الاستثمار

استثمار مبلغ بسيط : 8 طرق استثمار مبلغ بسيط في السعودية 2020

كيف يمكن استثمار مبلغ بسيط في السعودية ؟، إنّ السعودية هي أكبر إقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فهي تُعدّ أكبر منتج للنفط في العالم ذلك أنّها تمتلك ربع الاحتياطي العالمي وهو ما جعلها وجهة استثمارية جذّابة للغاية خاصة عندما ترتفع أسعار النفط فمن المعروف أنّ المملكة تُدير باُنتظام فوائض قويّة في الحساب بفضل إيرادتها الكبيرة من تصدير النفط الخام ومشتقاته والتي منحت الحكومة المزيد من الأموال لإنفاقها على مشاريع التنمية وتحسين البنية التحتية وبناء الأبراج.

لكن مع تقلّب أسعار النفط في الأسواق المالية وخصوصا في السنوات الأخيرة بسبب انتشار وباء كورونا المستجد وغلق المطارات والحدود ضعف اقتصاد المملكة نسبيا، لذلك من المتوقع بل من المؤكّد التوسع والإستثمار في قطاعات عديدة كانت في السّابق مهمشة وذلك من أجل دفع عجلة الاقتصاد من جديد.

هذه ستكون بُشرى لكلّ المستثمرين الشبّان الرّاغبين في استثمار مبلغ بسيط ولأنّنا نسعى دائما إلى البحث عن كلّ جديد ومفيد فهذا المقال سيكون المتنفّس لكلّ متابعينا الأوفياء لأنّه قد أُعدّ بكلّ حبّ وإخلاص من أجل إفادة الجميع والإلمام بكلّ الجوانب التي يجهلونها فتابعوا معنا هذه التدوينة. ففيها سنعرض عليكم جملة من أفكار استثمارية ناجحة بالمملكة وبرأس مال بسيط فلا تفوتوا عليكم فرصة الإستفادة.

استثمار مبلغ بسيط في السعودية
كيف يمكنك استثمار مبلغ بسيط في السعودية .. تعلم كيف تقوم بذلك؟

أهمية الاستثمار

الاستثمار له أهمية بالغة في التأثير على المجتمعات، والدول، وتتلخص أهمية الاستثمار كالآتي:

  1. زيادة فرص الإنتاج المحليّ في الدّول.
  2. المحافظة على تطوير الادخار عند الأفراد والمؤسّسات.
  3. أحد أهم العوامل المسؤولة عن التنمية الاقتصادية العالمية.
  4. يدعم رواد الأعمال، ذلك من خلال تقديم الدعم المالي للأفكار الجديدة.

افضل طريقة للاستثمار في السعودية :

استثمار مبلغ بسيط ليس بالأمر الصعب، حيث تجد العديد من الطرق المختلفة التي يستطيع الشخص من خلالها استثمار مبلغ بسيط في السعودية و تحقق له الثراء في المستقبل. وفيما يلي نستعرض مجموعة من الأساليب وطرق استثمار المال القليل التي يمكنك استخدامها واللجوء لها:

1. فكرة الاستثمار في صناعة تطبيقات الهواتف النقالة

من الأفكار الاستثمارية الرائجة والتي لاقت إقبالا كبيرا من الحرفاء هي صناعة تطبيقات الهواتف النقالة فالمواطن السعودي في حاجة أكيدة إلى شخص يفهم لغة البرمجيات والقيام بأعمال تطبيقية للهواتف وكلما كانت الخدمة التي يقوم بها سريعة ومتقنة. كلمّا تدفقت عليه الأموال وظهرت له أُفقًا جيّدة للنجاح فإن كنت أخي الكريم ممّن تروقهم الفكرة فما عليك سوى تعلم مهارة لغة البرمجيات والقيام بعمل تطبيق بسيط تجمع من خلاله الأموال. توجد حاليا العديد من المنصات التعليمية والمواقع التي تُقدّم دروسا ودورات تدريبية مفصلة في جميع المجالات التي يمكن تخيّلها يمكنك التسجيل بها لتعزيز حظوظك وإمكانياتك في هذا المجال والله الموفق.

2. فكرة الاستثمار في الخدمات المهنية

هناك طلب كبير على أصحاب المهن الذين يملكون خبرات وحرفية في مجالات متعدّدة كالصحّة والتعليم والصناعة والهندسة والسياحة.. إلخ. لكن يعاني المجتمع السعودي بصفة خاصة من نُدرة هؤلاء المهنيين وهو ما يفتح المجال أمام العديد من المستثمرين الشبّان المتحصلين على شهائد عليا من إنشاء فريق صغير خاصّ بهم من أجل تقديم الخدمات المهنية المطلوبة بالسعودية، وسدّ النقص الحاصل بها وكلّما كانت هذه الخدمات ذو أهمية كبرى، كلّما جاءت ثمارها أسرع ممّا تتوقّع.

3. فكرة الاستثمار في تدريس لغة أجنبية من المنزل

كلّنا اليوم نعيش في زمن نتبادل فيه حوار الحضارات ونسعى لقبول الآخر المختلف عنّا في لغته وثقافته وعاداته من أجل أن نتعلّم منه ونحقق لأنفسنا ما حقّقه هو من نجاحات دون أن نمسّ بطبيعة الحال من تراثنا وقيامنا. ولأنّنا نؤمن بالتفاعل بين الشعوب من أجل التبادل والأخذ والعطاء، أصبح تعلّم اللغات الأجنبية الوسيلة الأولى للتواصل، حيث يقبل العديد من المواطنين إلى تعلّمها عبر الإنترنت لأسباب مهنية، معرفية أو تعلمية ومن هذا المنطلق جاءت فكرة تدريس لغة أجنبية مختلفة من المنزل تقوم ببساطة على حذق هذه اللّغة جيّدا وتدريسها اون لاين مقابل بعض المال.

