افكار مشاريع

افكار مشاريع جديدة للشباب .. أفضل 15 مشروع تحقيقًا للأرباح

يبادر الكثير من الشباب اليوم إلى البحث عن مشاريع مربحة تتناسب مع رأس المال الذي يملكونه من أجل الخروج من أزمة البطالة وتحقيق الاستقلال المادي لهم لكن يواجه معظمهم صعوبة العثور على فكرة ناجحة تتضمن لهم الربح الوفير. لذلك سنحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على بضعة افكار مشاريع جديدة للشباب بدون رأس مال وبدون تكاليف قد تجد بين أثر هذا المقال فكرة المشروع قد تستهويك فلا تتردد في قراءته جيدا.

افكار مشاريع جديدة للشباب
مجموعة افكار مشاريع جديدة للشباب

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب العاطلين (بعضها تربح منذ اليوم الأول)

افضل المشاريع فى مصر الان

1. فكرة مشروع توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف

إن فكرة مشروع توفير وجبات الطعام للعاملين قد أصبحت رائجة هذه الأيام فهي من مشاريع مربحة والغير مكلفة التي يمكن من خلالها جمع بعض المال في فترة قصيرة جدا. يتمثل هذا المشروع في توفير وجبات الطعام للعاملين الذين لا يتمكنون من تناول وجباتهم في المنزل بسبب ضيق الوقت أو بعد المسافة. كل ما ستحتاجه هو التسويق لمشروعك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، امتلاك وسيلة نقل لتكون خدمة الايصال سريعة، توفير الوجبات بالاتفاق مع أحد المطاعم أو اعدادها بنفسك في المنزل، لكن احرص على أن تكون صحية ونظيفة حتى تضمن لمشروعك أن يكون في قائمة النجاح.

إقرأ أيضا:مشاريع صغيرة لبنات الجامعة (يمكنك تنفيذها بجانب دراستك)

2. فكرة مشروع تربية الدواجن

إن كنت مولعا بتربية الحيوانات ولاسيما الدواجن فإن فكرة تربية الدجاج تناسبك حتما إذ يمكن أن تعتبرها من جملة افكار مشاريع جديدة صغيرة غير مكلفة لا تحتاج لرأس مال كبير. كل ما تحتاجه هو عدد معين من الدواجن، مكان ما بجانب المنزل به تهوية حتى تتمكن من تربيتها وإنتاج البيض، وعند الحصول على البيض يمكنك بيعه بالأسواق أو ببعض المحلات. أما إذا أصبح مشروعك كبيرا وازداد عدد الدواجن التي تمتلكها فيمكنك بيعها والمتاجرة بها. وكما ترى هذا المشروع مربح جدا يمكنك تنفيذه دون الحاجة لتكاليف مالية.

3. فكرة مشروع تصليح الدفايات في المنزل

إن تصليح الدفايات في المنزل من مشاريع صغيرة مربحة والغير مكلفة فهي ناجحة بشكل كبير لأن معظم الناس يحتاجون لتدفئة منازلهم. عندما تتعرض هذه الدفايات للتعطل أو التوقف عن العمل فإن أغلبهم لا يفكرون في الذهاب إلى مركز تصليح بل يفضلون استصلاحها بالمنزل، فإذا تعلمت صيانة وتصليح الدفايات فإنه يمكنك حتما كسب أرباح طائلة فتضمن لنفسك الاستقرار المادي. كل ما تحتاجه إذن لتباشر عملك بمثل هذا المشروع هو اكتساب خبرة في الصيانة والتصليح ثم الترويج لنفسك حتى تصبح معروفا، امتلاكا هاتف جوال لتلقي المكالمات وإن أمكن وسيلة نقل لتقدم خدماتك في أسرع وقت وبعض المعدات الضرورية المتعلقة بمهنة الصيانة.

إقرأ أيضا:افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة (ستحسن دخلك بلا شك)

4. فكرة مشروع بيع الأثاث المستعمل

إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع مربح لا يقبل الخسارة بتكاليف محدودة فإن فكرة مشروع بيع الأثاث المستعمل يعد من مشاريع صغيرة مربحة خاصة وأن الإقبال على الاثاث المستعمل قد ازداد في ظل تأزم الظروف الاقتصادية في معظم البلدان العربية. والان فرصتك لتحقيق أول خطوة في حياتك المهنية الجديدة فلتبدأ بشراء الاثاث المستعمل وإعادة بيعها بعد صيانتها وتجديدها بسعر جديد يضمن لك الربح الوفير ويرفع من مدخولك.

فكر في شراء غرف الجلوس والطعام والغسالات والثلاجات والمكيفات والمكاتب والطلب عليها كثير إن هذا المشروع من الافكار المربحة جدا وغير مكلفة تحتاج فقط إلى اختيار الموقع المناسب وطريقة العرض.

