ما هو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر اليوم؟ .. نبذة عن كل مشروع

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حين تسأل أي إنسان عن ما هو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر اليوم، سيجيبك دون شك، أن أفضل مشروع تجاري هو الذي تتحمس له وتريد إنجاحه وتكون لديك قدرات لتتميز فيه، وأفضل مشروع هو أيضا الذي تقوم بدراسة جدوى له ولحجم الطلب عليه و العرض والمنافسة وهامش الربح… هذا يعني أنّ أفضل مشروع تجاري بالنسبة لشخص ما في مكان ما قد يختلف تمامًا عن افضل مشروع تجاري لشخص آخر في مكان آخر. فهناك جانب نفسي هو مدى حماسك للمشروع ورغبتك في نجاحه، وجانب مادي هو حسن دراستك للمشروع ومتطلباته وإمكانياته..

وفي هذا المقال سنقدم لك مجموعة من المشاريع الناجحة في مصر وما عليك سوى اختيار ما يتلاءم مع ميولاتك وإمكانياتك، وحاول أن تقوم بدراسة شاملة لجدوى المشروع في منطقتك ويمكنك الاستعانة بمقالتنا في دراسة جدوى المشروع الذي اخترته ولكن دعنا نتعرف أولا على أفضل المشاريع التجارية الناجحة برأس مال صغير في مصر وعليها طلب.

ماهو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر اليوم
ماهو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر اليوم؟ | أفضل مشروع تجاري 2021

ما هو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر اليوم؟

المشاريع الصغيرة في مصر وتتعدد المجالات التي يمكن أن تعمل فيها ومن هذه المجالات:

1- تجارة في المجال الطبي:

المجال الطبي مجال واسع للتجارة وفيه آفاق واعدة، وكل المشاريع المتصلة بالتجارة الطبية هي مشاريع مربحة دون شك، بسبب إقبال الناس على المواد الطبية ومستلزمات العلاج خاصة مع انتشار الفيروسات والأمراض المختلفة. وفيما يلي أهم المشاريع التي قد تشد اهتمامك.

  1. مشاريع المواد شبه الطبية كالمراهم المختلفة وواقيات الشمس والأحذية الطبية وغيرها..
  2. مخازن المواد الطبية وشبه الطبية والأدوية.
  3. متاجر المستلزمات الطبية والمواد ذات الاستعمال الواحد والتي تحتاجها المستشفيات والمصحات كالكمامات والملابس الوقاية.
  4. متاجر اليونيفورم و ميدعات الأطباء والممرضين وفني الأشعة.
  5. بيع المستلزمات الاستشفائية كأسرة المرضى العادية والكهربائية والكراسي المتحركة أو كراؤها لمن لا يستطيع شراءها.

فالتجارة في المجال الطبي هي تجارة في مجال نظيف وراقي ويحتاج إلى رأس مال متوسط وهو يعد افضل مشروع تجاري صغير فى مصر لعام 2021.

2- تجارة في المجال الرياضي:

تعرف التجارة في المجال الرياضي اليوم ازدهارا كبيرا بسبب العناية الفائقة للناس والشباب خاصة ببنياتهم الجسدية وكمال الأجساد ورغبتهم في المحافظة على لياقتهم البدنية، فظهرت مشاريع تجارية لم تكن منتشرة من قبل و هي تحقق أرباح ممتازة لأصحابها، ومنها ما يلي.

  1. محلات تجارة المكملات الغذائية وهي تجارة مزدهرة اليوم بسبب رغبة الشباب في تقوية العضلات وكمال الأجساد.
  2. محلات بيع الأدوات والمعدات الرياضية.
  3. محلات بيع الملابس الرياضية “للرجال والنساء والأطفال”.
  4. شركات تجهيز الجيمات ومراكز اللياقة.

إذا كنت من هواة الرياضة فمشروع من المجال الرياضي يمكن أن يكون أفضل مشروع تجاري لك تستطيع أن تتميز فيه وتلبي حاجة العملاء.

