افكار مشاريع

افكار مشاريع نسائيه .. 7 افكار يمكن لك كأم أن تفكري بها قد تشكل بداية الطريق لك

كثيرا ما تجد السيدة نفسها بحاجة لعمل مشروع صغير خاص بها لتحسين دخلها بالدرجة الأولى، وقد يردن مساعدة أزواجهن لتقاسم مسؤوليات الحياة وتحمل واجب الإنفاق على الأبناء. فكل سيدة أينما وجدت قادرة على توفير بعض المال الاضافي ما دامت صحتها تسمح لها بذلك. فقد قررنا تخصيص هذا المقال لعرض افكار مشاريع نسائيه ستختار من بينها ما يناسب إمكانياتك البدنية والعلمية.

افكار مشاريع نسائيه
افكار مشاريع نسائية من المنزل

اليك افكار مشاريع صغيرة للنساء تم اختيارها بعناية ومع الحب لك! ولأي امرأة لديها ظروف يمكن تنفيذها والنجاح فيها، يعتمد بطبيعة الحال على الخبرة والمهارات وطلب السوق.

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

افكار مشاريع زراعية مربحة بنوعيها النباتية والحيوانية

فكرة مشروع صغير ناجح للبنات

ملاحظة:- يمكن لهذه المشاريع الصغيرة مع مرور الوقت أن تصبح أكبر، بحيث ينتقل مجال العمل من المنزل إلى الخارج وذلك من خلال استئجار محل تجاري لعرض وبيع السلع.

1. فكرة مشروع صناعة الطعام

كل سيدة غير عاملة بالمنزل قادرة على ابتكار فكرة مشروع إعادة الطعام لتوفير قسط من المال تغطي به نفقات الحياة اليومية، فالطهي عامة من مشمولات كل ربة بيت وهي قادرة حتما على إعداد وجبات طعام شهية ومميزة قد تكون مأكولات شعبية لا تصنعها مطاعم الوجبات السريعة أو مأكولات من تراثنا القديم. فكل نوع من الأطعمة يمكن بيعه ما إذا كان نظيفا، صحيا و متقنا. لذلك فإن فكرة مشروع صناعة الطعام هي فكرة غير مكلفة تصلح أن تكون عمل كل سيدة وبالطبع فالإختيار لكنّ.

إقرأ أيضا:تعرف على مشروع توزيع مستلزمات طبية على الصيدليات في 7 خطوات

2. فكرة مشروع تعبئة وتغليف التمور

تعبئة وتغليف التمور مشروع مربح بدون راس مال، مع أنه عمل بسيط وسهل وفي متناول كل سيدة غير عاملة تتمثل هذه الفكرة في شراء التمور من المركز الخاصة بالبيع وفرزها حسب الصنف والحجم وتغليفها بشكل جذاب يرغب الحريف في اقتنائها ثم بيعها في المواسم كشهر رمضان أو طيلة تواجد التمر يمكنك الاجتهاد والتفاني في ترصيف التمور وتقديمها إذ تستطيعين حشوها بالمكسرات كاللوز والفستق والجوز ثم تبيعينها سواء للمحلات أو في الأسواق أو للمحيطين بك فهي مطلوبة بشكل كبير ولا يقتصر تقديمها على شهر رمضان المبارك بل حتى غيره من الشهور العادية.

شاهد الفيديو من يوتيوب لتتعرف أكثر على طبيعة العمل في هذا المشروع:

3. فكرة مشروع تقديم خدمات تنظيف المنازل

هناك العديد من الناس الذين يبحثون عن من يقدم لهم خدمة تنظيف المنازل لأسباب معينة كضيق الوقت، تواجد المرأة دائما خارج البيت بسبب العمل، الإستعداد للإحتفال بمناسبة معينة، عدم قدرة المرأة لوحدها على إعداد ترتيب وتهيئة منزل بحجم كبير.. إلخ. ومن هذا المنطلق فكرنا في تسليط الضوء على فكرة مشروع تقديم خدمات تنظيف المنازل لأنها من جملة مشاريع صغيرة للنساء ناجحة وغير مكلفة ولا تحتاج إلى أي مستوى علمي. بل بالعكس كل ما تحتاجه هو إتقان إعادة ترتيب شؤون المنزل وتنظيفه فهذه الخدمة ستوفر لك حتما داخلا يوميا محترما.

