أفضل تطبيقات التسوق في السعودية 2024 “تسوق بكل سهولة وراحة”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من منّا لا يحبّ التسوق والتنقّل من مكان لآخر إمّا لشراء كافّة المستلزمات أو للتّرفيه مع الأصدقاء. إنّ التسوّق من الأعمال الضروريه التي يقوم بها كلّ فرد لتلبيه احتياجاته، ولكن مع التطور التكنولوجي الحاصل والدّور الكبير لتطبيقات التسوّق أصبح من السّهل على كلّ مواطن التسوّق من مكان تواجده دون الحاجة للذّهاب إلى المتاجر بصفة دوريه وبالتالي توفير الكثير من الوقت والجهد.

إنّ لتطبيقات التسوّق عبر الأنترنات فوائد جمّة إذ يمكن لكلّ فرد مقارنة المنتوجات من متاجر مختلفه بكلّ سهولة دون تكبّد عناء البحث من متجر إلى آخر وليس ذلك فحسب بل إنّها توفّر له خدمة توصيل سريعة جدّا وامكانيه الدّفع عند الإستلام ونظرا للإمتيازات والعروض التي تقدّمها هذه التطبيقات بدأت مواقع السوق أون لاين تكتسح أغلب أنحاء العالم

لكنّنا اليوم سنسلّط الضوء على أفضل تطبيقات التسوق أون لاين في السعوديه.

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية لعام 2024

“توفر هذه التطبيقات وقتك وجهدك! أعلى تطبيقات التسوق في السعودية في متناول يديك”

ننصحك بقراءة هذه المقالات..

تطبيقات تسوق اون لاين في السعودية
تطبيقات تسوق اون لاين في السعودية

هناك العديد من تطبيقات التسوق في السعوديه والتي تتيح للمشتري الإستمتاع بتجربة الشراء الألكتروني وإيجاد أفضل المنتجات من ملابس وأحذيه وألكترونيات وأكسسوارات وغير ذلك كثير وبأسعار تنافسيه وإليك فيما يلي “أخي القارئ” افضل 15 تطبيقات التسوق في السعوديه:

1- تطبيق أمازون

تطبيقات تسوق اون لاين في السعودية - تطبيق أمازون
تطبيقات تسوق اون لاين في السعودية – تطبيق أمازون

كمواطن سعودي يجب أن تكون جِدُّ شَاكِرٍ أنّ شركةً بحجم أمازون هي التي تدعم المملكة العربيه السعوديه وتستثمر داخل حدودها

أمازون هو موقع غني عن التعريف، فمتجر بهذا الحجم وبهذه الخبرة سيقدم بالتأكيد إضافة كبيرة للسّوق السعودي. فهنا أغلب التجّار قد فُتِح أمامهم باب جديد لإستثمار وبيع سلعهم أكثر و على نطاق أوسع بل الأجمل من ذلك أنّ الموقع العالمي لن يكون محتكرا على البائعين السّعوديين فقط ولكنّ التجّار من أغلب دول العالم سيروّجون بضائعهم ممّا يعني توفّر كلّ المنتوجات الذي سيؤدي بدوره إلى انتعاشه السّوق

وأنت كمستهلك نهائي بتعاملك مع المنصّة ستحصل على تجربة مستخدم احترافيه بداية من تصفّح الموقع، طرق الدّفع المتعدّده، سرعه التصفح وشحن المنتجات ولعلمك في المملكة العربية السعودية

موقع Amazon يتعامل مع خدمه الدفع عند الاستلام، هذه الخاصيّه ستمكّنك من طلب منتجك ومعاينته على أرض الواقع للتأكدّ من المواصفات التي كان يعرضها البائع وفي الأخير ستقرّر إذا كنت ستدفع أم لا.

إذا كنت تبحث عن متجر للرّياضة يتعامل بالدّفع عند الإستلام فموقع أمازون لوحده يُخصّص قسم للرّياضة يحتوي على الآلاف من المنتجات المتنوّعة وبالتالي ستجد كلّ ما تحتاج لممارسة تمارينك المفضّله.


2- تطبيق SHEIN

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق SHEIN
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق SHEIN

إن كنت ترغب في توفير الجهد والمال عند شراء الملابس، فننصحك بزيارة موقع SHEIN حيث يضمّ المتجر قائمة واسعة من الملابس والمنتجات للرّجال والسيدات والأطفال بأسعار تنافسيه وفي متناول اليد.

