افضل 8 افكار مشاريع محلات تجارية الناجحة لسنة 2021

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

افضل افكار مشاريع محلات تجارية الناجحة يقدمها موقع “إي قولو”، أن تكون صاحب مشروع تجاري لهُو أمرا في غاية الرّوعة واختيار أنسب لكل مستثمر مبتدئ وطموح. فهذا يعني أنّك ستجمّع ثروة صغيرة تكون مصدر دخل لك ولأسرتك. كما أنّ فكرة المشروع التجاري تعود دائما بالنّفع على الجميع مهما كان نوع النشاط. محلات التجارية منتشرة تقريبا في كلّ مكان وهي تشغّل آلاف المعطلين عن العمل وأصحاب الشهائد وتؤمن لهم مورد رزق قارّ ومضمون بدل البقاء دون وظيفة كمّا أنّ هذه المحلات تبيع كلّ السلع و المنتوجات الضرورية التي يحتاجها كلّ مواطن بشكل يومي أو متكرّر.

ولكنّ بالرّغم من أن هناك عدد هائلا من المشاريع التجارية والتي يمكن تنفيذها في مختلف المجالات إلا أن البعض يكون في حيرة وذلك لأنّ الربح العائد من كلّ مشروع لا يكون متماثلا وهذا أمر طبيعي لأنّ الأرباح تختلف باختلاف حجم النشاط و حيويّة المكان ونوعيّة السلع المباعة والبعض الآخر يتساءل لماذا تفشل الكثير من هذه المشاريع وتغلق أبوابها وهنا الإجابة واضحة وصريحة أيضا وهي ترجع بالأساس إلى سوء اختيار الموقع المناسب لإقامة المشروع وبيع منتجات لا تُحظى بطلب مرتفع فضلا عن اعتماد أسعار مبالغ فيها لا تستجيب للقدرات الشرائية للمواطن العادي

وعلى كلّ قرّرنا انطلاقا من موقعنا أفكار مشاريع على عرض أفضل افكار مشاريع محلات تجارية الناجحة لسنة 2021 مع توضيح كيفية إنجازها بالشكل السليم لتفادي أيّ نوع من خسارة و لتحقيق أقصى الأرباح.

افكار مشاريع محلات تجارية صغيرة
افكار مشاريع محلات تجارية صغيرة تحظى برواج كبير هذه الأيام (وتعود عليك بالربح)

=> القُرّاء شاهدوا أيضا:

مُلاحَظة:- هذه المقالة طويلة ولكنها حقاً تستحق من وقتك، فلا تكن كسولاً وألقِ نظرة على جميع الأفكار التي ذكرنها!، قد تكون فكرة واحدة هي طرف الخيط لتغيير حياتك كلياً نحو الأفضل.

افكار مشاريع محلات تجارية ناجحة لسنة 2021:

هناك العديد من المشاريع المربحة حولنا، ولكننا لا نعلم مدى المكاسب التي يمكن تحقيقها من خلالها، وهي كالتالي:

1- محلات تجارية متخصصة في بيع المواد الغذائية

المواد الغذائية من المنتجات الأساسيّة لكلّ بيت والتي لا يمكن الإستغناء عليها فهي من اللّوازم التي تبحث كلّ سيّدة عن توفيرها باُستمرار حتى تؤمن احتياجات عائلتها من الطعام. و على ذلك فإنّ التفكير في انشاء محل بقالة أو محل خضر وفواكه أو محل لبيع العصائر الطبيعية أو محل لبيع الحلويات أو سوبر ماركت وغيرها.. يمكن أن تنجح كثيرا خاصّة وأنّ هذه السلع مطلوبة وتضمن استمرارية حياة كلّ مواطن. فمثلا مشروع محل لبيع المنتجات الغذائية كالسكر والقهوة والشاي والمعجنات بكلّ أنواعها والمخللات والمصبّرات والحليب ومشتقاته.. إلخ.

سيكون حتما ناجحا لاسيّما إذا وقع تنفيذه في مكان حيويّ به تجمّع سكني كثيف يوفّر كلّ السّلع بأنواعها المختلفة وبأسعار تكون في المتناول وينطبق الأمر على باقي أنواع المشاريع التجارية المختصّة في بيع المواد الغذائية المهمّ أنّ يتمّ بالشكل السليم بحيث تتناسب ديكورات وتجهيزات المشروع والمنتجات المختارة من حيث الجودة والأسعار مع شريحة العملاء المستهدفة.

2- المحلات التجارية المختصّه في بيع قطع غيار السيارات

يعتبر إنشاء مشروع محلّ تجاري لبيع قطع غيار السيارات من أكثر المشاريع الناجحة والمربحة في الوقت الرّاهن ويعود السّبب في ذلك إلى زيادة الطلب بشكل مستمرّ على إصلاح وصيانة السيّارات الشخصية والرغبة في استبدال قطع غيارها بأخرى جديدة و ذات جودة عالية فإذا كنت تفكرّ في بدء عملك التجاري الخاصّ يمكنك اختيار مشروع مختص في بيع قطع غيار السيارات ذات الأنواع المختلفة.

