افضل المشاريع فى مصر الان مربحة ومصدر دخل مستمر 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توجد مجموعة من النصائح التي يجب التقيد بها قبل البدء في مشروع صغير كحسن اختيار الهدف وتوفير المواد الأولية وحسن التخطيط لإنجاز العمل مع تحمل كافة الالتزامات سواء أكانت قانونية أو مهنية بهدف تحقيق الأهداف المطلوبة بنجاح و حتى نقدم لك قراءة هادفة وسلسة، اعددنا لك هذا الفهرس الذي يحتوي على افضل المشاريع فى مصر الان ، مشاريع ناجحة للشباب فى مصر فما عليك الآن إلا الاطلاع عليها جيدا وحسن اختيار الهدف.

أهم مميزات هذه المشاريع :

  • لا تحتاج رأس مال كبير لتنفيذها، لذلك فهي مناسبة للطلاب وذوي الدخل المحدود.
  • يمكن تنفيذ بعضها من المنزل، مما يجعلها مناسبة لربات البيوت والمرضى.
  • لا تتطلب التفرغ التام، مما يجعلها مناسبة للموظفين.
  • لا تحتاج إلى الكثير من الجهد، مما يجعلها مناسبة للمرضى وكبار السن.
  • لا تحتاج إلى خبرات عملية معينة، حيث يمكن الحصول على الخبرة بعد تأسيس النشاط.
افضل المشاريع فى مصر الان
افضل أفكار المشاريع الصغيرة المربحة في مصر الان

=> القُرّاء شاهدوا أيضا :

افضل المشاريع فى مصر الان والأكثر ربحية لعام 2024

تعددت المشاريع في مصر واختلفت حسب المكان وحسب التكلفة، كما تتوقف فكرة البدء في المشروع على مدى خبرة الفرد بتنفيذ المشروع وتحقيق الربح وهناك أفكار متنوعة للمشاريع منها:

1- فكرة مشروع توصيل الطرود

افضل المشاريع فى مصر الان والأكثر ربحية - فكرة مشروع توصيل الطرود

مشروع توصيل الطرود واحدة من افضل مشاريع صغيرة مربحة في مصر حيث يمكن العمل على تسليم الطلبات والوثائق، فالكثير من الأشخاص لا يحبون شركات الشحن بسبب ارتفاع أسعارها وتواريخ التأخر في التسليم. لذلك، يمكنك أن تعلن لنفسك أن كنت على استعداد لتوصيل أي نوع من الطلبات بمقابل مادي بسيط وهذا المشروع هو جيد جدا، إذا كنت تملك دراجة نارية أو سيارة، بعد فترة من الوقت، يمكنك جعل مشروع صغير أكبر من خلال فتح متجر، وتعيين بعض الشباب الطموحين للعمل لديك، وتشغيلهم لتوصيل الطلبات للمنازل.

2- فكرة مشروع مغسلة سيارات

فكرة مشروع مغسلة سيارات

مشروع مغسلة السيارات هي من أفضل المشاريع الناجحة في العالم العربي، تحتاج إلى رأس مال بسيط كل ما عليك القيام به هو استئجار متجر، وتوظيف بعض العمال، ومن ثم الإعلان بما فيه الكفاية لمتجرك من خلال أصدقائك، والملصقات والشبكات الاجتماعية. كما يمكنك في بداية، تقديم بعض العروض على خدمة غسيل السيارات بحيث حتى يكثر زبائنك.

3- فكرة مشروع أعمال الجبس

فكرة مشروع أعمال الجبس

كنا سابقا قد تعرضنا إلى فكرة مشروع اعمال الجبس وفي تدوينتنا اليوم أردنا التأكيد على أن هذه الفكرة رائجة بمصر والإقبال عليها كثير من قبل العاملين بها لأنها مربحة جدا وغير مكلفة تحتاج فقط إلى مواد الجبس كاملة وهاتف ارضي وجوال وكتالوج التصميم وبعض الصور. إذا أعجبتك هذه الفكرة ووجدتها تناسب ميولاتك فحاول التسويق لها من خلال الإعلانات المكتوبة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

4- فكرة مشروع تركيب العطور

فكرة مشروع تركيب العطور - افضل المشاريع فى مصر الان

هذه الفكرة أيضا رائجة بمصر وتعتبر من افكار مشاريع بسيطة تحتاج فقط إلى خبرة في أنواع العطور ومادة المثبت التي تمنع تطاير الرائحة مثل الصندل والجلسرين و بنزوات البنزيل و الكحول ونوع العطر وزيت العطور. لمزيد التكوين في هذا المشروع يمكنك القيام بتربص بأحد الشركات المتخصصة في تركيب العطور.

