زيادة الدخل

افكار لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة في 8 خطوات لعام 2020

افكار لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة عبر موقع إي قولو، يحلم كل شخص من موقعه الخاص بأن يغير نمط حياته ليزيد من دخله الشهري ويوفر لنفسه مستوى المعيشة التي يتمناها دون أن يكون مضطرا و ملزما لإرضاء الغير فهو إنما يطمح إلى التعبير عن ذاته الإنسانية وإثبات وجوده من خلال توظيف قدراته البدنية والذهنية فيشعر بلذة الحياة وإن تعب وشقي.

لكن قلة من الناس ينجحون فعليا في زيادة دخلهم المالي بالشكل الكافي وقلة منهم ارتقوا بحلمهم إلى النور. في حين يشعر البعض الآخر بالخواء والسآمة واليأس من الحياة فتضعف نفوسهم وتنهار. ولهذا السبب قررت اليوم كتابة هذا المقال لكل شخص له رغبة جامحة في تحسين مستوى دخله الشهري لكنه مع ذلك بات عاجزا عن معرفة الأساليب والطرق الواقعية لتحقيق هذا الهدف، يسرني أن أخبره بأن حلمه سيغدو حقيقة إذا ما اتبع هذه الأفكار التي سنقدمها له بكل حب.

فإذا كنت حقا عزيزي القارئ صاحب همة وطموح فثق بي وتابع هذه التدوينة وحاول أن تختار الفكرة المناسبة لك لتزيد من دخلك ويصبح الإرتقاء بحلمك هو الكنز الذي يغنيك الكسب الحلال.

كيف ازيد الدخل الشهري
كيف ازيد الدخل الشهري

افكار لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة

إليك 8 طرق واقعية كيف تزيد دخلك المادي سواء أكنت موظفا أو غير ذلك:

إقرأ أيضا:مشاريع زراعية : 16 افكار مشاريع زراعية مربحة بنوعيها النباتية والحيوانية

1. اجتهد في دراستك وتحصل على شهادة ختم تعليمك العالي

النصيحة الأولى لتحقيق حظوظك في معترك الحياة هي إكمال تعليمك الجامعي والحصول على شهادة تفتح أمامك كل الأبواب الموصدة لأن كل نظام وظيفي هو بالأساس قائم على وجود جملة من المتطلبات التعليمية. فالوظيفة ذات الراتب الشهري المرتفع جدا كمهنة الطب أو القضاة أو المحاماة أو الهندسة… هي بمثابة كنز لن يستحوذ عليه سوى الشخص المتعلم صاحب كفاءات مهنية تخوله من فرض وجوده على الساحة فأنت مثلا لن تعمل كطبيب وأنت تحمل الثانوية العامة لداء عد إلى مقاعد الدراسة من جديد واحصل على شهادة أعلى لتفتح لك مجالات عمل أفضل برواتب أعلى فإن العلم نور ينير دربك ويرفع من شأنك ويصون كرامتك.

فالشخص المتعلم يا أخي الكريم هو بمثابة شجرة للفضل: عودها أدب وأغصانها نخوة وثمرتها شرف وعروقها بذل وجد وعمل تغذيه أرض المروءة وتسقيه سماء الحرية فلا تكن أيها الأخ بمستواك التعليمي البسيط سببا في تواضع راتبك.

2. الاستثمار الموهبة

لديك طاقة إيجابية مشحونة بالحماس والتفاؤل وتطمح إلى زيادة دخلك الشهري لتضمن مستوى عيش مريح لما لا إذن أن تختار الطريقة البديهية والمعروفة والتي بلا شك ستزيد من دخلك ألا وهي الإستثمار في أي مجال تشعر فيه بأنك قادر على التميز والعطاء. يمكنك اقتراض بعض المال من الأصحاب أو الأقرب والبدء في مشروعك ثم تطويره شيئا فشيئ. لكن عليك قبل تنفيذ أي فكرة دراسة جدواها والتخطيط المحكم لها والله الموفق.

إقرأ أيضا:7 فرص عمل من المنزل للنساء بدخل ثابت شهريا من تجربتى

3. الإنضباط والاستمرار

من صفات الإنسان الناجح في حياته المهنية هي الإنضباط والاستمرار فلتتحلى أخي الكريم بهما فهما مفتاحا تحقيق الزيادة في مواردك المالية حاول أن تتعلم أن حسن إدارة كل مهنة بمسؤولية وانضباط هو الحل الأنسب للخروج من التعبئة والغرق في الديون والأزمات المالية فما من شخص قد اجتهاد وانضبط واستمر في عمله بكل حب وتفان وإخلاص إلا وقد حقق ما يصبو إليه من نجاح وسمعة طيبة وعوائد مالية هامة.

4. استغل المعرفة التي تمتلكها

يمكنك الترفيع من دخلك الشهري باستغلال المعرفة البسيطة التي تمتلكها. فمثلا إن كنت شخصا متعلما فيمكنك إعطاء دروس خصوصية من المنزل وفي أوقات فراغك. أما إذا كنت تجيد بعض الأعمال اليدوية فيمكنك ابتكارها وتسويقها لمن يحتاج إليها أما إذا كنت سيدة تجيدين فن الطبخ أو فن الحلاقة والتجميل فيمكنك عقد ورش عمل والإستفادة من هذه المعرفة لكسب مال إضافي.