حيث يمكنك التزوّد بهذه القطع من المتاجر المتخصصّة أو شرائها عبر المتاجر الإلكترونية المنتشرة على شبكة الأنترنت و المميّز في هذا المشروع التجاري أنّه لا يحتاج إلى عدد كبير من العمالة ولا مواقع مميّزة حيث يمكنك تنفيذه على جنبات إحدى الطرق السريعة و الرئيسية التي تسير فيها السيارات باستمرار ولا تنس عامل التسويق لكونه يلعب دورا مهمّا في نجاح المشروع فمثلا يمكنك تركيب لافتة مضيئة تحمل اسم المشروع ووسائل التواصل المختلفة.

3- مشروع تجاري لبيع المفروشات

لا يخلو منزل في الوقت الحالي من المفروشات فهي من أساسيات المنزل وتبحث كلّ ربّة منزل من وقت لآخر إلى تجديدها حتّى تكون مناسبة لنوع ديكور الغرف وحتّى تواكب كلّ ما هو جديد في عالم صناعة المفروشات ولكن عند التفكير في فتح محل لبيع هذه السلع يجب دراسة عدّة عوامل أساسية قبل كل شيء يجب دراسة السوق من حيث حجم العرض والطلب و ثانيا تجهيز محلّك بأجود وأجمل المفروشات الرائجة ذات الأسعار الملائمة للمقدرة الشرائية للزبون و لأنّه بكلّ تأكيد كلّ مشروع يحتاج إلى التسويق يجب عمل دعاية بشكل جيّد ومن ثم بيع المفروشات بأسعار قليلة في البداية حتّى يتأكد العميل من جودة البضاعة فتنهال الطلبات عليها.

4- محل لبيع الساعات

تمّ مؤخّرا إدخال تعديلات حديثة تواكب التّطور التكنولوجيا في استعمال الساعات اليدوية منها معرفة درجة حرارة الجسم واحتوائها على ألعاب إلكترونية وآلات حاسبة صغيرة بل وصل التطوّر العلمي إلى إمكانية الاستغناء عن جهاز الكمبيوتر وتحميله على ساعتك اليدوية لتصبح محتوية على جهاز كمبيوتر متنقّل يحتوي على خرائط لمواقع مختلفة ونظرا للتطوّر الحاصل الذي شهدته هذه الساعة اليدوية في كلّ بلدان العالم فإن فكرة إنشاء محل لبيع مثل هذه الساعات ستكون فكرة حديثة و رائجة مناسبة لسنة 2021 لكن الأجدر تنفيذها في منطقة راقية حتى يكثر الإقبال على هذه السلع.

5- محل فلاتر مياه

أغلب مياه الحنفيات غير صحي ويحتوي على بعض الأوساخ والشوائب التي قد تعرّض صحة المواطن إلى أمراض الكلى لذلك أصبح الحلّ الوحيد لتنقية هذه المياه هو إعتماد “فلتر المياه” الذي أصبح رائجا بكثرة ويستخدمه معظم الناس كما ينصح به الأطباء نظرا لفعاليته.

وبالحديث من منطلق تجاري نجد أن هذه الفكرة ستكون من المشاريع التجارية الناجحة في الوقت الرّاهن نظرا لأنّها تقدّم منتجات ضرورية ومهمّة لصحة الإنسان لذلك سيكون الإقبال عليها بشدّة من قبل شريحة ضخمة وفيها هامش ربح جيّد. يمكن استيراد فلاتر المياه من الصين أو اشترائها من محلات متخصّصة في بيعها مع توفير خدمة التركيب المجاني.

6- محل تجاري لبيع الالكترونيات

لا يخلو منزل سنة 2021 من أيّ أجهزة ألكترونية كالتلفاز و الرّاديو وجهاز الحاسوب القارّ أو المحمول و الهواتف الجوّالة وغيرها و من الطبيعي أنّ كلّ هذه الأجهزة معرضة للتلف وتحتاج الأسر إلى إعادة تجديدها واقتناء أحدث ما وصل إليه التطوّر التكنولوجي ولاشكّ أنّ إنشاء محل تجاري لبيع الالكترونيات في منطقة حيوية يكثر فيها عدد المارّة ستكون فكرة مشروع ناجح ويمكن بكلّ سهولة أن تكون واحدة من أكثر المشاريع التجارية الصغيرة و المربحة لسنة 2021.

فإذا كنت بصدد تنفيذ عمل تجاري خاصّ ننصحك باختيار فكرة هذا المشروع لأنّها تعدّ واحدة من أنجح الأفكار على الإطلاق فكلّ ما تحتاجه هو اختيار الموقع والمكان المناسب ثمّ تجهيزه بأجود أنواع السلع بالاضافة إلى اقتناء قطع الغيار البديلة والتي يمكن شراؤها أو استيرادها من الصين عن طريق المورّدين.