إقرأ أيضا:بحث عن العمل عن بعد للشركات والموظفين في ظل تفشي وباء الكورونا

مشروع خدمات تنظيف المنازل

4. فكرة مشروع تصنيع الحلويات والفطائر فى المنزل

مازلنا في تقديم مشاريع بسيطة يمكن من خلالها تحقيق أرباح جيدة والآن سنعرض عليكم فكرة مشروع تصنيع الحلويات والفطائر فى المنزل وتسويقها حسب طلب الزبائن اما عبر الهاتف أو بيعها لمحلات الحلويات والمطاعم فهي من جملة مشاريع ناجحة تستطيع كل سيدة اعدادها والتفنن فيها وكلما كان عملها مرضيا كلما زاد الاقبال على بضاعتها فتحقق بذلك مبيعات جيدة و مالا كافيا يساعدها على الإنفاق على نفسها وشراء احتياجاتها والإنفاق على عائلتها.

5. فكرة مشروع تزيين الكيك

في نفس إطار تصنيع الحلويات هناك أيضا فكرة مشروع تزيين الكيك وهو من جملة مشروعات صغيرة مربحة وغير مكلفة يتمثل هذا المشروع في صناعة كيك وتزيينه وتغليفه بشكل جذاب يرغب الزبون في اشترائه ثم بيعها لمحلات الحلويات أو المطاعم. إن رغبت في الترفيع من عدد الحرفاء فيمكنك اشهار بعض الصور لمنتجك عبر الفيسبوك أو ربط علاقات عبر الهاتف أو توفير خدمة الإيصال المجاني إلى بعض المنازل.

مشروع تزيين الكيك

6. فكرة الاستيراد من الخارج

الاستيراد من الخارج بغرض البيع محليا يعد مشروع مربح للنساء والرجال، ولا يحتاج راس مال كبير. فالمنتجات الواردة تأتي بأسعار رخيصة وتباع بأسعار تفوق ضعف التكلفة الاجمالية، وهو من مشاريع صغيره التي لا يتطلب جهدا أو وقتًا، بل يتطلب الحكمة و الوعي. للنساء في المنزل يمكنهن استيراد منتجات سهلة التسويق وكثيرة الطلب مثل الملابس الداخلية والمكياج والفساتين او غيرها من المنتجات بكميات محدودة ثم بيعها من منازلهن.

إقرأ أيضا:7 وظائف عبر الانترنت للنساء من المنزل براتب يصل إلى 100$ يومياً

7. فكرة مشروع العمل عبر الانترنت

إنه ليس مشروعا، بل مجموعة مشاريع، أو الأعمال التجارية حيث يمكن للنساء كسب المال عبر الإنترنت، إن كان لديها موهبة او خبرة في التدوين وعمل دورات لتعليم، على سبيل المثال:

  • التدوين في المواقع والمدونات الإلكترونية
  • التصميم بالفوتوشوب
  • دورة لتعليم اللغات
  • دورات أون لاين لتعليم رياضة الزومبا
  • دورات لتعليم المكياج اون لاين
  • دورات لتعليم التنمية البشرية
  • دورات في تعليم تصميم الازياء

وجدنا هذا الفيديو الذي يتحدث أكثر عن هذا المجال الحديث، ويعطي فكرة عن المتطلبات التي يجب توافرها في الشخص الراغب في العمل عبر الانترنت.

إذا لم يلق أي مما عرضناه من افكار مشروعات نسائية اعجابك فيمكنك الوصول إلى العديد من المشاريع الاخرى من هنا، وان كانت لديك فكرة مشروع معين وترغبين في الوصول إلى معلومات حول تلك الفكرة، فيمكنك الاستعانة بأداة البحث المتواجدة أعلى الموقع.

#افكار مشاريع منزلية ناجحة #افكار مشاريع نسائية صغيرة #مشاريع نسائيه نادره مربحة جدا وناجحهفكار مشاريع تناسب النساء صغيرة من البيت #أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة برأس مال صغير #افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا #مشاريع نسائيه مربحه من المنزل #مشاريع نسائيه ناجحه

السابق
افكار مشاريع جديدة للشباب .. أفضل 15 مشروع تحقيقًا للأرباح
التالي
دراسة جدوى مطعم شاورما صغير الحجم من الألف إلى الياء