5. أدرس الخيارات المتاحة

هناك ثلاث تطبيقات لزيادة الدخل :

  • اولا، يمكنك أن تعمل في وظيفتك الحالية لساعات أكثر وتتقاضى أجرا إضافيا.
  • ثانيا، غير وظيفتك بوظيفة أخرى تدر عليك مالا أوفر. فمثلا إذا كنت موظفا حكوميا إنتقل إلى العمل في القطاع الخاص فستحصل حتما على ضعف ما كنت تحصل عليه. أما إذا كنت موظفا بالقطاع الخاص فجرب التنقل بين الشركات وحاول من حين لآخر ربط علاقات جيدة مع مديريها ربما سينتج عنها فرص وظيفية أو استثمارية رائعة لذا احرص على تكوين قاعدة واسعة من العلاقات.
  • ثالثا، بالإضافة إلى عملك الأصلي إبحث عن عمل إضافي لزيادة دخلك بنظام الدوام الجزئي.

6. عش أقل من مواردك

ولعل أسهل وأنجع طريقة لزيادة الدخل الشهري بصفة سريعة ومضمونة كل يوم هي أن تعيش حياة دون إسراف لبضعة أشهر وادخار ذلك المال فمثلا لا تتسرع في شراء أشياء باهظة الثمن أو أشياء لست في حاجة إليها أو تبذير مالك بشكل يفتقر إلى الحكمة فهذا السلوك المشين قد يورطك في دفع أقساط لفترات طويلة ويلقي بك في مشكل التداين.

إقرأ أيضا:العمل من المنزل : أهم مواقع العمل من المنزل الموثوق بها للنساء 2020

إذا أكدت التجارب والدراسات أن كل شخص بسيط دخله متوسط، نفقاته محدودة وغير مثقل بالقروض يعيش حياة أفضل من شخص ثري، دخله مرتفع جدا، نفقاته كثيرة و مثقل بالقروض.

افكار لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة

7. طلب علاوة أو ترقية

يمكن زيادة الدخل الشهري من خلال طلب من الشركة التي تعمل لديها علاوة أو ترقية، أو يمكنك البحث عن وظيفة أفضل في شركة أخرى بمجرد أن يكون لديك خبرة كافية. حيث يمكنك الحصول على خبرة جيدة من خلال دورات تدريبية

8. زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت

مع انتشار التكنولوجيا الحديثة وانتشار الإنترنت في كل مكان، أصبحت الإنترنت الآن واحدة من الوسائل التي يمكن من خلالها زيادة في الدخل. فلم تعد استخدامها من قبل مقتصرا على البحوث وجمع المعلومات، بل أصبح سوقا ضخما يمكن من خلاله العمل واستثمار الوقت لتحقيق دخل إضافي مضمون.

كل ما يحتاج إليه لـ زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت هو بعض إمكانيات تؤهله لكي يستثمرها بطريقة ذكية ويربح منها الكثير من المال. إليك بعض الأفكار التي حققت بالفعل مصدر دخل ثابت لأصحابها ووضعتهم على طريق النجاح:

  • العمل كوسيط لعمليات الشراء من الإنترنت.
  • بيع الأعمال اليدوية على موقع متخصص.
  • الخدمات الخاصة بالترجمة.
  • كتابة المقالات وصناعة المحتوى.
  • البيع والشراء عن طريق الإنترنت.
  • سمسار إلكتروني.
  • الرسم والتصميم.

» قد يهمُك: أشهر مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية بالنسبة لعديمي الخبرات أو المهارات

أفكار أخرى للحصول على دخل إضافي بدون رأس مال

بعض الأفكار الأخرى بشكل مختصر التي تساعد على الحصول على دخل إضافي، ومن هذه الأفكار ما يأتي:

  • الإجابة على الأسئلة المهنية

يمكنك البحث عن المواقع الإلكترونية التي توفر خدمات الرد على التساؤلات لمستخدميها والاشتراك فيها.

  • عرض فيديوهات على يوتيوب

انشاء قناة على يوتيوب فهي تساعد على زيادة في الدخل، في مقابل كل مليون مشاهدة تكسبك ما بين 4 آلاف دولار إلى 8 آلاف دولار وهذا مبلغ لا بأس بيه.

  • تأجير السيارة الخاصة:

إذا كان لديك سيارة إضافية، يمكنك كسب المزيد من المال عن طريق استئجاره لأولئك الذين يحتاجون إليها للقيام بمهمة ما أو أكثر.

  • استغل أيام العطلات في العمل الإضافي

إذا كنت تعمل كموظف، فبالتأكيد لديك عطلة يوم أو يومين، يمكنك أن تستغلها في العمل في وظيفة إضافية ستساعدك على تحسين و زيادة دخلك.

في النهاية، قدمنا لكم أعزائنا القراء، أكثر من 8 أفكار ذكية لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة، من المؤكد أن لديك طريقتك الخاصة التي تستطيع بها ادخار المزيد من المال، فلا تنسى مشاركته ونشرها مع غيرك حتى تعم الفائدة على الجميع، وإلى اللقاء في تدوينة أخرى مفيدة!.

#زيادة الدخل في السعودية #الكثير من الفرص لزيادة دخله ورفع مستوى المعيشة #الفرص لزيادة دخله ورفع مستواه المالي #الجميع يبحث عن افكار لزيادة دخل الأسرة ورفع مستوى مستوى المعيشة #افكار ذكية لزيادة الدخل من المنزل #افكار ذكية لزيادة الدخل من البيت

السابق
7 افكار مشاريع صناعية برأس مال صغير من المنزل
التالي
ازاى اشتغل على النت واجيب فلوس .. بدون رأس مال و بأقل مجهود