افكار مشاريع

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة (ستحسن دخلك بلا شك)

ارتفعت نسبة البطالة في السنوات الأخيرة وشملت الشباب أصحاب الشهائد العليا وذلك نظرا لصعوبة إدماج كل خريجي الجامعات بسوق الشغل وضعف النمو الاقتصادي بالبلاد وأمام هذا الوضع يبحث الشباب حاليا عن أفكار مشاريع مربحة تدر عليهم الدخل الوفير وتنتشلهم من أزمة البطالة. لكن يبقى التحدي الذي يواجه معظمهم بعد رأس المال هو صعوبة العثور على فكرة ناجحة والسؤال المطروح هو كيفية اختيار المشروع الأنسب والأفضل لذلك سنعرض عليكم في هذه المقالة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب المقبلين على بداية حياتهم.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
إليك أفضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة و غير مكلفة

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

افكار مشاريع تجارية صغيرة

افضل المشاريع فى مصر الان مربحة

نصائح للبدء بمشاريع صغيرة

1. فكرة مشاريع الإنترنت

من مشاريع مربحة والتي تحظى برواج كبير هذه الأيام هي مشاريع الإنترنت فمن المؤكد ان كل شباب جامعي على علم واسع بكيفية تصفح هذا الموقع ومؤهلاته العلمية ستمكن حتما من إيجاد طريقه في العمل الإلكتروني عبر أحد الطرق المضمونة التي لا تتطلب أي تكاليف فيزيد بذلك من داخله ويحسن مستوى عيشه دون أن يكون عالة على الآخرين.

إقرأ أيضا:أفضل 8 افكار مشاريع ناجحة في تونس ومطلوبة بشدة من قبل التونسيين

2. فكرة مشاريع تركيب العطور

فكرة مشروع تركيب العطور هي واحدة من أفكار لمشروعات صغيرة مربحة جدا وغير مكلفه تتناسب مع رأس المال الذي تمتلكه قد تكون فعلا ناجحة للشباب العاطلين عن العمل. فكل ما تحتاجه في هذا المشروع هو اكتساب خبرة في حدق بعض أنواع العطور والتعرف إلى مادة المثبت التي تمنع تطاير الرائحة مثل الصندل والجلسرين و بنزوات البنزيل و الكحول إضافة إلى حدق بعض انواع الزيوت والنسب المخلوطة.

3. فكرة المشاريع الترفيهية الصغيرة

توجد أيضا مشاريع أخرى ناجحة للشباب ويمكن تنفيذها براس مال صغير مثل المشاريع الترفيهية الصغيرة فمثلا إنشاء بلايستيشن صغير مكون من جهازين أو ثلاثة قد يكون مورد رزق بسيط ستجني منه أرباحا مرضية و سيؤمن لك داخلا شهريا قارا وأما إن فكرت في إدخال شريك إضافي في هذا المشروع لزيادة عدد الأجهزة سيكون أفضل فما عليك الا ان تختار مكان مناسب في منطقه حيويه ليدخل مشروعك حيز التنفيذ. أما إذا فكرت في مشروعات صغيره مربحه فيمكنك اختيار مشروع طاولة البلياردو والبينج بونج فهي تلاقي رواجا كبيرا هذه الأيام وتعد مربحة جدا.

4. فكرة المشاريع المتنقلة

من مشاريع تستهدف الشباب بدأت في الانتشار في الوطن العربي وأصبحت مفضلة بشكل كبير لدى الشباب العاطلين، مشروعات تجارية صغيرة وغير مكلفة مثل محلات بيع القهوة، عربات الكبدة الصغيرة، مغسلة السيارات المتنقلة، استوديوهات التصوير المتنقلة وغيرها. كل ما تحتاج إليه يتمثل في عربة مجهزة ومتنقلة لكن المهم أن تختار المشروع التجاري الذي يتماشى مع أهوائك.

