افكار مشاريع

افكار مشاريع اون لاين : 17 فكرة يمكنك بيعها اون لاين 2020

افكار مشاريع اون لاين يمكنك الثراء من خلالها في 2020، لديك وظيفة قارّة لكن راتبها لا يكفيك لتسديد نفقاتك الخاصة في ظل غلاء المعيشة وترغب في زيادة دخلك الشهري لكن لا تجد الوقت المناسب بسبب التزاماتك المهنية أو أنت شاب تدرس بالجامعة وتريد كسب بعض المال الحلال لتسديد نفقاتك الجامعية لكنك لا تستطيع التغيّب عن دراستك أو أنت شخص عاطل عن العمل ولديك خبرة في مجال ما، لكن يتعذّر عليك الإنتقال من مكان إلى آخر لتعمل لأسباب معينة، فإليكم الحل: لا داعي أخي الكريم أن تخسر عملك الأول أو تتغيب عن جامعتك أو تجبر على التنقل من مكان لآخر.

إذ يمكنك العمل من منزلك متى شئت فأنت لست مجبرا على التقيّد بجدول اوقات معيّن أو بوظيفة ثابتة لقد اصبح الامر اسهل لو تبدأ عملك من خلال الإنترنت فقد ظهرت الكثير من افكار مشاريع اون لاين والتي استطاع من خلالها الكثيرون تحقيق نجاح مميز وزيادة دخلهم الشهري إنه الحل الأنسب لكل الفئات من أجل خلق فرص عمل ذهبية إذا يمكن لأي شخص عمل مشروع إلكتروني يتمثل إما في بيع منتجات مادية كالكتب والاكسسوارات والأطعمة أو تقديم دورات تعليمية في أي مجال يتقنه وهذا بالتأكيد لن يؤثر على ارتباطاته والتزاماته الخاصة. فتابعوا معنا هذا المقال فيه ستجدون أفكارا عديدة لمشاريع اون لاين يمكنكم البدء فيها فورا.

افكار مشاريع اون لاين
أفكار تجعلك تستفيد من الانترنت وتكسب المال، لا تفوت أبداً قراءة هذا المقال

افكار مشاريع اون لاين في مجال تقديم دورات تعليمية

في كل فكرة من افكار مشاريع اون لاين للمنتجات الرقمية سوف أضع لك:

  • الفكرة الأساسية للمشروع.
  • أهم المميزات التي تميز هذا المشروع.

أمثلة عن منتجات رقمية يمكنك إعدادها والعمل اون لاين.

1. دورة لتعليم اللغات

يمكن عمل مشروع الكتروني يتمثل في فيديوهات رقمية لتعليم اللغات لفائدة شرائح عمرية مختلفة اون لاين وتكون متوفرة بطبيعة الحال على الانترنت ضمن موقع خاص بك بحيث يمكن لأي شخص الرجوع إليه في أي وقت، بعد التسجيل عليه والاتفاق على السعر المحدّد.

هذا ويجدر الإشارة إلى أن بعض اللغات الأجنبية: كالفرنسية والإيطالية والإسبانية والتركية والانجليزية والصّينية مطلوبة بكثرة ويلجأ الناس الآن إلى تعلّمها عبر الإنترنت نظرا لمدى استعمالها في سوق الشغل ولأننا منفتحين على الغرب. أصبح الآن من الضروري تعلمها وفهمها ونظرا لكثرة التزامات العديد من الناس و لضيق الوقت يقوم أغلبهم بالبحث عن دورات اللغة المراد تعلمها على الانترنت.

إقرأ أيضاً: مشروع تعليم اللغة الانجليزية اونلاين

إن راقت لك هذه الفكرة ووجدتها تناسب امكانياتك فابدأ فورا في عملك الألكتروني مع تمنياتنا لك بالتوفيق.

