تسع (9) افكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2021 (لم تنفذ من قبل)

يتهافت الكثير من الشباب المعطلين عن العمل على إنجاز مشاريع خاصّة بهم تنتشلهم من أزمة البطالة التي مازالت تتفاقم يوما بعد يوم، بعضهم فكر في استثمار أموالهم في مشاريع تجارية صغيرة توفّر كلّ السلع والحاجيات الأساسية للمواطن بشكل مستمرّ ويومي وأمثلة ذلك محل لبيع الخضار والفاكهة و محل البقالة والمطاعم إلخ..

وبعضهم فكر في مواكبة التطور الحاصل داخل المجتمع واستنباط افكار مشاريع جديدة ومبتكرة ربّما لم يسبق لها التواجد في مناطقهم وربّما كانت متواجدة بصفة محتشمة، لكن هؤلاء الشباب قد يواجهون صعوبات أكثر لأنّ العمل في ميدان جديد وغير معروف قد يتطلّب الكثير من العناء فيما يخصّ عمل الدعاية له أو خبرة أكبر فيما يخصّ الدراسة السوقية والمالية للمشروع.

رغم كلّ هذه التحديات والعراقيل فإنّ أغلبهم قد نجحوا وحقّقوا أرباحا تفوق أرباح المشاريع التجارية الصغيرة وأثبتوا جدارتهم في العمل و فتحوا المجال لشبّان آخرون من أجل تحفيزهم على اختيار كلّ ما هو جديد ومبتكر.

فإنّ كنت أخي القارئ طموحا تهوى المغامرة والقيام بمشاريع مبتكرة وجديدة فمن الجيّد أن تتابع معنا هذا المقال حيث سنعمل على تقديم عدّة افكار مشاريع جديدة ومبتكرة تناسب عام 2021 فلربّما تجد من بينها فكرة تلائم طموحاتك.

افكار مشاريع جديدة ومبتكرة
افكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2021

ننصحك أيضًا بقراءة هذه المقالات..

افكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2021 | أفضل المشاريع الجديدة لهذا العام

فيما يلي نستعرض قائمة تشمل افضل افكار مشاريع جديدة ومبتكرة لسنة 2021 لتكون بمثابة الدليل عند تفكيرك في بدء مشروعك الخاص، والتي يمكن أنّ تُحقق عوائد مالية مرتفعة إذا ما تم تنفيذها بالشكل الصحيح، وتتمثل هذه الأفكار في الآتي:

1- إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

العمل على الانترنت هو عمل حرّ حيث يستطيع الفرد أن يختار أعماله التي يحبّها والتي تتلاءم مع مهارته وإدارتها بنفسه فهو لن يحتاج إلى مواعيد ثابته والتقيّد بعدد ساعات العمل مثل العمل التقليدي لأنّه في عالم الأعمال الرقمي يمكن انجاز الأعمال في أيّ وقت تقرّره و أيّ مكان مناسب لذلك ممّا يتيح التنظيم الحرّ للوقت وتوفيقه بين الدّراسة والعمل على الانترنت، فمثلا إن كان لك أخي العزيز أسلوبا مميّزا في التواصل مع المحيطين بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ ذلك سيضمن لك الحصول على فرصة عمل ذهبيّة رائجة، جديدة ومبتكرة ربّما لم تسمع عنها من قبل.

ففي عصرنا هذا هناك العديد من الشركات الناشئة والكبرى التي تحتاج إلى حضور قوي لها على الفيس بوك وتوتير و الانستقرام واليوتيوب وسناب شات، انطلاقا من المحلات الصغيرة التي تبيع الشطائر والوجبات الغذائية السريعة إلى العلامات التجارية الكبرى المتعدّدة الفروع والتي تتركّز في العديد من الولايات تحت اسم موحّد وهذا كلّه قد صنع طلبا ملحّا على مديري الحسابات الاجتماعية ومنه فكّرنا في فكرة مشروع إدارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تتمثل فكرة هذا المشروع في تقديم عروض إلى الأنشطة التجارية المحلية المحيطة بك أو التي يمكنك التّواصل معها عبر الأنترنت وذلك من أجل التكفّل بإدارة حساباتهم الاجتماعية مقابل معلوم مادي يقع الإتفاق عليه مسبقا بدوام كامل أو إضافي إلى جانب دراستك.

2- خبيرة تجميل منزلي

تتمتّع كل سيّدة وكذلك الفتاة والآنسة بالحرص على مظهرها والحضور في شكل أنيق وجميل لذلك تنفق جزء كبير من الأموال في الذهاب إلى مراكز التجميل في حين يفضّل البعض الآخر المكوث بالمنزل واستدعاء خبيرات التجميل ببيوتهن سواء بدافع حبّ الناشطة أو لتقليص التكاليف أو للحفاظ على الخصوصية أو لانشغالها بشؤون تربية أطفالهنّ وعدم ايجادهنّ للوقت الكافي للتنقّل خارج المنزل.