إقرأ أيضا:أفضل 8 افكار مشاريع ناجحة في تونس ومطلوبة بشدة من قبل التونسيين

5. فكرة مشروع إعادة تدوير النفايات

كنا قد تطرقنا في مقال سابق إلى دراسة معمقة حول فكرة إعادة تدوير مختلف المخلفات التي تلقيها المصانع بكل انواعها من مخلفات إلكترونية معدنية، بلاستيكية، ورقية ومطاطية… وغيرها أي كل المخالفات القابلة لاعادة رسكلتها من أجل الحصول على منتجات جديدة. هذه الفكرة هي حقا واحدا من جملة مشاريع صغيرة للشباب مربحة وناجحة جدا حيث يحتاج هذا المشروع فقط إلى سيارة نقل لتحميل هذه المخلفات ومن ثم تخزينها أو توريدها بشكل مباشر للمصانع المتفق معه على البيع. إن فكرة مشروع إعادة تدوير النفايات هي من مشاريع صغيرة مربحة بل تمتاز بالربحية العالية و لا تتطلب أي جهد تسويقي أو متطلبات عديدة.

6. فكرة مشروع أعمال الجبس

لا عجب أن للجبس استخدامات عدة تطورات حتى شملت مجال البناء والزخرفة لذلك تعد فكرة مشروع أعمال الجبس من افضل وانسب المشاريع الصغيرة المربحة جدا وغير مكلفه. الجبس من المنتجات المطلوبة في المدن وتباع بأسعار تضمن بائعيها الربح الوفير. لذا يمكنك التفكير في هذا المشروع وإعداد دراسة كاملة حوله فاذا احسست ان العمل بمثل هذا المشروع يتماشى مع ميولاتك و تفضيلاتك يمكنك البدء بعملية التسويق له من خلال الاعلانات المكتوبة ومواقع التواصل. كل ما تحتاجه ليدخل مشروعك حيز التنفيذ هو خبرة في استعمال الجبس الحصول على مواد الجبس كاملة و هاتف ارضي او جوال وكتالوج التصميم وبعض الصور.

إقرأ أيضا:افضل مشروع مربح جدا براس مال كبير لعام 2020 “مشروع راقي للغاية”

7. فكرة مشاريع تجارية

تعد المشاريع التجارية من أفضل المشروعات الصغيرة التي تدر على صاحبها أرباحا مهمة فهي ناجحة للشباب ويمكن تنفيذها بقليل من المال فعلى سبيل المثال يمكنك الاتجار بمنتجات الألبان فهي من المنتجات المطلوبة في المدن وتباع بأسعار خياليه كذلك يمكنك الاتجار بالفواكه والخضروات أو الاتجار في بيع الأسماك أو في المواد الغذائية كل ما عليك فعله هو اختيار المكان المناسب في منطقه حيويه وستشاهد مدى إقبال الزبائن عليك.

ألق نظرة سريعة على هذا الفيديو

8. فكرة مشاريع الزراعة والانتاج الحيواني

يتمتع شباب اليوم بالصحه والمؤهلات العلمية و المجهود الوفير و بحذقهم للتكنولوجيا وهو ما يتطلبه فكرة مشاريع الزراعة والانتاج الحيواني فليس هناك أفضل من الشباب يزرع ويحصد ويبيع و يربح فعلى سبيل المثال يمكن للشاب استئجار أرض زراعية ليزرعها بسعر رخيص ثم يبيع المحصول في نهاية الموسم. كما يمكنه الحصول على قرض من بنوك مختصة مع تسهيلات في الدفع في إطار تشجيع الدولة الاستثمار في المجال الفلاحي وبذلك يتسنى له تحقيق طموحه في مجال الزراعة كما يمكن للشباب المولعين بتربية الحيوانات الإقدام على فكرة مشروع الإنتاج الحيواني فهي فكرة أخرى من أفكار مشاريع صغيرة ناجحة قد تستطيع البدء من الدجاج والأرانب والحمام مرورا بـالماعز والخراف والفراخ الرومية وصولا إلى المواشي و النعام ستكون لك بداية مشروعات صغيرة مربحة بنسبة كبيرة. لأن مشاريع الإنتاج الحيواني تمتاز بالربحية العالية ولا تحتاج إلى الجهد وبعض الخبرات في مجال العناية بالحيوانات والله الموفق.