2. دورات في مجال الطبخ وتقديم الطعام

يوجد الكثير من الناس الذين يعشقون فنّ الطبخ ويرغبون في إعداد وصفات طعام جديدة لإسعاد المحيطين بهم ونظرا لتواجد العديد من برامج الطبخ على الانترنت والدورات المختلفة وتطبيقات الطعام، أصبحت تعلم فنون التصنيف ومهاراته من أسهل ما يكون فإن كنت تجيد بعض الخبرات في مجال الطبخ فيمكنك الإستفادة منها لكسب بعض المال وذلك عن طريق تسجيل فيديو رقمي تعرض فيه كيفية إعداد وجبة من الوجبات ونشرها على موقع خاص بالانترنت وكلّما كانت الخدمة التي تقدمها ممتازة، كلّما زاد عدد متابعيك وبالتالي سيحقق لك مشروعك الالكتروني عوائد ماليّة.

3. دورات لتعليم قواعد التّنمية البشرية

التّنمية البشرية هو مفهوم حديث يتنزل ضمن محور علم النفس الذي يركز على شخصية الإنسان وتطويرها وتنميتها وبث روح الإبداع والتفاؤل والنجاح والأمل فيها بمعنى إعادة بناء الشخصية الإيجابية والفاعلة للإنسان الذي عانى نوعا من الإنكسار والضيق الناتج عن المجتمع، عن المكان أو عن أمور نفسية أخرى إذ كثيرا ما يتعرض الشخص للإحساس بالضيق وعدم الارتياح لمكان ما بالرّغم من توافر سبل الرّاحة ومظاهر الثراء فيه.

هذا الشعور الخفي الذي يجعل الشخص يرغب في مغادرة المكان سريعا كما لو أنه يهرب من شيء ما لا يراه ولا يستطيع أن يلمسه أو يحدّد ملامحه إنها الطاقة الخفية الموجودة في المكان التي تٌذهب البركة وتؤثر على النجاح والازدهار ومن هذا المنطلق تأتي الدورات التكوينية لتعليم قواعد التنمية البشرية التي تسعى لطرد هذه الطاقة السلبية وعلاج الأشخاص الذين يقابلون أزمات ومشكلات قد تؤدي على بساطتها إلى تعاسة مستمرّة وفشل وفقدان للهوية دون معرفة الأسباب. هذه الدورات التكوينية مطلوبة ومنتشرة في كل أنحاء العالم ويمكن تقديمها اون لاين وهو عمل خدماتي إنساني قبل أن يكون مصدر للمال.

4. دورات لتعليم المواد الدراسية

يمكن عمل دورات لتعليم المواد الدراسية مثل الفرنسية والانجليزية والرياضيات والفلسفة والاقتصاد والتصرف والعلوم التجريبية وغيرها بهدف تسهيلها على التلميذ الذي أثقلت كثرة المواد و طول ساعات الدراسة كاهله وجعلته غير قادر على استيعابها و نظرا لتكلفتها الباهضة (المادة الواحدة تقدر 200 دينار فما فوق)  وجد التلميذ الدروس الخصوصية اون لاين الحل البديل لتدارك نقاط ضعفه خاصة وأن الكثير ممّا سبقوه في أخذ دورات تعليمية اون لاين قد تحصّلوا على نتائج ممتازة وايجابية.

5. دورات اون لاين لتعليم المكياج

إن المرأة العربية بصفة عامة هي رمز للجمال والأنوثة لذلك فهي تُعني بأناقتها وتخصّص أموالا طائلة للعناية ببشرتها وإضفاء مسحة من الجمال على وجهها. فهي تتابع آخر صيحات المكياج و تسعى دائما لتعلم كيفية التجمّل حتى تظل جميلة وصغيرة السن فلا تلاقي التجاعيد مكانا على جسمها ومن هذا المنطلق انتشرت العديد من الفيديوهات الرقمية لتعلم فن وضع المكياج في المناسبات المختلفة وقد لاقت رواجا و استحسانا ومتابعة كبيرة من قبل العديد من المشاهدات ذلك أنها قد وفرت عليهنّ الكثير من الوقت والجهد للذهاب إلى صالونات الحلاقة ووفرت عليهن التكاليف المرتفعة.