3- مجال المواد الغذائية:

من المشاريع الناجحة دائما هي المشاريع المتصلة بالمواد الغذائية، فطلب الناس للمواد الغذائية لا يتوقف أبدا فهي من المواد الأساسية وهي مشاريع عليها الطلب دائما.

ـ فيمكنك بالاعتماد على سيارة صغيرة الحجم توزيع نوع أو اكثر من المواد الغذائية على محلات البقالة والسوبر ماركت، مثل المنتجات المعلبة أو البقول والحبوب أو المخبوزات أو أنوع من الحلوى وغيرها من المنتجات.

ـ أو يمكنك فتح متجر صغير لبيع المواد الغذائية فأغلب الناس اليوم صارت تميل الى المحلات والسوبر ماركت القريبة والصغيرة لقضاء مستلزماتهم خوفا من الاكتظاظ ولتجنب إغراء البيع الذي تمارسه السوبرماركت الكبيرة التي تدخلها لقضاء شيء واحد فتقتني أشياء كثيرة لست في حاجة إليها.

ـ يمكنك إحداث خدمة التوصيل فيقوم الناس وخاصة ربات البيوت وكبار السن بالاتصال بك لتحديد طلباتهم وتقوم بقضائها وإيصالها إلى بيوتهم.

4- تجارة الخضار والفاكهة:

يمكن اعتبار تجارة الخضار والفاكهة أفضل مشروع تجاري يمكن تنفيذه في أي مكان لأن الخضار والفاكهة مواد أساسية تحتاج إليها كل مدينة وقرية وحي..

ـ ويمكنك بيع الفاكهة والخضار في الأسواق والأسواق الشعبية وتحقيق أرباح تصل إلى ضعف التكاليف.

ـ ويمكن فتح محل لتجارة الخضار والفاكهة في منطقة ذات مستوى معيشي متوسط أو في حي راقي بشرط أن تحرص على اختيار الأنواع الجيدة والطازجة وتوفير كل أنواع الخضر والغلال بحيث يجد الحريف حاجته ومن أجود الأنواع فهذا النوع من الحرفاء يدفعون جيدا حين يجدون سلعا طازجة تلبي حاجاتهم وبذلك تحقق أرباحا كبيرة.

5- مجال تجارة الملابس:

تستهويك الملابس وتريد أن تعمل في مجال الملابس؟ يمكنك ذلك، فهو من المنتجات الأساسية، وحجم الطلب عليها دائما كبير، ويتزايد مع تغير الفصول والأعياد والمناسبات، ولكن يجب أن تعرف أنّ العرض أيضا كبير والمنافسة شرسة، لذلك وجب دراسة السوق بشكل دقيق قبل اتخاذ أي خطوة للبدء في تجارة الملابس، لأن هذه السوق تحتاج إلى معرفة مجموعة من الأسرار التي يمكن اعتبارها من العوامل الأساسية للنجاح التجاري، ومن أهمها:

  • معرفة حاجات ورغبات وأذواق العملاء المستهدفين وبالتالي يمكن توفيرها.
  • معرفة أسعار المنافسين وأسعار التجار وبالتالي يمكن دخول المنافسة.
  • اختيار المكان الأفضل لإقامة المشروع لمعرفة نوع السلع والذوق والسعر الذي ستعمل فيه.
  • معرفة أفضل الموردين والذين بإمكانهم توفير أجود الأنواع وبأفضل سعر.

6- تجارة في مجال التعليم والثقافة:

إذا كانت لديك معرفة بالكتب والأدوات المدرسية أو كنت هواة الكتب يمكنك العمل في مجال التعليم أو الثقافة وذلك ببعث مشروع تعليمي أو ثقافي كـ:

  1. افتتاح مكتبة لبيع لوازم الدراسة للطلاب والمدرسين.
  2. فتح محل لتصوير أو رقن المستندات كالملازم والمذكرات والكتب.
  3. بيع اليونيفورم الخاص بالأساتذة والطلبة في الكليات العلمية كالطب والعلوم والميكانيك.. وغيرها.
  4. فتح محل كتب وروايات وكتب علمية وثقافية وإسلامية متنوعة.

