الاستثمار

اقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية 2020 للمبتدئين في البورصة

اقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية 2020 وكيفية استثماره ؟، فكرة استثمار الأموال في مجال البورصة وسوق المال هي طريقة متداولة في كل أنحاء العالم بين الكثير من الأشخاص ويتمّ ذلك عن طريق شراء العديد من الأسهم الخاصة بشركة معيّنة و بمبلغ بسيط ومن ثم التصرف فيها حسب الوضع المالي ويتمّ من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح. ولأننا من موقعنا نواكب كلّ ما هو جديد قرّرنا تسليط الضوء على البورصة المصرية لأنها سوق استثماري كبير وجذّاب للغاية ولمن يجهل البورصة المصرية يسعدني أن أخبره بأننا نتحدث عن سوق مفتوح وليس مجرّد طريقة محلية لتحقيق الربح والمال.

هذه البورصة تقوم على أربع أنواع من المؤشرات وهم: مؤشر 20 يليه مؤشر 30 ثمّ مؤشر 70 وصولا إلى المؤشر 100 كما تضم هذه البورصة مجموعة هائلة من الشركات والمصانع والمؤسسات العالمية فهي من الأسواق المتميزة التي يمكن لأي الشخص المضاربة فيها بأي مبلغ سواء كان 1000 جنيه مصري أو مليون جنيه.

أما عن كيفية الدخول إلى البورصة المصرية و استثمار مبلغ صغير فهذا سيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم فتابعونا لأنّ الحديث عن البورصة شيّق ومفيد خاصة وأنّ للبورصة فوائد هامة على اقتصاد الدول فهي التي تخلق سوقا كبيرة للعمل والمكان الأنسب والأفضل لأي مستثمر يبحث عن توظيف أمواله، لذلك نتمنى لكم الإستفادة من هذا المقال ومشاركته مع أصدقاء آخرين لتعمّ الفائدة الجميع.

إقرأ أيضا:كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي .. طريقة سهلة جدا

» يهمُك: أفضل مشاريع استثمارية صغيرة ناجحة ومربحة في مصر التي لا تتأثر بالأوضاع الاقتصادية والسياسية.

اقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية
اقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية 2020

كيفية الدخول إلى البورصة المصرية ؟

تعتبر البورصة عملية منفعة لدى الطرفين لهذا يوجد الكثير من القوانين التي تحمي هذه المعاملات المالية فضلا عن عدّة إجراءات يجب على الشخص القيام بها قبل الدخول إلى البورصة وهي كالآتي:

  1. التسجيل في البورصة من خلال ما يعرف باسم التوكيد لتتحصل على رقم خاص بك وذلك بطبيعة الحال بعد تقديم طلب لواحدة من الشركات الخاصة بمجال السمسرة المالية مصحوبا بمبلغ مالي متّفق عليه لا يزيد عن 50 جنيه.
  2. لا يمكنك التعامل مع البورصة المصرية بشكل مباشر من خلال كونك مستثمر بل لا بدّ من وجود شركات مالية تعمل كوسيط بينك وبين البورصة من أجل الحصول على عمولة بعد كل عملية بيع أو شراء.
  3. تبدأ جلسة التداول في البورصة المصرية من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر طيلة أيّام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  4. يجب تحديد الشركات التي تتعامل معها ونوعية الاستثمار ومقدار المال الذي سوف تدخل به ويجب أن تراعي عند تحديدك لذلك القدر من المال ما يناسب ميزانيتك ما لا يجبرك على بيع أسهمك.

كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة المصرية ؟

الشيء المميّز في البورصة المصرية هو أنك تستطيع المضاربة بأي مبلغ ترغب في مشاركته قد يبدأ من 1000 جنيه فقط و لتضمن حضوضك في النجاح وتحقيق أرباح هائلة يجب أن تتبع هذه الخطوات:

إقرأ أيضا:أسهل 5 طرق كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا ؟
  1. ليكن المقدار المالي الذي ترغب في استثماره بالبورصة المصرية يقارب ثلث الأموال التي بحوزتك حتى لا تخسر كلّ مدّخراتك في صورة هبوط الأسهم التي اشتريتها وقمت ببيعها لاسمح الله.
  2. لا تنقاد وراء الطّمع وتريث لأن المكسب ليس يومي وإنما بعد مدّة من الوقت.
  3. من القواعد الاستثمار الصحيح هو عدم الإهتمام أو الإكتراث لإنتشار الشائعات فعند سماعك عن ارتفاع السعر الأسهم في شركة ما يجب عليك ألاّ تعتمد على هذا الكلام وذلك لأنّ الكلام المغلوط والتأويلات الغير دقيقة تنتشر بسرعة.
  4. تابع أسهمك بشكل علمي قبل إجراء أي عملية بيع أو شراء ولا تهتم بأسهم غيرك.
  5. إن الإقتصاد دائما التحرّك في بعض الأحيان يكون قوي والأرباح مرتفعة وأحيانا أخرى العكس تماما فكن مستعدّا إذن لعمليتي الربح والخسارة لأنهما جزئين لا يتجزّآ من عمل البورصة. بالإضافة إلى ضرورة التحلي بالشجاعة الكاملة في عمليّة المضاربة.
  6. هناك سلوك ضروري و أساسي لأيّ مستثمر وهو تقسيم المحفظة المالية أي لابدّ من وضع أمواله في أكثر من سوق حتّى لا يخسر كل شيء.

وختاما بهذه المعلومات تكون الآن مستعدّا لأن تدخل مجال الإستثمار في البورصة المصرية بأقل مبلغ ممكن بالإضافة إلى التمتع باليقظة والفطنة. أتمنى منكم مشاركة هذا المقال ليسْهل الحصول عليه من خلال من يبحثون عن أقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية 2020 ، ودمتم بخير.

إقرأ أيضا:كيفية اختيار افضل الاسهم للاستثمار طويل الاجل 2021 – انتقاء الأسهم

#أفضل شركات السمسرة في البورصة المصرية #أقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية 2020 #كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة #أفضل الأسهم للاستثمار في مصر

السابق
استثمار مبلغ بسيط : 8 طرق استثمار مبلغ بسيط في السعودية 2020
التالي
البنك السعودي للاستثمار فتح حساب اونلاين 2020 بالخطوات وأهم المزايا