فيمكنك إذن أختي الكريمة عمل دورات لتعليم المكياج على الانترنت في إطار مشروع الكتروني مربح.

6. دورات الصيانة والتصليح

إن كنت سبّاكا أو حدّاد أو نجّارا أو لديك القدرة على تصليح الأجهزة الألكترونية كالغسّالات والثلاجات بشكل احترافي وقد سبق لك العمل في هذا المجال وتريد الترفيع من دخلك الشهري فيمكنك بكل تأكيد القيام بدورات تعليمية اون لاين تعلم فيها الناس كيفية تصليح المعدّات المعطّلة وإيجاد العطب بسرعة دون اللّجوء إلى مختصّ فهذه المهنة مطلوبة بكثرة وبكل تأكيد يمكنك بيع نسخ كثيرة من هذا الكورس إذ نجحت في التّسويق له عبر المنصّات الألكترونية المختلفة.

7. دورات اون لاين لتعليم رياضة الزّومبا

الحياة اليومية حافلة بالأحداث والمفاجآت لذلك يشعر الإنسان بالتعب والإرهاق فيلجأ إلى ممارسة الرياضة بكل أنواعها للتخفيف من إحساسه بالضّيق والتوتّر ومن هذا المنطلق يمكن عمل مشروع الكتروني من المنزل يتمثل في عمل دورات لتعليم رياضة الزومبا على الانترنت فهي من الرياضات التي لها فوائد كثيرة على الجسم والعضلات ولها دور كبير في المحافظة على اللياقة البدنية.

الجدير بالذّكر أن رياضة الزومبا قد انتشرت تعليمها في كامل الوطن العربي وأصبحت تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الناس حتّى أنها يتمّ تدريسها في بعض الأكاديميات العربية.

8. دورات اون لاين لتعليم رسم

أنت رسام موهوب ودرست بكلّية الفنون الجميلة وتتقن فنّ الرسم بكل أنواعه يمكنك إذا استثمار مهاراتك في إنجاز مشروع صغير يتمثل في عمل دورات لتعليم الرسم على الانترنت إذا هناك العديد من الهواة من مختلف الشرائح العمرية الذين يتوقون إلى تعلم فنّ الرسم والابداع فيه للتعبير عما يختلج صدورهم من أحاسيس مرهفة و لإرسال رسائل تصويرية عجزت ألسنتهم عن التعبير عنها.

الرسم هو منْفس للعموم وتعليمه اونلاين سيوفّر على المتدرّبين الكثير من النّفقات والجهد وعناء التنقّل.

أفكار المنتجات التي يمكن بيعها والعمل اون لاين من خلالها

إن العمل الالكتروني لا يشمل بيع المنتجات الرقمية كالفيديوهات التعليمية بل يشمل أيضا بيع بعض المنتجات المادية الملموسة، مما جعل منا نقوم بإجراء بحث واسع لنتعرف على المنتجات الملموسة التي يمكن بيعها اون لاين، المنتجات التي تتمتع بإقبال عال جدا، وتجذب الانتباه في السوق الرقمية، وانتباه الناس الراغبين في العمل من منزلهم للحصول على ايراد ومصدر دخل أعلى تزيد بها دخلك الشهري.

