افكار مشاريع

افكار مشاريع انتاجية صغيرة مناسبة للأسر المنتجة ومربحة أيضاً

كتبت في مقال سابق عن افكار مشاريع صناعية صغيرة وبسيطة يمكن ان تنفذ بأقل التكاليف وملائمة الإمكانيات المادية لكل مستثمر في بداية خطواته مثل صناعة الملابس الجاهزة وصناعة الدمى أو العرائس للأطفال و صناعة الأحذية والحقائب النسائيه وصناعة الأثاث.. ولكن لم يسبق وأن كتبت مقالا عن مجموعة افكار مشاريع انتاجية صغيرة ومربحة نظرا لكثرتها وتعددها ولكن ولله الحمد اتخذت القرار بالكتابة بعد أن درست الموضوع جيدا وبدأت في تجميع أفضل وأحسن الأفكار التي يمكن تنفيذها من المنزل حيث أنها لا تحتاج سوى غرف صغيرة أو ماشابه وبالطبع يمكن أن لا تحتاج إلى موظفين.

حيث يمكن لصاحب المال والمشروع أن يعمل وينتج بنفسه وفي المقابل يمكن لهذه مشاريع انتاجية أن تحقق هامش ربح ممتاز وأن تتطور مع الوقت لتتحول إلى ورشات عمل كبرى فالكل وارد حدوثه ما دامت الفكرة موجودة. فإليك إذن أخي الكريم هذه التدوينة وأتمنى من الله ان تحصل الإفادة لك ولجميع متابعينا الأوفياء واعلم أن هذه الأفكار لن تجدها سوى على موقعنا الخاص بالمشاريع فهي موجهة لك أنت بالتحديد.

افكار مشاريع انتاجية

افكار مشاريع انتاجية صغيرة ومربحة :

1. مشروع انتاج المخللات

تعد المخللات من الأطعمة التي يفضلها الكثير من الناس نظرا لمذاقها الخاص فهي لا غنى عنها في الوجبات الرئيسية تزيد الطعام مذاقا مميزا وتفتح الشهية وتحفز النفس على مزيد تناول الوجبات المختلفة لذلك تقدم كمقبلات ومن المخللات نذكر مخلل الزيتون أو الفلفل الأخضر الحار أو الجزر أو اللفت و البسباس طريقة تحضيرها سهلة للغاية وفي متناول كل شخص فكل ما ستحتاجه هو بعض الزيتون والخضروات الطازجة المغسولة وملح وعصير الليمون والخل والماء وبعد أن تقوم بعمل المخللات وتصبيرها بالطريقة التقليدية يقع وضعها في عبوات بلاستيكية أو زجاجية ذات أشكال مختلفة ليتم بيعها إلى جميع المحلات التجارية والسوبر ماركات، إن هذا المشروع البسيط من ضمن افكار مشاريع انتاجية المربحة والمطلوبة التي لا تطلب رأس مال كبير.

2. مشروع انتاج انواع مختلفة من الخبز

إن مشروع إنتاج أنواع مختلفة من الخبز و المخبوزات الحلوة والمالحة يعد من مشاريع انتاجية الناجحة في الوقت الراهن نظرا لكثرة الطلب على ما يقدمه من منتجات و نظرا للفارق الجيد بين التكاليف وأسعار البيع فالمخبوزات بكل أنواعها تتميز بالقيمة الغذائية المرتفعة فهي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات والحبوب مما يجعله طعاما مميزا يكثر عليه الطلب على مدار السنة وبشكل يومي وخصوصا في المواسم والأعياد والمناسبات.

هو مشروع سهل، ناجح وبسيط لن يحتاج إلى الكثير من النفقات بل سيكون ربحك مضمون وفي وقت قصير. احرص فقط على النظافة والجودة في الإنتاج والتعامل الجيد مع الحريف فكل خطوة من هذه الخطوات سوف تفتح لك بلا شك طرقا و أبوابا للوصول بمشروعك نحو النجاح والتميز.

3. مشروع إنتاج الصابون

هناك العديد من مشاريع انتاجية الصغرى التي يمكن تنفيذها من المنزل ودون الحاجة إلى كراء محلّ مثل مشروع إنتاج الصابون وبعض المنظفات الأخرى، المهم أن تكون لك الخبرة الجيدة في تصنيع هذه المنتجات وسترى في فترة وجيزة مدى إقبال الزبائن على اقتنائها خاصة وأن مواد التنظيف من المستلزمات الضرورية لكل بيت إن تنفيذ هذا المشروع ليس بالأمر الصعب إذ يمكنك صناعة الصابون من مواد رخيصة أو مواد منزلية غير مستعملة.

فقط احرص على الجودة في الإنتاج وضبط أسعار تنافسية لكسب الزبائن وإذا أردت تطوير مهاراتك فيمكنك التعلم بشكل مستمر من الفيديوهات على اليوتيوب التي تقدم أفضل الطرق لصناعة الصابون.

ننصحك أيضًا بقراءة..