9. فكرة مشاريع التعبئة والتغليف من المنزل

أفكار لمشروعات صغيرة ومربحة للشباب لا تزال متواصلة و سنمدكم الآن بفكرة مشاريع التعبئة والتغليف هي فكرة جديدة تلاقي رواجا كبيرا. تقوم على أساس شراء المنتجات في أكياس تزن 50 أو 100 كيلوغرام بسعر الجملة ليتم إعادة تعبئتها في أكياس صغيرة لا تزيد عن الكيلو غرام الواحد ومن ثم بيعها للمحلات أو العملاء النهائيين بأسعار أعلى تضمن تحقيق بعض الربح لك. كل ما تحتاجه هو شراء كمية محدودة لأي منتج غذائي مثل البقوليات أو البهارات أو السكر ثم تعبئتها يدويا بالاعتماد على ملعقة و ميزان صغير داخل أكياس بلاستيكية صحية.

10. فكرة مشاريع الطباعة على الخامات

هناك عدد كبير من الأطفال والشبان الذين يقبلون على شراء القمصان و التيشرتات المطبوعه ومن هذا المنطلق تأتي فكرة مشروع الطباعة على الخامات كفكرة أخرى بسيطة لكنها ناجحة للشباب العاطلين. الطباعة على أكثر من خامة كالطباعة على  الوسائد والمجات والكابات والسراويل والقمصان سيحقق لك نسبة مبيعات مرتفعة وبذلك تؤمن لنفسك دخلا محترما. كل ما تحتاجه ادن لتحقيق مداخيل مربحه جدا هو شراء مكبس حراري خماسي بسعر أعلى لكن ثق أنه يضمن لك إنتاجية جيدة ومتنوعة.

11. فكرة مشاريع صناعة الشموع

ان الشموع من الخامات التي لايمكن الاستغناء عنها تقريبا في كل المناسبات فهي لها تأثير كبير في حياة الأفراد ذلك أنها تدخل على النفوس البهجة والارتياح فلما لا تفكر إذن في مشروع صناعة الشموع. سيدر عليك هذا المشروع حتما دخلا محترما فكل ما تحتاجه في هذا المجال هو إعداد تصميم أشكال مختلفة من الشموع وإعطائها للمحل فإذا لاقت القبول فيمكنك تصنيعها بالوان مختلفه و برائحة عطرة ونفاذة.

كن واثقا أن هذه الفكرة هي من جملة أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة فهي ناجحة للشباب حديثي التخرج. المهم بالنسبة إليك كشاب أن تختار مشروعك بعينيه فائقه وتدريسه جيد لتقوم على أساس صحيح وتسير بقضاء ثابته ما هو انجاح مشاريع تجاريه صغيره مربحه جدا وغير مكلف.

12. فكرة مشروع الاستثمار في إفريقيا

تسعى العديد من الدول الافريقية المزدهرة اقتصاديا مثل كينيا وإثيوبيا و أوغندا إلى تشجيع بعض الشباب من حول العالم ليستثمروا أموالهم الصغيرة على أراضيها فهي لا تشترط حدا أدنى لرأس المال المستثمر على عكس الكثير من الدول الكبرى والنامية وأمام هذه الامتيازات التي تقدمها الدول الافريقية تلاقي فكرة مشروع الاستثمار في إفريقيا رواجا في صفوف الشباب العاطلين لأنها من المشروعات الصغيرة و المربحة جدا هذا فضلا عن توفر الموارد الطبيعية والأيدي العاملة بأقل التكاليف. لذا يمكن العمل بمثل هذا المشروع إذا كان يتماشى مع طموحاتك واهوائك فهو حق من ضمن عدة مشاريع صغيرة ناجحة للشباب.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال قد قدمنا جملة من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة تحتاج في أغلبها لرأس مال صغير للشباب المقبلين على بداية حياتهم. نأمل أن تكونوا قد استفدتم منها، وسوف ننتظر حتما آرائكم و تساؤلاتكم حول هذا الموضوع في التعليقات بالأسفل لنجيب عليها في أقرب وقت ممكن.

#إذا كنت تبحث عن مشاريع مربحة جدا وغير مكلفة تصلح أن تكون عمل جانبي #يبحث الشباب حاليا عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة موضوع #افكار مشاريع بسيطة أو جديدة مربحة جدا وغير مكلفة في المغرب

السابق
مشروع مخزن ادوية (تكلفة مشروع والمستندات المطلوبة لترخيص)
التالي
مشاريع صغيرة ناجحة للنساء : 3 افكار تجارية نسائية 2020