في البداية دعني أشرح لك سريعاً ازاي تبيع منتجاتك على الانترنت؟ من خلال مقطع فيديو من اليوتيوب:

بعد مشاهدة الفيديو السابق، ستتعرف الآن أمثلة عن منتجات ملموسة يمكنك إعدادها والعمل اون لاين من خلالها نذكر منها:

9. بيع الكتب

إن الكتاب خير جليس ورفيق في الحياة فمن منّا لم يرافقه كتاب سواء في فترات طفولته أو مراهقته أو كهولته هو دائما معنا نأنس به وننهل منه المعارف والعلوم محتواه مفيد، مسلّ، وممتع، نستخلص منه العبر ونتعرّف من خلاله على كلّ ما يدور في العالم إذ يوجد كل يوم كتب جديدة بالمكاتب والأسواق والتي تزداد بشكل متسارع ضمن لغات مختلفة ويتم طرح المزيد منها دائما نظرا لتهافت الناس من مختلف الشرائح العمرية على اقتنائها وضمها لمجموعتهم الأدبية ومن هذا المنطلق يمكنك أخي الكريم إن كانت بطبيعة الحال من أحباء الكتب أن تُنشئ متجرا لبيع الكتب من الانترنت ويكون البيع بكميات كبيرة للكتب الحصرية والقيمة في مجالات مختلفة وثق أنك ستلقى إقبالا واسعا ومن ثمّ ستلاقي رواجا وشهرة كبيرة.

10. بيع الزهور

من المعروف عن الزهور أنها تبعث في النفس طاقة إيجابية وتخلصنا من الطاقة الخفية الموجودة في المكان التي تشعرنا في بعض الأحيان بالضيق وعدم الارتياح، فبمجرد لمس بتلاتها أو تشمّمها أو وضعها داخل مزهرية تحسّ براحة كبرى وفرحة إذ لها تأثير إيجابي على طاقة الإنسان ومعنوياته وهو ما جعلنا نتبادل الزهور في مختلف المناسبات السعيدة كحفلات الزفاف وأعياد الميلاد و الختان و النّجاح والمناسبات الخاصة كالاجتماعات و تدشين بعض المحلات والشركات لذلك يزداد الطلب هذه الأيام على الزهور بأنواعها المختلفة ويمكنك من منزلك التجارة فيها على الانترنت وقبول كل الطلبات وتوزيعها على الزبائن والمحلات.

11. بيع الأحذية

يمكن أيضا عمل مشروع الكتروني للتجارة في الأحذية بأنواعها المختلفة وبيع الماركات المشهورة على الانترنت والتي يزداد الطلب عليها من قبل الشباب خاصة فهذا المشروع سيلقى إقبالا واسعا في كل الأوقات.

الأحذية من المنتجات التي يصعب الاستغناء عنها لذلك فإن التجارة في الأحذية اون لاين ستكون مربحة لك و للزبون أيضا لأنها ستوفر لك هامش ربح مرضي وستوفر على الزبون الكثير من النفقات والجهد وعناء التنقل من محل لآخر.

12. بيع الاكسسوارات النسائية

أصبح بيع الاكسسوارات النسائية من حلق وأساور وعقود وأحزمة وخواتم وأربطة للشعر من المنتجات الأكثر طلبا ورواجا داخل الأسواق والمحلاّت تقبل الفتيات والنسوة على اقتنائها بشكل مكثف و بأموال باهظة للغاية التجمل. لذلك يمكن الإستفادة من كثرة العرض والطلب وارتفاع عدد العملاء المستهدفين في عمل مشروع ألكتروني لبيع الاكسسوارات النسائية على الانترنت.

13. التجارة في الحلويات

لديك أصابع من ذهب وقادرة على صنع مختلف أنواع الحلويات بحرفية فائقة فأنت إذن قادرة على بعث مشروع تجاري مربح خاصّ بك من المنزل ودون الحاجة إلى كراء محلّ أو الخروج للعمل خارج البيت. إذ يمكنك فتح صفحات خاصة بك على الانترنت تعرضين فيها كل أنواع الحلويات وبكل تأكيد ستروّجين لمنتوجك وتتحول فكرتك إلى مشروع الكتروني يستقطب العديد من العملاء وشيئا فشيئا سيزداد الطلب على هذه المنتجات في المناسبات والاحتفالات الخاصة وبذلك تكون التجارة في الحلويات على الانترنت تجارة مربحة ومضمونة ومورد رزق لكِ ولعائلتكِ، فحظّ سعيدا.