4. مشروع صناعة وانتاج الوصفات الطبيعية

يجب أن يتمتع صاحب مشروع إنتاج الوصفات الطبيعية بعدة صفات تؤهله للعمل في هذا المجال ومن أهم هذه المواصفات الخبرة والمهارة والدقة في العمل والأمانة في تدوين المكونات الصحيحة لكل وصفة طبيعية دون تغييرها حيث أن العمل في هذا المجال لا يقتصر على تحضير وصفات طبيعية خاصة بالبشرة وتخسيس الجسم بل تعني كذلك بمعالجة كل الأمراض التي قد تصيب الإنسان وبدون وجود أي أضرار جانبية لها مثل الأدوية الكيميائية. فهي بمثابة الطب البديل الذي يلتجئ إليه العديد من الناس لكونه طبيعيا لا يحمل أي مضاعفات سلبية على تركيبة الجسم. إنه من مشاريع انتاجية مربحة بإذن الله. إذ يمكنك الإعتماد على المواقع الطبية والتعرف على مختلف الوصفات الطبيعية ومن ثم تحضيرها بشكل أمين وبعد ذلك القيام ببيعها بأسعار تنافسية. للأقارب والأصحاب والمحلات وكل الأشخاص الراغبين في الحصول عليها كما يجب عمل تراخيص للمشروع حتى لا تتعرض لأي مساءلات قانونية.

5. مشروع مشتل النباتات والزهور

إن هذا المشروع يعد من مشاريع انتاجية البسيطة والغير مكلفة. كما أنه لا يتطلب مكانا خاصا إذ يمكنك تنفيذه من المنزل ولكنه يحتاج منك إلى توفير الأنواع المختلفة من المشاتل والزهور والحفاظ على ألوانها الزاهية مع التعرف على الطرق الممكنة لرعايتها والإطلاع على أسمائها ومميزاتها وذلك لكي تتمكن من إعطاء معلومات صحيحة للزبون عن مختلف هذه النباتات حتى تستطيع إقناعه بالشراء. إن هذا المشروع هدية لكل من يعشق البستنة والطبيعية المزهرة والورود الفواحة، إنه سهل التنفيذ، لا يحتاج إلى الكثير من الأموال بالإضافة إلى ربحه العالي إذ يمكنك بعد مرور الوقت وكسب العديد من الزبائن أن تتوسع في المشروع وتشتري الكثير من المشاتل وتكتسب المزيد من الشهرة.

6. مشروع انتاج الحرير الطبيعي

يعتبر الحرير الطبيعي من أرقى و أغلى الخامات التي تستخدم في صناعة الملابس وغيرها من الأشياء الجميلة كالحقائب النسائية و المفارش وأغطية الوسائد وغيرها.. والذي يسعى الكثير من النساء لاقتنائه ولبسه في مناسبات مختلف، لذلك فإن بعث مشروع لإنتاج الحرير الطبيعي يعد من مشاريع مربحة خاصة وأن الطلب على الملابس الحريرية في ازدياد دائما وفي كل أوقات السنة وذلك لأن الملابس من السلع الرئيسية التي يحتاجها كل إنسان حيث يمكن القيام بتربية دودة القزّ ووضعها في مكان مناسب وبعد اتباع التعليمات و نظام التغذية المخصص لها، يمكن الحصول على الحرير الطبيعي ومن ثم بيعه إلى المصانع الخاصة بصناعة الملابس الجاهزة و بأسعار مرتفعة.

7. مشروع الآلات الإنتاجية الصغيرة

بمجرد شرائك لواحدة من الآلات الإنتاجية الصغيرة، يمكنك بعث مشروع مربح يدرّ عليك أموالا طائلة. فمثلا هناك بعض الآلات التي يمكن استخدامها في صناعة الأكواب وغيرها من المنتجات التي تستخدمها بكثرة في المقاهي والمطاعم.

كما يمكنك القيام بشراء آلة خاصة بإنتاج المشابك الخشبية، حيث تستخدم نشارة الخشب كمادة خام ثم تقوم ببيع المنتوج إلى المحلات التجارية والسوبر ماركت بأسعار تنافسية مما يحقق المزيد من الأرباح.

و الآلات المتخصصة في الإنتاج عديدة ومتنوعة لكلّ منها مميزاتها. كل ما عليك الآن هو تحديد نوع الإختصاص الذي ستبني عليه مشروعك والتوكل على الله.

8. مشروع انتاج عيش الغراب أو المشروم:

يمتاز مشروع انتاج عيش الغراب أو المشروم بأنه من مشروعات التكثيف الزراعي السهلة و المربحة بمعنى انه يمكن انتاج 15-20 كجم في مساحة 1 م² فقط. إضافة لاحتوائه على نسب عالية من البروتين اللازم لبناء الجسم، و إلى مذاقه جيد، ورائحته الجميلة مما يجعله عنصر مطلوب جدا في صناعة بعض الأكلات والوجبات الاخرى.

فهذا المشروع يضمن فرص عمل جيد ولو بسيطة لفئة الشباب إذ يمكن بعد مرور الوقت كسب عديد من الزبائن ومن ثم تتوسع في المشروع و تقدمها إلى الفنادق والقري السياحية بأسعار تنافسية مما يحقق لك مزيد من الأرباح.

وبهذا نكون قد وفرنا لك افكار مشاريع انتاجية نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونتمنى منكم نشر هذه المقالة على المواقع الاجتماعية، بحيث الراغبين في افتتاح مشاريع انتاجية الإطلاع عليه. لمزيد من المعلومات تواصل الآن معنا من خلال التعليق أسفل المقال.

#افكار مشاريع غريبة #مشاريع صناعية وانتاجية كثيرة جداً #افكار مشاريع صناعية وانتاجية

السابق
افضل 12 موقع فرى لانسر عربي و العمل الحر لعام 2020
التالي
مشاريع بدون راس مال : 6 فكرة مشاريع مربحة في وقت قصير