  • إذا كان هذا المشروع الاستثمارية مناسب لك فيمكنك معرفة المزيد حوله عبر زيارة هذه الصفحة.

4. فكرة الاستثمار في الطاقة الشمسية

من المشاريع الناجحة في السعودية توليد الكهرباء عن طريق الشمس والرياح نظرا للطبيعة المناخية الخاصة بالمملكة (مناخ صحراوي جاف) يمكنك إذن تقديم هذه الخدمات غير المكلفة وجني أرباح كبيرة من خلال التعاقد مع تاجر جملة و إنشاء شركتك الخاصة وتقديم خدمات بيع وتركيب الألواح الشمسية. إذ هناك توجّه كبير للمواطنين السعوديين على اقتنائها كطريقة لحماية البيئة.

5. فكرة الاستثمار في بيع مواد البناء والدهانات

بمبلغ بسيط يمكنك تجهيز محل صغير في الحي الذي تقيم فيه أو في شارع رئيسي بكلّ المواد التي يحتاجها المنزل من دهانات وغراء و أسلاك ومسامير ومواد بناء.. إلخ. ثم البدء بها وبعد ذلك يمكنك فتح محل أكبر والتوسع في النشاط وممارسته بشكل والتوسع في النشاط و ممارسته بشكل أوسع بعد تكوين مبلغ أكبر.

6. فكرة الاستثمار في مجال التسويق الالكتروني

تقريبا أغلب العاطلين عن العمل يلجؤون إلى الاستثمار في مجال التسويق الالكتروني من أجل كسب لقمة الحلال والاستقلال المادي. فهذه الفكرة مضمونة وناجحة لا تقبل الخسارة.

إذا يمكنك بمبلغ مالي بسيط يبدأ من 100 ريال سعودي أن تقتني أي منتج بعد دراسة حجم العرض والطلب في السوق صبعا والقيام ببيعه على مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي أو الانستقرام لأنك ستضمن استقطاب عدد مهمّ من العملاء المستهدفين وكلمّا كان المنتج مطلوبا بكثرة كلمّا تهافت الجميع على شرائها وارتفعت بذلك نسبة مبيعاتك.

7. فكرة الاستثمار في الذهب

السعودية مكان يتهافت عليه الناس من كلّ الجنسيات إما للعمل أو لأداء مناسك الحجّ أو للتبضّع.. لذلك فهي سوق استهلاكية كبرى بدرجة أولى و الاستثمار في الذهب يعدّ اختيارا صائبا لتحقيق عوائد مالية مرتفعة خاصة وأن العديد من المواطنين وحتّى الأجانب يتهافتون على اقتنائه في كلّ المناسبات فهو من المعادن الثمينة والآمنة للاستثمار الذي لا يتأثر إطلاقا بهبوط الأسهم أو صعودها. وامتلاكه يعدّ ثروة لصاحبه لأن أسعار الذهب مرتفعة.

لمعرفة المزيد من النصائح حول كيفيّة الاستثمار في الذهب ننصحُ بمشاهدة الفيديو الآتي:

8. فكرة استثمار الأموال في مجال البورصة

كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة ، تعتبر البورصة من الأسواق المتميزة التي تجذب عدد كبير من الأشخاص لكي يقوموا بالاستثمار فيها وجني الكثير من الأرباح فهي طريقة متداولة بين الكثير من الأشخاص ويتم ذلك عن طريق شراء العديد من الأسهم ومن ثم التصرف فيها حسب الوضع المالي لكن يجب على الشخص الذي يبدأ فيه أن يكون على دراية بمجريات الأمور داخلها وكيفية الاستثمار المال الصحيح بها حتى لا يتعرض إلى خسائر فادحة لا سمح الله. يمكنك البدء إذن بعمولة بسيطة ومع الوقت ستتعلم وتستطيع أن تستثمر بمبلغ أكبر لتحقق الربح الكبير على المدى الطويل.

أفكار أخرى لاستثمار مبلغ بسيط في السعودية :

توجد العديد من الأفكار لاستثمار المال في السعودية و بمبلغ بسيط، تستطيع أن تقوم بها بخلاف التي ذكرناها ومن خلالها تستطيع ربح المال الكثير. يمكن أن تتعرف عليها من خلال المجموعة التالية:

  • الاستثمار في قطاع الزراعة.
  • الاستثمار في الأطعمة المصنعة.
  • الاستثمار في المتاجرة بالعقارات.
  • الاستثمار في المشاريع الصغيرة.
  • الاستثمار في الصناديق الاستثمارية.
  • الاستثمار في شركة سياحة وسفر.
  • استثمار المال في البنوك.
  • الاستثمار في العسل.

وختاما، إن استثمار مبلغ بسيط في السعودية لن يؤتي ثماره بين يوم وليلة، بل يتطلبّ منك دراسة موضوعية لمشروعك واختيار المكان المناسب له، فنجاح أي استثمار يتوقف على الكيفية التي يتمّ بها اتخاذ القرار الاستثماري السليم وليس بمقدار المال الذي يستثمر المهم نجاح الفكرة ولو بدأتها بمبلغ بسيط.

#كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي #معي مبلغ بسيط كيف استثمرها #كيفية استثمار المال في الذهب #استثمار مبلغ بسيط في المملكة العربية السعودية

السابق
فتح حساب في بنك الراجحي اون لاين (الحساب الجاري و التميز و الخاصة)
التالي
اقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية 2020 للمبتدئين في البورصة