يعد متجر SHEIN من أكثر مواقع التسوّق أون لاين في السعوديه شهرة إذ يقدّم لك مجموعة من أحدث الموديلات بأسعار مقبولة وبالتالي فإنّه يعتبر من أفضل تطبيقات التسوّق للملابس في المملكة على الإطلاق.

أهمّ ما يميّز تطبيق SHEIN:

  • يدعم الدفع عند الاستلام في كلّ من السّعوديه والإمارات والكويت وبقيّة دول الخليج.
  • يوفّر خصومات يوميّه متميّزة جدّا تصل إلى 80% وخاصّة في المناسبات.
  • يقدّم لك خصم إضافي من التطبيق 15% على أوّل طلب من التطبيق.
  • يحتوي على أقسام متنوّعة تتيح لك الوصول إلى ما تبحث عنه بسهولة.

يوفّر دعم فني مباشر على مدار الساعة لحلّ المشاكل التي قد تواجهك ومساعدتك في الشراء.


3- تطبيق حراج

 تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق حراج
تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق حراج

لا يمكننا التحدّث عن مواقع تسوّق أون لاين في السعوديه دون ذكر موقع حراج الذي يوفر قائمة متنوعة من الأجهزة الألكترونيه فضلا عن الملابس والأحذية التي يحتاجها كلّ مواطن سعودي

إن فكّرت أيضا في شراء وسيلة نقل جديدة فلن تجد أفضل من تطبيق حراج. فهو أيضا متخصّص في بيع السيارات والشاحنات بأسعار مغريه ليس ذلك فقط فإنّ هذا الموقع متخصّص في بيع العقار والأثاث وحتى الحيوانات والطيور ممّا يجعله من أفضل تطبيقات التسوّق في السعوديه على الإطلاق.


4- تطبيق مكتبة جرير (معدّات المكتب)

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق مكتبة جرير
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق مكتبة جرير

تعتبر مكتبة جرير واحدة من الأسماء البارزة في عالم التسوّق الألكتروني داخل المملكة العربيه السعوديه كما أنّها توفّر تطبيق للهواتف الذكية ومن خلال هذا التطبيق يمكنك شراء أجهزة الكمبيوتر والأكسسوارات الخاصّة بها فضلاً عن الأجهزة الألكترونيه والألعاب والمستلزمات الدّراسيه وغير ذلك الكثير كما يأتي التطبيق بواجهة سهلة ومنظمه تجعل تجربة التسوّق الألكترونيه سريعه وممتعه جدّا.


5- تطبيق Namshi (للملابس)

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق Namshi
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق Namshi

تمّ إطلاق متجر نمشي “Namshi” عام 2011 وهو يعدّ من أبرز التطبيقات الشائعة والمنتشرة في عالم الأزياء والملابس حيث يحتوي التطبيق على ما يزيد عن 700 علامة بارزة في عالم الأزياء والموضة.

و تتميّز هذه العلامات التجاريه بتنوّعها فمنها العالميّة ومنها المحلية كما يوفّر مجموعة كبيرة من أنواع المنتجات بما في ذلك الملابس والأحذية والأكسسوارات هذا بالإضافة إلى ملابس السّباحة والملابس الرّياضة حيث يمكنك الإختيار بينها بما يتناسب مع تطلعاتك

كذلك يوفّر تطبيق Namshi خدمة التّوصيل لأيّ موقع داخل المملكة بالإضافة إلى امكانية الدفع عند الإستلام.


6- تطبيق نون

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق نون
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق نون

تطبيق “نون” هو الآخر يفرض نفسه عربيا وفي الوقت الحالي نجده على الجوّال لهواتف الأندرويد والآيفون وبمجرّد دخولك للموقع ستقابلك واجهته المميّزة بالأصفر والتي تحتوي على كمّ هائل من الفئات

كلّ فئة تعتبر حاوية لمجموعة غير متناهيه من المنتجات حيث يمكننا شراء الألكترونيات و منتجات الصحّة والجمال والعطور هذا بالإضافة إلى الأدوات المنزليه والبقالة وبالطبع الملابس والأحذيه

و لتطبيق تسوّق أون لاين نون عدّة مميّزات من بينها:

  • يوفّر لك الشحن المجاني بالإضافة إلى دعم الإسترجاع.
  • يمكنك البحث عن المنتجات عبر مربّع البحث أو من خلال التصنيفات.
  • يدعم الدّفع نقدا عند الاستلام أو الدّفع عبر البطاقات كما أنه يدعم نظام التقسيط.