5- فكرة مشروع ميني ماركت

فكرة مشروع ميني ماركت - افضل المشاريع فى مصر الان

يمكنك استئجار مكان صغير، وفتح متجر للمواد الغذائية، والتي تعد واحدة من أكثر المشاريع صغيرة ناجحة للشباب. يمكنك الإعلان في المنطقة التي أنت فيها ودعمه بخدمة التوصيل إلى المنازل، حتى تتمكن من كسب أكبر عدد ممكن من العملاء. يمكنك التعرف علي تفاصيله وكافة متطلباته مشروع ميني ماركت من هنا.

6- فكرة مشروع تصوير خارجي

فكرة مشروع تصوير خارجي

يمكنك تعلم فن التصوير الفوتوغرافي، وشراء كاميرا والبدء في تصوير الحفلات والمناسبات وأعياد الميلاد، ولكن في هذا العمل عليك احترافه وتتعلمه بشكل جيد حتى تكون محترف في عملك.

7- فكرة مشروع محل لبيع الأجهزة الإلكترونية

فكرة مشروع محل لبيع الأجهزة الإلكترونية

واحد من أكثر مشاريع ربحا في مصر، حيث يمكنك شراء بعض الأجهزة الإلكترونية، و استئجار محل وعرضها به، ولكن عليك القيام ببعض الديكورات المميزة للمحل لجذب الزبائن. ويمكنك التعرف علي كافة تفاصيله من هنا.

8- مشروع صناعة الناموسيات يدوياً

مشروع صناعة الناموسيات يدوياً

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة وغير مكلفة، يمكنك القيام به في المنزل عن طريق شراء كميات من الأقمشة المستخدمة في صناعة الناموسيات التي تحمي من لدغات البعوض والتي يتم تصنيعها باليد وبيعها للناس. هذا المشروع حقق الكثير من الأرباح لأصحابها في فترة وجيزة.

9- مشروع صالون تجميل للسيدات 

مشروع صالون تجميل للسيدات 

فكرة انشاء مشروع صغير صالون تجميل للسيدات تعد فكرة مربحة جداً وغير مكلفة لأنكِ من منزلك يمكنكِ أنّ تباشر العمل ولكن بشرط أن تُنفذ بطريقة سليمة. ومن مزايا هذا المشروع هو الاقبال المتزايد من السيدات، بالإضافة إلى أنه مضمون الربح. إذا لاقى مشروع صالون تجميل للسيدات إعجابكِ، فيمكنكِ التعرف على كافة تفاصيله ومتطلباته من هنا.

10- مشروع مطعم شاورما صغير

مشروع مطعم شاورما صغير 

يعد واحدا من المشروعات المربحة والغير مكلفة حيث تقوم بتأجير وتجهيز محل الشاورما ثم تقوم بعمل أنواع من سندويتشات الشاورما المختلفة وبيعها للناس و ستراى الإقبال المتزايد عليه، قد يحقق لك أضعاف الداخل الذي تتمناه. لكن عليك باهتمام جيدًا لاختيارك الموقع فهو من أهم عوامل النجاح المشروع، يمكنك التعرف علي كافة تفاصيل مشروع مطعم شاورما من هنا.

مجموعة افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب مشاريع بدون رأس مال كبير “إضافية”:

  • تصنيع الصابون السائل والصلب.
  • مشروع تصنيع فوانيس رمضان.
  • مصنع إنتاج الجوارب القطنيّة.
  • تصنيع مثلّجات وآيس كريم.
  • إنتاج السماد العضويّ الذي يضاف إلى التربة الزراعيّة.
  • مطعم للوجبات السريعة والخفيفة.
  • سيارة لنقل البضائع والاثاث المنزلي.
  • محل لبيع الطيور وأسماك الزينة.
  • زراعة المكسرات على سطح المنزل.
  • زراعة فطر عيش الغراب (المشروم).

خاتمة:

أتمنى أن نكون قد افدناكم ولو بالقليل من أفضل المشاريع في مصر الأن وبطبيعة الحال، فإن معظم المشاريع المعروضة في هذه المقالة هي مشاريع مربحة وناجحة أيضا في مصر والدول العربية..

نأمل أن تجد فكرة تناسب إمكانياتك. وأنصحك بعد اختيار الفكرة، إجراء دراسة متعمقة للسوق، دراسة جدوى تسمح لك بتحديد مصير مشروعك ودرجة تطوره ونجاحه لتحقيق اعلى نسبة ربح. وذلك من خلال القدرة على خلق أفكار جديدة وإبداعية تواكب العصر.

كما نأمل أن تشارك هذه المقالة على الشبكات الاجتماعية.. بحيث يمكن للآخرين الاستفادة من افضل المشاريع في مصر وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.


#يوجد العديد من المشاريع ناجحة في مصر #المشاريع التي يمكنك تحقق منها دخل قار في جمهورية مصر العربية #المشاريع المربحة #إدارة المشاريع #المشاريع الخاصة مربح في مصر #افضل المشاريع فى مصر الان 2024

‫0 تعليق