشروع محل ورد وتغليف هدايا.
  6. مشروع حضانة أطفال.
  7. مشروع كافيه بلاي ستيشن.
  8. مشروع محل كبدة.
  9. مشروع محل منظفات وورقيات.
  10. مشروع مغسلة سيارات.

عوامل نجاح أي مشروع

لنجاح أي مشروع لا بدّا من توافر بعض العوامل وهي الآتي:

  • الإشراف الجيد على الأموال والتخطيط الجيد والإدارة الجيدة.
  • تسويق جيد الإبداع والابتكار.
  • التوسّع والتطوّر في المشروع.

أخيرا، أتمنى أن نكون قد افدناكم ولو بالقليل من افضل المشاريع الناجحة في مصر الان وبطبيعة الحال، فإن معظم المشاريع المعروضة في هذه المقالة هي مشاريع مربحة وناجحة أيضا في مصر والدول العربية..

نأمل أن تجد فكرة تناسب إمكانياتك. وأنصحك بعد اختيار الفكرة، إجراء دراسة متعمقة للسوق، و دراسة جدوى تسمح لك بتحديد مصير مشروعك ودرجة تطوره ونجاحه لتحقيق أعلى نسبة ربح. وذلك من خلال القدرة على خلق أفكار جديدة وإبداعية تواكب العصر. كانت هذه أفضل 10 فكرة مشروع مربح جدا في مصر 2020 مع كل التوفيق لك وإلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر والله الموفق.

# افكار مشاريع صغيرة في مصر # ماهو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر # مشاريع جديدة ومبتكرة في مصر

السابق
كيف تربح المال عن طريق الانترنت من خلال العمل من المنزل 2020
التالي
اريد مال باي طريقة .. 6 طرق لجني المال بدون رأس مال أو جهد