تحميل تطبيق نون: للاندرويد | للايفون


7- تطبيق اِيكيا السعوديه للأثاث و المفروشات

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق اِيكيا السعوديه
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق اِيكيا السعوديه

إذا كنت تبحث عن قطعة أثاث مميّزة لتجهيز مكتب شغلك أو تأثيث منزلك وتكون هذه القطعة بسعر في المتناول فما عليك إلاّ بموقع IKEA الذي يدعم المملكة ونحن بدورنا نصنّفه كأحد أفضل المتاجر الألكترونية السعوديه

فالجميل في معروضات IKEA هو في تفاصيلها المميّزة وحتّى في طريقة شحنها فمن أجل إنقاص التكلفة جميع القطع الكبيره التي تطلبها ستأتي مفكّكة ومضغوطة لأقصى درجة ممكنة

هذا الأمر سيسّهل عمليه شحنها وادخالها حتّى من باب ضيّق أمّا فيما يخصّ عمليّه إعاده تركيبها فإنّ الأمر سيكون في غاية البساطة فكلّ خطوات التجميع والتركيب مشروحة بالتفصيل في دليل الاستخدام، و بالتأكيد لن أقدر أن أصف لكم متعة تجميع هذه القطع للحصول في النهاية على طلبيتكم من شركة ومميّزة مثل اِيكيا.


8- تطبيق كارفور (الخضر والفواكه أون لاين)

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق كارفور
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق كارفور

متجر كارفور من أفضل المتاجر للتسوّق في المملكة ومن أكبر المتاجر المتخصّصه في بيع أفضل أنواع الخضر والفواكه الطازجة

يمكنك تحميل تطبيق متجر كارفور على هاتفك الذّكي والتمتع بخدمة اقتناء جميع طلباتك الأسبوعيه من البقالة أون لاين.

إن الموقع نفسه يؤكدّ على أنّه يحرص على انتقاء أفضل أنواع الخضر والفواكه لزبائنه وإيصالها في الوقت المحدّد.


9- تطبيق Chic Point

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق Chic Point
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق Chic Point

يتميّز Chic Point بأسعاره المعقولة على الملابس عالية الجودة والعلامات التجاريه البارزة. هذه الملابس هي موجّهه بالأساس للأطفال والنساء وبالإضافة إلى تنوّع خيارات التسوّق فإنّ هذا الموقع يقدّم هدايا وخصومات على طلبك الأوّل ويقدّم لك خدمة التوصيل والشحن المجّاني.


10- تطبيق Fordeal

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق Fordeal
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق Fordeal

يعدّ تطبيق Fordeal من أبرز التطبيقات الشائعة والمنتشرة في عالم الأزياء والملابس بالإضافة إلى الأجهزه الألكترونيه إذ تمكّن تطبيق Fordeal من الحصول على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل في متجر بلاي ستور بفضل مميّزاته الهائلة التي يوفّرها للمستخدمين وهذا ما يجعله من أفضل التطبيقات التسوق الألكتروني في السعوديه.

ويوفّر هذا التطبيق مجموعة كبيرة من أنواع المنتجات بما في ذلك الملابس والأحذية وأكسسوارات الرياضة. من أشهر الماركات مثل “Nike” ،”Skechers” فضلا عن منتجات ألكترونيه من شركات عالميه مثل آبل وهاوي.


11- تطبيق Jolly Chic للتسوّق بالسعوديه

تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق Jolly Chic للتسوّق بالسعوديه
تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق Jolly Chic

يوفّر متجر Jolly Chic مجموعه واسعة من الملابس والأحذيه والأكسسوارات المختلفه بجانب العطور و ملابس والأطفال و أدوات الدّيكور و الهدايا المختلفة، و يطرح الموقع العديد من الخصومات والعروض التي يمكّنك من خلالها شراء أحدث و أجمل المعروضات بأسعار معقولة أمّا فيما يتعلّق بالشحن فإنّ هذه الخدمة مجّانيه شريطه أن يتجاوز شراء المنتجات الـ 99 دولار

كما يتميز هذا الموقع يتواجد واجهة مميّزة وسهلة توفّر الأمن والرّاحة للزبائن إلى جانب منحهم تخفيضات مناسبة في الأعياد و الحرص على متابعة المنتجات عقب بيعها والتأكد من جودتها و أنها بالفعل مفيده للعميل.