14. تجارة الهدايا المخصصة

يمكن تزيين بعض الهدايا الخاصة كالحقائب والتيشرتات والأكواب والوسائد والأقلام والقلائد والأغطية.. بصورة صاحب الهدية لتكون جذّابة وفريدة من نوعها وتختص أنت لوحدك بتوفيرها ثم تعرض بعض النماذج لهذه الهدايا على صفحتك الخاصة على الانترنت لتستقبل في وقت وجيز مجموعة من الطلبات فتبدأ على الفور في تلبيتها اون لاين وبذلك يضمن لك عملك الالكتروني عوائد مالية هامة قد تتزامن مع الأعياد والمناسبات الخاصة.

15. التجارة في مواد التجميل الطبيعيّة

تلقى منتجات التجميل الطبيعية إقبالا كبيرا من قبل الرجال والنساء على حد السواء حيث أنها من المنتجات الغير ضارة بالبشرة أو بالشعر إضافة إلى فوائدها الجمّة بشهادة كل من استخدمها وقام بتجربتها فهي أفضل بكثير من مواد التجميل الأخرى ذات التركيبة الكيميائية التي تضرّ بتركيبه الجلد لذلك يسعى المواطن إلى اقتنائها بشيء كبير من الاطمئنان والأريحية. كما أنّ هذه المنتجات أصبحت رائجة بكثرة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت. لذلك يمكنك عمل مشروع لبيع منتجات التجميل الطبيعية اون لاين فهي ستحقق نجاحا كبيرا.

16. بيع منتجات التنظيف المنزلية

تتلاقي منتجات التنظيف المنزلية مع منتجات التجميل الطبيعية في هدف واحد وهي الحفاظ على البشرة إذ هناك العديد من منتجات التنظيف المنزلية الخالية من بعض المواد الكيميائية الضارة التي لها تأثير سلبي على الجسم والبشرة وينصح باستعمالها من قبل مختصيّن للمحافظة على نعومة الأيدي والجلد.

ولقد تزايد الطلب على هذه المنتجات بشكل كبير في السنوات الأخيرة وأهم طريقة لحسن ترويجها واستقطاب أكبر عدد من العملاء المستهدفين هي عملية البيع اون لاين.

17. التجارة في الغذاء الدّاعم للياقة البدنية

السّمنة مرض مزمن يهدد جميع الفئات من شرائح عمرية مختلفة سببها سوء التغذية وعدم معرفة كيفية انتقاء الغذاء الصحي للجسم لكننا أصبحنا نرى اليوم في مجتمعنا العربي تحسن كبير في وعي الإنسان بفوائد الغذاء الصحي على أجسامنا و التخلص من السمنة وتأثيراتها السلبية. ومن هذا المنطلق أصبحت التجارة في الغذاء الداعم للياقة البدنية من التجارات الرابحة والمضمونة على صفحات الانترنت.

خاتمة:

كما رأينا، إذا كنت تفكر في العمل أون لاين ، هناك الكثير من الفرص بانتظارك! وإذا كنت تريد المزيد من الأفكار يمكنك ايجاد المزيد في موقعنا، الذي يحتوي على العديد من المقالات حول افكار مشاريع اون لاين ناجحة على الانترنت

أتمنى منكم مشاركة هذا المقال ليسْهل الحصول عليه من خلال من يبحثون عن الرزق الحلال، ودمتم بخير.

#افكار مشاريع تجارة الكترونية جاهزة #أفكار مشاريع اون لاين #أفكار مشاريع صغيرة ناجحة #افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

السابق
طريقة عمل دراسة جدوى لاى مشروع بالتفصيل والشرح 2020
التالي
دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس في السعودية 2020 – التفاصيل الكاملة + PDF