وهذه إذن فرصتك اختي الكريمة لإقامة مشروع جديد مربح ومجزي في نفس الوقت فإذا كنت تجيدين فنّ التجميل، اشتر أدوات الماكياج الأساسية ذات الماركات الجيّدة وقدّمي خدماتك على مواقع التواصل الاجتماعي حتّى تضمني استقطاب عدد لا بأس به من العميلات ومن المتوقّع أن يزداد مشروعك توسّعا مع نموّ عدد الزّبونات وتحقيقك لشهرة محترمة.

3- هندسة الديكور

مشروع هندسة الديكور هو أحد المشاريع الخدمية الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنه بأيّ شكل من الأشكال فجميع الأنشطة التجارية مثل المطاعم والشركات تحتاج إلى عنصر التصميم المبتكر للديكورات والأثاث من أجل التعريف بأنشطتها وضمان النجاح والظهور في شكل جذّاب وأنيق يضمن لها استقطاب الكثير من العملاء.

فإذا كنت أخي القارئ تجيد تصميم الديكور فهذه إذن فرصتك لتقديم هذه الخدمة. يمكنك تصميم نماذج جاهزة وطرحها على المقاولين أو التعريف بخدمتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي من المتوقع أن يزداد مشروعك توسّعا لأن الطلب على هندسة الدّيكور يشهد اقبالا مكثفا و الأشخاص المتخصّصين في مثل هذه الخدمة قليلُون.

4- تسويق المنتجات المصنوعة يدويا

هناك العديد من الحرفيين المتخصّصين في صناعة المنتجات التقليدية التي تتطلّب الصنع اليدوي و التفنين في تزويقها قطعة قطعة إلى أنّ تصبح من المنتجات الجذّابة والمختلفة عن غيرها التي تباع بالأسواق. ومن أمثلة هذه السلع نجد الحقائب النسائية والأحذية المطرّز بالفضّة والجبّة والزّرابي والمرقوم إلخ..

يمكنك الاتفاق مع هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بصناعة هذه المنتجات من أجل تسويقها وبيع سلعهم مقابل عمولة أو شرائها منهم بأسعار مقبولة وبيعها بنفسك وبهذا تضمن تنفيذ فكرة مشروع جديدة ومبتكرة تحقق عن طريقها الكثير من الأرباح.

5- تعليم الخط العربي

تحرص العديد من الأسر العربية على تعليم صغارها الأسس الصحيحة لكتابة الخط العربي من أجل تدريبهم على حسن الكتابة وتحفيزهم على حبّ اللغة العربية وتعلمّ فنّ الكتابة بأسلوب جميل وجذّاب الذي من شأنه أن يساهم في نجاحهم في دراستهم وتعزيز قدراتهم التعليمية أين يكثر عدد التلاميذ الذين لديهم الشغف والرغبة في تعلّم الخط العربي وستحصل مقابل ذلك على أرباح مرضية كما ستمارس هوايتك المفضّلة.

6- تقدم دروس في الطبخ

تتميّز النساء بصفة عامّة بحبّهنّ للطبخ وعمل أصناف متنوعة من الأطعمة اللذيذة وهذا لن يكلفهنّ الكثير من العناء لأنّ ما يقمن به هو من الأشياء التي يحبّذنها و يستمتعن في القيام بها.

فإذا كنت تجدين فنون الطبخ ولديك مهارة وخبرة عالية في إعداد أصناف مختلفة من الطعام فمن الممكن أختي الكريمة أن تقومي بعمل دورات تعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك أو تويتر أو الانستقرام تتحدّثين فيها عن طرق الطهي وكيفية إعداد أنواع مميّزة من الوجبات والأكلات الصّحية بأقل التكاليف فهذا المشروع أصبح رائجا هذه الأيام وهو يحقق نسبة متابعة عالية من قبل المشاركين وبالتالي ربحا وفيرا.

7- مشروع متخصّص في بيع المنتجات الرياضية

اصبح اهتمام الناس بالرياضة أكبر من أيّ وقت مضى والدّليل على ذلك ازدحام مراكز الشباب والأندية الرياضية التي يمارس فيها الشبّان والفتيات مختلف الألعاب الرياضية وهذا الإهتمام يعود لأسباب مختلفة حيث نجد فئة من الشباب واعيه بفوائد الرياضة ومدى أهميتها في معالجة بعض الأمراض وفئة أخرى من الشباب يمارسونها من أجل الترفيه عن النفس وتكوين علاقات صداقة جديدة فيما يلتجئ إليها البعض الآخر للتخفيف من الوزن والتمتع باللياقة البدنية بعد أنّ فشلت الحمية الغذائية في ذلك.