12- تطبيق أكسترا (مدعّم بفريق تركيب وصيانة)

تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق أكسترا
تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق أكسترا

تطبيق أكسترا هو أيضا واحد من أشهر التّطبيقات المنتشرة في المملكة العربية السعوديه يتميّز بكونه يقدّم خدمات ما بعد البيع فهناك نوع من المنتجات عند شرائها تحتاج إلى شخص مختصّ لتركيبها وموقع أكسترا يمكّنك من ذلك لأنّه مدعّم بفريق تركيب وصيانه في نفس الوقت.

كما يمنح هذا التطبيق كلّ حريف خيار استبدال المنتج في مدة لا تتجاوز 12 أو 7 أيّام إذا اشتريت من المعارض لا من الموقع الرسمي مع ضرورة الإستظهار بفاتورة الشراء الرسميه.


13- تطبيق Wadi للتسوق بالسعودية

موقع وادي “Wadi” الغني عن التعريف هو بالفعل يدعم المملكة العربية السعودية ومتجر بهذا الحجم سيقدّم إضافه كبيرة للسوق السعودي.

يقوم تطبيق Wadi بنشر خدماته إلى العديد من الدول العربيه وكذلك السعوديه وله العديد من العروض والمميّزات من ذلك.

أنّه يتميّز بخدمة الإيصال السريعة وبتواجد واجهة مميّزة لجذب الزبائن وتقديم أحدث الإشعارات من خلال أحدث العروض.

من أبرز منتجات وعروض هذا الموقع نذكر الألكترونيات والهواتف المحمولة وألعاب الأطفال والهدايا وأيضا المنتجات المنزليه وأدوات الطبخ وأيضا أقسام أخرى في بيع الكتب والملابس الحريمي والرجالي بموديلات مختلفه.

14- إكس-سايت X-Cite

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية - إكس-سايت X-Cite
أفضل تطبيقات التسوق في السعودية – إكس-سايت X-Cite

لا يمكننا التحدث عن مواقع تسوق أون لاين في السعوديه دون ذكر متجر X-Cite والذي يوفّر قائمة متنوّعة من الأجهزة التي يحتاجها الجميع في منازلهم كجميع أنواع الأجهزة الكهربائيه والألكترونيه من هواتف محمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الكهربائيه المنزليه وأدوات الطبخ والألعاب ومكيّفات الهواء.

هذا ولم يغفل الموقع أيضا عنّ محبّي ألعاب الفيديو والذين بإمكانهم شراء أجهزة البلاستيشن ولوازمها عوضا عن الذهاب إلى مراكز ألعاب الفيديو

ويتمتّع هذا المتجر بمجموعة من المميزات مثل خدمة التوصيل المجّاني لجميع المنتجات التي يصل سعرها إلى 201 ريال مع توفير خيار الاستبدال إذا تبيّن أنّ المنتج به عيب.


15- تطبيق Facebook Market Place

تطبيقات التسوق في السعودية - تطبيق Facebook Market Place
تطبيقات التسوق في السعودية – تطبيق Facebook Market Place

إذا كنت من محبّي تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي فنحن نرشح لك أفضل متجر تسوق أون لاين وهو موقع Facebook Market Place والسبب الذي جعلنا ندرجه ضمن قائمتنا الخاصة هو إعتباره من أبرز المواقع المميّزة والمعروفه في عالم التجارة الألكترونيه والتسوق عبر الأنترنت

فسوق فيسبوك يعتمد بشكل أساسي على عرض المنتجات من قبل المستخدمين و التجّار على الفيسبوك وبالتالي فإنّه يسمح لك بشراء المنتجات من متاجر محليه دون تكبّد عناء البحث أو التنقّل من متجر لآخر.

وختامًا، فإن تطبيقات التسوق أون لاين لها دور رئيسي في تسهيل عمليه التسوق لدى المواطن السعودي إذا مكّنته من توفير الكثير من الوقت والجهد فبمجرّد استخدام تطبيق تسوق على هاتفك الخاص يمكنك الإستمتاع بتجربة الشراء الألكتروني مع توفير خدمة الإيصال المجاني والدّفع بعد الاستلام

ويبقى دورك أنت كزبون المساهمة في رفع رقم أعمال هذه التطبيقات وتحسين خدماتها بمجرّد استعمالها بطريقه صحيحة واعيّه.

‫0 تعليق