5. فكرة مشروع صيانة الجوالات

زاد إقبال الناس على استعمال الهواتف الجوالة في السنوات الأخيرة حتى أصبح ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها لأنها غالبا ما تكون ذات جودة عادية فإنها قد تتعرض للإتلاف أو التعطل أو التوقف عن العمل مما يثير استياء صاحبها فالهاتف الجوال قد يحتوي على أرقام مهمة لا يرغب في ضياعها. لذلك قد تكون انت المستفيد الأول من فكرة مشروع صيانة الجوالات فهي غير مكلفة ولا تحتاج لمؤهلات علمية كل ما تحتاجه هو معرفة بسيطة بكيفية صيانة هذه الهواتف وبمزيد التمرس ستصبح قادرا على إصلاح حل المشاكل التي قد تصيبها وهنا تكون قد تمكنت من الحصول على حرفة محترمة تدر عليك الأرباح والمال الكثير فلا تخف من قلة الزبائن لأن عدد الهواتف في ازدياد بل أكثر من ذلك أطفال الخمس سنوات أصبحوا يستعملونه.

إقرأ أيضا:مشروع براس مال 500 جنيه وأرباح شهرية أكثر من 8000 جنيه

6. فكرة مشروع تجارة الشباشب البلاستيكية

الشباشب البلاستيكية ضرورية لكل منزل لا يمكن الاستغناء عنها تقريبا كل الناس يقبلون على شرائها لاستعمالات عديدة: للسير بها داخل المنزل، لدخول الحمام، للوضوء، الاستحمام أو امتهان بعض المهن لأنها مريحة وأفضل من الأحذية الصلبة.

لذلك تعد فكرة مشروعه تجاره الشباشب البلاستيكية من افضل المشروعات الصغيرة مُربِحة للشباب وغير مكلفة لأن أسعار شراء تلك الشباشب بالجملة يقل كثيرا عن سعر البيع للعملاء النهائيين وهذا يعني أن صغار التجار من أصحاب محلات وباعة في الأسواق يحققون أرباحا جيدة من خلال تلك العملية أنت بدورك يمكنك القيام بنفس العملية وتحقيق مدخول مرضي.

شاهد الفيديو من يوتيوب لتتعرف أكثر على طبيعة العمل في هذا المشروع:

7. فكرة مشروع تجارة الأسماك

من منا لا يحب أكل الأسماك فهي اكلة صحية تعوض اللحوم الحمراء وبذلك تعتبر فكرة مشروع تجارة الأسماك على الطريق بدون محل الأنسب والأفضل إذ يمكن من خلالها كسب قوتك اليومي. فكل ما ستحتاجه هو شراء سمك طازج من أفضل مصدر وبأقل سعر اختيار المكان المناسب على الطريق لعرضه للبيع توفير الأكياس البلاستيكية و ميزان ذو كفتين.

هذا المشروع هو من مشاريع ناجحة التي لا تقبل الخسارة سيحقق لك مبيعات جيدة وأرباح ستساعدك على الإنفاق على نفسك.

8. فكرة مشروع تأليف ونشر قصص الأطفال

إن كانت لديك ميولات أدبية وقدرة على الإنتاج والكتابة فإن فكرة مشروع تأليف ونشر قصص الأطفال ستكون الأنسب لك. تأليف قصة للأطفال ليس بالصعب بل ربما يكون سهلا بالنسبة لك وكما أن عملية النشر لن تكون صعبة. كل ما تحتاجه ليدخل مشروعك حيز التطبيق والتنفيذ هو البحث عن دار نشر تتولى مسؤولية طباعة ونشر الكتاب مقابل نسب يتم الإتفاق عليها أو يمكنك طباعة كمية محدودة بالاعتماد على التكلفة الذاتية. ثق أن هذا المشروع سيحقق لك دخلا محترما وربما تصبح أديبا مشهورا تحظى قصصك بإقبال جماهيري محترم.

9. فكرة مشروع محل أو مركز لغسيل السيارات

من مشاريع ناجحة بشكل كبير هي محل مغسلة السيارات لأن معظم الناس يحتاجون لغسيل سياراتهم في إطار صيانتها والاعتناء بها لذلك لا تخف من قلة الزبائن فهذه الخدمة مطلوبة جدا و كإضافة يمكنك إدراج غسل وتنظيف الزرابي لكون الأدوات المستعملة في غسل السيارات تقوم بتنظيفها تنظيفا جيدا.

وجدنا هذا الفيديو الذي يتحدث أكثر عن هذا المجال الحديث، ويعطي فكرة عن المتطلبات التي يجب توافرها في مشروع محل غسيل السيارات:

10. فكرة مشروع صناعة اكسسوارات السيارات

من اللوازم الخاصة بالسيارات والأكثر مبيعا نجد الإكسسوارات فكل من يمتلك سيارة خاصة يسارع إلى تزويقها من الداخل بأجمل الإكسسوارات المتنوعة كالميداليات وحاملات الأكواب ومعطرات الهواء.. في إطار اهتمامه بجمال وأناقة مظهر سيارته.

إذا يمكنك من خلال هذه الفكرة التفكير في مشروع خاص بك يتمثل في صناعة إكسسوارات السيارات فإن كنت تتقن التصميم والإبتكار فما عليك إلا أن تفكر في صناعة اكسسوارات جديدة لضمان الإقبال عليها والتسويق لها من خلال عرضها في محلات بيع مستلزمات السيارات وبذلك تحقق مدخول جيدا خاصا بك.