وبناء على ما سبق فإنّه بإمكانك أخي الكريم انشاء مشروع متخصّص في بيع المنتجات الرياضية سواء أدوات وأجهزة أو ملابس فهي تعدّ من المنتجات التجارية الناجحة في الوقت الرّاهن ولكن الأمر بطبيعة الحال يتطلّب دراسة للسوق للتعرّف إلى متطلّبات واحتياجات العملاء ليتمّ توفيرها لهم بالجودة المطلوبة والسعر المناسب والله الموفق.

8- بيع الملابس التركية

الطلب على الملابس التركية في الوقت الحالي ربّما هو الأكبر على الإطلاق وذلك لأنّها حصلت على شهرة كبيرة من خلال السوشيال ميديا فأقبل الشباب والشابات على اقتنائها بشكل ملفت للنّظر وبكميات كبيرة.

وهذا ما أدركه صغار المستثمرين فأقبلوا على تنفيذ محلات تجارية ذات مستويات متفاوتة لبيع الملابس المستوردة من تركيا لشريحة العملاء الضخمة المتمثلة في الشباب والشابات وغيرهم لذلك ننصحك أخي الكريم بعدم الإستماع لمن يقول بأنّ تجارة الملابس فاشلة أو ليست جيّدة في الوقت الحالي بل هي تجارة ناجحة ولاسيّما إذا كانت تركيّة الصنع ويمكن أن تجني منها الكثير من الأرباح ولكن بشرط ضمان جودة التنفيذ والتّشغيل.

عليك اختيار موقع مميّز لمحلك ومن ثمّ دراسة السوق لتوفير ملابس جديدة وجذّابة قادرة على تلبية رغبات كلّ الفئات فيقبلون على شرائها و تربح أنت في المقابل.

9- شراء أحذية نسائية جلدية وتطريزها بالكريستال

كلّما كان المنتج براقا يجذب الأنظار مقدّم في أبهى صورة وشكل، كلّما زاد الإقبال على اشترائه وكلّما أضيف إلى نفس المنتج لمسة من الإبداع والفنّ، كلّما غلا ثمنه وتهافت البعض عليه ومن هذا المنطلق فكرّنا في مشروع شراء أحذية وتطريزها ثمّ بيعها. ففي الأسواق المحليّة مثلا توجد أحذية نسائية قماشية وجلدية رخيصة الثمن يمكنك شرائها وتزويقها بالكريستال البّراق ومن ثمّ بيعها بضعف ثمنها الأصلي وبذلك تحقّق عن طريقها الكثير من الأرباح.

افكار مشاريع جديدة ومبتكرة مشاريع بدون رأس مال كبير “إضافية”:-

هناك العديد من مشاريع جديدة ومبتكرة 2021 التي تستطيع أن تقوم بها بخلاف المشاريع التي ذكرناها، تُمكنك من الربح المال الكثير وبأقل التكاليف، الأهم هو أن تختار المشروع الذي تجدينه مناسبا لك من حيث طبيعة العمل والتفضيل الشخصي. يُمكنك أن تتعرف على هذه المشاريع من خلال المجموعة التالية:

  • مشروع الزلابية.
  • مشروع صناعة الناموسيات يدوياً.
  • مشروع دراجة بيع القهوة المتنقلة.
  • مشروع بيع Beard Oil (زيت اللحية).
  • مشروع تجديد الكرفانات المعطلة.
  • مشروع عربة التين الشوكي.
  • مشروع محل متنقل لبيع الكتب.
  • مشروع استيراد منتجات السليكون وبيعها.
  • مشروع كيدز اريا.
  • مشروع بلايستيشن متحرك
  • بيع ملابس المقاسات الخاصة.
  • صناعة الأدوات المنزلية المبتكرة.
  • تصنيع الشيكولاتة بنكهات جديدة.
  • تجارة فساتين السهرات عبر الانترنت.
  • شراء و ادخار الذهب.

خاتمة:

إذا لاقت أي فكرة مما عرضناه من افكار مشاريع جديدة ومبتكرة اعجابك، فإنا ننصحك بقراءة التفاصيل الخاصة بها للتعرف عليها عن كثب، وإن زاد إقتناعك بها فمن الضروري أنّ تدرسها جيدًا لتتأكد من أنها الأنسب و الأربح لك. إليك إذا كيفية إعداد دراسة جدوى لاى مشروع جديد بسهولة وستجد أيضًا نموذج لدراسة جدوى جاهزة word.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا والذي قدمنا فيه افكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2021 أفضل المشاريع الجديدة لهذا العام، نتمنى أنّ يكون قد أعجبكم.. ولا تنسوا مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وإلى اللقاء في تدوينه أخرى مفيدة!.

#افكار مشاريع جديدة للشباب 2021 #أفكار مشاريع اوروبية #أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل #أفكار مشاريع غريبة #مشاريع غريبة في اليابان #مشاريع غير تقليدية

محمد

أهلاً ومرحباً، أنا محمد من تونس وعمري 27 عام، مدير ومؤسس مدونة إي قولو، خريج إدارة الأعمال. أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه.

مقالات ذات صلة