7- محل تجاري لصنع وبيع البيتزا

من منّا لا يحبّ البيتزا الشهية بكلّ أنواعها بيتزا بالتنّ والجبن أو بيتزا بالخضر أو بيتزا بغلال البحر إلخ. ففكرة عمل محلّ تجاري لصنع البيتزا على عين المكان ثمّ بيعها للزبائن هي فكرة رائعة ورائدة يمكن أن تحقق لك أرباحا خيالية و بأقل التكاليف إذا ما قارنّا ذلك بسعر البيع ومن العوامل الأساسية لنجاح المشروع هو حسن اختيار المكان على أن يكون في منطقة حيوية، كما يتطلب هذا المشروع خبرة في مجال اعداد البيتزا وطهيها ويجب اختيار ديكورات المحل بطريقة متناسقة وجميلة لأنّ هذه الفكرة تتطلب ذوق رفيع لجذب العملاء مع المحافظة على عامل النظافة. يمكن أن تعتبر هذه الفكرة افضل محل تجاري مربح يمكنك العمل عليه سنة 2021.

8- محل التجارة في الهواتف الجوالة

عندما تقرّر بدء مشروع تجاري فمن الجيّد أن تختار تجارة ناجحة ورائجة في الوقت الحالي تواكب تطوّر العصر و يُتوقّع أن تزدهر في المستقبل، لا أن لا تندثر ولعلّ مشروع التجارة في الهواتف الجوالة هو أحد الأمثلة الصريحة على التجارة ذات المستقبل المشرق. فهذا المشروع التجاري يقدّم منتجات و خدمات صافي ربحها أكثر من ممتاز كما أنّها مطلوبة بكثرة من جميع فئات وطبقات المجتمع.

ننصحك أيضًا بقراءة…

افكار محلات تجارية صغيرة في جميع المجالات “إضافية” :-

افكار محلات تجارية صغيرة
افكار محلات تجارية صغيرة

هناك العديد من افكار مشاريع محلات تجارية ناجحة في مصر وفي أغلب الدول العربية، التي تستطيعين أن تقومِ بها بخلاف المشاريع التي ذكرناها، من الممكن لأي شاب أن يجد من بينها ما يناسبه لكي ينطلق نحو طريق النجاح وتحقيق الأرباح، الأهم هو أن تختار المشروع الذي تجديه مناسبا لك من حيث طبيعة العمل والتفضيل الشخصي. يُمكنك أن تتعرف على هذه المشاريع من خلال المجموعة التالية:

  • فتح محل تجاري متخصص في بيع الملابس.
  • فتح محل تجاري لتأجير الملابس الرجالية والنسائية.
  • فتح محل تجاري لبيع زجاج سيارات.
  • فتح محل تجاري لبيع بطاريات سيارات.
  • فتح محل تجاري تصليح سيارات الاطفال.
  • فتح محل تجاري تصليح مسجلات السيارات.
  • فتح محل تجاري متخصص في بيع الحيوانات الأليفة والعصافير.
  • فتح محل تجاري متخصص في بيع المكيفات والمبردات.
  • فتح محل تجاري لبيع أدوات حلاقة.
  • فتح محل تجاري لبيع العطور المركبة والبخور.
  • فتح محل تجاري بروست.
  • فتح محل تجاري لبيع إنتاج العسل والسمن ومشتقاتهم.
  • فتح محل تجاري متخصص في بيع البذور والأسمدة الزراعية.
  • فتح محل تجاري لبيع مبيدات حشرية.
  • فتح محلات تجارية لبيع اثاث مستعمل.
  • فتح محلات تجارية لبيع اسماك.

شروط فتح محل تجاري

بعد اختيارك لفكرة مشروع تجاري واجب عليك الآن معرفة الشروط الواجب توافرها في المحل التجاري وذلك لتجنب الوقوع في أي مساءلة قانونية، وإليكم الخطوات المعتمدة لفتح محل تجاري :

  • إثبات هوية صاحب المشروع.
  • خريطة توضح مساحة المحل بالتحديد.
  • تصوير كاميرات المراقبة للمحل لإثبات وجودها.
  • صورة من عقد تمليك أو عقد إيجار المحل.
  • تقديم المستندات التي تؤكد دفع جميع التأمينات الاجتماعية.
  • ثلاثة نسخ من رسومات المحل الهندسية المعتمدة من قبل مهندس مسجل بالنقابة.
  • الحصول على الموافقة من الأمن الصناعي في حالة العمل في نشاط صناعي.
  • إثبات موافقة هيئة الدفاع المدني على جميع الأنشطة اللازمة لفتح محل تجاري.
  • إثبات موافقة من هيئة الصرف الصحي، إذا كان المحل ينجر عنه ترسبات عند تشغيلها.

قدمنا لكم أعزائنا المتابعين أكبر مجموعة من افكار محلات تجارية مربحة لسنة 2021، نأمل أن تجد من بينها ما يناسبك ويناسب خبراتك لكي تبدأ بداية صحيحة. نتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الشباب وأولئك الذين يرغبون في معرفة كيفية فتح محل تجاري و ردّ على سؤالهم اريد ان افتح محل تجاري الإطلاع عليه. وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة!.

#افكار مشاريع محلات تجارية جديدة للشباب #مشاريع تجارية كبيرة ناجحة #أفكار مشاريع غريبة #مشروع تجاري ناجح جدا #أفكار مشاريع اوروبية

‫0 تعليق