11. فكرة مشروع تنسيق الحدائق

ليس هناك أفضل من الشباب للقيام بأعمال الفلاحة والزراعة لما يتمتعون به من صحة وعافية ولياقة بدنية لذلك تعتبر فكرة مشروع تنسيق الحدائق الأنسب لهذه الفئة من الشباب فهي من مشاريع مربحة لهم.

تتمثل فكرة هذا المشروع في القيام بأعمال البستنة المختلفة كزراعة الأشجار والنباتات المتنوعة لتجميل الحدائق المنزلية تقسيمها لإضفاء مساحة من الجمال والانسجام على الفضاء الخارجي. هذه الخدمة مطلوبة جدا فالكثير من أصحاب المنازل لا يجدون الوقت الكافي للاعتناء بحدائقهم لذلك يقومون بالاتصال بشخص آخر يتقن عمل البستنة.

12. فكرة مشروع السمسار

يلجأ العديد من الأشخاص هذه الأيام إلى شراء أو بيع أو اكتراء العقارات لأغراض معينة. لذلك يلجئون إلى أحد السماسرة لغاية النصح والإرشاد أو لتمكينهم من معلومات. لذلك يعتبر العمل في المجال العقاري من المشاريع الغير مكلفة ولا تحتاج لرأس مال بل بالعكس هي مشاريع صغيرة للشباب فمهنة العمل كسمسار أو كوسيط للبيع والشراء هي في حد ذاتها فكرة ذات أرباح مهمة.

فكل ما تحتاجه لمباشرة هذا العمل هو خبرة في الأسعار ودراية بما يدور في السوق ومحاولة الإتصال بالمشاريع الرائدة إضافة إلى اتقانك أسلوب الإقناع.

13. فكرة مشروع مطعم شاورما

مشروع مطعم شاورما هو واحد من المشاريع المصنفة في فئة مشاريع مربحة، التي لا تتطلب كثير من رأس المال لتنفيذه، ولكن في المقابل يعد من المشروعات المربحة جداً وبدون اي تكلفة، يمكنك اكتشاف ذلك بنفسك من خلال زيارة أي من مشروع مطعم شاورما معروف نسبيا في مدينتك ومشاهدة حجم الطلب وحركة البيع فيه.

قد يهمُك: دراسة جدوى مطعم شاورما ونصائح وتعليمات ستساعدك حتما في نجاح

14. فكرة مشروع التاكسي الخاص

فكرة مشروع التاكسي الخاص من مشاريع صغيرة التي لا تشترط تكاليف مالية في حالة ما إذا كنت تمتلك سيارة بالطبع إذ يمكنك استغلال هذه السيارة الخاصة في تحقيق الأرباح من خلالها وذلك عن طريق تحويلها إلى تاكسي خاص قد تشرف أنت على سياقته بمفردك وكسب قوت يومك أو تستأجره لفائدة شخص تعرفه بعد الإتفاق معه على ساعة ارجاعه. كما يمكنك إستئجار يوم كامل للذهاب مشوار خاص بعيد أو في رحلة مقابل معلوم مادي تضبطه.

فكل طرق إستغلال هذا التاكسي ممكنة إذا كانت في حدود القانون وسترد عليك حتما ربحا وفيرا. كل ما تحتاجه ليدخل مشروعك حيز التنفيذ هو امتلاك سيارة خاصة، الترويج لخدمة التاكسي ورخصة السياقة.

15. فكرة مشروع موقع التعليم

إنشاء موقع تعليمي على شبكة الإنترنت لعرض دورات تعليمية مجانية ومدفوعة في مختلف المجالات هو فائدة للمجتمع و مصدر هام للدخل. يمكنك حتى كسب ذلك من 5 مصادر مختلفة. ومع ذلك، يمكنك تكوين الموقع على منصة ووردبريس او بلوجر ومن ثم العمل بمفردك على عرض محتوى ممتاز حتى يظهر موقعك في محركات البحث ويبدأ في تحقيق الربح.

قد يهمُك: مشروع تعليم اللغة الانجليزية اونلاين

هكذا نكون قد قدمنا جملة من أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب المقبلين على بداية حياتهم. اذا كانت لديك أي تساؤلات او استفسارات حول المشروع وليست واضحة بالمقال، فبإمكانك ترك تعليق وسنجيبك في اسرع وقت ان شاء الله.

#معلومة ثقافيةمشاريع جديدة ومبتكرة #للنساء افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا #مكلفة افكار مشاريع جديدة للشباب مشروعات #ومبتكرة للشباب معلومة ثقافيةمشاريع جديدة ومبتكرة

السابق
6 فكرة مشروع صغير ناجح للبنات (الفكرة ممتازة والارباح خيالية)
التالي
افكار مشاريع نسائيه .. 7 افكار يمكن لك كأم أن تفكري بها قد تشكل بداية الطريق لك