7- تجارة في مجال الديكور:

تطوّر مجال الديكور اليوم بشكل كبير وتنوعت أنواعه ومستلزماته وصار الناس أكثر اهتماما بالديكورات المختلفة لتظهر منازلهم وعماراتهم وشركاتهم بالشكل اللائق، وتحتاج هذه الفئة إلى مواد ومعدات للتزويق وإلى سلع الديكور المختلفة من المتاجر وذلك يعود بالربح على تلك المتاجر، وإليك عدة مشاريع تجارية يمكن تنفيذها في مجال الديكور:

  1. محلات لبيع ورق الحائط.
  2. معارض لبيع أقمشة الستائر.
  3. معارض لبيع أنواع السجاد والموكيت .
  4. محلات تحف الديكور والزخارف.
  5. معارض النجف والإضاءة.
  6. متاجر الجبس الجاهز للتركيب.
  7. معارض الديكورات الزجاجية والرسم على الزجاج وتلوين الزجاج.
  8. محلات بيع اللوحات الفنية و المعلقات الخشبية والجلدية.

8- محل لبيع الورد:

تريد أن تعمل في مجال الورد؟ محلات الورد اليوم تلقى إقبالا كبيرا فقد صار الناس أكثر اهتماما بتزيين مناسباتهم بباقات الورد، وهم يهدون بعضهم بعضا في المناسبات باقات الورد، لذلك يمكن اعتبار محل لبيع الورد من أفضل المشاريع الصغيرة ويتزايد الطلب عليها في مواسم الأعراس والحفلات والملتقيات وفي عيد الحب وغيرها..

9- محل لبيع لوازم السيارات:

إذا كنت من هواة عالم السيارات وأنواعها وماركاتها فيمكنك إنشاء تجارة تقوم على أساس توفير مستلزماتها مثل متجر لبيع قطع الغيار أو محل لبيع إكسسوارات السيارات.. هذه التجارة تعد تجارة مربحة للغاية إذا عرفت كيف تتعامل مع أفضل الموردين للحصول على القطع و الإكسسوارات اللازمة وتوفير حاجات العملاء بأسعار مساوية لأسعار السوق أو أقل منها قليلًا.

10- تجارة في مجال البناء والتشطيب:

من المشايع الناجحة دائما برأس مال صغير هي المشاريع في مجال البناء والتشطيب فعن طريقها يمكن جني الكثير من الأرباح، فالعمال في مجال البناء يحتاجون إلى أنواع كثيرة من المواد والسلع وإليك بعض المشاريع الناجحة مائة بالمائة:

  1. مستودعات تجارة مواد البناء كالإسمنت والرمل والحصى.
  2. محلات الأدوات الصحية ولوازم السباكة.
  3. محلات الأدوات الكهربائية.
  4. متاجر السيراميك والبورسلين.
  5. محلات الحدائد والبويات.
  6. تجارة الأبواب والشبابيك الخشبية.
  7. توريد وتركيب الزجاج السيكوريت.
  8. أدوات ومعدات البناء والتشطيب الخفيفة.

وفي النهاية..

نكون قد عرضنا لك مجموعة مشاريع تجارية تعتبر هي افضل المشاريع في مصر وفي مختلف البلدان العربية، و تحظى بطلب مرتفع لأنها تلبي حاجة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، وكل ما عليك فعله هو أن تختار ما يتلاءم مع ميولاتك وقدراتك وما يمكن أن تتميز فيه وتدخل مجال المنافسة.

ولكي تنجح فيها لابد أن تدرس جدوى المشروع جيدًا لتتعرف على تكاليفه وأرباحه المتوقعة وكافة متطلباته وتتخذ القرار السليم، ولابد أن تعلم أن الربح الكثير يحتاج إلى العمل والبحث ومواكبة التّطور ومعرفة حاجات السوق وأسرار نجاح مشروع موجودة على موقعنا في مقالات أخرى يمكنك زيارتها… وفقك الله.

#ماهو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر 2021 #افضل مشاريع في الريف #مشروع تجاري ناجح جدا #أفضل مشروع هذه الأيام #مشاريع ناجحة براس مال صغير #أفضل مشاريع في مصر 2021 #اجدد المشاريع في مصر

‫0 تعليق